أخبار

سوق الدعارة تنتعش في المدن السياحية المغربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مع توافد السياح العرب و الأجانب الى المدن المغربية إنتعش سوق الدعارة اذ وصلت الاسعار الى ارقام خيالية. وفيما لن يكون من الصعب على كل من تطأ قدمه إحدى العلب الليلية في الدار البيضاء الحصول على المرشحة لقضاء الليلة معها، ظهر نوع جديد من مومسات اخترن "لوكا" مختلفا.

إنتعشت سوق المومسات في المغرب أخيرا مع إستمرار توافد السياح، سواء العرب أو الأجانب، إلى جانب العودة المكثفة لأفراد الجالية المقيمين في الخارج. وتنظم في الملاهي الليلية سهرات صاخبة، إلى جانب الحركة الدؤوبة في كورنيشات المدن الكبرى، التي تحولت إلى الفضاء الأكثر ملاءمة للتعارف.

وأمام الطلب المتزايد على المومسات إرتفعت لائحة الأسعار، إذ أن ثمن قضاء ليلة واحدة مع مومس يبدأ من 500 درهم (حوالي 70 دولار) كحد أدنى إلى ما فوق 1500 درهم (حولي 170 دولار)، في حين أن سعر المرافقات الخاصة قفز إلى ثمن خيالي.

ثمن قضاء ليلة!

لن يكون صعبا على كل من تطأ قدمه إحدى العلب الليلية في كورنيش عين الذئاب بالدار البيضاء الحصول على المرشحة لقضاء الليلة معها. فما ان يدخل زبون جديد من بوابة الملهى، حتى تشرع العيون في لعب دورها، قبل السقوط في شباك إحداهن، دون سابق إنذار.

ليلى (م) واحدة ممن اعتقدن أن ليلتهن لن تكون بدون ثمن، إذ ما إن أخذت مكانا لي وسط ذلك الصخب، حتى بدأت تتمايل أمام الطاولات عارضة مفاتنها، التي تراهن عليها كثيرا للظفر بصفقة الليلة. وما إن أشرت لها بيدي، حتى أبدت استعدادا سريعا للرقص، قبل أن تقتسم معي الطاولة، وتشرع في تعبيد الطريق لعقد الصفقة.

كلامها كان محددا وسريعا كونها متخوفة من فشل صفقتها، إذ ردت على سؤالي حول الثمن الذي تقضي به الليلة بالقول "إذا كان لديك منزل لقضاء الليلة فإنني سأحصل منك على 1000 درهم (حوالي 120 دولار)، أما إذا لم يكن لديك منزل، فإنك مطالب بتوفير 400 درهم إضافية (حوالي 60 دولارا)، حتى أتمكن من اكتراء شقة من إحدى صديقاتي".

وبينما كنت أحاول التملص من الحديث عن التفاصيل الصفقة، ومحاولة معرفة تفاصيل أخرى عن هذا العالم، انتفضت من مكانها قائلة "هل أنت موافق أم لا؟ لا تضيع وقتي لأن هناك زبائن كثير ينتظرونني". لم تكن ليلى من مومسات الدرجة الأولى في هذه العلبة الليلية، فهي كانت في ذيل القائمة لأن هذه الفئة نجحن في البداية في اصطياد زبائن ميسورين لم يتأخروا عليهن في كل ما يطلبهن.

ومع اقتراب موعد إغلاق العلبة الليلية، تزايد إيقاع حركة الفتيات، إلا أنهن لم يتمكن جميعهن من الظفر بزبون، ما جعلهن يعضضن أصابعهن ندما، خاصة أن الفاتنات منهن نجحن في إبرام صفقات بثمن كبير جدا.

المنقبات يدخلن المنافسة!

لم يكن يعتقد الزائر للمدن السياحية أن للمنقبات وجه آخر، غير ذلك الذي يوجد خلف الخمار الأسود. فخلال زيارة لسيدي بوزيد قرب مدينة الجديدة، أثار انتباهي وقوف مجموعة من المنقبات في الكورنيش، ما جعلني أطرح السؤال على أحد سكان المنطقة، الذي قال لي إنهن مومسات يختبئن وراء النقاب حتى لا يجري التعرف عليهن.

لم أصدق ما سمعته أذني، فقررت مواصلة جولتي في الكورنيش، الذي كان يعج بالمراهقات الباحثات عن زبائن من العيار الثقيل، خاصة السياح الأجانب والعرب منهم. إلا أن ما رفضته تصديقه، اقتنعت في ما بعد بأنه صحيح، عقب مصادفتي لإحداهن تخرج من إحدى الفيلات، وهي مغطاة بالكامل بالخمار الأسود، مع شخص، يرجح أنه زبون.

ورغم كل هذا إلا أن الشك ظل ينتباني من أن أكون أسأت الظن، فقررت أن أتوجه صوبها، بعد أن كانت تهم بالعودة للكورنيش، لمعرفة حقيقة أمرها. ما إن وقفت أمامها، حتى بادرتني بالسؤال "هل تريد قضاء الليلة معي"، فأجبتها بنعم، فردت قائلة "ثمن الليلة يصل إلى 800 درهم (حوالي 100 دولار)، بالإضافة إلى توفير باقي مستلزمات الجلسة".

هذا الحادث فتح الباب على مصراعيه حول هذا النوع الجديد من المومسات، اللواتي اخترن "لوكا" جديدا يمكن أن يكون أكثر إثارة لنوعية خاصة من الزبائن. يشار إلى أن نسبة مهمة من العاملات في هذه المهنة مطلقات، كما أن عددا مهما منهن دخلن الجامعات وحصل بعضهن على شهادات علمية مرموقة.

يذكر أنه، منذ بداية سنة 2009، سجلت المئات من عمليات اعتقال عاهرات مغربيات ضبطن أحيانا متلبسات بممارسة الجنس مع بعض الخليجيين، حيث تبين أن أغلبهن ينحدرن من مدن بني ملال، والدارالبيضاء، وفاس، وطنجة، وأكادير، وأزمور، وخنيفرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ااااه بس
سليمان السالم -

الحين عرفت ليش اكثر الخليجيين من كبار السن يذهبون للمغرب وانا طول الايام كانت النية سليمهااااه بس

العولمة الفتاوية
أسيوى -

لا استغراب فى صدور فتاوى عن زواج المسيار و الصداقة و العرفى و السياحى و المسائى و النهارى و ما بعد الظهر و قبل الفجر و الى أخر..إذآ لا أستغراب بوجود مومسات منقبات أيضا و قد تكون تحت شرعية احدى الفتاوى مثلا زواج الشوارع او زواج المنقبات المائلات او زواج الكورنيش..و أيضا لا تستغرب قد ينتظرك المأذون عند مدخل العمارة اذا عزمت مرافقة إحدى المنقبات

ياالله
د.عبدالله -

اتقي الله رمضان على الابواب روح القاهره او بيروت واكتب ياكاتب الله يستر

معروفين اللي يروحون
بسمة المطيري-الكويت -

طبعا معروفين منو قصدكم بالجنسية الخليجية اللي يروحون للمغرب ويستغلون فقر المغربية لممارسة المتعة المحرمة والزنا على العموم لو ما كان عندهم وازع أو رادع ديني على الاقل خافوا من الامراض الخطيرة اللي يمكن تنتقل لكم يا سياح الغفلة الحمد لله والشكر.

ياالله
د.عبدالله -

اتقي الله رمضان على الابواب روح القاهره او بيروت واكتب ياكاتب الله يستر

الله يعفو
Maroc for ever -

الله يعفو على الكل ٠ على الصحفيين المبتدئين وعلى البغايا المتمرسات

كام
كويتي -

سوق الدعارة في المغرب انتعش حتى على النت والعاقل يفهم

الله يعفو
Maroc for ever -

الله يعفو على الكل ٠ على الصحفيين المبتدئين وعلى البغايا المتمرسات

كلامكم غير صحيح
مغربي أصيل -

الدعارة في كل مكان حتى في ... كما أنها في تراجع مستمر مع تدخلات الدولة ومعاقبة شبكات الدعارة الدولية كما اخبرك ان العربيات في باقي الجنسيات بل حتى الروسيات موجودات في المغرب ... للأسف لكن الظاهرة في تراجع مستمر

لماذاالمغرب يا ايلاف
ابن العرب -

اناشد العمير ان يقف ويسحب المقالات التي تسيئ الى سمعت المغرب اين سوريه حي التجاره اين شارع الحمراء في بيروت اين تونس العاصمه اين فنادق دبي والبحرين اين شقق مصر اين تجارة الرقيق في الخليج(الشغلات على الاوراق الاقامات فقط) كفايأأأأأأأأأأأأأأأ يلاف وشكراً

vive les mecs Maroc
ismat -

c''est la meme chose en europe les femmes Marocaines sont tres connues.

