عودة سعد الدين إبراهيم الى مصر تثير التكهنات
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
عادالمعارض المصري سعد الدين ابراهيم، الذي يعتبر من اشد المنتقدين لنظام الرئس مبارك إلى مصر مساء أمس الأربعاء على كرسى متحرك قادما من الولايات المتحدة الأميركية عبر لندن دون مضايقات أمنية، حتى ان إجراءات وصوله تم إنجازها بسرعة،بحسب تعليق زوجته بارابار إبراهيم التي وصلت بصحبته .
قال سعد في تصريحات صحافية إن هذه الزيارة "عائلية "وقد تستمر لثلاثة أسابيع , معربًا عن تطلعه الى لقاء أصدقائه وعائلته وطلابه .
وتأتي زيارة رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية فى فترة حساسة أصبحت فيها أصوات المعارضة أكثر صخبًا من أي وقت مضى، وفي وقت تزايدت فيه التكهنات بكثرة حول صحة الرئيس مبارك 82 عامًا، والحديث عن توريث نجله الأصغر جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى الحاكم خلفا له.
ودعت زيارة سعد الدين إبراهيم البعض الى التساؤل حول سبب عودته خصوصًا انه توجد أحكام بالسجن ضده , حسبما قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى فى برنامجه التليفزيوني " مصر بلدنا " , وتساءل عيسى الذي حكم عليه بالسجن بتهمة نشر أخبار كاذبة عن صحة الرئيس مبارك قبل ان يتم العفو عنه : ما سبب عودته فى هذا التوقيت ؟ ,, هل توجد صفقة مع النظام ؟ .. هل حصل سعد الدين إبراهيم على ضمانات بعدم حبسه او القبض عليه ؟.
و يوجد ضد سعد الدين إبراهيم 9 دعاوى قضائية حاليًا , حسبما أشار مصدر قضائي , الا ان المعلومات التى وصلت الى "إيلاف " , تشير الى ان إبراهيم حصل على تطمينات من قبل النائب العام بانه ليس على قائمة المطلوبين .
وكان احدث شكوى ضد المعارض المصري , الذى كان سببًا في التوترات المصرية - الأميركية فى عهد الرئيس الأميركى السابق جورج بوش , من محامى اتهمه بتسهيل اتصال المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية المرشح المحتمل للرئاسة الدكتور محمد البر ادعى و الإدارة الأميركية .
يقول شادي طلعت محامى ابراهيم ان هناك الكثير من القضايا المرفوعة ضد موكله لم يبت فيها حتى الآن و لا يعرف اذا كانت قد حفظت ام لا , بيد انه أعرب عن تخوفه من تحريك هذه القضايا فى وقت ما .
لكن لا يتوقع مراقبون ان تتحرش السلطات الأمنية بالمعارض المصري خلال هذه الزيارة ما لم تخرج عن الإطار العائلي و الأسرى . "اعتقد انه لو حاول إبراهيم لقاء أي من القوى الوطنية المعارضة مثل الإخوان او البرادعى او الأحزاب , فانه من غير المرجح ان تنتهي زيارته على خير " , وفقا لقول احد المقربين منه لإيلاف .
ويعرف إبراهيم دوليًّا كداعية لحقوق الإنسان والديمقراطية في الشرق الاوسط. قام بتأليف و تحرير أكثر من 30 كتابًا وتأسيس عدد من مراكز الفكر والمعاهد السياسية والمنظمات الحقوقية في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، بما فيها المنظمة العربية لحقوق الإنسان و المؤسسة العربية للديمقراطية وأصوات مصر الديمقراطية.
وقد بدأ اسمه يلمع دوليا بعد تصاعد نشاطاته المزعجة ونقده الصريح ضد النظام فى وقت مبكر من هذا القرن وحكم عليه بالسجن 7 سنوات عام 2000 بتهمة تلقي أموال من الخارج وتشويه صورة مصر من قبل محكمة امن الدولة طوارئ وأمضى منها حوالى ثلاثة أعوام قبل ان تقضى محكمة النقض ببراءته مما هو منسوب إليه.
وواصل ابراهيم كتاباته بالصحف الاجنبية التى تدعو الى توسيع نطاق الحريات و الديمقراطبة في مصر , حتى قام عدد من المواطنين برفع شكاوى ضده بتشويه سمعه البلاد وصدر ضده حكم بالسجن لمدة سنتين غيابيا فى 2008 , ليجبر على مغادرة البلاد .
وقد اثار سجنه انتقادات الإدارة الأميركية وأصبحت قضيته مثار خلاف بين البلدين , حتى ان القضايا المرفوعة ضده دفعت الكونغرس الاميريكى الى تخفيض المعونة الأميركية المقدمة الى مصر .
التعليقات
nero
nero -الفوازير.. الفن الذي لم ينجح فى فهمها الشعبى سوى نيللي وشيريهان لم يفهم اى فوازير و الحياه تعقد و طبيعه الحياه تصعد بنا كلنا فيه الغاء نقاب فى فرنسا يعنى المتحرش فى بلاد لن تلبس له نقاب ليفهم انها لا تريد جنس و عليه يثبت ان يفهم و انسان عاقل بيننا و ليس الانسان الذى اصله قرد الذى سوف يأخذ اعدام ان كان مثل الكلب السعران المسعور يعنى و الحياه بتصعد الان بتقدم درس مهم فوازير من ميريام فارس الراقيه بـ خلفيه ثقافيه رفيعه فى لحن اغانيها برنامج يبرمج العقل لكن لمن عنده كلام يضعه عليه مثل حياه مجله هى كلام بيوضع على برامج على شكل اغانى يفكر بها الانسان ان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه و القانون بين المواطن و الدوله و هذا نظام لا يعارض لكن المعارض المخالف للقانون كان الشعبى موظف الدوله الذى هو و ليس الحكومه يجب تغيره تغيرهم و الافضل موظفين مختلطين مثل لجان تحكيم مهرجانات كانت الهام شاهين تحكم فى المغرب لا شئ اسمه تسجد لمصر او ولاء لـ مصر هذا شغل مثل ديليسبس يحفر قناه السويس فى مصر و الهام شاهين كانت تعمل على شغل للجمهور يعنى مثل تغير اتجاه فرع نهر او حياه اجتماعيه ان المعارض هو الدكتور بالازهر مبروك عطيه الذى تحدث بالتليفون مع الطفل الذى تركه و دخل حجرته و قال له فيما معناه ان امه قد تتركه ان لم يسمع الكلام و تتزوج مثل غيره يلف و يلف و يدور لـ يقول للزوج سوف اخذ زوجتك بالطلاق او ابنتك او امك و يريد الرجل او الطفل يبكى له و ايضا فى برنامج صباح دريم لـ دينا عبد الرحمن اعترف عضو الفريق انه اخذ حمار من فلاح يعنى استعبطه و سرق الحمار فى نزهه و هذا لانه فريق عمل التليفزيون ان الشعبى المعارض يرى لا قانون بين المواطن و الدوله لكن الموظف من حقه يحكم بيوت الناس و يضع يده على عوره الناس الام فـ يسمح لموظف فى نادى ينظر فى صدر و بطن فتاه ثم يردد ارجعى غيرى ملابسك شئ لا يتكلم فيه احد هكذا فى الشارع او شيخ يتكلم مع الطفل فى البيت بالتليفون هكذا لو رجل صعد عماره و قال بأساعد الستات فى تربيه الاطفال سوف ياخذ حكم اعدام و الان وقع الاعلامى و الشيخ لا فرق بينهم و بين اى صايع يرى نفسه حلال يساعد نساء البلد فى تربيه و يجب شلوط و يقال له على شغلك و الافضل طرد ان المعارض هذا هو الذى فى اهمال متعمد يترك موظفين فى الشهر العقارى يدوخوا سيده و يرفضوا عمل توكيل منها لابنها و يحرضوها تعمل توكي
nero
nero -الفوازير.. الفن الذي لم ينجح فى فهمها الشعبى سوى نيللي وشيريهان لم يفهم اى فوازير و الحياه تعقد و طبيعه الحياه تصعد بنا كلنا فيه الغاء نقاب فى فرنسا يعنى المتحرش فى بلاد لن تلبس له نقاب ليفهم انها لا تريد جنس و عليه يثبت ان يفهم و انسان عاقل بيننا و ليس الانسان الذى اصله قرد الذى سوف يأخذ اعدام ان كان مثل الكلب السعران المسعور يعنى و الحياه بتصعد الان بتقدم درس مهم فوازير من ميريام فارس الراقيه بـ خلفيه ثقافيه رفيعه فى لحن اغانيها برنامج يبرمج العقل لكن لمن عنده كلام يضعه عليه مثل حياه مجله هى كلام بيوضع على برامج على شكل اغانى يفكر بها الانسان ان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه و القانون بين المواطن و الدوله و هذا نظام لا يعارض لكن المعارض المخالف للقانون كان الشعبى موظف الدوله الذى هو و ليس الحكومه يجب تغيره تغيرهم و الافضل موظفين مختلطين مثل لجان تحكيم مهرجانات كانت الهام شاهين تحكم فى المغرب لا شئ اسمه تسجد لمصر او ولاء لـ مصر هذا شغل مثل ديليسبس يحفر قناه السويس فى مصر و الهام شاهين كانت تعمل على شغل للجمهور يعنى مثل تغير اتجاه فرع نهر او حياه اجتماعيه ان المعارض هو الدكتور بالازهر مبروك عطيه الذى تحدث بالتليفون مع الطفل الذى تركه و دخل حجرته و قال له فيما معناه ان امه قد تتركه ان لم يسمع الكلام و تتزوج مثل غيره يلف و يلف و يدور لـ يقول للزوج سوف اخذ زوجتك بالطلاق او ابنتك او امك و يريد الرجل او الطفل يبكى له و ايضا فى برنامج صباح دريم لـ دينا عبد الرحمن اعترف عضو الفريق انه اخذ حمار من فلاح يعنى استعبطه و سرق الحمار فى نزهه و هذا لانه فريق عمل التليفزيون ان الشعبى المعارض يرى لا قانون بين المواطن و الدوله لكن الموظف من حقه يحكم بيوت الناس و يضع يده على عوره الناس الام فـ يسمح لموظف فى نادى ينظر فى صدر و بطن فتاه ثم يردد ارجعى غيرى ملابسك شئ لا يتكلم فيه احد هكذا فى الشارع او شيخ يتكلم مع الطفل فى البيت بالتليفون هكذا لو رجل صعد عماره و قال بأساعد الستات فى تربيه الاطفال سوف ياخذ حكم اعدام و الان وقع الاعلامى و الشيخ لا فرق بينهم و بين اى صايع يرى نفسه حلال يساعد نساء البلد فى تربيه و يجب شلوط و يقال له على شغلك و الافضل طرد ان المعارض هذا هو الذى فى اهمال متعمد يترك موظفين فى الشهر العقارى يدوخوا سيده و يرفضوا عمل توكيل منها لابنها و يحرضوها تعمل توكي
nero
nero -الفوازير.. الفن الذي لم ينجح فى فهمها الشعبى سوى نيللي وشيريهان لم يفهم اى فوازير و الحياه تعقد و طبيعه الحياه تصعد بنا كلنا فيه الغاء نقاب فى فرنسا يعنى المتحرش فى بلاد لن تلبس له نقاب ليفهم انها لا تريد جنس و عليه يثبت ان يفهم و انسان عاقل بيننا و ليس الانسان الذى اصله قرد الذى سوف يأخذ اعدام ان كان مثل الكلب السعران المسعور يعنى و الحياه بتصعد الان بتقدم درس مهم فوازير من ميريام فارس الراقيه بـ خلفيه ثقافيه رفيعه فى لحن اغانيها برنامج يبرمج العقل لكن لمن عنده كلام يضعه عليه مثل حياه مجله هى كلام بيوضع على برامج على شكل اغانى يفكر بها الانسان ان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه و القانون بين المواطن و الدوله و هذا نظام لا يعارض لكن المعارض المخالف للقانون كان الشعبى موظف الدوله الذى هو و ليس الحكومه يجب تغيره تغيرهم و الافضل موظفين مختلطين مثل لجان تحكيم مهرجانات كانت الهام شاهين تحكم فى المغرب لا شئ اسمه تسجد لمصر او ولاء لـ مصر هذا شغل مثل ديليسبس يحفر قناه السويس فى مصر و الهام شاهين كانت تعمل على شغل للجمهور يعنى مثل تغير اتجاه فرع نهر او حياه اجتماعيه ان المعارض هو الدكتور بالازهر مبروك عطيه الذى تحدث بالتليفون مع الطفل الذى تركه و دخل حجرته و قال له فيما معناه ان امه قد تتركه ان لم يسمع الكلام و تتزوج مثل غيره يلف و يلف و يدور لـ يقول للزوج سوف اخذ زوجتك بالطلاق او ابنتك او امك و يريد الرجل او الطفل يبكى له و ايضا فى برنامج صباح دريم لـ دينا عبد الرحمن اعترف عضو الفريق انه اخذ حمار من فلاح يعنى استعبطه و سرق الحمار فى نزهه و هذا لانه فريق عمل التليفزيون ان الشعبى المعارض يرى لا قانون بين المواطن و الدوله لكن الموظف من حقه يحكم بيوت الناس و يضع يده على عوره الناس الام فـ يسمح لموظف فى نادى ينظر فى صدر و بطن فتاه ثم يردد ارجعى غيرى ملابسك شئ لا يتكلم فيه احد هكذا فى الشارع او شيخ يتكلم مع الطفل فى البيت بالتليفون هكذا لو رجل صعد عماره و قال بأساعد الستات فى تربيه الاطفال سوف ياخذ حكم اعدام و الان وقع الاعلامى و الشيخ لا فرق بينهم و بين اى صايع يرى نفسه حلال يساعد نساء البلد فى تربيه و يجب شلوط و يقال له على شغلك و الافضل طرد ان المعارض هذا هو الذى فى اهمال متعمد يترك موظفين فى الشهر العقارى يدوخوا سيده و يرفضوا عمل توكيل منها لابنها و يحرضوها تعمل توكي
nero
nero -الفوازير.. الفن الذي لم ينجح فى فهمها الشعبى سوى نيللي وشيريهان لم يفهم اى فوازير و الحياه تعقد و طبيعه الحياه تصعد بنا كلنا فيه الغاء نقاب فى فرنسا يعنى المتحرش فى بلاد لن تلبس له نقاب ليفهم انها لا تريد جنس و عليه يثبت ان يفهم و انسان عاقل بيننا و ليس الانسان الذى اصله قرد الذى سوف يأخذ اعدام ان كان مثل الكلب السعران المسعور يعنى و الحياه بتصعد الان بتقدم درس مهم فوازير من ميريام فارس الراقيه بـ خلفيه ثقافيه رفيعه فى لحن اغانيها برنامج يبرمج العقل لكن لمن عنده كلام يضعه عليه مثل حياه مجله هى كلام بيوضع على برامج على شكل اغانى يفكر بها الانسان ان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه و القانون بين المواطن و الدوله و هذا نظام لا يعارض لكن المعارض المخالف للقانون كان الشعبى موظف الدوله الذى هو و ليس الحكومه يجب تغيره تغيرهم و الافضل موظفين مختلطين مثل لجان تحكيم مهرجانات كانت الهام شاهين تحكم فى المغرب لا شئ اسمه تسجد لمصر او ولاء لـ مصر هذا شغل مثل ديليسبس يحفر قناه السويس فى مصر و الهام شاهين كانت تعمل على شغل للجمهور يعنى مثل تغير اتجاه فرع نهر او حياه اجتماعيه ان المعارض هو الدكتور بالازهر مبروك عطيه الذى تحدث بالتليفون مع الطفل الذى تركه و دخل حجرته و قال له فيما معناه ان امه قد تتركه ان لم يسمع الكلام و تتزوج مثل غيره يلف و يلف و يدور لـ يقول للزوج سوف اخذ زوجتك بالطلاق او ابنتك او امك و يريد الرجل او الطفل يبكى له و ايضا فى برنامج صباح دريم لـ دينا عبد الرحمن اعترف عضو الفريق انه اخذ حمار من فلاح يعنى استعبطه و سرق الحمار فى نزهه و هذا لانه فريق عمل التليفزيون ان الشعبى المعارض يرى لا قانون بين المواطن و الدوله لكن الموظف من حقه يحكم بيوت الناس و يضع يده على عوره الناس الام فـ يسمح لموظف فى نادى ينظر فى صدر و بطن فتاه ثم يردد ارجعى غيرى ملابسك شئ لا يتكلم فيه احد هكذا فى الشارع او شيخ يتكلم مع الطفل فى البيت بالتليفون هكذا لو رجل صعد عماره و قال بأساعد الستات فى تربيه الاطفال سوف ياخذ حكم اعدام و الان وقع الاعلامى و الشيخ لا فرق بينهم و بين اى صايع يرى نفسه حلال يساعد نساء البلد فى تربيه و يجب شلوط و يقال له على شغلك و الافضل طرد ان المعارض هذا هو الذى فى اهمال متعمد يترك موظفين فى الشهر العقارى يدوخوا سيده و يرفضوا عمل توكيل منها لابنها و يحرضوها تعمل توكي
nero
nero -الفوازير.. الفن الذي لم ينجح فى فهمها الشعبى سوى نيللي وشيريهان لم يفهم اى فوازير و الحياه تعقد و طبيعه الحياه تصعد بنا كلنا فيه الغاء نقاب فى فرنسا يعنى المتحرش فى بلاد لن تلبس له نقاب ليفهم انها لا تريد جنس و عليه يثبت ان يفهم و انسان عاقل بيننا و ليس الانسان الذى اصله قرد الذى سوف يأخذ اعدام ان كان مثل الكلب السعران المسعور يعنى و الحياه بتصعد الان بتقدم درس مهم فوازير من ميريام فارس الراقيه بـ خلفيه ثقافيه رفيعه فى لحن اغانيها برنامج يبرمج العقل لكن لمن عنده كلام يضعه عليه مثل حياه مجله هى كلام بيوضع على برامج على شكل اغانى يفكر بها الانسان ان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه و القانون بين المواطن و الدوله و هذا نظام لا يعارض لكن المعارض المخالف للقانون كان الشعبى موظف الدوله الذى هو و ليس الحكومه يجب تغيره تغيرهم و الافضل موظفين مختلطين مثل لجان تحكيم مهرجانات كانت الهام شاهين تحكم فى المغرب لا شئ اسمه تسجد لمصر او ولاء لـ مصر هذا شغل مثل ديليسبس يحفر قناه السويس فى مصر و الهام شاهين كانت تعمل على شغل للجمهور يعنى مثل تغير اتجاه فرع نهر او حياه اجتماعيه ان المعارض هو الدكتور بالازهر مبروك عطيه الذى تحدث بالتليفون مع الطفل الذى تركه و دخل حجرته و قال له فيما معناه ان امه قد تتركه ان لم يسمع الكلام و تتزوج مثل غيره يلف و يلف و يدور لـ يقول للزوج سوف اخذ زوجتك بالطلاق او ابنتك او امك و يريد الرجل او الطفل يبكى له و ايضا فى برنامج صباح دريم لـ دينا عبد الرحمن اعترف عضو الفريق انه اخذ حمار من فلاح يعنى استعبطه و سرق الحمار فى نزهه و هذا لانه فريق عمل التليفزيون ان الشعبى المعارض يرى لا قانون بين المواطن و الدوله لكن الموظف من حقه يحكم بيوت الناس و يضع يده على عوره الناس الام فـ يسمح لموظف فى نادى ينظر فى صدر و بطن فتاه ثم يردد ارجعى غيرى ملابسك شئ لا يتكلم فيه احد هكذا فى الشارع او شيخ يتكلم مع الطفل فى البيت بالتليفون هكذا لو رجل صعد عماره و قال بأساعد الستات فى تربيه الاطفال سوف ياخذ حكم اعدام و الان وقع الاعلامى و الشيخ لا فرق بينهم و بين اى صايع يرى نفسه حلال يساعد نساء البلد فى تربيه و يجب شلوط و يقال له على شغلك و الافضل طرد ان المعارض هذا هو الذى فى اهمال متعمد يترك موظفين فى الشهر العقارى يدوخوا سيده و يرفضوا عمل توكيل منها لابنها و يحرضوها تعمل توكي
nero
nero -الفوازير.. الفن الذي لم ينجح فى فهمها الشعبى سوى نيللي وشيريهان لم يفهم اى فوازير و الحياه تعقد و طبيعه الحياه تصعد بنا كلنا فيه الغاء نقاب فى فرنسا يعنى المتحرش فى بلاد لن تلبس له نقاب ليفهم انها لا تريد جنس و عليه يثبت ان يفهم و انسان عاقل بيننا و ليس الانسان الذى اصله قرد الذى سوف يأخذ اعدام ان كان مثل الكلب السعران المسعور يعنى و الحياه بتصعد الان بتقدم درس مهم فوازير من ميريام فارس الراقيه بـ خلفيه ثقافيه رفيعه فى لحن اغانيها برنامج يبرمج العقل لكن لمن عنده كلام يضعه عليه مثل حياه مجله هى كلام بيوضع على برامج على شكل اغانى يفكر بها الانسان ان الرئيس مبارك قال الدين بين المواطن و ربه و القانون بين المواطن و الدوله و هذا نظام لا يعارض لكن المعارض المخالف للقانون كان الشعبى موظف الدوله الذى هو و ليس الحكومه يجب تغيره تغيرهم و الافضل موظفين مختلطين مثل لجان تحكيم مهرجانات كانت الهام شاهين تحكم فى المغرب لا شئ اسمه تسجد لمصر او ولاء لـ مصر هذا شغل مثل ديليسبس يحفر قناه السويس فى مصر و الهام شاهين كانت تعمل على شغل للجمهور يعنى مثل تغير اتجاه فرع نهر او حياه اجتماعيه ان المعارض هو الدكتور بالازهر مبروك عطيه الذى تحدث بالتليفون مع الطفل الذى تركه و دخل حجرته و قال له فيما معناه ان امه قد تتركه ان لم يسمع الكلام و تتزوج مثل غيره يلف و يلف و يدور لـ يقول للزوج سوف اخذ زوجتك بالطلاق او ابنتك او امك و يريد الرجل او الطفل يبكى له و ايضا فى برنامج صباح دريم لـ دينا عبد الرحمن اعترف عضو الفريق انه اخذ حمار من فلاح يعنى استعبطه و سرق الحمار فى نزهه و هذا لانه فريق عمل التليفزيون ان الشعبى المعارض يرى لا قانون بين المواطن و الدوله لكن الموظف من حقه يحكم بيوت الناس و يضع يده على عوره الناس الام فـ يسمح لموظف فى نادى ينظر فى صدر و بطن فتاه ثم يردد ارجعى غيرى ملابسك شئ لا يتكلم فيه احد هكذا فى الشارع او شيخ يتكلم مع الطفل فى البيت بالتليفون هكذا لو رجل صعد عماره و قال بأساعد الستات فى تربيه الاطفال سوف ياخذ حكم اعدام و الان وقع الاعلامى و الشيخ لا فرق بينهم و بين اى صايع يرى نفسه حلال يساعد نساء البلد فى تربيه و يجب شلوط و يقال له على شغلك و الافضل طرد ان المعارض هذا هو الذى فى اهمال متعمد يترك موظفين فى الشهر العقارى يدوخوا سيده و يرفضوا عمل توكيل منها لابنها و يحرضوها تعمل توكي
كرامة الإنسان المصري
zaid -أكاد أبكي من الضحك من كثرة ما أسمع عن حقوق الإنسان المصري وأرى أن كلها أجندات تنفيذ سياسات خارجية أو داخلية تملى علينا ونحن عزل لا نملك حتى الكلمة الإنسان في مصر ليس له كرامة هذه هي الحقيقة الكل ينهش فيه ويذله ويفقره ويستعبده سواء في الداخل أو الخارج هذه هي الحقيقة ليس لنا قيمة خارج أوطاننا وأنظروا لمعاملة المصري مثلاً في الدول العربية أو حتى الأجنبية ليس لنا أي ثقل ونقل في المعاملة حتى عن الهنود ومن أقل منهم لماذا وصلنا لهذا الوضع أين شموخ المصريين وعزة نفسهم أين طاقاتنا أين ثرواتنا أين تخطيطنا للمستقبل أين نحن من العالم أريد إجابة أين أنتي يا مصر
كرامة الإنسان المصري
zaid -أكاد أبكي من الضحك من كثرة ما أسمع عن حقوق الإنسان المصري وأرى أن كلها أجندات تنفيذ سياسات خارجية أو داخلية تملى علينا ونحن عزل لا نملك حتى الكلمة الإنسان في مصر ليس له كرامة هذه هي الحقيقة الكل ينهش فيه ويذله ويفقره ويستعبده سواء في الداخل أو الخارج هذه هي الحقيقة ليس لنا قيمة خارج أوطاننا وأنظروا لمعاملة المصري مثلاً في الدول العربية أو حتى الأجنبية ليس لنا أي ثقل ونقل في المعاملة حتى عن الهنود ومن أقل منهم لماذا وصلنا لهذا الوضع أين شموخ المصريين وعزة نفسهم أين طاقاتنا أين ثرواتنا أين تخطيطنا للمستقبل أين نحن من العالم أريد إجابة أين أنتي يا مصر
كرامة الإنسان المصري
zaid -أكاد أبكي من الضحك من كثرة ما أسمع عن حقوق الإنسان المصري وأرى أن كلها أجندات تنفيذ سياسات خارجية أو داخلية تملى علينا ونحن عزل لا نملك حتى الكلمة الإنسان في مصر ليس له كرامة هذه هي الحقيقة الكل ينهش فيه ويذله ويفقره ويستعبده سواء في الداخل أو الخارج هذه هي الحقيقة ليس لنا قيمة خارج أوطاننا وأنظروا لمعاملة المصري مثلاً في الدول العربية أو حتى الأجنبية ليس لنا أي ثقل ونقل في المعاملة حتى عن الهنود ومن أقل منهم لماذا وصلنا لهذا الوضع أين شموخ المصريين وعزة نفسهم أين طاقاتنا أين ثرواتنا أين تخطيطنا للمستقبل أين نحن من العالم أريد إجابة أين أنتي يا مصر
كرامة الإنسان المصري
zaid -أكاد أبكي من الضحك من كثرة ما أسمع عن حقوق الإنسان المصري وأرى أن كلها أجندات تنفيذ سياسات خارجية أو داخلية تملى علينا ونحن عزل لا نملك حتى الكلمة الإنسان في مصر ليس له كرامة هذه هي الحقيقة الكل ينهش فيه ويذله ويفقره ويستعبده سواء في الداخل أو الخارج هذه هي الحقيقة ليس لنا قيمة خارج أوطاننا وأنظروا لمعاملة المصري مثلاً في الدول العربية أو حتى الأجنبية ليس لنا أي ثقل ونقل في المعاملة حتى عن الهنود ومن أقل منهم لماذا وصلنا لهذا الوضع أين شموخ المصريين وعزة نفسهم أين طاقاتنا أين ثرواتنا أين تخطيطنا للمستقبل أين نحن من العالم أريد إجابة أين أنتي يا مصر
كرامة الإنسان المصري
zaid -أكاد أبكي من الضحك من كثرة ما أسمع عن حقوق الإنسان المصري وأرى أن كلها أجندات تنفيذ سياسات خارجية أو داخلية تملى علينا ونحن عزل لا نملك حتى الكلمة الإنسان في مصر ليس له كرامة هذه هي الحقيقة الكل ينهش فيه ويذله ويفقره ويستعبده سواء في الداخل أو الخارج هذه هي الحقيقة ليس لنا قيمة خارج أوطاننا وأنظروا لمعاملة المصري مثلاً في الدول العربية أو حتى الأجنبية ليس لنا أي ثقل ونقل في المعاملة حتى عن الهنود ومن أقل منهم لماذا وصلنا لهذا الوضع أين شموخ المصريين وعزة نفسهم أين طاقاتنا أين ثرواتنا أين تخطيطنا للمستقبل أين نحن من العالم أريد إجابة أين أنتي يا مصر
كرامة الإنسان المصري
zaid -أكاد أبكي من الضحك من كثرة ما أسمع عن حقوق الإنسان المصري وأرى أن كلها أجندات تنفيذ سياسات خارجية أو داخلية تملى علينا ونحن عزل لا نملك حتى الكلمة الإنسان في مصر ليس له كرامة هذه هي الحقيقة الكل ينهش فيه ويذله ويفقره ويستعبده سواء في الداخل أو الخارج هذه هي الحقيقة ليس لنا قيمة خارج أوطاننا وأنظروا لمعاملة المصري مثلاً في الدول العربية أو حتى الأجنبية ليس لنا أي ثقل ونقل في المعاملة حتى عن الهنود ومن أقل منهم لماذا وصلنا لهذا الوضع أين شموخ المصريين وعزة نفسهم أين طاقاتنا أين ثرواتنا أين تخطيطنا للمستقبل أين نحن من العالم أريد إجابة أين أنتي يا مصر