أخبار

رومانيا: مروحيتان اسرائيليتان تضطران للهبوط الاضطراري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بوخارست: اعلنت وزارة الدفاع الرومانية ان مروحيتين اسرائيليتين من طراز سي.اتش-53 شاركتا في تدريبات رومانية اسرائيلية مشتركة قامتا الثلاثاء بهبوط اضطراري في جنوب رومانيا.

واوضحت الوزارة في بيان ان المروحيتين اللتين كانتا عائدتين الى اسرائيل "طلبتا من السلطات الرومانية الهبوط الاضطراري بسبب عطل تقني في قرية فولبستي".

واضاف البيان "ان السلطات العسكرية الرومانية على اتصال مع طاقمي المروحتين لمعرفة حاجتهما للدعم"، على ان تتابع المروحيتان طريقهما بعد حل مشكلاتهما.

وكان ستة عسكريين اسرائيليين وروماني لقوا حتفهم الاثنين الماضي اثر تحطم مروحيتهم من طراز سي.اتش-53 قرب براسوف بوسط رومانيا.

وكان الطاقم يشارك في تدريبات مشتركة.

وكانت مصادر اسرائيلية عسكرية اوضحت ان برنامج التدريب يدخل في "اطار التعاون العسكري مع رومانيا".

واضافت المصادر نفسها "ان انتشار (عسكريين اسرائيليين) في رومانيا ضروري بغية توفير مجالات واسعة مثل تلك التي قد يضطر الطيران الاسرائيلي لاستخدامها في اطار معارك مقبلة".

وفي السنوات الاخيرة سمح لسلاح الجو الاسرائيلي باجراء تدريبات في المجال الجوي التركي. لكن انقرة قررت اواخر حزيران/يونيو منع الطائرات العسكرية الاسرائيلية من استخدام مجالها الجوي ردا على الهجوم الاسرائيلي في 31 ايار/مايو على اسطول مساعدات كان يحاول كسر الحصار المفروض على غزة مما ادى الى مقتل تسعة اتراك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف