أخبار

شكاوى رسميّة للخارجيّة البحرينيّة بشأن الاعتداءات على السعوديّين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يكشف السفير السعودي لدى البحرين عبدالمحسن بن فهد المارك في أول تعليق له تفاصيل رسمية لحادثة اعتداء رجال امن بحرينيّين على مواطن سعودي بالضرب بأنّ هذه الحادثة مشابهة لحوادث مماثلة تقع لمواطنين سعوديين وأجانب في مملكة البحرين وغيرها، وان السفارة اتخذت الإجراء القانوني والدبلوماسي السليم وفقًا للقوانين والأعراف الدولية عبر رفع الشكوى في الحال بالكتابة إلى وزارة الخارجية البحرينية.

وقال المارك إن الحادث الذي وقع على المواطن السعودي في تاريخ 8/6/1431هـ أثناء وجوده على جسر الملك فهد علمت به السفارة من قبل أحد الأشخاص الذي استطاع أن يصوّر الحادث الذي وقع على المواطن من هاتفه الخاص وزود السفارة به مساء يوم السبت 8/6/1431هـ وهو يوم إجازة نهاية الأسبوع في مملكة البحرين وفي الحال توجه موظف دبلوماسي من قسم شؤون السعوديين في السفارة إلى مرور مدينة عيسى (الادارة العامة للمرور) وتمت مقابلة المواطن وشوهدت آثار الاعتداء عليه.

وبين المارك ان ادارة المرور أدعت إن المذكور في حالة غير طبيعية وانه كان في حالة هيجان عصبي ثم أحيل المواطن إلى مستشفى السلمانية الذي ثبت تعرضه للضرب وبعض الكسور ، وقد وجهت السفارة بعد أن جمعت المعلومات مع محاميتها مذكرة إلى وزارة الخارجية البحرينية مرفق فيها تقرير طبي وشريط مسجل وطلب منها مخاطبة الجهة المختصة بالإفادة بما لديها عن الواقعة.

وأكد انه حرصًا على سلامة المواطن فقد نصحته السفارة بأن يواصل علاجه في المملكة العربية السعودية بين أهله وان يغادر البحرين بعد أن يقدم وكالة شرعية للسفارة لمتابعة إجراءات الشكوى، مشيرًا إلى أنّ هذه الحادثة مشابهة لحوادث مماثلة تقع لمواطنين سعوديين وأجانب في مملكة البحرين وغيرها والسفارة اتخذت الأجراء القانوني والدبلوماسي السليم لإدراك السفارة ويقينها بأن القيادة في مملكة البحرين لا تقبل بأي تجاوزات أو تصرفات خارجة عن القانون على المواطنين الأجانب وخصوصًا على المواطنين السعوديين نظرًا للعلاقة الممتازة والقوية والوثيقة بين البلدين.
ونوّه المارك بالحرص البحريني الرسمي الذي ظهر بصدور امر وزير الداخلية على سرعة إنهاء التحقيق كما أن الاتصالات الهاتفية التي وردت إلى السفير من كبار المسؤولين البحرينيين أظهرت بجلاء مدى حرصهم واهتمامهم واستنكارهم لأي تصرفات وتجاوزات لا مسئولة وأن العدالة ستأخذ مجراها في حال ثبت أي تقصير أو تجاوز ولا سيما أن القضاء البحريني يتميز بنزاهته وعدالته.

وكان وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية أمر امس بمحاسبة رجال الأمن البحرينيين الذين تورطوا في الاعتداء على مواطن سعودي، وأمر الوزير بمحاسبة كل من قام بالاعتداء ومن تجاوز واجباته وكذلك كل من تسبب في تأخير معالجة هذه الواقعة، وإحالة المتورطين إلى المحكمة العسكرية.

