أخبار

رسائل سلام أفغانية في سماء إيطاليا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق صبية أفغان رسائل سلام عبر طائراتهم الورقية في سماء إيطاليا.

ريجيو كالابريا: أطلق صبية أفغان طائراتهم الورقية في سماء بلدة صغيرة بإقليم كالابريا جنوبي إيطاليا وذلك في مبادرة أرجعوها إلى أنها "ضد العنف" الذي ينتظم مسقط رأسهم أفغانستان.

وقال الصبي الأفغاني نبيد (17 عاما) الذي رحل عن أفغانستان منذ عام ونصف تعليقا على تصاعد أعمال العنف في بلاده "لهذا السبب جئنا إلى إيطاليا" حيث يقيم مع والدته وشقيقته في بلدة رايشي.

وعن هواية إطلاق الطائرات الورقية في الهواء، قال "أنا أجيد صنع الطائرات من البلاستيك، بينما أجد صعوبة في صناعة تلك الورقية" واعتبر فكرة إطلاق الطائرات الورقية بـ"الشيء الجميل عندما نضع عليها رسالات السلام".

ولقد تعرف المجتمع الإيطالي على ولع الفتية الافغان بهواية الطائرات الورقية عبر رواية الطبيب الأميركي الأفغاني الأصل خالد حسين "عدّاء الطائرة الورقية" التي ترجمت أيضا إلى الإيطالية.

وأعلن رئيس جمعية "مدينة المستقبل جوزيبي بولييزي" كوزيمو كوريالي التي تهتم بإندماج المهاجرين الأجانب في بلدة رياشي، عن مشروع لإنشاء ورشة تعليم الأطفال أبناء المهاجرين الأفغان صناعة الطائرات الورقية. وأضاف "الفكرة جيدة، فهي من ناحية وسيلة للتسلية، ومن ناحية أخرى وسيلة لتحقيق الربح إن تمكنوا من بيعها إلى رصفائهم من الإيطاليين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف