أخبار

تجدد الاشبتاكات في جنوب لبنان والمجتمع الدولي قلق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

النيران تتصاعد من موقع لبناني تعرض للقصفبيروت، القدس: قتل ثلاثة جنود لبنانيّين وصحافيّ وضابط إسرائيلي كبير اليوم الثلاثاء في اشتباكات بين الجيشين اللبناني والإسرائيليعند اطراف قرية حدودية، حسبما افادت مصادر امنية . وقال مسؤول امني إن "ثلاثة جنود لبنانيين قتلوا واصيب مدني في الاشتباكات" قرب قرية العديسة الحدودية.

واضاف ان صحافيًّا لبنانيًّا قتل ايضًا خلال الاشتباكات. وذكر مصدر امني لبناني آخر أن جنودًا اسرائيليين اصيبوا في الاشتباك، وان اصابة احدهم خطرة. ورسميا أعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ضابط إسرائيلي كبيرخلال الاشتباكات، وفي وقت سابق قالجنرال إسرائيلي إن ضابطين اسرائيليين اصيبا بجروح.

واعلنت قناة المنار المتحدثة باسم حزب الله ان ضابطًا اسرائيليًّا برتبة عالية قتل في اثناء الاشتباكات، وإن الجيش الاسرائيلي يحاول سحبه من منطقة الاشتباكات. ورفض متحدث قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" تأكيد الاصابات.

وتبادل جنود لبنانيون واسرائيليون الثلاثاء اطلاق النار والقصف المدفعي عند الحدود بين البلدين، هذا وأعلنت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان صاروخين اطلقا ظهر الاثنين من جنوب لبنان سقطا في شمال اسرائيل، من دون ان توضح ما اذا اسفر انفجارهما عن سقوط اصابات او اضرار، لكن ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية نفى التي تحدثت عن اطلاق صاروخين من لبنان على شمال اسرائيل. إخلاء جندي لبناني تعرض للإصابة

وقال مسؤول امني من منطقة الاشتباكات ان "الاسرائيليين اطلقوا اربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة فيما رد الجيش على مصادر النيران".

واضاف ان جنديًّا ومدنيًّا لبنانيَّين اصيبا جراء القصف الاسرائيلي. وذكرت تقارير إعلامية أن دبابة اسرائيلية أطلقت قذيفة بإتجاه مركز للجيش اللبناني عند مدخل العديسة في جنوب لبنان واصابته اصابة مباشرة.

وتفيد المعلومات ان اشتباكات بالاسلحة الرشاشة والقذائف المدفعيةجرت بين الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي على الشريط الشائك في بلدة العديسة.

هذا وتحدثت أنباء صحافية عن تحليق لمروحيات اسرايئلية مقاتلة فوق جنبوب لبنان وعن تجدد القصف الاسرائيلي لمراكز الجيش اللبناني في العديسة.

وفي التفاصيل كما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، ان الاسرائيليين كانوا يحاولون تركيب كاميرات مراقبة على الحدود عند بلدة العديسة وقد حاولوا ازالة شجرة داخل الاراضي اللبنانية فمنعتهم قوة من الجيش اللبناني وحصل استنفار حاد، وعلى الفور تدخلت قوة من اليونيفيل لكن الامر تطوّر الى حصول اطلاق نار متبادل وقصفت دبابة إسرائيلية قذيفتين على الاقل داخل الاراضي اللبنانية في بلدة العديسة.

هذا وقد دعا المتحدث باسم قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) نيراج سينغ في تصريح لوكالة فرانس برس الثلاثاء الجانبين اللبناني والاسرائيلي الى اقصى درجات ضبط النفس.

وقال سينغ تعليقًا على الاشتباك بين الجنود اللبنانيين والاسرائيليين عند الحدود بين البلدين ان قيادة اليونيفيل "على اتصال مع الجانبين وتدعوهما الى اقصى درجات ضبط النفس".

واضاف "اولويتنا في هذا الوقت هي اعادة الهدوء الى منطقة الحادث" في قرية العديسة اللبنانية الحدودية. وتابع ان الجنود الدوليين "يتواجدون في المنطقة ويحاولون معرفة ظروف الحادث". قوات اليونيفيل تحاول التدخل لتهدئة الأوضاع

بينما اعلنت الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يجري حاليا مشاورات مع كبار ضباط الجيش الاسرائيلي لتقييم الموقف على الحدود الاسرائيلية - اللبنانية واضافت الاذاعة ان وزارة الخارجية الاسرائيلية تجري ايضا اتصالات مع قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"،ةحذرت اسرائيل لبنان الثلاثاء من "العواقب" اذا وقعت مزيد من الاضطرابات على طول حدودها الشمالية.

فيماحمل الجيش اللبناني "الغطرسة" الاسرائيلية مسؤولية الاشتباكات الدموية التي وقعت عند الحدود بين لبنان واسرائيل. وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس "نحمل المسؤولية لغطرسة العدو الاسرائيلي".

وحذرت اسرائيل لبنان ايضا من "العواقب" اذا وقع مزيد من الاضطرابات على طول حدودها الشمالية، علما ان هذه الاشتباكات هي الاكثر دموية منذ نزاع العام 2006 بين اسرائيل وحزب الله.

وشرح الجيش اللبناني تفاصيل الاشتباكات في بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه وجاء فيه ان "دورية تابعة للعدو الاسرائيلي اقدمت على تجاوز الخط التقني عند الحدود (...) في خراج بلدة العديسة".

واضاف البيان "تصدت لها قوى الجيش اللبناني بالاسلحة الفردية والقذائف (...) وحصل اشتباك استخدمت فيه قوات العدو الاسلحة الرشاشة وقذائف الدبابات (...) ما ادى الى سقوط عدد من العسكريين بين شهيد وجريح".

من جانبها، حثت واشنطن اسرائيل ولبنان على ممارسة "اقصى درجات ضبط النفس" في اعقاب الاشتباكات الدامية على طول الحدود بين البلدين، واعربت عن قلقها البالغ حيال اعمال العنف.

وصرح فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الاميركية للصحافيين ان "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ ازاء العنف".

واضاف "نحث الجانبين على ممارسة اقصى درجات ضبط النفس لتجنب اي تصعيد والمحافظة على وقف اطلاق النار المطبق حاليا".

مجلس الامن قلق ويدعو لضبط النفس

يدوره، عبر مجلس الامن الدولي عن "قلقه العميق" ازاء الاشتباكات الدامية بين القوات الاسرائيلية واللبنانية، وكرر دعوة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى ضبط النفس.

وفي ختام اجتماع لمجلس الامن الدولي قرأ سفير روسيا في الامم المتحدة فيتالي تشوركين الذي يتولى رئاسته لشهر اب/اغسطس بيانا باسم المجلس يؤكد ان اعضاءه ال15 عبروا عن "قلقهم العميق" ويدعون الطرفين الى التحلي بـ"اكبر قدر من ضبط النفس... واحترام وقف اطلاق النار وتفادي اي تصعيد".

وقال اعضاء المجلس ايضا انهم ينتظرون خلاصات تحقيق قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل) حول الاشتباكات "بهدف تفادي تكرار مثل هذه الاحداث في المستقبل".

إدانات

ودان رئيس الوزراء سعد الحريري "الانتهاكات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية"، واعلن مكتبه الاعلامي انه اتصل بالرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لمناقشة التطورات في الجنوب.

ودعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الحكومة اللبنانية في بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه "للتقدم بشكوى عاجلة الى مجلس الامن الدولي لان ما اقدم عليه العدو الاسرائيلي ينال من القرار 1701".

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد اتصل هاتفيا بسليمان واعرب له عن "وقوف سوريا إلى جانب لبنان الشقيق ضد الاعتداء السافر الذي شنته اسرائيل على الاراضي اللبنانية".

وفي اسرائيل، نفى ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية انباء تحدثت عن اطلاق صاروخين من لبنان على شمال اسرائيل، بينما اكد الجيش الاسرائيلي تعرض جنوده على الحدود مع لبنان لاطلاق نار.

وتاتي الاشتباكات بين الجانبين بعدما توعد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست نشرت الاسبوع الماضي بان تضرب اسرائيل مباشرة المؤسسات الحكومية اللبنانية اذا اطلق حزب الله صواريخ على مدن اسرائيلية.

وقد دانت سوريا اليوم الثلاثاء "العدوان الاسرائيلي" على الاراضي اللبنانية معتبرة انه يعكس قلق الدولة العبرية من "بوادر الاستقرار" في لبنان بعد القمة اللبنانية السعودية السورية. ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر رسمي مسؤول ان سوريا "تدين بقوة العدوان الاسرائيلي السافر على الاراضي اللبنانية".

واضاف ان "هذا العدوان يعكس قلق اسرائيل من بوادر الاستقرار الذي يشهده لبنان بعد القمة الثلاثية التاريخية" الاثنين بين الرئيس اللبناني ميشال سليمان والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد.

واكد ان سوريا "تؤكد وقوفها الى جانب لبنان الشقيق في التصدي لهذا العدوان الغاشم وتطلب من الامم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل لادانة ووقف هذا العدوان".

من جانبها، اتهمت حركة حماس اسرائيل ب"اقتحام الحدود اللبنانية" ووصفت هذا العمل ب"العربدة التي يمارسها الاحتلال" في منطقة الشرق الاوسط.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في تصريح صحافي "ان اقتحام الاحتلال الصهيوني الحدود اللبنانية، واعمال القصف العدوانية صورة من صور العربدة التي يمارسها الاحتلال في المنطقة".

واضاف ابو زهري "نقدر الموقف البطولي الذي وقفه الجيش اللبناني في التصدي لهذا العدوان، ومنع هذه القوة الصهيونية من اختراق الاراضي اللبنانية".

ودانت ايران بشدة ما وصفته ب"توغل" اسرائيل في مناطق في جنوب لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الايرانية في بيان بثته وكالة الانباء الرسمية (ارنا) ان "جمهورية ايران الاسلامية تدين بشدة توغل النظام الصهيوني في مناطق في جنوب لبنان ما ادى الى استشهاد عدد من ابناء الجيش اللبناني".

وقالت ان "الهجوم الهستيري" الذي شنته اسرائيل اثار مخاوف قائمة من "مغامرة جديدة" تقوم بها اسرائيل ضد لبنان.

واضاف البيان انه "من المتوقع من المجتمع الدولي ان يدين مثل هذا التوغل بالسرعة الممكنة" مضيفا ان اشتباكات الثلاثاء وقعت في الوقت الذي تتعرض فيه اسرائيل للضغوط بسبب "جرائمها ضد شعب غزة والركاب الابرياء (على متن سفن) اسطول الحرية".

وفي فرنسا، دعا وزير الخارجية برنار كوشنير لبنان واسرائيل الى التحلي "بحس المسؤولية والاحترام الكامل للخط الازرق".

وقال كوشنير "ادعو الطرفين للتحلي بحس المسؤولية واحترام الخط الازرق بشكل كامل تطبيقا لقرار مجلس الامن الدولي 1701"، مضيفا ان فرنسا "تنتظر توضيحات عن هذا الحادث من اليونيفيل (قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان) للتمكن من تحديد المسؤوليات واتخاذ الاجراءات المناسبة". وقال كوشنير "آسف جدا للاحداث الخطيرة" على طول الخط الازرق بين اسرائيل ولبنان.

واضاف الوزير الفرنسي "كما اكدنا اليوم للسلطات اللبنانية والاسرائيلية، يجب القيام بكل شيء لتفادي تكرار مثل هذه الاحداث في المستقبل وكذلك اي تصعيد للعنف يمكن ان يهدد الاستقرار في المنطقة الذي تحرص عليه فرنسا بشكل خاص".

بدورها، اعربت وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون عن "القلق البالغ" في اعقاب الاشتباكات الدامية التي وقعت على الحدود الاسرائيلية اللبنانية، ودعت الطرفين الى ممارسة اقصى درجات ضبط النفس. وقالت "اود ان اعرب عن قلقي الشديد حيال تبادل اطلاق النار عبر الحدود الاسرائيلية اللبنانية، واحث الاطراف المعنية على ممارسة اقصى درجات ضبط النفس".

واضافت بعد اسوأ اندلاع للعنف على الحدود المتوترة منذ حرب 2006 "يجب اتخاذ خطوات عاجلة على جانبي الحدود لمنع اي تصعيد للتوتر او اي شكل من اشكال تصاعد العنف".

من جهته، اعرب الاردن عن دعمه للبنان معربا عن ادانته "للخروقات الاسرائيلية" للقرار 1701. ونقلت وكالة بترا الاردنية الرسمية للانباء ان مجلس الوزراء الاردني عبر خلال جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء عن "رفض الاردن لاي انتهاك للسيادة اللبنانية وادانته للخروقات الاسرائيلية للقرار 1701 وطالب بضرورة احترام القرار". كما "عبر المجلس عن قلقه البالغ جراء التصعيد الخطير الذي شهدته الأراضي اللبنانية وأكد وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في لبنان وتصدي الدولة اللبنانية للدفاع عن سيادة الأرض اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي".

وأعرب مجلس الوزراء "عن صادق مشاعر العزاء بشهداء الجيش اللبناني وتمنى الشفاء للجرحى من أبنائه". واكد المجلس ان الأردن "إذ يقف إلى جانب لبنان الشقيق، فانه يؤكد موقفه الثابت بأهمية الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وعدم السماح لأي كان بتعريض جهود إحلال السلام العادل والشامل والدائم، الذي يضمن عودة الحقوق العربية إلى أصحابها، بما في ذلك إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، للخطر".

جنودإسرائيليون يشاركون في الاشتباكات مع الجيش اللبناني جندي لبناني يحاول مساعدة زميله المصابجندي إسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية جنود ومدنيون لبنانيون يخلون الجرحىحشود إسرائيلية عند الحدودجنديان لبنانيان يطلقان النار باتجاه الجيش الاسرائيليآلية إسرائيلية تشارك في الاشتباكاتجندي من اليونيفيل يلوح بعلم قواته للجيش الاسرائيلي لتجنب استهدافه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلنا نصر الله
omar -

كلنا نصر الله كلنا حزب الله

أين أنصار اسرائيل؟
أبوحسن -

أين هم هؤلاء الذين يشعلون الفتنا ويتهمون دائماً حزب الله هو من يشعل الحرب ؟؟ .. لماذا يتحدثون ويساندون زعيمتهم اسرائيل؟! .. سبحان الله دائماً الاحرار مظلومين .. والقتله هم الابرياء .. غريبه هالدنيا

العرب في حيره
ameen -

الموت لاسرائيل الحمد لله ان التدخل كان من جانب الجيش اللبنانيلو كانت المقاومة هي التي ردت على هذه الاختراقات . لكانت المقاومة في مرمى النيران العربية من التصريحات السخيفةولكن رد الجيش وضع العرب في حيره من امرهمالنصر للمقاومة ...النصر للبنان

اتهموا حزب الله!!!
Libneneh -

وين الطوابير يلي على الطالع والنازل بيتهموا حزب الله؟ وين الشعب الليبرالي يلي بدوا سلام مع اسرائيل وبيتهم حزب الله وأكتر من نصف الشعب اللبناني المسيحي بالعمالة الفارسية!!!نشالله المشانق لعملاء الإتصالات و كل واحد بشد على مشد الخونة بها البلد. تحية كبيرة للجيش اللبناني، ما أكبر صليبك!

حزب الله
عراقي مغترب -

نحن لسنا نصر الله ولسنا حزب الله!!

germany
ibrahim jaber -

كفى انتم ونصرلله معكم العدوان ألأسرائيلي علىلبنان صده الجيش اللبناني وليس انتم كلنا فدأ الى لبنانالواحد السيد الحر المستقل وليس لي حسن نصرالله أوغيرهمن أتباع النظام الفارسي أو النظام السوري

السلام
منيرو972524754859 -

يا اسرائيل نتنيهو حرام تعذبوا العرب اكثر

حقيقة الحادث
نزار وائل -

حقيقة الحادث في العديسة ان الدورية الاسرائيليةكانت تركب كاميراللمراقبة قام مسلحون ميليشياويون برمي الدورية بالقنص عن بعد فاصيب الضابطان اللذان كانا يراقبان العمل فقتل احدهما فورا.فانتفض الاسرائيليون وقصفوا المنطقة المجاورة على بعد اقل من 30 متراوقصفت المروحيات عدة مركبات للجيش اللبناني...وتكون الرصاصات المطلقة من قبل الميليشيا المسلحة قد ورطت الجيش بمعركة ارتجالية...الله يرحم الشهداء الضحايا وشفق على لبنان من العابثين

من أعطى الأوامر؟
علي مغني -

من أعطى الأوامر لإطلاق النار؟ ما هذا الإختراق الأمني الإسرائيلي الذي يستحق حياة 3 جنود و- الهزات الأمنية في منتصف موسم ينتظره اللبنانيون ليعيشوا. يأتي هذا الحدث الغريب بعد صواريخ العقبة وقبل خطابٍ آخر لنصرالله. ليحقق الجيش بهذه الحادثة لنعرف من هو الظابط الذي أعطى الأمر الفاشل عسكرياً لأنه أدى إلى موت وجرح جنود ومدنيين لبنانيين. كفى مزايدات ولنفكر بمصلحة لبنان قبل إشعال بلادنا مجدداً من أجل إيران.

بالتأكيد انت لست منه
محمد محسن -

لايشرف حزب الله ان يكون معه الجبناء؟حزب الله بحاجة الى ابطال يأخذون المبادرة والعزيمة والاقتدار بحلم محمد وشجاعة علي وتصميم الحسين وليس الذين يتسترون بلباس الذل والمهانه والتبعية للصهاينة.

عراقي مغترب
عراقي مقيم جدا -

هل تقدر ان توضح....لم نفهم عليك يا من تدعي انك عراقي....اكثر المستعربين اليهود يكتبون بلغتنا العربيه الا انهم احيانا يكتبون بركاكه و لا يمكننا فهمهم...تعلموا يا ...العلم نورون و بني صهيون انورو...

مسكين لبنان
احمد محمد -

احزن على الشعب اللبناني الذي يعيش نارين,, نار العدو الاسرائيلي ونار حزب اللواء الايراني,,,نار من الخارج ونار من الداخل ماذا يفعل الشعب المغلوب على امرة عدو اسرائيلي ارهابي فاشي وعدو ايراني يقود الفتنه في العالم العربي كان الله في عون الشعب اللبناني

ibrahim jaber
ابراهيم جبر الله -

رجعت حليمه لعادتها القديمه و رجع الفرس و المجوس و ايران و الحرس السوري قصدي الثوري للواجهه...يعني انت قاعد في جرمانيا و بتتفلسف علينا...يا اخي ليش عامل عنتر وراء الحاسوب...تعى و احمي شرف الوطن من الفرس الذين قتلوا جنودا لبنانيين...لانه اسرائيل لا تقتل ابدا ...فقط شو اسمها هاي ؟ ولايه الفقيه هي السبب...يا اخي شبعنا فلاسفه نحن بحاجه الى جنود تحمل سلاح و تدافع عن العرب امام اسرائيل\

كلنا مع لبنان الشقيق
عراقي اصيل مغترب -

بالامس كان العدو الاسرائيلي وكذلك مع الاسف بعض الاطراف العربية تتهم حزب الله بأنه هو سبب الاشتباكات على الحدود,واليوم يثبت هذا الكيان الغاصب بان لغة الحرب والقوة معشعشة في نفوس ساستهم المريضة وان هذا الكيان لا يعرف سوى القوة المماثلة لردعه ووقفه عن حده,ولكن متى يفهم العرب هذا الشئ؟؟!! الرحمة لشهداء لبنان الشقيق والشفاء العاجل لجرحاهم ان شاءالله..

كلنا مع لبنان الشقيق
عراقي اصيل مغترب -

بالامس كان العدو الاسرائيلي وكذلك مع الاسف بعض الاطراف العربية تتهم حزب الله بأنه هو سبب الاشتباكات على الحدود,واليوم يثبت هذا الكيان الغاصب بان لغة الحرب والقوة معشعشة في نفوس ساستهم المريضة وان هذا الكيان لا يعرف سوى القوة المماثلة لردعه ووقفه عن حده,ولكن متى يفهم العرب هذا الشئ؟؟!! الرحمة لشهداء لبنان الشقيق والشفاء العاجل لجرحاهم ان شاءالله..

اسرائيل العنصريه
F@di -

شجرة واحدة كانت كفيلة بنسف كل سيناريوهات تفاؤل ما وراء القمة الثلاثية اللبنانية السعودية السورية في القصر الجمهوري. شجرة واحدة في قطعة ارض لبنانية اثبتت قبل ساعات معدودة من الكلمة التي يلقيها الامين العام لحزب الله ان قرار السلم والحرب بيد اسرائيل التي نفذت عملية جس نبض للوضع على الارض، كما قال العماد ميشال عون اليوم. او هي نفذت استطلاعاً بالنار، كما يُقال عسكرياً. وتل ابيب، باستطلاعها الدامي ارادت امتحان الجيش اللبناني ورد فعله امام العدوان، كما رد فعل اليونيفيل والاسرة الدولية في الوقت عينه. فالأول ردّ بدم جنوده، فيما الثانية لم تحرك ساكناً. واسرائيل التي قررت، وبتوقيت مشبوه، اختراق الخط الازرق، واقتلاع تلك الشجرة لزرع كاميرا مراقبة مكانها، غدرت للمرة الألف بالقرار 1701 كما بكل قرارات الامم المتحدة. فأرادت توجيه رسالة واضحة الى الحكومة اللبنانية ترتكز الى شقين: وجوب عدم الاعتماد على اي تحرك دولي، وترجمة رفضها المساعي العربية الهادفة الى التهدئة. اما رد الجيش اللبناني، فجاء بدماء جندييه اللذين سقطا في دبابتهما التي احرقتها قذيفة اسرائيلية، كما في صدّه فوراً العدوان، فيما دفع الاعلام مرة جديدة ضريبة ثقيلة تمثلت بسقوط مراسل جريدة الاخبار عساف ابو رحال والبداية من العديسة فوراً مع الزميل ادمون ساسين.

اسرائيل العنصريه
F@di -

شجرة واحدة كانت كفيلة بنسف كل سيناريوهات تفاؤل ما وراء القمة الثلاثية اللبنانية السعودية السورية في القصر الجمهوري. شجرة واحدة في قطعة ارض لبنانية اثبتت قبل ساعات معدودة من الكلمة التي يلقيها الامين العام لحزب الله ان قرار السلم والحرب بيد اسرائيل التي نفذت عملية جس نبض للوضع على الارض، كما قال العماد ميشال عون اليوم. او هي نفذت استطلاعاً بالنار، كما يُقال عسكرياً. وتل ابيب، باستطلاعها الدامي ارادت امتحان الجيش اللبناني ورد فعله امام العدوان، كما رد فعل اليونيفيل والاسرة الدولية في الوقت عينه. فالأول ردّ بدم جنوده، فيما الثانية لم تحرك ساكناً. واسرائيل التي قررت، وبتوقيت مشبوه، اختراق الخط الازرق، واقتلاع تلك الشجرة لزرع كاميرا مراقبة مكانها، غدرت للمرة الألف بالقرار 1701 كما بكل قرارات الامم المتحدة. فأرادت توجيه رسالة واضحة الى الحكومة اللبنانية ترتكز الى شقين: وجوب عدم الاعتماد على اي تحرك دولي، وترجمة رفضها المساعي العربية الهادفة الى التهدئة. اما رد الجيش اللبناني، فجاء بدماء جندييه اللذين سقطا في دبابتهما التي احرقتها قذيفة اسرائيلية، كما في صدّه فوراً العدوان، فيما دفع الاعلام مرة جديدة ضريبة ثقيلة تمثلت بسقوط مراسل جريدة الاخبار عساف ابو رحال والبداية من العديسة فوراً مع الزميل ادمون ساسين.

انا في ولايه الفقيه
اورانج -

الشعب .....الجيش ......المقاومه....معادله تقهر العدو الاسرائيلي و سوف تثبت للعالم كله اننا شعب عظيم لا يقهر...

انا في ولايه الفقيه
اورانج -

الشعب .....الجيش ......المقاومه....معادله تقهر العدو الاسرائيلي و سوف تثبت للعالم كله اننا شعب عظيم لا يقهر...

..من فوق القصر
بهلول -

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد اتصل هاتفيا بسليمان واعرب له عن وقوف سوريا إلى جانب لبنان الشقيق ضد الاعتداء السافر الذي شنته اسرائيل على الاراضي اللبناني ولكن سوف ندافع عن لبنان في وقت المناسب ..هههههههههه.

..من فوق القصر
بهلول -

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد اتصل هاتفيا بسليمان واعرب له عن وقوف سوريا إلى جانب لبنان الشقيق ضد الاعتداء السافر الذي شنته اسرائيل على الاراضي اللبناني ولكن سوف ندافع عن لبنان في وقت المناسب ..هههههههههه.

حفظ الله لبنان وشعبه
ابو خالد -

العدوالاسرائيلى يتربص منذو مده لعمل اي شى يجر لبنان الى حرب وشجاعه رجال الجيش اللبنانى تصدت لهذا الاعتدا الغاشم بتصدى جنوده للغطرسه الاسرائيلى الى الامام يالبنان وكل الشرفاء بالوطن العربى معكم هكذا يجب ان يواجه العدو الغاشم الله ينصركم0

حفظ الله لبنان وشعبه
ابو خالد -

العدوالاسرائيلى يتربص منذو مده لعمل اي شى يجر لبنان الى حرب وشجاعه رجال الجيش اللبنانى تصدت لهذا الاعتدا الغاشم بتصدى جنوده للغطرسه الاسرائيلى الى الامام يالبنان وكل الشرفاء بالوطن العربى معكم هكذا يجب ان يواجه العدو الغاشم الله ينصركم0

التوغل
عابر سبيل -

وشو منشان طلب الصهاينة الوقح أكثر من مرة الدخول لهذه المنطقة والحكومة اللبنانية ترفض هذه الطلبات؟؟ فقرر الصهاينة استخدام اسلوبهم الاجرامي والتوغل في الاراضي اللبنانية, فكان الجيش اللبناني البطل لهم بالمرصاد..لازم دايما نحط الملشيات في النص...

التوغل
عابر سبيل -

وشو منشان طلب الصهاينة الوقح أكثر من مرة الدخول لهذه المنطقة والحكومة اللبنانية ترفض هذه الطلبات؟؟ فقرر الصهاينة استخدام اسلوبهم الاجرامي والتوغل في الاراضي اللبنانية, فكان الجيش اللبناني البطل لهم بالمرصاد..لازم دايما نحط الملشيات في النص...

وأمتزج الدم و ...
شــوقي أ بـو عيــاش -

نعت قيادة الجيش اللبناني شهداء الجيش وهم روبيرالعشي وعبدالله الطفيلي . هكذا يتعانق الصليب والهلال فيمتزج الدم اللبناني فوق أرض الجنوب وتتلاقى التضحيات من أجل الدفاع عن أمن المواطن وحياض الوطن . هكذا يجب أن يكون لبنان بجيشه ومقاومته منعة وصفاً واحداً في وجه كل من يحاول الغدر به وبشعبه .

وأمتزج الدم و ...
شــوقي أ بـو عيــاش -

نعت قيادة الجيش اللبناني شهداء الجيش وهم روبيرالعشي وعبدالله الطفيلي . هكذا يتعانق الصليب والهلال فيمتزج الدم اللبناني فوق أرض الجنوب وتتلاقى التضحيات من أجل الدفاع عن أمن المواطن وحياض الوطن . هكذا يجب أن يكون لبنان بجيشه ومقاومته منعة وصفاً واحداً في وجه كل من يحاول الغدر به وبشعبه .

14آذار والعرب
علي.ع.س.العلي -

هذة المرة اشتبك الجيش اللبناني وجيش الكيان الصهيوني’والجيش الوطني الكل يشهد لهبالبطولة والبسالة والدفاع عن الوطن,لكن المرة القادمة نريد جماعة 14 آذارومن هو على فكرهم ورأيهم من العرب اثبات وجودهم في صد العدوان عن لبنان دون تدخل لحزب الله,حتى تزول تهمة الموالاة لامريكاوالعدو الاسرائيلي لان البلد ليست فقط لحزب الله والجيش اللبناني المغوار,والمثل يقول الميدان ياحميدان’الف رحمة لشهداء الواجب والذين سقطوا دفاعا عن الوطن والامة المغلوبة على امرها,اللهم افرغ على اهلهم الصير والسوان وعوضهم بالجنة والرضوان امين رب العالمين.

14آذار والعرب
علي.ع.س.العلي -

هذة المرة اشتبك الجيش اللبناني وجيش الكيان الصهيوني’والجيش الوطني الكل يشهد لهبالبطولة والبسالة والدفاع عن الوطن,لكن المرة القادمة نريد جماعة 14 آذارومن هو على فكرهم ورأيهم من العرب اثبات وجودهم في صد العدوان عن لبنان دون تدخل لحزب الله,حتى تزول تهمة الموالاة لامريكاوالعدو الاسرائيلي لان البلد ليست فقط لحزب الله والجيش اللبناني المغوار,والمثل يقول الميدان ياحميدان’الف رحمة لشهداء الواجب والذين سقطوا دفاعا عن الوطن والامة المغلوبة على امرها,اللهم افرغ على اهلهم الصير والسوان وعوضهم بالجنة والرضوان امين رب العالمين.

علي مغني
عدو العملاء -

من أعطى الأوامر لإطلاق النار؟ هكذا يسال ايضا الموساد الاسرائيلي...يا من تسمي نفسك عي و مغني ايضا.... يعني انت مشكوك بامرك يا ....على كل حال شبكات الموساد تنهار و سوف ينهار كل عميل باذن الله تعالى...

علي مغني
عدو العملاء -

من أعطى الأوامر لإطلاق النار؟ هكذا يسال ايضا الموساد الاسرائيلي...يا من تسمي نفسك عي و مغني ايضا.... يعني انت مشكوك بامرك يا ....على كل حال شبكات الموساد تنهار و سوف ينهار كل عميل باذن الله تعالى...

الحرب قادمة لا محالة
مش مهم -

كل المقدمات تؤكد ذلك..اسرائيل تجر المنطقة للحرب..وده شىء واضح من اول بداية المناورات العسكرية ف اليونان وايضا مناورات الجيش المصرى والايرانى...ودعوة مصر للرئيس التركى لحفل خريجى الحربية الاخير!!!واتهام اسرائيل لمصر باطلاق صواريخ من سينالايلات!!!والان الاشتباك مع الجيش اللبنانى وليس المقاومة!!!!وكانها تبحث عن حرب جماعية وتصفية كل الحسابات وتصفية القضية للابد

الحرب قادمة لا محالة
مش مهم -

كل المقدمات تؤكد ذلك..اسرائيل تجر المنطقة للحرب..وده شىء واضح من اول بداية المناورات العسكرية ف اليونان وايضا مناورات الجيش المصرى والايرانى...ودعوة مصر للرئيس التركى لحفل خريجى الحربية الاخير!!!واتهام اسرائيل لمصر باطلاق صواريخ من سينالايلات!!!والان الاشتباك مع الجيش اللبنانى وليس المقاومة!!!!وكانها تبحث عن حرب جماعية وتصفية كل الحسابات وتصفية القضية للابد

ردا على ردود
انا عربي -

وهل سيسمح حزب خامنئي لهم بذلك

ردا على ردود
انا عربي -

وهل سيسمح حزب خامنئي لهم بذلك

لبنان الصامد
عراقي عربي -

الى عراقي مغترب نمرة 5: نحن العراقيين العرب كلنا نقف مع لبنان العربي وبحماة لبنان ان كان الجيش اللبناني او حزب اللة. ونصر اللة رمز المقاومة التي اذاقت حبيبتكم اسرائيل الذل والهزيمة . ولا يوجد عراقي شريف ويفتخر بعروبته وعراقيته لايقف مع لبنان وجيشه والمقاومة ضد العدو الاسرائيلي.

لبنان الصامد
عراقي عربي -

الى عراقي مغترب نمرة 5: نحن العراقيين العرب كلنا نقف مع لبنان العربي وبحماة لبنان ان كان الجيش اللبناني او حزب اللة. ونصر اللة رمز المقاومة التي اذاقت حبيبتكم اسرائيل الذل والهزيمة . ولا يوجد عراقي شريف ويفتخر بعروبته وعراقيته لايقف مع لبنان وجيشه والمقاومة ضد العدو الاسرائيلي.

nero
nero -

ان الذى يوقع الاسره فى بعضها داخل البلاد اسمه الطابور الخامس و له الشرطه و يعنى جيش اسمه الشرطه انه معترف به و هو الذى يعاكس نساء فى مصر اما خارج البلاد الذى يوقع البلاد فى بعضها الموظف الخائن الذى يستغل منصبه فى عمل فتنه بالجهل بقوانين هى اكل عيشه بلغه الحاره يجب يجيدها

nero
nero -

ان الذى يوقع الاسره فى بعضها داخل البلاد اسمه الطابور الخامس و له الشرطه و يعنى جيش اسمه الشرطه انه معترف به و هو الذى يعاكس نساء فى مصر اما خارج البلاد الذى يوقع البلاد فى بعضها الموظف الخائن الذى يستغل منصبه فى عمل فتنه بالجهل بقوانين هى اكل عيشه بلغه الحاره يجب يجيدها

الله يحمي لبنان
نزار المالكي -

مرة اخرى يحاول حسن نصر الله ان يورط لبنان في معارك لا مصلحة للبنان بها متجاهلا الدماء اللبنانية التي تنهدر عبثا وذلك لخدمة نزواته وسياساته. رأينا في الماضي الثمن الباهظ الذي دفعه لبنان عندما غامر وقامر نصر الله بخطفه جنديين اسرائيليين ليعزز مكانته داخل لبنان فكلفت هذه المغامرة الشعب اللبناني الشقيق اكثر من الف قتيل وتدمير آلاف البيوت والمؤسسات والجسور. وكل ما تفضل نصر الله بالتعليق على تلك الحرب هو انه لم يتوقع رد فعل اسرائيلي عنيف الى هذه الدرجة ولو توقع ذلك لما كان يأمر بتنفيذ حادث الخطف. هل في مثل هذا الاعتراف مواساة لذوي القتلى وللذين خسروا املاكهم ؟ الا يدل مثل هذه الاعتراف على شخصية نصر الله المغامرة التي لا يهمها قتل الابرياء لخدمة مآربه الشخصية؟ واليوم، نأمل ان التاريخ لا يعيد نفسه:لقد بدأت حلقة الاتهام بمقتل المرحوم رفيق الحريري تُطبق على نصر الله ومساعديه، لذا فاه اخذ يتخبط في طريقة الرد على اتهامات المحكمة الدولية . مرة يتهم المحكمة بانها تأتمر باوامر اسرائيل ومرة يهدد باشعال النار في لبنان بأسره اذا ما وُجهت اليه التهمة واليوم حاول اشعال النار من جديد مع اسرائيل لالهاء العالم بأخبار الاشتباكات ودفع اخبار المحكمة الدولية الى الهامش وليبلغ الثمن الذي يدفعه لبنان المزيد من الضحايا والدمار ما يبلغ. نصر الله اعترف في كلمته اليوم بان احداث اليوم " عمّدت بالدم العلاقة بين المقاومة والجيش" . ماذا تعني هذه الجملة؟ اما ان جماعات من حزب الله اطلقت النار على الاسرائيليين فرد الجيش دفاعا عن جماعة حزب الله او ان جنودا لبنانيين نظاميين من مؤيدي نصر الله قاموا بعملهم هذا بايعاز منه واجبروا الجيش اللبناني على الرد وتسببوا بمقتل ثلاثة جنود وصحفي. اننا نتوجه الى الله عز وجل ان يحمي لبنان وشعب لبنان على جميع طوائفه واتجاهاته السياسية من نتائج مغامرات السيد حسن نصر الله وسادته في ايران.

الله يحمي لبنان
نزار المالكي -

مرة اخرى يحاول حسن نصر الله ان يورط لبنان في معارك لا مصلحة للبنان بها متجاهلا الدماء اللبنانية التي تنهدر عبثا وذلك لخدمة نزواته وسياساته. رأينا في الماضي الثمن الباهظ الذي دفعه لبنان عندما غامر وقامر نصر الله بخطفه جنديين اسرائيليين ليعزز مكانته داخل لبنان فكلفت هذه المغامرة الشعب اللبناني الشقيق اكثر من الف قتيل وتدمير آلاف البيوت والمؤسسات والجسور. وكل ما تفضل نصر الله بالتعليق على تلك الحرب هو انه لم يتوقع رد فعل اسرائيلي عنيف الى هذه الدرجة ولو توقع ذلك لما كان يأمر بتنفيذ حادث الخطف. هل في مثل هذا الاعتراف مواساة لذوي القتلى وللذين خسروا املاكهم ؟ الا يدل مثل هذه الاعتراف على شخصية نصر الله المغامرة التي لا يهمها قتل الابرياء لخدمة مآربه الشخصية؟ واليوم، نأمل ان التاريخ لا يعيد نفسه:لقد بدأت حلقة الاتهام بمقتل المرحوم رفيق الحريري تُطبق على نصر الله ومساعديه، لذا فاه اخذ يتخبط في طريقة الرد على اتهامات المحكمة الدولية . مرة يتهم المحكمة بانها تأتمر باوامر اسرائيل ومرة يهدد باشعال النار في لبنان بأسره اذا ما وُجهت اليه التهمة واليوم حاول اشعال النار من جديد مع اسرائيل لالهاء العالم بأخبار الاشتباكات ودفع اخبار المحكمة الدولية الى الهامش وليبلغ الثمن الذي يدفعه لبنان المزيد من الضحايا والدمار ما يبلغ. نصر الله اعترف في كلمته اليوم بان احداث اليوم " عمّدت بالدم العلاقة بين المقاومة والجيش" . ماذا تعني هذه الجملة؟ اما ان جماعات من حزب الله اطلقت النار على الاسرائيليين فرد الجيش دفاعا عن جماعة حزب الله او ان جنودا لبنانيين نظاميين من مؤيدي نصر الله قاموا بعملهم هذا بايعاز منه واجبروا الجيش اللبناني على الرد وتسببوا بمقتل ثلاثة جنود وصحفي. اننا نتوجه الى الله عز وجل ان يحمي لبنان وشعب لبنان على جميع طوائفه واتجاهاته السياسية من نتائج مغامرات السيد حسن نصر الله وسادته في ايران.

البلد المدلل
maghribiya -

امريكا تحتج عندما يكون المشكل فيه ايران سوريا حزب الله السودان كوريا الشمالية بنيزويلا لكن عندما يكون البلد المدلل تكتفي بالقول نحث على الطرفين ضبط النفس حتى ولواخترق القانون كما فعل في السابق شن هجوما غير مشروع كان في المياه الدولية والان يدخل الاراضي اللبنانية ياسبحان الله وبعض الاخوان ينتقدون حزب الله

البلد المدلل
maghribiya -

امريكا تحتج عندما يكون المشكل فيه ايران سوريا حزب الله السودان كوريا الشمالية بنيزويلا لكن عندما يكون البلد المدلل تكتفي بالقول نحث على الطرفين ضبط النفس حتى ولواخترق القانون كما فعل في السابق شن هجوما غير مشروع كان في المياه الدولية والان يدخل الاراضي اللبنانية ياسبحان الله وبعض الاخوان ينتقدون حزب الله

امريكا تحتج عندما
maghribiya -

امريكا تحتج عندما يكون المشكل فيه ايران سوريا حزب الله السودان كوريا الشمالية بنيزويلا لكن عندما يكون البلد المدلل تكتفي بالقول نحث على الطرفين ضبط النفس حتى ولواخترق القانون كما فعل في السابق شن هجوما غير مشروع كان في المياه الدولية والان يدخل الاراضي اللبنانية ياسبحان الله وبعض الاخوان ينتقدون حزب الله

امريكا تحتج عندما
maghribiya -

امريكا تحتج عندما يكون المشكل فيه ايران سوريا حزب الله السودان كوريا الشمالية بنيزويلا لكن عندما يكون البلد المدلل تكتفي بالقول نحث على الطرفين ضبط النفس حتى ولواخترق القانون كما فعل في السابق شن هجوما غير مشروع كان في المياه الدولية والان يدخل الاراضي اللبنانية ياسبحان الله وبعض الاخوان ينتقدون حزب الله

lier
slicer -

شجرة واحدة في قطعة ارض لبنانيةWhy do you lie, the tree is not in lebanese land

lier
slicer -

شجرة واحدة في قطعة ارض لبنانيةWhy do you lie, the tree is not in lebanese land

عاااااااار
ki -

صحيح ان العرب عندهم انفصام في الشخصيه قبل كم شهر عيرتوا العراقيين لانهم ما ردوا على الايرانين بالحرب و اطلاق النار في حقل الفكه وقلتوا عملاء للفرس. اليوم من يرد للبنانيين على الصهاينه تقولون مامستاهله كل هذا العنف كنتوا اتفاهمتوا معهم احسن. و في كلى الحالتين عم تقولوا عملاءللفرس.

عاااااااار
ki -

صحيح ان العرب عندهم انفصام في الشخصيه قبل كم شهر عيرتوا العراقيين لانهم ما ردوا على الايرانين بالحرب و اطلاق النار في حقل الفكه وقلتوا عملاء للفرس. اليوم من يرد للبنانيين على الصهاينه تقولون مامستاهله كل هذا العنف كنتوا اتفاهمتوا معهم احسن. و في كلى الحالتين عم تقولوا عملاءللفرس.

shajrat al3ezz
lebneneyyehh aseleh -

awwal shi w abel kel shi lezem n2oul allah yer7am alshohada2 li stashhado fe sabil inno ydef3o 3an watanon w law ken ba7sa mosh shajra..

shajrat al3ezz
lebneneyyehh aseleh -

awwal shi w abel kel shi lezem n2oul allah yer7am alshohada2 li stashhado fe sabil inno ydef3o 3an watanon w law ken ba7sa mosh shajra..

لا يشرفنا
وي -

لا يشرف حزب الله أن يكون من مثلك

لا يشرفنا
وي -

لا يشرف حزب الله أن يكون من مثلك

sweden
fouad -

العدوان مستمر، والعداون الاسرائيلي على لبنان لم يتوقف ، توقفت الهجات العامة لكن هناك اشكال متعددة للحرب الاسرائيلية على لبنان على اهلهواستقراره ما زالت قائمة، الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية وتم احصاء منذ 14 آب 2006 مايزيد على 7 آلاف خرق اسرائيلي للقرار 1701 ومجلس الأمن لا يقوم بشيء لاحترام قراره، لم يحرك احد ساكنا تجاه الخروقات بالسماء والأرض واعتقال مواطنين لبنانيين، ما شهدناه اليوم احد اشكال هذا العداون والتجاوز، قامت قوة مكن الجيش اللبناني بواجبها وواجهت الاعتداء وقدمت شهداء وجرحى وايضا سقط شهيد من الصحتفة، وتصرفت قيادة الجيش وجنوده بشجاعة وثبات

sweden
fouad -

العدوان مستمر، والعداون الاسرائيلي على لبنان لم يتوقف ، توقفت الهجات العامة لكن هناك اشكال متعددة للحرب الاسرائيلية على لبنان على اهلهواستقراره ما زالت قائمة، الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية وتم احصاء منذ 14 آب 2006 مايزيد على 7 آلاف خرق اسرائيلي للقرار 1701 ومجلس الأمن لا يقوم بشيء لاحترام قراره، لم يحرك احد ساكنا تجاه الخروقات بالسماء والأرض واعتقال مواطنين لبنانيين، ما شهدناه اليوم احد اشكال هذا العداون والتجاوز، قامت قوة مكن الجيش اللبناني بواجبها وواجهت الاعتداء وقدمت شهداء وجرحى وايضا سقط شهيد من الصحتفة، وتصرفت قيادة الجيش وجنوده بشجاعة وثبات

نزار المالكي وما حدث
عربي ابن عربي -

وما دخل نصر الله بما حدث في الجنوب اللبناني ؟؟ اارمدت عيونك عن الحقيقة فزاغ بصرك ان ترى ما يراه العالم ؟ كان شرف حرب تحرير الجنوب كبيراً لكل لبناني وان الشعوب يا صديقي لا تحرر ارضها وعرضها من غير دماء وتضحيات .. اسر الجنديين الاصرائليين ارجعوا الى احضان لبنان الكثير من الشرفاء الماسورين ورفاة الكثير من الطاهرين الذين كان واجبنا ان نعيدهم ليرقدوا بسلام في احضان تراب لبنان ..لتندلع الحرب مرة اخرى ماذا في ذلك ؟اوتتوهم انت ومن هم علي طريقة تفكيرك ان الحرب ليست بقادمة ؟ يا سيدي الحرب ضدنا هي عقيدة دينية اصرائيلة انها حتمية وقادمة قادمة .

نزار المالكي وما حدث
عربي ابن عربي -

وما دخل نصر الله بما حدث في الجنوب اللبناني ؟؟ اارمدت عيونك عن الحقيقة فزاغ بصرك ان ترى ما يراه العالم ؟ كان شرف حرب تحرير الجنوب كبيراً لكل لبناني وان الشعوب يا صديقي لا تحرر ارضها وعرضها من غير دماء وتضحيات .. اسر الجنديين الاصرائليين ارجعوا الى احضان لبنان الكثير من الشرفاء الماسورين ورفاة الكثير من الطاهرين الذين كان واجبنا ان نعيدهم ليرقدوا بسلام في احضان تراب لبنان ..لتندلع الحرب مرة اخرى ماذا في ذلك ؟اوتتوهم انت ومن هم علي طريقة تفكيرك ان الحرب ليست بقادمة ؟ يا سيدي الحرب ضدنا هي عقيدة دينية اصرائيلة انها حتمية وقادمة قادمة .

تحية
lمحمد الظاهر -

احييك اخي لموقف النبيل المترفع عن المذهبية وانت تشاهد وتنصر المقاومين البوسل بوجه الطغيان اليهودي ولو حذى الكل حذوك لعادت اراضينا المغتصبة وحقوقنا السليبة وقد وصل بني اسرئيل الى منتهى العلو بعد دعم دول لتجبر والطغيان لهم وستبدء نهايتهم عن قريب وقد وعدنا الله ورسوله باننا سندخل المسجد ونظهره من رجس المغتصبين المستكبرين ولن يخلف الله وعده ولو كنا وكان ساستنا يطبقون حكمة الدين لله والوطن للجميع لتوحدنا واندحرت كل مخططات اعدائنا ورهانهم على فرقتنا تحت مسميات الشيعة والسنة كل اخوتك في العراق يكبرون لك كلماتك التي تنبض بحب الاسلام وارض الانبياء والمرسلين والاوصياء والصالحين

تحية
lمحمد الظاهر -

احييك اخي لموقف النبيل المترفع عن المذهبية وانت تشاهد وتنصر المقاومين البوسل بوجه الطغيان اليهودي ولو حذى الكل حذوك لعادت اراضينا المغتصبة وحقوقنا السليبة وقد وصل بني اسرئيل الى منتهى العلو بعد دعم دول لتجبر والطغيان لهم وستبدء نهايتهم عن قريب وقد وعدنا الله ورسوله باننا سندخل المسجد ونظهره من رجس المغتصبين المستكبرين ولن يخلف الله وعده ولو كنا وكان ساستنا يطبقون حكمة الدين لله والوطن للجميع لتوحدنا واندحرت كل مخططات اعدائنا ورهانهم على فرقتنا تحت مسميات الشيعة والسنة كل اخوتك في العراق يكبرون لك كلماتك التي تنبض بحب الاسلام وارض الانبياء والمرسلين والاوصياء والصالحين