واكد الشيخ راشد في بيان عاجل صدر عن وزارته أن ما حدث هو أمر غير مقبول تحت أي مبرّرات ويخالف القانون ويخرج عن نهج وسياسة الوزارة ، منوهًا إلى أن وزارة الداخلية حريصة على أن يلتزم رجال الأمن باحترام القانون دون أي تجاوز.
وكانت قناة العربية بثت تسجيلاً مرئيًا قصيرًا بشأن تعرض مواطن سعودي للاعتداء من قبل بتاريخ 22/5/2010م ، ونشرت اليوم السعودية تفاصيل حول حادثة الاعتداء التي تداولها الشباب السعودي في هواتفهم ومنتدياتهم وقالت ان 5 افراد من الامن البحريني وضابط "تحتفظ الجريدة باسمه" يحمل الجنسيتين البحرينية والسعودية اعتدوا بالضرب على مواطن سعودي واتهامه بقيادة سيارته تحت تأثير الكحول على الرغم من أن الشاب 34 عامًا نفي ان يكون قد تعاطى الخمر في حياته كلها ،واكتفت بالقول انها تنتظر وصول طلب رسمي من وزارة الخارجية البحرينية التي فتحت تحقيقًا في الحادث الموثق بمقطع فيديو صوره احد الحقوقيين البحرينيين دون ان يشعر المعتدون به يكشف اعتداء عدة افراد من الامن البحريني على شاب سعودي مكبل اليدين بـ " الكلبشات "وملقى ارضًا داخل مقر وزارة الداخلية البحرينية

وتعود تفاصيل الواقعة التى حدثت مساء يوم 22 مايو الماضي "قبل نحو شهرين تقريبا"، حسب الصحيفة عندما تجاوز الشاب السعودي اثناء عودته من البحرين احد الضباط وهو يقود سيارته الخاصة ويتحدث اثناء القيادة فى هاتفه النقال في مخالفة صريحة للقوانين البحرينية واصر الضابط على عدم منح الفرصة للشاب السعودي بالتجاوز بسبب انشغاله بالحديث في الموبايل وعند انتهاء الضابط من المكالمة منح السيارات التي اصطفت خلفه الفرصة للتجاوز وكان معظمها يحمل اللوحات البحرينية باستثناء سيارة الشاب السعودي التي تحمل لوحات سعودية وعندها بادر الشاب باطلاق منبه سيارته معترضًا على تصرف الضابط الذي استشاط غضبًا وبادر الى الاتصال على بوابات دخول الجسر وطالب باحتجاز الشاب وسيارته دون ان يرتكب أي مخالفة.

وذكرت انه " وبالفعل تم ما امر به وعند وصول الشاب لبوابات الجسر تم نقله الى مركز الفحص بمقر وزارة الداخلية البحرينية وعند اتهام الشاب بتناول الخمر احتد النقاش بين الاثنين فقام افراد مرور البحرين وبعض رجال الشرطة المتواجدين بالاعتداء على الشاب بالضرب مجاملة للضابط وعندها تعالى صراخ المواطن مستغيثا مما لفت نظر احد الحقوقيين الذي تصادف مروره بالقرب من موقع الاعتداء داخل مقر وزارة الداخلية واثناء مشاهدته حالة الاعتداء الوحشي على المواطن قام بتصويرها بجهاز بلا بيري".

واكد الحقوقي الذي التقت به الصحيفة انه بعد سقوط الشاب على الارض توقع انتهاء الاعتداء بعد ان تمت السيطرة على الشاب وتكبيل يديه بالقيود الا ان ذلك لم يحدث واستمر الاعتداء عندها قرر تصوير ما يحدث بهاتفه "البلاك بيري" وتسليم المقطع للسفارة السعودية التي باشرت الحادث وتوجه مندوبها لسجن مرور البحرين للتأكد من ان الذي ظهر في المقطع مواطن سعودي الجنسية .


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
-

هذا واجب شرطه المرور

قلة أدب
مواطن غيور -

مما يؤسف له أن الوزير البحريني لم يعتذر للحكومة أو الشعب السعودي، وركز فقط على احترام القانون فقط وعدم تجاوزه، اما تصرف سفير المملكة: فلا تعليق. أين أين أين وزارارة الخارجية السعودية من كل هذا؟؟؟؟؟؟

