أخبار

مركز يهودي يحتج على تصريحات اوليفر ستون "المعادية للسامية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لوس انجليس: دان مركز سيمون فيزنتال اليهودي في لوس انجليس الاثنين التصريحات التي ادلى بها المخرج الاميركي اوليفر ستون حول محرقة اليهود، معتبرا انها "معادية للسامية"، ودعا هوليوود الى التنديد بها. وقال الحاخام ابراهام كوبر احد المسؤولين عن المركز المعني بالحفاظ على ذاكرة المحرقة ان اوليفر ستون "ببغاء اخر في جوقة المعادين للسامية". واضاف كوبر ان ستون يرجع سبب "الاهتمام العالمي بالمحرقة الى التفوق الاعلامي لليهود".

وجاء تعليق الحاخام كوبر ردا على تصريحات ادلى بها اوليفر ستون لمجلة صنداي تايمز في لندن رأى فيها ان الثقافة الغربية تركز على المحرقة لأن اليهود "يسيطرون على الاعلام"، مضيفا ان ادولف هتلر "آذى الشعب الروسي اكثر مما فعل مع اليهود".

ورأى الحاخام كوبر ان اوليفر ستون يحاول بذلك "التقليل من شأن المحرقة". وتطرق ستون في حديثه لصنداي تايمز الى التوتر بين الولايات المتحدة وايران واصفا سياسة بلاده في هذا الشأن بانها "مروعة". وقال "ايران ليست ملاكا بالضرورة، لكننا لا نعرف القصة كاملة". وخلص الحاخام كوبر الى القول "نأمل ان تكون التصريحات المشينة وغير المسؤولة التي ادلى بها اوليفر ستون محل تنديد" من القطاع الذي يعمل فيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف