أخبار

اخراج تشيني من العناية الفائقة وبقاؤه في المستشفى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اخرج نائب الرئيس الاميركي السابق ديك تشيني (69 عاما) من العناية الفائقة، الا انه لا يزال في المستشفى، بعد اسبوعين على خضوعه لزراعة مضخة في القلب، على ما اعلنت ابنته ليز الاحد.

وخضع تشيني الشهر الماضي لعملية جراحية في مستشفى فيرفاكس بفرجينيا (شرق) قرب واشنطن لزراعة مضخة في القلب من شأنها تحسين عمله. وقالت ليز تشيني في حديث لبرنامج "فوكس نيوز صنداي" ان والدها "لا يزال في المستشفى لكنه بصحة جيدة".

واضافت "لقد اخرج من العناية الفائقة وننتظر عودته الى المنزل خلال الاسبوع الجاري". ونشر تشيني منتصف تموز/يوليو بيانا اكد فيه انه بخير بعد اجرائه العملية.

وكان تشيني، الذي شغل منصب نائب الرئيس في عهد جورج بوش، ادخل المستشفى نهاية حزيران/يونيو اثر وعكة صحية استدعت بقاءه فيه حتى 27 حزيران/يونيو.

وكان رجل الظل في عهد بوش الابن، والذي يعتبر في الاوساط السياسية احد اقوى نواب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة، تعرض لاربع ازمات قلبية اخرى بين العامين 1978 و2000، وخضع في 1988 لعملية استبدال الشرايين الرباعية التي تمد القلب بالدم، كما انه يحمل منذ 2001 بطارية في قلبه وجهازا آخر لازالة رجفان القلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحمد لله
أبو عبدالعزيز -

ذق يا مجرم قليلا من الآلام مقابل الكثير من الآلام التي سببتها أنت و رئيسك بوش للشعوب المستضعفة في أفغانستنا و العراق و الصومال و غيرها ، و اتمنى من الله أن تصاب بمرض شارون قعيد الفراش مريضا تتمنى الموت و لا تجده.