أخبار

نصرالله "سيفجر قنبلة" بشأن إغتيال الحريري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مسؤول في حزب الله ان نصرالله "سيفجر قنبلة" في مؤتمره الصحافي الذي سيكشف فيه عن أدلة تثبت تورط إسرائيل باغتيال الحريري.

بيروت: صرح المتحدث باسم حزب الله اللبناني إبراهيم موسوي بأن الأمين العام حسن نصر الله سيكشف عن أدلة تثبت تورط إسرائيل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال موسوي إن نصر الله "سيفجر قنبلة" في مؤتمر صحافي يعقده اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن "تأثيرها على الداخل قد يكون أشد وطأة من قنبلته الأولى، وهو اتهامه إسرائيل بأنها وراء اغتيال الحريري، وأن لديه من الوثائق والبراهين ما يثبت مسؤولية إسرائيل عن الاغتيال".

وهاجم نصر الله المحكمة نهاية الشهر الماضي ووصفها بأنها "مشروع إسرائيلي،" مشيرا إلى تلقيه معلومات عن توجيه اتهامات "ظنية" إلى أعضاء في حزب الله، إلا أن المحكمة الدولية رفضت اتهاماته هذه ووجود دوافع سياسية وراء تشكيلها، مؤكدة في الوقت ذاته قدرتها على محاكمة المتهمين "غيابيا".

وكانت تقارير إخبارية لبنانية قد أشارت إلى أن المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار سيوجه التهم إلى ما بين ثلاثة إلى خمسة من أعضاء حزب الله في جولة أولى، ثم إلى 20 آخرين في جولة ثانية بينهم مسؤولون رفيعو المستوى.

واتهم نصر الله اسرائيل الثلاثاء باغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري عام 2005 "استنادا الى معطيات" اكد انها بحوزته. وقال نصر الله امام الآلاف من انصاره "نحن نتهم اسرائيل باغتيال الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير 2005".

واضاف "ساقدم في مؤتمر صحافي الاثنين(اليوم) معطيات ستفتح آفاقا مهمة في التحقيق وفي الوصول الى الحقيقة في الحد الادنى". وذكر الامين العام لحزب الله ان هذه المعطيات "ساعرضها بالوثائق والارقام وساضطر لاول مرة ان اكشف احد الاسرار المهمة جدا لاحدى اهم العمليات النوعية في تاريخ المقاومة الاسلامية في لبنان لاثبات صدقية المعلومات التي ساعرضها عليكم".

وراى نصر الله انه "اذا وجدت الحكومة ان هذا (كشف المعطيات) يساعد، فلتكلف جهة، واي جهة تكلفها الحكومة ان كانت امنية او قضائية او مشتركة، فنحن حاضرون للتعاون معها وتقديم المعطيات والوثائق والنسخ الاصلية". واعتبر انه "اذا بذل جهد جدي في هذا الاتجاه، وتعاون في هذا الاتجاه، ليس فقط سننقذ المنطقة من فتنة عمياء تريدها اسرائيل لنا جميعا، وانما سنتمكن من كشف القاتل الحقيقي واجراء العدالة بايدينا كلبنانيين".

وطالب الامين العام لحزب الله في وقت سابق بتشكيل لجنة لبنانية تلقي الضوء على مسألة "شهود الزور" في قضية اغتيال الحريري، كما دعا الى قيام حوار لبناني لبناني لمواجهة التوتر الناتج عن تسريبات حول اتهام القرار الظني باغتيال الحريري عناصر من حزب الله بالتورط في هذه الجريمة.

واغتيل الحريري في انفجار سيارة مفخخة في الرابع عشر من شباط/فبراير 2005. وتناقلت اوساط اعلامية عربية واجنبية خلال العام الفائت معلومات توقعت توجيه الاتهام في الجريمة الى عناصر في حزب الله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يغطي جرائمه
علي مغني -

كما عودنا، يريد هذا يغطي جرائمه بحق لبنان بإتهام الصهاينة ! عمليات قتل الحريري نفذت بأيادٍ لبنانية وغريبة كانت تتمتع بحماية وتغطية ولوجستيات مؤمنات من قوى الأمر الواقع على الأرض. كفى تدجيل أيها الإيراني الذي باع لبنان من أجل مشاريع تصدير الثورة الإيرانية.

Nasrallah
Salem -

Please we will be watching and don''t forget to bring the evidence not only cheap talk as usual.I cant imagine a Religious man will have an army and we expect him to tell the truth Not in a Million years

دجّال
Cousellor -

دجّال و لكن مع الاسف يجد من يستمع له و يصدقه !

معدكم الصبح
الزامي -

ان موعدهم الصبح اليس الصبح ب قريب

إلى المعلقين!!!!
iman -

متل ما هالمعلقين طربونا بكلماتن بنحب نحنا فقط نبدي رأينا بكل أخوية.......أولا السيد بعمرو كلو ما باع أرضو ولا ضميرو بفلس متل ما عملو بعد الرؤوساء العرب ويلي العالم كلو بيعرف هيدا الشي بس لأنو شعب جبان ما بيقدر يواجه وبعدين متلن متايل بيطلعوا بكل عين...بيتطاولوا على اللي مجد العروبة بس أكيد ما مجدها للناس اللي ما بتفهم قيمة أنه عربي وبيخاف أحلما تتهم إسرائيل!!بل لشعب عرف معنى الدفاع عن الوطن يعني العرض!وانشالله ما بفجر قنبلة بل صواريخ تقطع أشلاء الصهاينة وكل شخص بواليهن وعامل حالو شي لما بينفخ بحالو على السيد حسن مع أنو يوقف حد السيد ويشوف حالو أدّيش هو صغيييير!!!

ابو ..
متفرج -

اسم على مسمى فتارة هو ابو المفاجآت وتارة ابو الصواريخ واليوم ابو القنابل بعد ان تنازل عن لقب ابو المقاومة بعد محاولته احتلال بيروت

كالعادة
Dani -

معطياته مفبركة و مضللة و لكن يوجد من يريد أن يصدقه بأي طريقة و لو حرق البلد فقط لأنه السيد

ليش ساكت
علماني تاني -

مادام عندك أدله تدين إسرائيل ليش ساكت إلك خمس سنين ؟

سر على بركة الله
مواطن عربي -

سر على بركة الله يا حفيد محمد وآل البيت, سر على النصر والعافية والله تعالى داعمك وساندك ضد أعداءك المحليين والخارجيين الذين يتربصون بك الدوائر. فأنت المجاهد الحر

relly srael is the
ahmad -

Really Israel is the reason since they remove judg melese from the crime court against assasinating of Imad mughnia and supporting bashar assad the saddamy groups in Iraq to return and supporting Harith aldhary to destroy Iraq just to fight Iran even america became cressy they fight alqahida and Israel fighting Iran so all the projects of america didnt succeed because Israel refused the removing of saddam since 1991 and now they support bashar assad and they say this enimy is better than good relation with Irani groups so asad have guaranty from Israel that they support him in all the internation courts and meetings and Nasrulla is bahthi sheehi like allawy of Iraq or harith aldhary albahthi al islami those two Israeli hands in Iraq

to
jagal -

وليش لا هلأ لا بين معون انو حزب الله لي قتلوا حاجي بقى وعوا من الكوما لي انتو فيها

فاشوش
ashour -

أكيد للسيد قنبلة ولكنها ستكون فاشوش لو كان للسيد براهين على تورط اسرائيل لماذا انتظر هذه الفترةالطويلة وادخل لبنان في دوامة طويلة .سنسمعه يوم الاثنين وهو يصرخ و......وبالتالي سيفجر قنبلته الفاشوش

الى اللبنانين
لبنانيه تعشق لبنان -

والله ماشاءالله مو شاطرين غير تعلقوا لو واحد عندشجاعه متله لكنتوا رجعتوا ارضكم من الخنازير من زمان يالبناننين بش شاطرين بالسب والبهدله بعضكم على العلن تعلموامنه على الاقل ويكون عندكم تاريخ بملك الارض كامله على الاقل

عجيب امرك ياحسن
amro -

طالما عندك الوثائق ليش ساكت لهلق بهدلت سورية والسوريين بسكوتك يعني لو مالحبل بلش يلف حول رقبتك ماحكيت ولا كيف سوال لكل من له عقل....قال مفاجأه قال هذا الرجل صاير عم يخرف تخاريف

اكبر عميل
عجاج -

ساكت طول هالمده وهلأ جاي تحكي لما بان غدرك انت وجماعتك انت اكبر عميل لاسرائيل وامريكا الا لعنة الله على الظالمين .

بانتظار خطابك
خوليو -

ياشيخ حسن تفضل سنسمع براهينك، آمل أن لاتنسى أن تقول أن الغائب أتاك ليلاً على طريقة ممولك الأكبر، وأفشى لك السر ونوّر لك الطريق ، هناك الملايين ستصدق هذه الرؤية، تريث قليلاً ياشيخ من أجل سلامتك، فالغائب كما يقولون سيأتي بعد ستة أشهر وسيقدم لك بفرسه الأبيض وبسيفه المسلول الحماية، بانتظار خطابك.

قنابل
الشهاب السهروردي -

ما أكثر القنابل التي فجرها.

ربي يحفظ نصر الله
نحن معك -

اللهم صلي على محمد وآل محمد

2a7rar
moukawem -

leh mesh m3ajbo yde2 raso bel 7et hayda el sayed tej rouse el 3alam

لبيك يا حفيد محمد
قاسم الخطيب -

فلتسقط كل الأصوات و لتخرس كل الأفواه أمام كلماتك يا سيدي لبيك يا نصرالله في الحرب و السلم نحن فداك يا سيدي أوقعنا على الموت أم وقع علينا أليس نحن أباع ذلك الإمام الذي قال :أبالموت تهددني يا بن الطلقاء إن القتل لنا عادة و كرامتنا من الله الشهادة و ليسمع كل العالم أن الأدلة التي سوف يقدمها سيد الكلام سوف تهز الكيان و الوجدان و سوف تظهر الوجه الحقيقي للرئيس الحريري الشهيد و هو وجه المقاوم و البطل الذي نذر عمره للدفاع عن المقاومة و عن لبنان فكيف بحزب لبناني مقاوم شريف أن يفكر بإلحاق الأذى بهكذا رجل نحن أشرف الناس لا نستطيع أن نفعل هكذا بأشرف الرجال و أتمنى من الشيخ سعدالدين رفيق الحريري بحق دماء والدك إسمع و لو لمرة لصوت المقاومة و إنزل إلى ضاحية بيروت الجنوب لترى مدى الحب لك و لوالدك صدقنا يا دولة الرئيس هناك أناس حولك يريدون أن يدمروا ما كان يحاول أن يبنيه والدك و صدقني لا تخف من أي شيء لأن الذي يكون مع الحق الله يكون معه و لو جاءت أميركا و من معها و لو هددوك بأي شيء أنت أشرف الشرفاء كوالدك يا دولة الرئيس و لن نصدقهم مهما قالوا عنك أنت زعيم كبير و محترم و نحن كطائفة شيعية في لبنان و كحاضن للمقاومة في أشد الظروف في حرب تموز سنكون الحاضن و المخلص الدائم لك في أحلك الظروف لكن قف وقفة عربية قومية جريئة و قل كل ما تعرفه لأنك تعرف جيداً أنه لا علاقة لحزب الله بعملية الإغتيال و أنا متأكد أنك تعرف القاتل الحقيقي و المتورطون من نواب و مسؤولين فقم من غفلتك و قف على الضريح المقدس و قل للشهيد سوف أكون صورةً لك يا أبي و لا تقلق على البلد و سوف أكون سنداً للمقاومة

الحقد الاعمى
josef -

والله انكم لن تقوا على سماع الحقيقة, لقد قتلكم حقدكم, اليلة هي فصل الخطاب ,لعالم ,مجاهد ,سيد المقاومة,احب الله,فاحبه الله

بالمناسبة
هناء -

اخبرنا ايضا من قتل النواب الاخرين يني لوسمحتوا احبكوها جيد لان سكونك في اول ايام قتل الحريري عن علاقتكم و لقائاتكم و سبب سكوتكم؟

هههههههههههههههه
عبسبس -

عموما دامه الكترونيا اخترق اسرائيل وجالس ياخذ نسخه من تصويرهم بالطائرات ومراقبتهم ليش قال ان اسرائيل مسيطره على الاتصالات بلبنان..ليش مااخترق الاتصالات وجاب لنا مكالماتهم اللي تثبت انهم هم اللي نسقو وفجرو

ولا يهمك
hakem -

انت اول من انتصر على اسرائيل فليمت من وقف ضدك !!!

غريب عجيب
انور المغربي -

امل حقا الا تكون لدى السيد نصرالله اية دلائل او براهين على تورط اسرائيل في اغتيال الحريري لانه لو صدق قوله لماذا صمت كل هاته المدة الهذه الدرجة السياسة تطغى على الكرامة اين هي اسطوانة الجهاد والمقاومة.

السحر على الساحر
مفجر -

هذه المرة انقلب السحر على الساحر فانفجرت قنبلته في وجهه ولكن ابو القنابل عنده غيرها ومن لايستحي يفعل ويقول مايشاء