سعود العبدالله -

تركي الدوسري ضابط مشهور بكره السعوددين

الاحترام
sareeeh -

البلد اللي ما تحترم مواطنيها لا يوجد احد سوف يحترمهم

ازلام صدام المتجنسين
علي الخفاجي -

هذا التصرف الغريب واللاانساني والبعيد كل البعد عن كل القيم والحقوق انسانية يثير تساؤلا كبيرا وهو متى كان الخليجيون يتعاملون مع بعضهم البعض هكذا؟ والجواب هو بعد ان جنست البحرين الكثير من ايتام صدام وازلام البعث وخصوصا من اجهزة الامن والاستخبارات البعثية الارهابية السابقة كان من المتوقع بل المؤكد ان يتحول الامن البحريني لشبيه امن المجرم صدام وان لم يتدارك البحارنة هذا الجرثومة البعثية سريعا فالنتيجة ستكون وخيمة على الانسان البحراني وسمعة البحرين خليجيا ودوليا

يجب وقف هذي المهزله
مواطن سعودي -

الشعب البحريني شقيق ونحبه ونحترمه ولم نسمع عن أعتداء سعودي علي بحريني في بلده الثاني المملكه ونرجو من الخارجيه السعوديه وقف هذ المهزله بالمواطنين السعوديين الذين دائما يتهمون بالسكر لتغطيه ورطه ضربه!!! فوالله حادث مماثله حدثت معي وعتدو علي أكثر من شخص والسبب باركن في فندق فهم ماشاء الله عليهم يصبحون رجالا أذا أجمعو علي شخص أسمه سعودي وأكبر برهان ودليل ليري أي مسئول في الخارجيه السعوديه تجمع الشرطه البحرينيه علي مواطن سعودي أعزل!!! أطالب الخارجيه السعوديه بالتحرك .. لانريد طعاما ومالا نريد أحتراما من أخواننا البحرينيين.

محاسبة البحرين
طير حائل -

يجب عدم السكوت على اساءة البحرينين دولة وشعبا على اساءة المعاملة للسعوديين وخصوصا شرطتهم ومرورهم الذي يجعل من المخالفات غرامات عالية ومقصودة لسعوديين تقدر ب 1200 دولار للمخالفة

المهزلة
محمد عبدالله -

ماحدث ذكرني بأحدث لوس أنجلس القضية المعروفة برادني كنيق عندما ضربه رجال الشرطة وهو مكتوفي اليدين وهذا ما حصل من أفراد وضابط شرطة البحرين الذي لم يعطي قدرا للرتبة التي يحملها ولا للدولة التي يمثلها والشعب المحترم الذي يمثله ولكن كلي ثقة بأن وزير الداخلية سوف يتأكد بأنهم نالوا عاقبة ما أقترفوه في حق إنسان.

الشرطة من أي جنسية
أمير البحريني -

أتمنى من موقع العربية أن توضح الشرطة من بلد خبركم مملكتنا ممنوع على البحرينين الشغل في الشرطة ولاكن أتوقع بأن الشرطة سوريين مجنسين لأنا السوريين همهم الضرب وهم من يعذبون شعب البحريني في الشرطة

من زمان
خالد -

هذا الموضوع معروف للجميع وأي سعودي في البحرين مشتبه فيه دائمامره حصل لي نفس الموقف ويرفعون اصواتهم افراد المرور زي سلام عليكم أنا مره حشرني موظف الجمارك وهو يوجه لتفتيش السياره وكان يدخن ويوم قلتله حشرتناسوا لي قضيه وطلب منى الاعتذار واعتذرت له لان اطفالي وزوجتى كانوا في السياره . الشكوى لله . .

تنكروا لخير السعودية
خالد العيسوي -

لولا الدعم السعودي المتواصل ما كان شفنا أثر لدولة اسمها البحرينلولا جسر الملك فهد لا كان البحرين في خبر كان,,المفترض الشعب البحرين لما يشوف مواطن سعودي يقبل جبهته يكفي اهتمام ابو متعب و من قبله ابوفيصل الله يرحمه , والله ثم والله لولا البحرين دولة معترف بها لقلت انها محافظة تابعة للمنطقة الشرقية من كثر اهتمام ال سعود فيها الله يطول اعمارهم ,,, اتمنى من خادم الحرمين الشريفين والمسؤولين السعوديين وضع حد لهولا فالجرائم في حق السعوديين اصبحت داخل البحرين مثل السلام عليكم , كم عائلة وعائلة تعرضت للمضايقات وكم شاب محترم تعرض للضرب ,,, الان حان الوقت ان ترد الحكومة السعودية عليهم ولو اني متأكد ان حكومتنا ارقى في التعامل ولايمكن ان تجعل مشكلة مثل هذه تخرب العلاقات للنه دولة حكيمة وقرارتها اكبر من مساحات بعض الدول,,,,,

العربية تستحق الاشاد
fahad -

شهرين لهذة القضية الواضحة، وأخرى عديدة على القائمة وقد تكون منذ سنوات. بينما ماقدمته العربية ومن ساهم فى عرض الموضوع احدث المعجزة.. التجاوب مع الموضوع حتى الان.. وقد ينسى الا من صاحب الحق..

مواطن بحريني نزيه
خالد القويز -

المواطن البحريني النزيه الذي صور الحادثة وسلم الشريط للسفارة السعودية يستحق التقدير والتكريم.وهو رجل قانون يرفض الظلم والانتهاكات, له منا كل الشكر لإنسانيته.وزير الداخليةالبحريني يحسب له سرعة تفاعله مع الحادث واهتمامه.

ليش!!
مسخرة العسكري -

يعني عيب العنصرية هذا مفروض يحاكمون اللي يضرب اي شخص!!! مسخرة والله بعدين المفروض الشرطي هو الذي يتعامل مع المدنيين مو عسكري!!!!

The Truth
Mohd -

The Problem most of the People who works in Bahrain Security are from Pakistan , India

الى السعوديين
abd -

يا غريب كن اديب و كلن ادرى

محلل
محلل -

كالعاده (ضربني بوشه على ايدي) الغلط سيكون على الشرطه البحرينيه لان سعودي , السعوديين في كل مكان بالعالم يتصرفون بنفس التصرف ولا يحترمون قوانين الدول التي يسافرون

الى تعليق رقم 14
محلل -

الجسر ساهمت البحرين في بنائه البحرين ثم ان جسر قطر مع البحرين اهم من جسر الملك فهد , واخيرا الدول لا تقاس بمساحاتها ولكن تقاس بتحضرها

الي يخرج من داره
sad -

أسبوعين لايروح أحد والله ينسون البحرينين ماينسوناها في حياتهم لاكن الي عندنا مايعتبرو الله المستعان

يا يويلك
يجي لك يوم -

اللي اسمه تركي الدوسري سيلقى جزاءه .... والوعد قدام .

علام هذه الضجةالكبرى
عبد العزيز -

انا سمعت ان الشخص السعودي انه تلفظ على الامن البحريني والمواطن البحريني اللي صور بالجوال هو ايضا شيعي هذا والله اعلم انا ماني متأكد بس سمعت الخبر هكذا

معالجة الخطا ...
تركي555 -

الامور الغير واضحه يصعب التحدث فيها ولكن طريقة المعالجة لاتكون بهذه الصورة من الاعتداء والضرب الفظيع بهذا الشكل اقول للاخ ممن سبقني بالرد لو كان هذا الشاب هو اخ لك او قريب لم يكن ردك بهذه الصوره نعم نحن نخطىء ولكن هل نعامل بهذه الصوره ؟؟؟ لو كان الشخص المذنب له جنسيه غير سعوديه هل سيكون التعامل بهذه الصوره اترك الاجابة لكم ؟؟؟؟

معالجة الخطا ...
تركي555 -

الامور الغير واضحه يصعب التحدث فيها ولكن طريقة المعالجة لاتكون بهذه الصورة من الاعتداء والضرب الفظيع بهذا الشكل اقول للاخ ممن سبقني بالرد لو كان هذا الشاب هو اخ لك او قريب لم يكن ردك بهذه الصوره نعم نحن نخطىء ولكن هل نعامل بهذه الصوره ؟؟؟ لو كان الشخص المذنب له جنسيه غير سعوديه هل سيكون التعامل بهذه الصوره اترك الاجابة لكم ؟؟؟؟

الشكوى لله
مظلوم -

انا شخصياً تم الإعتداء علي من قبل أشخاص بحرينيين بدون أي سبب وحصلت لي اصابة في الرأس نقلت على أثرها للمستشفى وبعدها تمت إحالتي لقسم الشرطه على ذمة التحقيق.. راسلت السفارة السعودية هناك وكل مافعلوه انهم سحبوا جوازي السعودي وقالوا اذا خلصت مشكلتك تعال خذ جوازك وبعد اربع ايام من التحقيق تم إثبات برائتي وقالوا خلاص روح لبلدك..ولم أحصل على أي مساعدة من السفارة السعودية..

الشكوى لله
مظلوم -

انا شخصياً تم الإعتداء علي من قبل أشخاص بحرينيين بدون أي سبب وحصلت لي اصابة في الرأس نقلت على أثرها للمستشفى وبعدها تمت إحالتي لقسم الشرطه على ذمة التحقيق.. راسلت السفارة السعودية هناك وكل مافعلوه انهم سحبوا جوازي السعودي وقالوا اذا خلصت مشكلتك تعال خذ جوازك وبعد اربع ايام من التحقيق تم إثبات برائتي وقالوا خلاص روح لبلدك..ولم أحصل على أي مساعدة من السفارة السعودية..

ولد البحرين
-

مستحيل ان شرطة البحرين يصير فيه جذي جوف التصوير عدل و بتعرفون الحقيقه

ولد البحرين
-

مستحيل ان شرطة البحرين يصير فيه جذي جوف التصوير عدل و بتعرفون الحقيقه

مليارين
toto -

هذا وحنا متبرعين لهم بمليارين قبل شهرين ومستشفيات وجامعات وجسر ترى المستشفى تبرعنا فيها عشان تعالجون فيها البحارنة مو تضربون ربعنا وترسلونهم يعالجون في مستشفانا هزلت والله

مليارين
toto -

هذا وحنا متبرعين لهم بمليارين قبل شهرين ومستشفيات وجامعات وجسر ترى المستشفى تبرعنا فيها عشان تعالجون فيها البحارنة مو تضربون ربعنا وترسلونهم يعالجون في مستشفانا هزلت والله

لمتى يعني
سعوديع غيوووره -

اتمنى انهم مايسكتوا عن حقناا السعوديه طول عمرنا عايشن مععززين مكرمنيجى احد ويهن واحد مننا ماعاش والله واتمنى بسرعه يتحركوا لانها اهاانه لشعب بو متعب طولااا عمرناا عايشن مرفعينا الراااس لاااحد يسكت لهم تكفوون

لمتى يعني
سعوديع غيوووره -

اتمنى انهم مايسكتوا عن حقناا السعوديه طول عمرنا عايشن مععززين مكرمنيجى احد ويهن واحد مننا ماعاش والله واتمنى بسرعه يتحركوا لانها اهاانه لشعب بو متعب طولااا عمرناا عايشن مرفعينا الراااس لاااحد يسكت لهم تكفوون

^_^
سعوديه غيوره -

صادق اخوي لاازم يردوا لهم باسررع وقت

^_^
سعوديه غيوره -

صادق اخوي لاازم يردوا لهم باسررع وقت

بدري ياوزير الداخلية
فـــــــرغلي -

لقد كلف على نفسه وزير الداخلية بتحويل المتورطين الى محاكمة عسكرية فوراً .. وكأن فترة شهرين لم تكن كافية لعمل اللازم على الرغم من تدخل السفارة فيها ؟؟؟ ولكن بمجرد ظهورها على الاعلام وباقل من 24 ساعه يامر وزير الداخلية بالتحقيق في الموضوع مع ان الموضوع كان لديه منذ اكثر من شهرين ... لاينسى وزير الداخلية او الخارجية ان احداث البحرين قبل سنوات عديدة عندما قام المواطنون الشيعة باحداث شغب اضطرب فيها الحكم في البحرين مما ادى الى طلبهم من السعودية المساعده وتدخلت مكافحة الشغب السعودية لاخماد هذا التمرد مما اعاد الاستقرار للحكم في البحرين ، اقول ان الوزير وزملائه لا يمكن ان ينسوا ذلك بسهولة ويجب عليهم الاعتبار للاستفادة في المستقبل..

بدري ياوزير الداخلية
فـــــــرغلي -

لقد كلف على نفسه وزير الداخلية بتحويل المتورطين الى محاكمة عسكرية فوراً .. وكأن فترة شهرين لم تكن كافية لعمل اللازم على الرغم من تدخل السفارة فيها ؟؟؟ ولكن بمجرد ظهورها على الاعلام وباقل من 24 ساعه يامر وزير الداخلية بالتحقيق في الموضوع مع ان الموضوع كان لديه منذ اكثر من شهرين ... لاينسى وزير الداخلية او الخارجية ان احداث البحرين قبل سنوات عديدة عندما قام المواطنون الشيعة باحداث شغب اضطرب فيها الحكم في البحرين مما ادى الى طلبهم من السعودية المساعده وتدخلت مكافحة الشغب السعودية لاخماد هذا التمرد مما اعاد الاستقرار للحكم في البحرين ، اقول ان الوزير وزملائه لا يمكن ان ينسوا ذلك بسهولة ويجب عليهم الاعتبار للاستفادة في المستقبل..

كما تدين تدان
المجهول -

كما تدين تدان الشعب السعودي يتعامل مع الاخرين بقسوه ويريد الاخرين احترامه فهذا مستحيل .فلا تتكبروا على الناس فايهانه الناس مقبوله عندكم اما ايهانتكم فهو مصيبه وكارثه احترموا الاخرين يحترموكم .افضل شعب الشعب الامارتي في كل شي

كما تدين تدان
المجهول -

كما تدين تدان الشعب السعودي يتعامل مع الاخرين بقسوه ويريد الاخرين احترامه فهذا مستحيل .فلا تتكبروا على الناس فايهانه الناس مقبوله عندكم اما ايهانتكم فهو مصيبه وكارثه احترموا الاخرين يحترموكم .افضل شعب الشعب الامارتي في كل شي

al3needh-17@hotmail.
.............. -

وين آلعآدات وتقآليد وين الاحترآم لآزم ينسكت هآلموضوع مب كل يوم نسمع خبر لازم نحن انكون دوله وحده مب كله ضرايب الله يستر بس

al3needh-17@hotmail.
.............. -

وين آلعآدات وتقآليد وين الاحترآم لآزم ينسكت هآلموضوع مب كل يوم نسمع خبر لازم نحن انكون دوله وحده مب كله ضرايب الله يستر بس

لن نسكت
متعب -

مو ملاحظين يا اخوان ان هالموضوع تكرر كثير في الاونه الاخيره وخصوصا في البحرين .. وسكوتنا عن هالموضوع بيخليهم ويخلي غيرهم يتمادى اكثر وأكثر

لن نسكت
متعب -

مو ملاحظين يا اخوان ان هالموضوع تكرر كثير في الاونه الاخيره وخصوصا في البحرين .. وسكوتنا عن هالموضوع بيخليهم ويخلي غيرهم يتمادى اكثر وأكثر

هنود الخليج
قطري من دار بومشعل -

البحرينين نصفهم هنود والباقية ايرانيين فلا يستغرب منهم هذا الشيء

هنود الخليج
قطري من دار بومشعل -

البحرينين نصفهم هنود والباقية ايرانيين فلا يستغرب منهم هذا الشيء

وش الغريب
عبدالعزيز -

قريبة انكم مستقربين هذا التصرف مع العلم ان هذه الحوادث يوميا بمملكة البحرين , والله العظيم انهم يشوفون السعودي خروف ينطق وينهان ويلعن ابو جد جده وابن امه يتكلم , السفير من 100 حادث يطلع ويتكلم عن حادث واحد , وعلى فكرة ترا نظرة الشعب البحريني للسعودي ) حتى لو انك راح للمسجد او حسينية , والله ياعالم تراهم يحتقرون على الاخر ,

وش الغريب
عبدالعزيز -

قريبة انكم مستقربين هذا التصرف مع العلم ان هذه الحوادث يوميا بمملكة البحرين , والله العظيم انهم يشوفون السعودي خروف ينطق وينهان ويلعن ابو جد جده وابن امه يتكلم , السفير من 100 حادث يطلع ويتكلم عن حادث واحد , وعلى فكرة ترا نظرة الشعب البحريني للسعودي ) حتى لو انك راح للمسجد او حسينية , والله ياعالم تراهم يحتقرون على الاخر ,

لا
ابو علي الحائلي -

اتمنى من سفارات المملكة العربية السعودية ان تعي توجيه خادم الحرمين الشريفين قبل عدة اشهر عند التقاءه بالسفراء في الرياض من اعطاء المواطن السعودي في الخارج جل الاهتمام والحرص على ابناء البلد

لا
ابو علي الحائلي -

اتمنى من سفارات المملكة العربية السعودية ان تعي توجيه خادم الحرمين الشريفين قبل عدة اشهر عند التقاءه بالسفراء في الرياض من اعطاء المواطن السعودي في الخارج جل الاهتمام والحرص على ابناء البلد

في أخر الزمن
مواطن غيور -

في أخر الزمن يتطاول .... على الأسد. هذه إهانة واضحة وصريحة للكيان السعودي، ويجب عدم قبول الاعتذارات الواهية

في أخر الزمن
مواطن غيور -

في أخر الزمن يتطاول .... على الأسد. هذه إهانة واضحة وصريحة للكيان السعودي، ويجب عدم قبول الاعتذارات الواهية

الي كل من علق
Rayoomshii -

اولا يا اخوووان لا احد يحكم على الضابط تركي الدوسـري من غير ما يعرف ايش صار و اتوقع كل شي باين في الفيديو ,, المواطن السعودي ضرب الضابط وو واضح في الفيديو ان الموااطن هو اللي باادي مع العلم ان المواطن كان في حالة سكر ... ..

الي كل من علق
Rayoomshii -

اولا يا اخوووان لا احد يحكم على الضابط تركي الدوسـري من غير ما يعرف ايش صار و اتوقع كل شي باين في الفيديو ,, المواطن السعودي ضرب الضابط وو واضح في الفيديو ان الموااطن هو اللي باادي مع العلم ان المواطن كان في حالة سكر ... ..

مراجلكم على السعودي
خالد -

اذا البحرينيين يعانون الامرين والاحتقار من افراد الشرطة البحرينية فمابالك بالقادمين ايليها ؟ لو كان الشاب يحمل الجنسية الامريكية او البريطانية لما استطاعت الشرطة البحرينية التلفظ علية بكلمة نابية .مراجلكم على الشعب السعودي

مراجلكم على السعودي
خالد -

اذا البحرينيين يعانون الامرين والاحتقار من افراد الشرطة البحرينية فمابالك بالقادمين ايليها ؟ لو كان الشاب يحمل الجنسية الامريكية او البريطانية لما استطاعت الشرطة البحرينية التلفظ علية بكلمة نابية .مراجلكم على الشعب السعودي

الضابط البحريني
ريم الفلا -

حرام عليكم تركي مايستاهل الي صار فيه السعودي هو الي بدا ولا زم يا خذ حقه

الضابط البحريني
ريم الفلا -

حرام عليكم تركي مايستاهل الي صار فيه السعودي هو الي بدا ولا زم يا خذ حقه

أنا سعوديه
ميموو -

صح عليك ريومشي الغلط من السعودي جاي فاصلا ع الاخر والضابط ما غلط عليه مبين في الفيديو ان السعودي هو إلي غلط وبدأ بالضرب ..

أنا سعوديه
ميموو -

صح عليك ريومشي الغلط من السعودي جاي فاصلا ع الاخر والضابط ما غلط عليه مبين في الفيديو ان السعودي هو إلي غلط وبدأ بالضرب ..

إلي الرد رقم ٢٠
ميموو -

يا هو انت لا تقعد تهايط ع الفاضي لا تحسب نفسك رجال يومك تقعد تهايط الوعد قدام ولا الوعد ورا نقطنا بسكوتك بس

إلي الرد رقم ٢٠
ميموو -

يا هو انت لا تقعد تهايط ع الفاضي لا تحسب نفسك رجال يومك تقعد تهايط الوعد قدام ولا الوعد ورا نقطنا بسكوتك بس

تركي الدوسري
رورو -

اللي رقمه 20 ايش بيجيلك يوووووووم ؟؟بتروح تضربا مثلا !!!! في اسلوووووووووووب وو يا رب انه كل شي واااضح في الفيديو !!!!

تركي الدوسري
رورو -

اللي رقمه 20 ايش بيجيلك يوووووووم ؟؟بتروح تضربا مثلا !!!! في اسلوووووووووووب وو يا رب انه كل شي واااضح في الفيديو !!!!

الرد 31
rayoomshi -

الرد 31 : ايش كلهم هنوود وو ايرانين يااا رب ان كلنا نفس الشي وو ما في فرق بينا !!!وو تركي ما سوى شي المواطن هو اللي بدى !!!!! لا احد يقعد يتفلسف ويسوي نفسه قوي !!

الرد 31
rayoomshi -

الرد 31 : ايش كلهم هنوود وو ايرانين يااا رب ان كلنا نفس الشي وو ما في فرق بينا !!!وو تركي ما سوى شي المواطن هو اللي بدى !!!!! لا احد يقعد يتفلسف ويسوي نفسه قوي !!

الرد 25
سوسو -

بتمن عليهم انت بمليارين ترى مو من فلوسك

الرد 25
سوسو -

بتمن عليهم انت بمليارين ترى مو من فلوسك

يويو
يايا -

غرق الغرقان أكثر بداخل عرض بس قاعده أسمعها

الرد 34
سوسو -

اي اهانه واضحه وصريحه يعني انت شفته بعينك اولا ان السعودي كان سكرا وغلط على تركي مو لانك سعودي تحط السبب في البحريني وتدافع عن السعودي

:@
ميموو -

إنت يألي رقمك ٢٠ تراك قاهرني ...

عندما تسكر أهرب !
عبدالله الكميلان -

تقافة الخمر توقفت عند خروج الخميني على الشاة ، ....!

السعودي لم يغلط
saudi -

اولا: السعودي لم يبادر لضرب الضابط الا بعد ان سمع كلاما جارحا منه وهذا ما لا يليق للشعب البحريني فضلا عن انه رجل امنثانيا: يجب سحب الجنسية السعودية منه ان كان فعلا

ا........
امير البغدادى -

خالف شروط النشر

لعن الله من اشعلها
أم فهد -

المسألة كلها تنحصر في نقطتين :1.الخمر يجب منعها منعا باتا ، حتى نقطع السبيل على من يأتينا لارتكاب المعاصي ، وفي داهية الفلوس التي تاتينا من الحرام ، والله يهدي اللي ياتينا لارتكاب الحرام الذي لا يجده في بلاده ، وليزعل الأخ صاحب عمود الصفحة الأخيرة في أخبار الخليج على انهيار السياحة ( غير النظيفة ) في البحرين ، فرضا الله مطلوب ولو أسخط جميع الناس .2. هناك من يريد أن يشعل الفتنة بين ساسة البلدين الشقيقين ، ويريد أن يشعلها أكثر بين الشعبين المترابطين بأواصر وثيقة ، بإذن الله لن تنفك على يد اي مشعل للفتنة ، واولهم من التقط الحادث وصور الجزء الذي سيفيد في إشعال الفتنة فقط ، والله أعلم ، فلنكن على وعي بهذه الأيدي الخبيثة التي تريد أن تزيد النار إضطراما ، وإلا من أوصل الشريط إلى قناة العربية ، وهذه الحوادث تحدث في كل بلد ، ولا من يدري بهم ، لكن عسى الله أن يجعل كيد من يريد السوء لبلدينا في نحره ، وأرجو أن تتحقق الفيدرالية بين بلدينا ، حتى نكون أخوة ،يجمع بيننا بلد واحد مشترك ، ونخلص من مظاهر كثيرة تضايقنا كمسلمين ملتزمين .

تعليق 47
rayooomshi -

اللي رقمه 47وانت ايش درااك انه الضابط غلط علييه كنت معععععععه !!!!

عليكم
عبدالله -

والله عيب الي يعتذر عشان واحد سكران و عيب عليكم انتو لتدافعون عنه

مب كفو
دوسري -

الرد غير مفهوم