أخبار

توقيف مشتبه بهم في الاعتداء على مسجد في ايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلن نائب وزير الداخلية الايراني علي عبدالله السبت اعتقال عدد من الاشخاص يشتبه في انهم متواطئون في الاعتداء الذي استهدف في منتصف تموز/يوليو مسجدا في زاهدان جنوب شرق ايران واوقع 28 قتيلا.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن عبدالله قوله "كشفنا هوية عدد من الاشخاص الذين ساعدوا (الانتحاريين) اللذين نفذا اعتداء زاهدان واعتقلنا بعضهم" من دون ان يحدد عدد الموقوفين.

واضاف "من الواضح بالنسبة لنا ان الاشخاص الذين نفذوا الاعتداء الارهابي على مسجد الجامع في زاهدان مرتبطون بمجموعة ريغي" في اشارة الى حركة جند الله السنية التي اعدم زعيمها عبد الملك ريغي شنقا في 20 حزيران/يونيو.
واعلنت حركة جندالله مسؤوليتها عن الاعتداء المزدوج الذي استهدف في 15 تموز/يوليو مسجد زاهدان الشيعي الذي اوقع ايضا 250 جريحا. واعلنت مجموعة "جند الله" انها ارادت من خلال الاعتداء ضرب الحرس الثوري، الجيش العقائدي للنظام الايراني.

وقالت الشرطة الايرانية انها اثر الاعتداء قتلت ستة "مجرمين" في مواجهات مع قوى الامن في محافظة سيستان بلوشستان من دون ان تحدد ما اذا كانت لديهم صلة بالاعتداء المزدوج.
واشارت ايضا الى اعتقال 40 شخصا بتهمة "اثارة الشغب" في زاهدان.

واتهم المسؤولون الايرانيون الولايات المتحدة بالوقوف وراء الاعتداء.
وتتهم طهران بانتظام اجهزة الاستخبارات الاميركية والاسرائيلية والبريطانية وايضا الباكستانية بتدريب وتجهيز عناصر جندالله بهدف زعزعة استقرار النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف