أخبار

تدافع خلال "استعراض الحبّ" الألمانيّ يخلّف عشرات الضحايا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدّى تدافع عنيف خلال إحياء الألمان لاحتفالات "استعراض الحبّ" في مدينة دويسبورغ إلى مقتل قرابة 15 شخصًا وإصابة 45 آخرين. ويُعد "استعراض الحب" من المهرجانات الشهيرة ويجمع بين الموسيقى والرقص وشرب الكحول وممارسة بعض المظاهر الشاذة، ويُقام عادة في منتصف يوليو/ تموز.



برلين: أعلنت الشرطة الألمانية في حصيلة جديدة وموقتة مقتل 15 شخصًا على الأقل وجرح العشرات بعدما تملك الذعر مشاركين في مهرجان "استعرض الحب" في دويسبورغ غرب ألمانيا. وحسب المتحدث بإسم الشرطة الألمانية يورجين كيسكيمبر، فإن القتلى تسع نساء وستة رجال. وأكدت الشرطة أن التدافع وقع في نفق يقع قبل الساحة التي يقام فيها مهرجان استعراض الحب في محطة القطارات السابقة في المدينة.

وكانت الشرطة الألمانية قد أعلنت في وقت سابق مقتل عشرة أشخاص اثر وقوع تدافع بين جماهير "استعراض الحب" Love Parade في الجزء الجنوبي من المنطقة المقام عليها في مدينة ديوسبورج. ولم يعرف بعد سبب تدافع الجماهير وحالة الذعر التي اصابتهم.

وقال توماس مونتين مراسل تلفزيون قناة زد.دي.إف التلفزيونية الألمانية :"انه موقف رعب وخاصة لأن أفراد الإنقاذ لا يمكنهم الوصول إلى الجرحى." وأضاف المراسل الذي كان شاهد عيان على حادث التدافع: "لقد أوقع الناس بعضهم بعضًا في الطريق إلى النفق".

وهرعت عربات الإسعاف لنقل الضحايا وأنشأت الشرطة مركزًا للإسعافات الأولية بالقرب من المدخل حيث أظهرت لقطات حية لتلفزيون دبليو.دي.ار. ان الاف الأشخاص يتدافعون وهم يخرجون من الحفل ويتجهون نحو محطة القطار الرئيسية في البلدة. وأبلغ أحد المشاركين في استعراض الحب ويدعى ماريوس موقع دي بيلد على الانترنت "لم يكن هناك مهرب." وأضاف "الناس ضغطوا نحو الحائط. كنت أخشى ان أموت".

والاستعراض الذي حضره نحو 1.4 مليون شخص لم يلغ على الفور لأن السلطات خشيت من أن يثير موجة ذعر شديد ثانية. وأعلن متحدث باسم سلطات مدينة ديوسبورج غربي ألمانيا السبت استمرار فعاليات مهرجان " استعراض الحب"، على الرغم من حادث التدافع الجماهيري الذي وقع في وقت سابق اليوم.

وعزا المتحدث هذه الخطوة إلى "دواع أمنية" لتفادي إمكانية وقوع ذعر بين الجماهير في حالة خروجهم من المهرجان بشكل جماعي الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى وقوع حادث آخر. وأضاف المتحدث أنه تم فتح مخارج الطوارئ في المنطقة المقام عليها الاحتفال في مدينة ديوسبورج.

وقال المتحدث إن الحادث أسفر عن إصابة نحو 45 شخصًا فيما تقول الشرطة إن المصابين عددهم 15 فقط. فيما قال موقع مجلة "شبيجل" الألمانية على الإنترنت أن الجرحى في حدود المئة.

ولا تزال اسباب التدافع مجهولة مساء السبت، الا ان مسؤولاً في دويسبورغ وولفغانغ ريب صرح للتلفزيون ان الحادث لم يقع في النفق نفسه انما في السلالم المؤدية اليه.

وصرح بأن "15 شخصا لقوا حتفهم عندما تسلقوا الحواجز ووقعوا"، موضحا ان السلطات لم توقف الحفلة على الفور خشية التسبب بحالة ثانية من الذعر. الا انها فتحت السياج المحيط بالمكان بشكل واسع قبل اعلان خبر الحادث.

وظل الاف الاشخاص الذين لم يعلموا بما حصل يرقصون ويستمعون الى الموسيقى قرابة ساعة بعد الحادث الذي وقع قرابة الساعة 17,15 (15,15 تغ).

ونقلت قنوات التلفزيون صورا للنفق تظهر فيها سيارات الاسعاف وطابور طويل من الشبان وهم يغادرون المكان على مهل، واعربت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل عن "صدمتها"، وقالت ان "قلبي مع اقرباء الضحايا وانا اتقدم منهم بالتعزية".

ففي العام 1985 قتل 56 شخصًا في برادفورد في بريطانيا عندما ادى حريق خلال مباراة لكرة القدم الى ذعر وسط المتفرجين. وفي العام نفسه، قتل 39 شخصًا خلال محاولتهم الفرار من مواجهات بين مشجعي فريقي يوفنتوس وليفربول.

ويعدّ "استعراض الحبّ" واحدًا من أشهر المهرجانات التي تخصص للرقص والموسيقى في العالم ويستمر يومًا كاملاً. ويقوم المشاركون خلال المهرجان بالرقص في الشوارع وعلى شاحنات مهيئة خصيصًا له.


كما تسجل خلال استعراض "مظاهر الحب" أكبر نسبة لاستهلاك المشروبات الكحولية. ولم يحسم أمر تنظيم المهرجان في مدينة دويسبورغ إلا في 16 من شهر نيسان الماضي، لأن هذه المدينة الواقعة في منطقة الرور الصناعية تعاني من مشاكل مالية متزايدة. لكن المنظمين تمكنوا من خلال إقناع المسؤولين في المدينة للحصول على دعم مالي من خلال وضع خطة تتمكن من خلالها بلدية دويسبورغ من استرجاع المصاريف.

وتتمثل في فتح حساب بنكي خاص للتبرعات وموقع الكتروني يتضمن إعلانات وخدمات عبر نظام الرسائل القصيرة أس.أم.أس. وانتقل مهرجان استعراض الحب في العام 2007 من مدينة برلين، العاصمة الألمانية، إلى مدن منطقة الرور الألمانية، حيث تم تنظيمه للمرة الأولىخارج برلين في مدينة إيسن الألمانية في 25 من شهر آب العام 2007.

ولم يسلم مهرجان "استعراض الحب" من انتقادات معارضيه. وتلخص تلك الانتقادات في أن "استعراض الحب" قد فقد فكرته الأساسية، والتي ترمي إلى نشر السلام والحب بين الشعوب، وتحول إلى تظاهرة تجارية تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الأرباح. كما تزايدت حدة الانتقادات في السنوات الأخيرة بسبب حالة الاضطراب، التي تسود المدن المنظمة لهذا المهرجان وذلك نظرًا لإفراط المشاركين في استهلاك الكحول.

نقل المصابين الى المستشفى

جانب من المهرجان





التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Lord have mercy!
John Abdo -

May our God: Father, Son, Holy Spirit, One GOD, have mercy on us and protect us from such sinful culture.Poor Europe. It lost its Christian Faith and fell to secular humanistic ideology that ignores God.

Lord have mercy!
John Abdo -

May our God: Father, Son, Holy Spirit, One GOD, have mercy on us and protect us from such sinful culture.Poor Europe. It lost its Christian Faith and fell to secular humanistic ideology that ignores God.

الله لا يردهم
جمال -

الله لا يردهم شكلهم كلهم شواذ عقبال البقية

أحسن
Mona -

حسبي الله و نعم الوكيل فيهم.

الحصيله النهائيه
متابع -

الحصيله النهائيه 19 قتيل و345 جريح .

الحصيله النهائيه
متابع -

الحصيله النهائيه 19 قتيل و345 جريح .

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

يجب على ألمانيا عدم تنظيم هذه الحفلة السنوية التي تجذب الفشلة والمجانين من جميع أنحاء العالم

الله لا يردهم
Dani Montana -

انا ساكن في المانيا من 15 سنة ومتل ما قال الأخ جمال الله لا يردهم. لأنهم شعب نسي رب العالمين ولحق الشيطان ومهرجان الحب هو عبارة عن مهرجان تشجيع الفجور والشواذ من الجنسين. يللي ما موجود ما بيعرف شو الموضوع متل يللي شاف بعينو. حيوانات وهايجة على بعضها لا حيا ولا مبادئ.

الله لا يردهم
Dani Montana -

انا ساكن في المانيا من 15 سنة ومتل ما قال الأخ جمال الله لا يردهم. لأنهم شعب نسي رب العالمين ولحق الشيطان ومهرجان الحب هو عبارة عن مهرجان تشجيع الفجور والشواذ من الجنسين. يللي ما موجود ما بيعرف شو الموضوع متل يللي شاف بعينو. حيوانات وهايجة على بعضها لا حيا ولا مبادئ.

nero
nero -

;استعراض الحب; من المهرجانات الشهيرة ويجمع بين الموسيقى والرقص وشرب الكحول وممارسة بعض المظاهر الغير شاذة، ويُقام بـ الازواج و لا يرفض هذا الا الخائن بيننا و ايضا الابناء ان وجدت بتشارك فيه و هذا الطيب اما الغير طيب ان يقول التى ليست متزوجه و يطمع فى سيده قبل ان تصل لزوجها يلعب معها هذا و هذا على اساس الاول الراقى يعطى مرتب للجميع و ليس لمن يعمل و هذا لن يحدث و الشعبى بيسرق البلاد مثل قناه السويس و يخرب فى البلاد و يبيض فى الاحياء العشوائيه و عايز من ينتشله من فقره

nero
nero -

اسباب التدافع مهنيا شاذ لم يضع نفسه على قوانين و يضغط على الناس بما فى يده و ايضا شاذ فى حياه اجتماعيه لا يضع نفسه على قوانين حياه اجتماعيه عامه و يضع قدمه فى حدود الاخرين و يقع من امامه على الاخرين

الناس دي مالها؟
بوحة الصباحي -

الناس دي عاملة كدا ليه في نفسها يا وديع

غضب ألله
مفيد غبار -

ألأوربيين الدين عندهم هو اليورو هم فساد ألعالمويحبون ان يفسدوا بلاد غيرهم الروس قالوا الى للألمان يجب عليكم ان لا تتدخلوا فى امورنا الداخلية ألأوروبيين ليس من ألمسيحية ألحقيقيةهم غيروا ألدين وسيغيروا ايضا ألأسلام

nero
nero -

;استعراض الحب; من الموظفين و المواطنين الذين يرددوا التليفزيون الـ بيقول و معروف قنوات التليفزيون المصريه ليست هى قوانين البلاد مثل اى مجلات لكن هناك المواطن الاسلامى الذى يقلد الموظف فى ممارسة شاذة حب على الملاء لـ النساء كل نساء مصر فى الاعلام يردد المشكله ابن عاق و اخر يشخط بـ شحط كبير جالس فى البيت و اخر يقبل سيدات شعبيات تتدلع على الاعلامى او الشيخ لـ يشخط فى ابنها او يكلمه لها و من نفسه اول ما مسك منصب فى نادى قال انا اب و نظر فى بطن فتحه على سره بطن و فتحه فى الصدر و قال ملابس خليعه و مثله كان فى العماره يردد فين العروسه و هو خجلان تشعر السيده بالمسجد تفهم تشعر به لا تفهم الا انها هى قد تكون خجلانه و تترك له الفتاه فى مصر فى البنك يردد الصراف لا لسيده تطلب فتح حساب لابنها فى الشهر العقارى يتنطط الواد الصايع امام السيده الهانم و يردد لا فى طلبها توكيل لابنها و تساعده مومس موظفه يعنى مارست الجنس و عارفه ان الابن يتزوج بمال اهله و تقول لـ الام اخطفى الفلوس بعد ان ابنك يمضى انه استلمها بدل ما تعمل توكيل و رافضت ايضا حب من صايع فى الحكومه المصريه لـ نساء البلد ان كل فتاه حره فى العالم كان امير او رئيس او وزير من حقه يحبها مثل رئيس مجلس اداره نادى يحب فى فتيات النادى كل من يسكن بجوار سيده زوجها ميت يمثل انه مثل اخيها هذا هو الشذوذ

جنتهم فى الارض
مراقب السويد -

الى الرقم ((2)) هؤلاء جنتهم فى الأرض .. وانت جنتك فى الخيال ........!!!!

الألمان
جمال -

انا أحمل الجنسية الألمانية واعيش بألمانيا من 16 سنة،واخي متزوج من ألمانية واعتقد ان اسوأ شعب على وجه الأرض هم الألمان شعب مدّعي ومعقّد وعنصري بشكل مقزز ومستحيل يتكيفوا مع اي ثقافة ثانيةنساءهم مستحيل يتقبلوا الحياة خارج المانيا ولوقبلوها على مضض لازم المرأة تفعل ما براسها وهم المرأة هنا كيف تسيطر عالرجل وينقاد لها وليس العكسهمهم السفر والتسوق.نصيحة يا شبابنا العرب لاتغلطوا وتتزوجوا المانيات بنات بلادنا يستاهلوا الخير ويهنوا الرجل ويحترموه ويرضوا بالقليل

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

إلى صاحب تعليق ٦ ، لا تجمع جميع الشعب الألماني في اوصافك هذه، وإلا جمعنا جميع المسلمين في أوصاف الإرهابيين و مفجري القنابل والسعار الجنسي، ولو مش عجبك ألمانيا إرجع مطرح ما جيت، كل شهر يقبض منهم معونات ويجي هنا يشتم فيهم، شيء قميء

الحب والقتل
ربيع -

هؤلاء ماتوا بينما كانوا يدخلون السرور والمحبة الى قلوب بعضهم البعض وعلى طريقتهم الخاصة التي لا يحق لاحد ان يحاسبهم عليها.وبالاخص المتأسلمين اصحاب العقول المتحجرة اصحاب نظرية اقتل الابرياء وتناول العشاء (مع الرسول)

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

صحيح الناس دي عاملة في نفسها حاجات مجنونة، لكنهم لا يشكلون خطر على الأخرين، ليسوا مثلاً كالتكفيريين الجهاديين الذين يحصدون الأرواح أينما وجدوا، لذا فأنا استغرب كيف يتجرأ أصحاب حضارة التكفير و التفجير و ينتقدوا أصحاب حضارة الدلع و الفرفشة

غضب الرب
محمد عبد الرحمن -

عندما يجتمع هذا العدد الكبير ليمارسوا السكر والعربدة والشذوذ فأنهم انما اجتمعوا بأمر الشيطان والعياذ بالله فندعو ولاة الأمر في بلادنا أن يمنعوا بعض الأماكن التي تشهد فعاليات مشابهة وان كانت مخففة عما يحدث في الغرب لأن هذه الأمور كلها أو بعضهااستدعاء لغضب الرب والكل يعلم أن بطشه عظيم ولنركز على التحشم والدعاء عسى أن يرحمنا .

الله لا يردك
sipan -

الله لا يردك يا جمال ..... يا اخي لا يجوز قولك في اي من الاديان الا اذااللهم ليس دين لك

ماذا تفعل ھناك بینھم
محمد الحائر -

بسم اللھ الرحمن الرحیم...واللھ عجیب امرك.. الی الرقم 6 Dani Montana اقول ماذا تفعل ھناك طالما انھم كما وصفتھم...الم تجد مكان افضل..ام تنسی ذلك عند قبول المعونة منھم..

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

رد على تعليق جمال رقم ١٣ ، هذا الكلام يخرج من طبقة اللاجئين أو أزواج الألمانيات العجائز ومتلقي المعونات عديمة التعليم و الإمكانيات العليا المطلوبة للإندماج الناجح، لذلك فهم يكرهون الألمان ويحملونهم أسباب الفشل الشخصي، أما أراء المهاجرين الأكاديميين أو أصحاب الحرف والأعمال الناجحة لن تصدر منهم بالطبع أراء الفاشلين هذه

الحب الزئف
sindibad_170hotmail. -

وأفاد رئيس لجهود الانقاذ في دويسبورغ مساء يوم السبت ليلا وحتى يوم الاحد ان لديه تسليم جميع التقارير إلى المدعي العام لبدء التحقيقات. التحقيق جار ، وفقا للشرطة دويسبورغ رئيس ديتليف فون Schmeling. نقابة الشرطة الالمانية حقوق انتقد بشدة سلامة على الحدث موكب الحب في دويسبورغ الذي انتهى في مأساة السبت. وقال الاهالي في دويسبورغ الزهور في نفق ، حيث كان العديد من الدوس حتى الموت في حالة الذعر التي نشأت في خروج فقط ، نفق. كان محاصرا الآن المطبخ انتقادات قوية الشرطة الالمانية لهذا الحدث ، وأنه لم يكن هناك سوى طريقة واحدة خارجا.-- انه امر خطير للغاية لمنع الكثير من أحداث من هذا النوع مبنية بالكامل تقريبا ;، قال نائب زعيم الاتحاد من الناتج المحلي الإجمالي في برلين ، ومايكل رينكه وكالة انباء اتفاق السلام في دارفور.

انتم منافقون
الى التعليق رقم 6 -

اذا كانو نسوا ربهم لماذا لاتترك المانياانتم امه منافقه

nero hehe
dj fouad -

والله يا نيروا شكلك دايخ حشيش والله أني احاول أجمع بس ما اقدر العربيه عندك غير مثل الروسيات خخخخخخخخخخ

سبحان الله
عراقى -

اين جحوش القاعدة لو يحبون الونسة اعتقد انه محرجان الشواذ او المثليون كما يسمون ومن لم يرى قوم لوط فهاهم

ايش عاملين بايديهم
نيرو الحقيقي -

الظاهر انو عيد الحركات القذرة و الوسخة قرف يقرفهم ما عندهم ذرة حياء قلييل عليهم ان شاء ربنا بيسخطهم

صاحب التعليق رقم 13
buzzer -

بارك الله فيك ويامثالك بعت وطنك من اجل استعطاف و استجداء المعونه الاجتماعيه و العيش معزز ومحترم في المانيه و اخوك استغل طيبة قلب الالمانيه و خدعهاو تزوجها من اجل الجنسيه الالمانيه. و ثم نسأل انفسنا لماذا يكرهنا الغرب؟ و لماذا لا يحترمنا؟؟؟

أن كنت تعلم !!!
د. علاء -

غير صحيح , أنا رجل أحمل الشهادة الجامعية (طبيب) أقيم في المانيا من 12 سنة ولم يتركوا لي المجال للعمل بتخصصي مع أنني حاولت جاهدا الحصول على أية وظيفة في المجال الطبي..لأنهم يعرفون جيدا أن العمل المحترم للأجنبي يؤهله للأندماج بالمجتمع الالماني..وهو مالا يرغب به أي الماني سواء كان مواطن عادي او مسؤول !! على الاجنبي القبول بما يسمونها هم بالوظائف الوسخة لكي يعيش حياة أدنى من مستوى الحياة التي يعيشونها هم !!!! المانيا تفضل أن يعيش الاجنبي من المساعدات الاجتماعية على أن يعمل في وظيفة محترمة لكي لا يندمج بالمجتمع الالماني ,حتى لو كان من حملة الشهادات الجامعية !!!!..ربما سيعلق نبيه على كلامي ويقول ما اللي يبقيني في المانيا ما دام الامر هو .. أقول له لأنه لا خيار أخر لدي..الالمان والامريكان والبريطانيين دمروا بلدي..على الاقل بقائي هنا فيه شئ من التعويض وليس منة من المانيا أو غير المانيا..فأن لم يكن لي خيار أما العمل الوسخ قليل الاجر أو الجلوس في البيت و تلقي مساعدات أجتماعية للعاطلين عن العمل . فأنني بالتأكيد سأقبل بالثاني على أن أعمل عملا حقيرا و أبقى فقيرا !!!!

nero
nero -

ومستحيل يتكيفوا مع اي ثقافة ثانية نساءهم مستحيل يتقبلوا الحياة خارج المانيا هذا من الشعبى الخالي عقله من حياه من هنا لا يعرف يجلس مع نفسه و يتنطع فى الراقى و يردد يستحيل يخرج من حجرته و يريد الراقى ينزل لهم الشعبى او البلاد التى معظمها احياء عشوائيه ان الاوربيه بالنسبه لها كل البلاد الاوربيه واحد لا تفرق

عيب عليكم
oussama -

يا ناكر الجميل شو اذا كنت مظبوط عايش بالمانيا ومش عم تكذب مثل الاغلبيه> بتقبض من المانيا وبتشتمها هيك علمك الاسلام يا قليل الوفاء اذا صحيح صرلك 15 سنه عايش بالمانيا خبرني كم مره مرضت ودخلت المستشفى ومادفعت شي بس فعلا الالمان حكومه وشعب اغبياء لانهم تاركين امثالك بالبلد امثالك لازم ينتطردوا من البلد شر طرد يا عيب الشوم على امثالك ولله يا ريت المانيا تكون عنصريه حتى يعرفوا يتعاملوا مع امثالكبس المشكله انه بلد متحضر وانساني وبلد حريه لهيك بيترك امثالك يحكي بلا طعمه ليل ونهار اما اللي عم بيقولوا الله لا يردهم وبعدين بيسألوا ليش الاوروبيين بيكرهوكم لو كانوا بيكرهوكم بيكون معهم حق مع انهم على العكس تمامابس امثالكم ناس وحوش خاليين من الانسانيه والاحساس مين ممكن يحبكم ولله كل العالم عندها حق تكرهكم وتدمركم وتقضي عليكم حتى تنضف الانسانيه من امثالكم