لماذاالمغرب يا ايلاف
ابن العرب -

اناشد العمير ان يقف ويسحب المقالات التي تسيئ الى سمعت المغرب اين سوريه حي التجاره اين شارع الحمراء في بيروت اين تونس العاصمه اين فنادق دبي والبحرين اين شقق مصر اين تجارة الرقيق في الخليج(الشغلات على الاوراق الاقامات فقط) كفايأأأأأأأأأأأأأأأ يلاف وشكراً

السمعه السيئه
ابراهيم -

اتمنى ان ان يكون الملك محمدالخامس قد اطلع على هذا الخبر وكأمير للمؤمنين المغاربه عليه مسؤليه عظيمه تجاه هذه السمعه السيئه التي لطخت سمعة المغرب واهله وان يتاخذ اجرات حاسمه حتى لا يتربع المغرب على قمة الهرم عالميا

السمعه السيئه
ابراهيم -

اتمنى ان ان يكون الملك محمدالخامس قد اطلع على هذا الخبر وكأمير للمؤمنين المغاربه عليه مسؤليه عظيمه تجاه هذه السمعه السيئه التي لطخت سمعة المغرب واهله وان يتاخذ اجرات حاسمه حتى لا يتربع المغرب على قمة الهرم عالميا

مبالغة
عبدالسلام-لندن -

أولا الدعارة في كل مكان, كان على الكاتب أن يركز على الإيجابيات كذالك, على المرأة المغربية التي تعمل في الحلال وتتقي ربها رغم قلة ذات اليد وما أكثرهن. فهناك القانتات العابدات المسبحات الساجدات لله رب العالمين. أما بخصوص المغرب, فوالله بلد جداب بامتياز, تقصده شخصيات عالمية وليس فقط خليجية.

معروفة المسالة
المغربيات -

معروفة المسالة بس سلط الضوء عليها من جديد والله يصلحهن ويبعتلهن ازواج يسترهن

معروفة المسالة
المغربيات -

معروفة المسالة بس سلط الضوء عليها من جديد والله يصلحهن ويبعتلهن ازواج يسترهن

اخذف المقال يا محترم
ابن المغرب -

احذف المقال يا محترم حيث لو كنت ابن المغرب لما كتبت ما كتبته اين الرقابه في ايلاف مع الاسف الشديد تحامل وتحامل على المغرب الحبيب

nero
nero -

غير واضح

Proud of Morocco
Zara -

i dont knw why u spend yr time in Elpah wrinting abt void subjects like that!!!! u always like show Morocco in bad image!!! how is tourism n Dubai? it s not based on prostitution !!!! maybe bcs no one judge u if say bad story abt Morocco!!!! Alhamdillah Morocco is working hard on developpement day after day!!!

ما أصدق !!!!!
فهد ابوحسان -

أيمن بن التهامي حط عيني بعينك ... طيب قل والله العظيم !!!!!

أيمن بن التهامي
maroc -

بهذا المقال( الرائع ) تكون يا بن التهامي قد دخلت عالم .....

Wow
Ahmed -

Nikab+prostitution=Bin Ladin

سحب المقال
يوسف -

العنوان خطير جدا والمضمون كله تلفيق ، حتى النقاب تريدون ان تمنعوه بهذه الطريقة الإشمئزازية ، انتم اعداء المغرب تحاولون المساس بمقوماته ، فالعاهرات موجودات في جميع بقاع العالم وهذه المهنة من أقدم المهن ليس فقط في المغرب الذي يخطو خطوات ثابتة للقضاء على بعض فلول ان عصابات الدعارة التي تستغل فقر بعض الفتيات .

بيت الزجاج
مهاجر -

لماذا؟دائمايذكر موضوع الدعارة إلا و إسم المغرب مقحم فيه جل الدول العربية منتعش فيها سوق بل اسواق الدعارة السياسية والجنسيةـمن كان بيته من زجاج فلا يقدفن الناس بالحجارة ـو عاش المغرب غصة في حلق الأعداء

عندي عرض جميل
جابر خالف -

مخالف لشروط النشر

حتى المنقبات
انور المغربي -

حتى المنقبات في المغرب طعنتم في شرفهم لاحول ولا قوة الا بالله سيظل العرب دائما ينظرون للمغرب ,هيااطعنوا فينا اكثر فاكثر المهم ان تحصدوا التعليقات الكثيرة لمقالاتكم المسمومة.

عساكم بخير
هشام محمد حماد -

عسى أن يكونوا بإحتياج إلى هذا الثواب .. الساعة البيولوجية هي ساعة داخلية فطرية تسير ذاتيا ، لكن يعاد ضبطها بمؤثرات خارجية ، ويجب أن نتذكر أن الجهاز العصبي والجهاز الهرموني يشتركان بالتحكم بالساعة البيولوجية ويتأثران بسلوك الإنسان الذي يحدث يوميا بما يعرف بالإيقاع أو التواتر اليومي .. من تطبيقات ذلك بالحياة أن عدم النوم ليلاً (عقب صلاة العشاء بقليل : كما كان الرسول عليه الصلاة والسلام يفعل) يؤدي إلى أضرار متعددة وإتلافات بالجهازين العصبي والهرموني .. وبما ينعكس بالنتيجة على جميع فعاليات الإنسان باليوم التالي .. وهكذا ، وتشتد تلك الأضرار والتلفيات وبمنتهي العنف إذا ما إعتاد الإنسان السهر واللهو لفترات طويلة .. وتبدأ بعض مكونات الجهازين العصبي والهرموني بالتهتك والتدمير شبه الكامل إذا ما أستهلك الإنسان أوقات النوم والراحة الليلية بإشغالات للقنوات السمعية والبصرية (مثل مشاهدة التلفاز والنت والإستماع للراديو وخلافه) .. ويمكن إعادة ضبط الإنسان للساعة البيولوجية بالإستقرار على الراحة والنوم ليلاً عقب صلاة العشاء بقليل لفترة تدور حول عدة أيام إلى أسابيع إلى شهور حسب الحالة المتعلقة بكل إنسان .. ويعتبر الفهم المتخلف من جميع الوزراء العرب للصحة والإعلام وغيرهم من مسؤولين من أسباب نكبة النكبات التي تعاني منها الشعوب العربية بتدهورات حادة وقاسية وشديدة للساعة البيولوجية لتلك الشعوب .. والغريب أن من هؤلاء المسؤولين من يكتف بفعل ذلك بالنسبة إليهم شخصياً وأهاليهم .. بينما يتركوا الناس بلا توعية أو إبلاغ أو تنوير إلى تلك الأضرارات والتلفيات التي تصاب بها عقلية الناس وكافة الأجهزة بالجسم .. وهذا إتهام مباشر منا ضد هؤلاء المسؤولين جميعاً .. نرفعه أمام الله عز وجل ... إلى جامعة الدول العربية .. لا سيما وشهر رمضان على الأبواب .. عسى أن يكونوا بإحتياج إلى هذا الثواب

شكرا ايها العرب
عبد الصمد -

موضوع يثير لعاب القراء خاصة وان مواضيع ايلاف لا يوجد عليها اقبال دائما المواضيع عن المغاربة تثير اهتمام القراء ,شكراا لكم على عدم احترامكم للشعب المغربي.

الخير
adnan -

يااخى الخير والشر موجودالى ان تقوم الساعة----ابحث عن الخير تجدة

دمى قراطية
حسن -

تتجنون كثيرا على المغاربة بمثل هاته المواضيع وعندما نذكر لكم بلاوي بعض الدول العربية تبترون تعليقاتنا هكذا هي حرية التعبير والنعم فيك.

الى كاتب المقال
اعتصام الوردوني -

الى السيد كاتب المقالأنامغربية اشعر بالخجل والعار من المقالات التي تواظب على نشرها في ايلاف. اعرف ان كثيرا مما تكتب عنه موجود في المغرب وفي غير المغرب، ولكنني لا افهم اصرارك على تصوير المغربيات لاخواننا العرب بصورة غير مشرفة ابدا. بلدنا ليس مرتعا للدعارةوالفواحش. في المغرب اناس بسطاء يكدون ليل نهار لينفقوا على اسرهم من عرق جبينهم ويوفروا لهم ضروريات الحياة.مقالاتك تعطي انطباعا سيئا بان كل المغربيات باغيات مستعدات لبيع اجسادهن من اجل حفنة دراهم او دولارات. وهدا غير صحيح.الدعارة كما قلت موجودة في كل مكان في هدا الكوكب. واماكن تواجد المومسات محدودة وانت نفسك اشرت اليها. علب الليل والكازينوهات وبعض الكورنيشات المعروفة. بالله عليك ادكر لي بلدا لا يتوفر على اماكن لهو مثيلة مليئة ببنات الهوى وغيرهن. العار الدي تلطخ به جباه اخواتك المغربيات كبير. والصورة التي تساهم في ترسيخها عنهن تسيء اليك قبل ان تسيء اليهن. هداك الله. ان كان قلمك دا رسالة حقيقية فاكتب عن المغربيات في البوادي اللائي يفتقرن الى ابسط ضروريات الحياة. التمدرس والرعايةالصحيةوالوعي بحقوقهن وواجبات المجتمع المدني نحوهن. اكتب عن الالاف اللائي يمتن اثناء الولادة لانهن بعيدات عن المستشفيات وعن اللائي يجبرن على الزواج في سن صغيرة جدا وعن الفتيات الصغيرات الفقيرات المجبرات على العمل في البيوت وتحمل كم من الاهانات وغيرها. واكتب عن المغربيات اللواتي شرفن اهلهن وبلدهن في الرياضةوالعلوم والقانون والارشاد الديني والادب وغير دلك. لا استطيع حقيقة ان افهم مادا سيستفيد القاريء العربي المحترم من مقالك هدا.لن ياخد منه غير فكرة واحدة. كل بنات بلدكخارجات عن الطريق. لو على الاقل نشرت المقال في جريدة وطنيةاو محلية لقلت بانه ربما قد يستثير همة الشرطة لكي يلاحقوا الناس الذين دكرت في الاماكن التي اشرت اليها. اتق الله يا اخي وتدكر بان لديك انت ايضا اما واختا وربما زوجة وبنات. القلم الصحفي قلم مسؤول.هدانا الله جميعا لخير هده الامة. واعذروني يا قراء رجاء على الاطالة.

ردا على اللى قيل
أحمد المغربى -

ياشباب هو احنا أول مرة نسمع هذا الكلام الموضوع بسيط جدا هذه هى الحقيقة تعالوا نروح الخليج فى وغيره كثير من المقاهى من المومسات المغربة وهذا ليس غريب على المغرب الذى يحتوى على شريحة كبيرة غيرة متدينة وعلى ديانات أخرى مثل اليهودية المخفية ولاننسى الأستعمار الفرنسى الذى صنع بنا هذا أنا بخبى رأسى من الكلام على البنات المغاربة بس دى الحقيقة أرجو أن المللك اللى عامل ملك يبدأ فى التطهير والتخويف لهؤلاء الآتى ملئان جميع مدن العالم العربى والغربى ايضا

يارب
a.s.d -

حسبنا الله ونعمه والوكيل وهذا هو اخر الزمان

personata non gratta
moes -

هده المواضيع اكل عليها الدهر وشرب,واتحدى كا تب المقال ان استطاع نفي وجود هده الضاهرة في كل ربوع الوطن العربي,ولكن سهولة مهنة الصحافة والخوض في غمار الممنوع بالمغرب, اطلق عنان لسانك وقلمك .

الدعاره
ابن الخليج -

الدعاره في كل مكان

المغربيات جميلات
شوقي البو ناصر -

كان العراق يستورد في زمن القائد صدام حسين كثيرا من المومسات الراقيات من المغرب، وكانت علب الليل في بغداد تعج بالفتيات الجميلات من المغرب، الله يرحمك يا صدام.

انتا مركز علي المغرب
مصراوي -

انتا مركز علي المغرب ليه كل بلد فيها عاهرات وفيها دعارة

المغربيات
كردي -

مستغرب ليش المغاربه مزعوجين من هذا المقال ,,, كل الكلام صحيح مية بالمية ,, والمغرب متربعه على عرش الدعارة عالميا بعد روسبا اما بالنسبه لفنادق تونس ودبي والبحرين , فالبركه في المغربيات و يعني من يشتغل ومستفيد هناك ؟؟ المغربيات طبعا يلا حاولو تصلحو من انفسكم وتربو بناتكم , و كفايه تستر لان بصراحه سمعتكم اصبحت ولا سمعة الغجر

الدعارة في كل مكان
احمد جعفر/العراق -

الشعب المغربي شعب طيب وكريم ومن غير المنصف ان نلصق صفة الدعارة به والتي هي موجودة في اغلب البلدان العربية ومن ضمنها المغرب.

يشبه اوباما
دحدوح الاسمر -

الشخص في الصوره الاولى يشبه براك و اباما هههههه

شكرا الاخ اعتصام
maghribiya -

كل ماكان بودي ان اقوله قلته لكن اريد ان اضيف شيئا في حق ايمن لااقول له كاتب لان الكاتب هو الدي يكتب ماينفع الناس ولايستغل مواضيع لكي تجلب كثيرا من الانتقادات والسب في عرض البشر وردا على بعض المعلقين اللدين ينتهزون كدلك الفرصة اتحدى كل واحد منكم ان يقول هدا لايوجد في بلده بل العالم باسره فلا داعي لشمات فينا انا اتعاطف مع كل فتيات العالم اللدين يبعن اجسامهم لانهم في احتياج لمن ينبههم الى الصواب وينقدهم من الضياع وهل هدا شعل تتمناه كل واحدة منهم ويستمر طول الحياة كل واحدة وضروفها ولا تنسوا المخدرات التي اصبحت لها تاثيركبير في انحراف الانسان انا اصبحت اشفق عليهم لانهم لاينعمون بالحياة كما ننعم بها نحن اتمنى من الله ان يهديهم الى الطريق المستقيم ويلطف بهم وكفانا شماة في بعضنا بعض

حقيقة مخفية
sam -

للأسف! بعد أن يقرأ أي شخص هذا المقال, ويرى سيدة منقبة فى أي مكان, سيبادر الى ذهنه أنها غير معتدلة على الرغم من انها قد تكون فى قمة الاعتدال, لهذا تطالب الدول الاوروبية بعدم ارتداء النقاب حتى لا يقعن الشريفات ضحايا لما تفعله العاهرات. لماذا لا؟ و خاصة أن الحسنة تخص و السيئة تعم. على حد قول الدين الاسلامي. لماذا النقاب ؟ هل يعتقد من يرتدونه ان كل من لا يرتديه فهو غير شريف أو غير مؤمن. لماذا لا يكون العكس صحيح, وخاصة بعد أن جلي ذلك فى المغرب؟

علة السبب
منتوف بن ريش -

قبل الخوض بمشكلة الفتيات الممتهنات للدعارة في المغرب علينا بداية ان نعرف المسبب لانتشار هكذا ظاهرة في بلد مثل المغرب..لذا يجب ان نرجع قليلا الى التاريخ ونرا ان هنالك بلدان في الشرق الاوسط مثل سوريا ولبنان يحتلون المرتبة الاولى في صدارة ظاهرة الدعارة وفتيات العلب الليلية لكن في هذا الوقت خفت الظاهرة قليلاً والسبب يعود لقلة الزبائن والوضع الأمني المتوتر هناك..وبطرح هذا الكلام نستنتج منه ان اغلب الزبائن بل جلهم من الخليج العربي (الخليجيين)..فالسبب هو سهولة انجرار الخلجيين وراء نزواتهم وشهواتهم وطبعا بيدهم الاموال اللازمة لذلك..الآن الاتجاه الكبير نحو المغرب من قبل الخلجيين وذلك لسهولة وقوع الفتيات الصغيرات في مستنقع الدعارة في ذلك البلد النامي، فأينما حل الخليجي بامواله في اي بلد حل معه ظاهرة الدعارة والزواج من الفتيات الصغيرات، ولتقليل هذه الظاهرة، يجب ع الحكومات وضع قوانين صارمة مثل ان تكون الزيارات على شكل مجموعات سياحية ونشر بروشورات تحذيرية من ممارسة الدعارة للخلجيين بالطائرة قبل وصولها لارض المطار، وتفعيل الدوريات للشرطية للسؤال عن كل مشبته خليجي يرافق فتاة مغربية وكذلك تنشيط دور الشرطة السرية..علما بان بلدان مثل سوريا ولبنان عانت كثيرا من نشر الخلجيين لظاهرة الدعارة وزواج المسيار والمسفار في بلدانهم ونشر الفساد الاخلاقي...

هداك الله
مياس -

بالفعل نحن لا نعرف مدى الإستفادة من كتابة مقال بهذا الشكل ولماذا ؟ وكأنك يااخي تروج وتعلن عن بنات بلدك ودعوة صريحة للسياح من الخليج والعالم لزيارة المغرب والبحث في تلك الماكن التي اشرت لها في مقالك ، فعل فاضح لإرتكاب المعاصي ، ماهكذا تتم معالجة مثل تلك الأفعال بالترويج والإعلان لها ، هداك الله الى قول الخير وفعلة ..

النار النار
بلبل الخليج -

الدال على الشر كفاعله واللبيب بالاشاره يفهم

عـــار
محســـــون -

مخالف لشروط النشر

الراعي مسؤول
محمد العرقي -

كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته شنو شغل الملك اذا فسدت الرعية هو يحاسب امام الله 0

شكرا
mubark -

براك الله فكي و هدى كاتب المقال ,الدى اساء كثيرا للمرأة للمغربية

للسيدة اعتصام
عبد الرحمن -

اتفق معك تماما ايتها الاخت المغربية, قابلت اثناء حياتي بعض المغربيات في اوروبا في العمل والدراسة وفي بعض مجالات الحياة الاخرى, والله كلهن ومنهن زميلتي في العمل المهندسة ذوات اخلاق عالية , مكدات ومخلصات في عملهن , الفتاة المغربية تمتاز بالشخصية القوية وتعرف ماتريد وهي مثابرة, ولي قريب متزوج منذ عشر سنوات من مغربية وهي نعم الزوجة والام, كلها ذوق واخلاق . كما قلت الفقر ومايتبعه من دعارة موجودة في كل مكان ... في سورية مثلا - وهي بلدي - متفشية الدعارة بصورة لايتصورها العقل, في كل فندق في دمشق وملهى وعلى طريق مطار دمشق وهناك احياء متخصصة في معظم المدن السورية ومعظم العاملات فيها سوريات وفلسطينيات وبعض الغجريات العراقيات, فترجو من الاخوة الكتاب والصحفيين ان لايبالغوا حينما يتحدثون عن النساء المغربيات...فهي امرأة مثلها مثل النساء العربيات الاخريات ربما اكثر منهن اخلاقا.

اتكلموا عن الكل
عربية -

ارجو من اللي بيتكلم عن الدعارة مادام بيتكلم بصراحة اتكلم كمان بصدق ايوا ممكن المغرب فيه دعارة بس باقي الدول العربية مافيهاش؟مصر اصبحوا الشباب بيبيعوا جسمهم لمتعة الاجنبيات الدول الخليجية ارتفعت فيه نسبة اللواط بشكل مخيف طيب والسحاقيات او البويات موجودين فالخليج وهم بنات منقبات قلمك امانة فصون الامانة وقول كلمة حق الدعارة عند العرب اصبحت جزء هام ان لم يكن الاهم فالرحلات السياحيو او غير السياحية

الله يعفو علك وعلهم
مغربى عربى مسلم -

ادا ابتليتم فاستتر يتدح انك عميل لاحدى الجمعيات التى تشوه صمعت العرب (تقوم بالاشهار المجانى للموميست )

الله يعفو علك وعلهم
مغربى عربى مسلم -

ادا ابتليتم فاستتر يتدح انك عميل لاحدى الجمعيات التى تشوه صمعت العرب (تقوم بالاشهار المجانى للموميست )

قلب عازب محروق
جودر -

الله يلعن ابو الشياب صفوا بنات البلد و الان جاء الدور على بنات المغرب لكي يجهزوا عليهم

قلب عازب محروق
جودر -

الله يلعن ابو الشياب صفوا بنات البلد و الان جاء الدور على بنات المغرب لكي يجهزوا عليهم