أخبار

حماس ترفض دعوة الأمم المتحدة بشأن المساعدات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت حركة حماس دعوة الامم المتحدة لادخال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة عبر البر وليس البحر.

غزة:نددت حركة المقاومة الاسلامية حماس السبت بدعوة الامم المتحدة لنقل المساعدات "برا" الى غزة واعتبرتها "غير مقبولة وغير جائزة قانونا".وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان "دعوة الامم المتحدة للمتضامنين الدوليين الى سلوك طريق البر الى غزة وليس البحر غير مقبولة وغير جائزة قانونا وتمثل فضيحة حقيقية تعكس تواطؤ المنظمة الدولية مع الاحتلال الاسرائيلي".

واضاف ابو زهري في بيان ان "معظم سكان القطاع لا يزال يمنع خروجهم من القطاع وهو ما يجعل الدعوة الدولية مساهمة في الحصار لإغلاق الطريق البحري الى جانب الطريق البري".ودعا ابو زهري حركات التضامن الدولي الى "عدم الالتفاف الى هذه الدعوة غير القانونية والى استمرار الوصول الى غزة برا وبحرا حتى كسر الحصار بشكل حقيقي".

من جهته ابدى النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي يحيى موسى استغرابه لدعوة الامم المتحدة "غير النزيهة" هذه.وقال موسى في بيان "هذا الموقف مستغرب ومستهجن ويمثل سقوطا للامم المتحدة فهي غير نزيهة وغير متوازنة في مواقفها واصبحت مستلبة لصالح الولايات المتحدة الاميركية".

وطالب موسى المنظمة الدولية بان "تتخذ قرارا يلزم الكيان الصهيوني برفع الحصار عن قطاع غزة بدلا من ان تكون طرف مساندا له".وكان المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي قال الجمعة "هناك طرق لنقل المساعدات برا. بهذه الطريقة يجب ان ترسل المساعدات الى سكان غزة".

واضاف "الافضلية بالنسبة الينا كانت وما تزال ان تنقل المساعدات عبر الطرق البرية القائمة وخصوصا في هذه الفترة الحساسة من الحوار غير المباشر بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

واشار نيسيرسكي الى ان كمية المساعدات التي تصل الى سكان قطاع غزة المحاصر ليست كافية على رغم تخفيف اسرائيل من القيود المفروضة على القطاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف