أخبار

العثور على الطيار الروسي المفقود في دارفور

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: أعلن مسؤول في الامم المتحدة انه تم العثور على طيار المروحية الروسي الذي فقد في دارفور غرب السودان بعد هبوط مروحيته المفاجئ الاثنين، واعيد الى قاعدة القوات الدولية في هذه المنطقة.

وقال كمال سايكي المتحدث باسم بعثة السلام المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (مينواد) "اجرينا اتصالا بعد الظهر قرابة الساعة 17,00 (14,00 تغ) مع السلطات السودانية وقوات الامن التي طلبت منا ارسال مروحية من نيالا الى مكان في شرق كاس لاعادة الطيار الروسي المفقود".

وقال المسؤول "عادت المروحية قرابة الساعة 20,15 (17,15 تغ) الى قاعدتنا في نيالا وعلى متنها الطيار المفقود. وهو الان تحت المراقبة الطبية" مضيفا "سيكون لدينا المزيد من التفاصيل حول ظروف اختفائه بعد اجتماع يعقد غدا" الجمعة. وتابع "ليس لدينا المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر حول ظروف اختفائه".

وفي هذه الاثناء صرح المندوب الخاص الروسي ميخائيل مارغيلوف في موسكو انه تم مساء الخميس "تحرير" الطيار ايفغيني موستوفتشيكوف الذي "اسر" الاثنين، وانه لدى بعثة الامم المتحدة في دارفور.

وكانت بعثة مينواد اعلنت في وقت سابق الخميس ان مروحية تابعة لشركة يوتير الروسية المتعاقدة مع بعثة السلام المشتركة كانت تنقل طاقما من اربعة روس واربعة ركاب، حطت الاثنين في بلدة ام صادر التي تقع على بعد 55 كلم الى شمال نيالا كبرى مدن دارفور.

وتابعت القوة "افيد ان السلطات المحلية منعت الركاب والطاقم من الاقلاع مجددا. لكن بعد انقطاع المعلومات عنهم تم الاستنتاج انهم في قبضة عناصر معادية مجهولة".

وتابع البيان "تعرضوا للهجوم والضرب بيد مسلحين مجهولين يرتدون البدلات العسكرية". ووصلت السلطات السودانية لاحقا الى المكان ونقلت الركاب والطاقم الى قاعدة عسكرية باستثناء الطيار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف