أخبار

واشنطن تحاكم احد مؤسسي جماعة ابوسياف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
واشنطن: أعلنت وزارة العدل الأميركية أن عضوا مؤسسا في (جماعة أبو سياف) الفلبينية المسلحة اعترف بالذنب هنا اليوم أمام محكمة فيدرالية في أربع تهم تتعلق باحتجاز رهائن في عملية اختطاف 16 شخصا بينهم أربعة مواطنين أميركيين في الفلبين عام 1995.

وجاء في بيان للوزارة أن "مادهاتا هايبي /48 عاما/ فلبيني قد اعترف في اطار اقراره بأنه مذنب بانه شارك في ديسمبر عام 1995 مع عناصر مسلحة من جماعة أبو سياف باختطاف 16 شخصا منهم أربعة أميركيين وشخص يحمل الاقامة الدائمة في اميركا و11 فلبينيا" في جزيرة مينداناو جنوب الفلبين.

وقال مساعد المدعي العام للأمن الوطني ديفيد كريس انه "على مدار 15 عاما عمل وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي أي) ومدعون بوزارة العدل ومسؤولون في الفلبين بلا كلل على تلك القضية نيابة عن الضحايا الذين كانوا محتجزين كرهائن وتعرضوا للتهديد بالقتل على يد هذا القائد في جماعة أبوسياف".

وأضاف أنه "بعد اعتراف السيد هايبي اليوم بأنه مذنب فانه سيخضع للمساءلة عن تصرفاته". ووفقا لوزارة العدل فمن المقرر أن يصدر الحكم في حق هايبي في ديسمبر المقبل حيث يواجه عقوبة تصل الى السجن مدى الحياة على كل تهمة من التهم الأربع التي اقر بذنبه فيها وفي حال الاتفاق على تخفيف العقوبة قد تصل عقوبته الى 25 عاما في السجن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف