أخبار

طالبان باكستان تقر أن الغارات الأميركية أعاقت نشاطها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترفت حركة "طالبان باكستان" بأن الهجمات التي تشنها الطائرات الأميركية بدون طيار على منطقة القبائل بالقرب من الحدود مع أفغانستان قد أعاقت أنشطة الحركة خلال الفترة الأخيرة .

إسلام آباد: نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سى" عن قيادي في الحركة -لم يكشف عن هويته- قوله , إن الحركة بدأت في تطبيق إجراءات صارمة لتفادي الغارات الأميركية منها عدم تجمع المقاتلين بأعداد كبيرة فى منطقة واحدة ، كما أن قادة الحركة اوقفوا استخدام الهواتف النقالة ولا يبقون فى منطقة واحدة لفترة طويلة .

وأضاف القيادي أن الخسائر التى تكبدتها الحركة في هذه الهجمات لن توقفها من تحقيق أهدافها الرامية لهزيمة الولايات المتحدة وحلفائها فى افغانستان وباكستان ، مشيرا إلى أن الحركة زودت عمليات المراقبة والاستطلاع لإحباط هجمات الطائرات بدون طيار .

ويري المراقبون أن الغارات أثرت على الإمدادات وتنقلات المقاتلين والاتصالات وأجبرت قيادات "طالبان باكستان" على الاختباء ، الا أن الحركة تبقى قادرة على شن هجمات في أي مكان بباكستان . وكانت طائرات أميركية تابعة للاستخبارات الأميركية "سي أي ايه" قد اغتالت في أغسطس الماضي زعيم حركة طالبان باكستان السابق بيت الله محسود في مقاطعة وزيرستان بشمال غرب البلاد .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف