أخبار

فيدل كاسترو يهدي كتابه الجديد لوزير الخارجية الصيني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هافانا: أهدى الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الاحد الجزء الاول من كتاب مذكراته "النصر الاستراتيجي"، المقرر اطلاقه خلال الشهر الجاري بالنسخة الاسبانية، الى وزير الخارجية الصيني يانغ جييشي الذي زاره في منزله في هافانا.

كذلك اهدى الزعيم الكوبي الذي يحتفل في 13 اب/اغسطس بعيد ميلاده ال84 الوزير الصيني النسخة الصينية من "قاموس افكار فيدل كاسترو"، بعد مناقشة الرجلين للوضع على الساحة الدولية والعلاقات الثنائية، على ما افاد موقع الكتروني كوبي. وتعتبر الصين الشريك التجاري الثاني لكوبا بعد فنزويلا.

ويروي كتاب "النصر الاستراتيجي" قصة المعركة الرابحة التي خاضها في العام 1958 مقاتلو فيدل كاسترو ضد قوات الديكتاتور فولجينسيو باتيستا المنتشرة في سييرا مايسترا (جنوب شرق). كما يتضمن الكتاب "سيرة ذاتية مصغرة" على حد وصف اب ثورة العام 1959 في كوبا.

وكثف فيدل كاسترو، الذي يؤكد شفاءه بالكامل من المرض الذي دفعه الى مغادرة الحكم في العام 2006، من اطلالاته العلنية خلال تموز/يوليو الماضي للتحدث بشكل اساسي عن مخاطر حرب جديدة في الشرق الاوسط من دون التطرق الى الشأن الداخلي الكوبي الذي يتولى ادارته شقيقه الرئيس الكوبي راوول كاسترو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف