أخبار

نصرالله ينقل الكرة الى الملعب الإسرائيلي ويجدد عدم الثقة بالمحكمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصرالله خلال المؤتمر الصحافي اليوم

قدم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال مؤتمر صحافي قرائن ومعطيات ممكن ان تفتح باب التحقيق مع الإسرائيليين في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري. وقد عرض خلال المؤتمر الصحافي تسجيلات بالصوت والصورة لعملاء اسرائيليين، كم تم عرض افلام لعمليات استطلاع جوي اسرائيلي. وفيما جدد نصرالله عدم ثقته بالتحقيق وبلجنة التحقيق الدولية اكد انه مستعد لتسليم المعطيات الى الحكومة في حال قررت تكليف جهة موثوقة للتعاون معها.

بيروت: عرض السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله خلال مؤتمر صحافي اليوم تسجيلاً بالصوت والصورة لعميل اسرائيلي يعترف خلاله بأنه حاول تلفيق قصة كاذبة مفادها أن حزب الله كان يخطط لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في صيدا بعد استدراجه إليها عن طريق اغتيال شقيقته النائب بهية الحريري.

وقال السيد نصر الله إننا نتهم اسرائيل باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري لأنها تمتلك المصلحة والدافع والقدرة على تنفيذ هذا النوع من العمليات التي حصلت في لبنان منذ عام 2004 وحتى اليوم وهي التي استهدفت قيادات في لبنان والخارج.

وأضاف نصر الله أن اسرائيل تحاول الاستفادة من كل فرصة للقضاء على المقاومة في لبنان، واتهامها للمقاومة بزعزعة الاستقرار في لبنان ينبع من عداوتها القوية والمريرة لهذه المقاومة.

وأكد نصر الله أنه عندما فشلت اسرائيل باثارة الفتنة الطائفية في لبنان عقب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عملت على التخطيط لاغتيال رئيس مجلس النواب نبيه بري ولكنها فشلت.

وقال نصر الله إن اعترافات العميل الاسرائيلي محمود رافع بأنه ساهم مع الاسرائيليين بزراعة عبوة الزهراني التي كانت موجهة لاغتيال بري بالإضافة إلى المواصفات الفنية والتقنية للعبوة تؤكد أن اسرائيل تقف وراء هذه المحاولة وتسعى بكل الطرق لإثارة الفتن في لبنان.

وكشف السيد نصر الله أن الفرق الفنية في المقاومة تمكنت منذ العام 1997 من التقاط بث الصور الجوية لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية من طراز "ام كي" وهي تقوم بتصوير مواقع مختلفة في لبنان وأن المقاومة تمكنت بفضل هذا الاختراق من إحباط عملية انصارية التي قامت بها اسرائيل في منطقة الجنوب وقتلت حينها اثني عشر جندياً من جنودها.

وقال نصر الله" إن الوثائق الجوية التي تحتفظ بها المقاومة تشير بشكل قطعي إلى أن اسرائيل قامت برصد جميع الطرق والمحاور التي كان يتنقل عليها رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري وخاصة محور سان جورج.. الجامعة الاميركية.. المنارة.. ومحور شارع كليمنصو.. الجامعة الاميركية.. النادي الرياضي اللذين كان يسلكهما موكب رفيق الحريري خلال تنقلاته في بيروت إضافة إلى الطريق المؤدي إلى منتجع الحريري في فقرا وهو طريق إجباري لا يوجد بديل منه كما أن الصور الجوية الملتقطة تؤكد أن العدو كان مهتما برصد طريق بيروت صيدا بكل تفاصيله وصولاً إلى بيت شفيق الحريري شقيق الرئيس رفيق الحريري وهناك صور مركزة للمنزل ومداخله وحركة السيارات حوله".

وبينت الصور والوثائق كيف قامت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية بتصوير هذه المحاور بدقة متناهية والتركيز على المنعطفات حيث أكد نصر الله أن جميع الخبراء يعتبرون أن اسرائيل كانت تحضر لعمل تنفيذي موجه ضد موكب الحريري.

وأكد الأمين العام لحزب الله في تعليقه على هذه الصور والوثائق أن جميع المناطق التي استهدفها الاستطلاع الاسرائيلي خالية من أي وجود للمقاومة بعناصرها وكوادرها وأسلحتها وأماكن تدريبها متسائلاً ما المبرر الذي دفع اسرائيل لعملية الرصد هذه.

كما اكد ان هذه القرائن والمعطيات التي اُبرزت الليلة ممكن ان تفتح باب التحقيق مع الإسرائيليين، مشيرا الى انه لا يثق بالتحقيق ولا بلجنة التحقيق الدولية، لكنه اضاف " اذا قررت الحكومة ان تكلف جهة موثوقة لنتعاون معها نحن حاضرون لتقديم هذه الأدلة للحكومة او للجنة التي تشكلها الحكومة، لا اعتقد ان لجنة التحقيق الدولية مؤتمنة على الحقيقة".

وفي ما يلي ما جاء خلال المؤتمر الصحافي:


العنوان الأول لمؤتمر نصرالله: اتهام إسرائيل لحزب الله

إقرا أيضا

نصرالله يصدر قراره الإتهامي بحق إسرائيل اليوم

صرالله: عملت إسرائيل منذ البدايات وبعد حادثة 1993 في ايلول، وقت توقيع اتقاقية اوسلو، ونظم حزب الله تظاهرة عارضتها الحكومة اللبنانية برئاسة الحريري واطلقت النار وسقط قتلى وحصلت خصومة سياسية بين حزب الله والحريري.

* دخل الاسرائيليون على هذا الخط ومن خلال احد عملائهم عمل على اقناع الحريري ان حزب الله يخطط لاغتياله ودخل مرحلة التنفيذ ووجه الاتهام لمغنية.

* بعد اشهر من حادثة 13 ايلول قامت المخابرات السورية باعتقال احد كوادر المقاومة في صيدا الحاج علي ديب، والعروف بأبي حسن سلامة، اعتقل وفي ظروف غامضة بعد أيام علمت انه موجود في عنجر فذهبت للقاء غازي كنعان وطلبت منه اطلاق سراحه فقال انه صار في دمشق، فعاتبته وقلت له ما القصة، فقال لي كنعان زارني الرئيس الحريري قبل ايام وقال لي لدي معطيات وهناك شخص لصيق بمغنية وهو حضر جلسة للحاج عماد مغنية وآخرين وتم التخطيط لاغتيالك وسيتم التخطيط لاغتيالك في كمين، ويتابع كنعان ويقول ان هذا الامر لا يمكن السكوت عليه قمنا باعتقال سلامة، قلت له جيد، بعد 6 ايام من التحقيق العنجري طحنت عظامه الا ان ابا حسن سلامة انكر وارسل الى دمشق، وكتبت حينها رسالة الى حافظ الأسد وحول الأمر الى العماد علي دوبا وطلبني للقاء وذهبت وأراني الملف اكد ان لا اساس للاتهام، وتم اطلاق ابي حسن.

* في العام 1996 كان امن المقاومة يلاحق عميلا يعمل على تصوير مراكز وبيوت في الضاحية والجنوب، اسمه احمد نصرالله وهو ليس قريبا لي ولا لعائلته، وبالتحقيق معه ولم يكن في بالنا قصة الحريري واللواء كنعان وابي حسن سلامة وهو ذكر هذا الامر واعترف وقال انا اتصلت بأحد الاشخاص المعنيين وقلت انا لصيق بمغنية واعطيته معلومات ومعطيات كاذبة و كان يطلب من امن الحريري ان يتجنب الذهاب إلى الاوتوستراد لأن حزب الله سيضع له تفجيرا، ثم نقل عن لسان ابي حسن سلامة انه اقترح على الحاج مغنية اننا يمكننا قتل السيدة بهية الحريري ويأتي الحريري للتعزية فنقتله، هذه التلفيقة قدمها العميل لأمن الحريري، وسجن العميل حتى عام 2000 حيث اطلق سراحه وهرب مباشرة الى فلسطين ولحقت به عائلته وما زال موجودا في فلسطين ويقوم بتجنيد لبنانيين لمصلحة إسرائيل اذا استطاع العميل احمد نصرالله ان يزرع هذه التركيبة بتوجيه من اسرائيل.

* منذ 14 شباط 2005 الاسرائيليون سارعوا الى اتهامنا وابقوا على هذا الاتهام في السنوات الماضية عبر دير شبيغل وغيرها.

العنوان الثاني: حزب الله يتهم اسرائيل باغتيال الحريري

السيد نصرالله: الى العنوان الثاني الذي هو نحن نتهم العدو الاسرائيلي بالاغتيال، واسرائيل تملك القدرة ولا اعتقد اننا بحاجة الى الاستدلال على ان اسرائيل تملك القدرة على القيام بهذه العملية وغيرها مما حصل بعد اغتيال الحريري وتاريخ العدو حافل بهذه العمليات، ولبنان من افضل الساحات لاسرائيل بعد فلسطين للقيام باغتيالات، وسنذكر كيف أن الاسرائيليين يدخلون عبر الشاطئ الى لبنان، واليوم يتكشف ان لديه وفرة من العملاء من مختلف الاختصاصات.

** ثانيا الدافع، الكل يعلم ان عداوة اسرائيل للمقاومة هي قوية ومريرة وشديدة والعدو يهمه ان يستفيد من اي فرصة للقضاء على المقاومة او نزع سلاحها، ولاسرائيل عداوة مع سوريا لأنها تمانع بتسوية شاملة تضيع حقوقنا فيها ولأنها تساند المقاومة، ليست مشكلة اسرائيل مع سوريا، ان سوريا تدير لبنان عندما كانت فيه، مشكلة اسرائيل مع سوريا انها تدعم حركات المقاومة في لبنان وفلسطين، وذكر لي الرئيس بشار الأسد في العام 1994 قبل صدور القرار 1559 ان شخصا اميركيا قال له ان الأميركيين لا يمانعون بقاء القوات السورية في لبنان بل ليس لديهم مشكلة

في ان تتجاوز قواتك نهر الأولي وتذهب الى حدود الدولة ولكن بشرطين الأول ان تنزع سلاح حزب الله والثاني ان تنزع سلاح المخيمات، واجاب الأسد ان المقاومة جزء من الأمن الاستراتيجي ولا يمكن ان يتهاون احد فيه، تمت مساومة سوريا على بقائها في لبنان او خروجها قبل اسابيع من 1559 وصار لازما ان يحدث حدث كبير في لبنان فكان زلزال 14 شباط واستخدم هذا الدم لاخراج سوريا.

** ثالثا الاسلوب الاسرائيلي في العمل، وهذا سيساعدنا على فهم القرائن، العمل الاسرائيلي عندما يريد ان ينجز اي عملية يعتمد على عدة عناصر أولا الاستطلاع الجوي، ولدى العدو العديد من الامكانيات للاستطلاع واهمها ال أم ك، وتأتي طائرات الاستطلاع لتستطلع كل شيء، ثانيا السيطرة الفنية اي اجهزة تنصت ومراقبة وكاميرات ووصولا الى الاستفادة القصوى من الخليوي، ثالثا الاستطلاع الميداني من خلال العلائم والكوماندوس ما يؤمن معلومات تفصيلية ودقيقة، العنصر الرابع الدعم اللوجيستي وهو ادخال متفجرات الى ساحة العمليات وصولا الى التنفيذ .

**هل للاسرائيلي نشاط استخباراتي او لا،والبعض كان يتعاطى بأن لا نشاطا للعدو وانه لا علاقة له بالاغتيالات وتم توجيه اصابع الاتهام الى سوريا، وعندما نجيب على هذا السؤال نستطيع الوصول الى جواب ما، نبدأ من العملاء الذين تم اعتقال اغلبهم بالعام 2009-2010، وهنا اتحدث عن نماذج واعترافاتهم عند الاجهزة بمحاضر رسمية، وبعض هذه المضامين سربت وكتبت بوسائل الاعلام، ونبدأ بالعميل الأول:

** عرض فيديو عن العملاء: العميل فيليوبس حنا صادر وكان يستطلع حركة رئيس الجمهورية وقائد الجيش، دوره جمع معلومات حول مواقع عسكرية لبنانية، ومعلومات حول شخصيات وقيادات لبنانية وعسركية، ابرز اعترافاته الرئيس سليمان: معلومات حول منزله في عمشيت، قائد الجيش معلومات حول اليخت الخاص به.

** نصرالله: عن هذا العميل، الاستطلاع الميداني يسبق التنفيذ، الاسرائيليون لو كانوا يريدون معلومات عامة يكفيهم الاستطلاع الجوي ولكن عندما يذهب هذا العميل بطلب من الاسرائيليين لجمع معلومات تفصيلية حول المنزل والمدخل وغيرها وهناك امر مهم جدا هو الشاطئ البحري، والعدو يبحث عن مكان لعملية الاغتيال قريب من الشاطئ البحري، ايضا هذا العميل اعترف انه استطلع يخت قائد الجيش، ويمكن زرع عبوة ناسفة في اليخت لاستهداف قائد الجيش، لو افترضنا ان الاجهزة الأمنية اعتقلت عميلا وادعى ان سوريا او حزب الله كلفته عملية بهذا النوع ولكن لأن الاتهام يتجه الى اسرائيل تم انهاء الموضوع بيوم واحد والمستهدف هو رئيس الجمهورية، لماذا لم تأت لجنة التحقيق الدولية للجلوس مع هذا العميل لتسألهم وربما تجد رابطا بين هذا العميل وغيره وبين عدة عمليات اخرى، جاء شاهد زور اوقف على اساسه ضباط اربعة ولكن معلومة كهذه لا تقتضي من احد ان يحقق مع الضباط الذي يشغلون هؤلاء العملاء.

** فيديو عن العميل طانيوس العلم كان مكلفا برصد حركة جعجع وسعد الحريري، اعترافاته: الحريري تحديد مواعيد حضوره الى منزل جعجع، مراقبة تحركات جعجع في الأرز ومن الأرز، تحديد تردد بعض السياسيين الى مقاهي جبيل.

السيد نصرالله: هذا العميل طلب منه مشغله معلومات عن الدكتور جعجع وطُلب منه ان يحدد مواعيد زيارات الحريري الى جعجع، لماذا تستطلع اسرائيل جعجع والحريري عندما يذهب اليه؟ وهذا يشكل جوابا على اولئك الذين يقولون لماذا القتل في قيادات 14 آذار، لان المطلوب كان توجيه الاتهام الى سوريا وحزب الله، ثم مراقبة من يذهب الى مقاهي جبيل اغلبهم من 14 آذار.

** فيديو عن العميل محمود رافع: اعترافاته المشاركة في 4 عمليات اغتيال، المشاركة بزرع عدد من العبوات الناسفة، استقبال وايواء ومساعدة عدد من المجموعات الاسرائيلية داخل لبنان.

السيد نصرالله: استهداف رافع لقياديين في المقاومة والمحكمة العسكرية اصدرت حكم الاعدام بالعميل وهنا اشير الى عبوة الزهراني وتبين ان هذا موضوع مهم، ونعتقد ان هذه العبوة التي وضعت في اواخر 2005 وفُككت كانت تستهدف بري، ونعرف ان العميل لم يكن يعرف انها تستهدف بري اولا لكن لاحقا كان يعرف، وهذه العبوة خطرة جدا وهي اسرائيلية مئة بالمئة، هذا يؤشر الى ان الاسرائيلي الذي برأينا قتل الرئيس السني رفيق الحريري ولم تنجح الفتنة بين الشيعة او السنة خطط لاغتيال رئيس مجلس النواب الشيعي لتنجح الفتنة.

السيد نصرالله: الأمر الثاني الذي يجب ان نقف عنده، هو اعتراف محمود رافع باستقبال وايواء عدد من المجموعات الاسرائيلية داخل لبنان، هل جاءت لجنة التحقيق الدولية لتسأل رافع عن هؤلاء الاسرائيليين الذين كان يدخلهم الى لبنان وماذا كانوا يفعلون، وهل يمكن استدعاء الضباط المشغلين لرافع وللعملاء.

** فيديو عن العميل ناصر نادر: اعترافاته المشاركة مع المجموعة المنفذة لاغتيال غالب عوالي.

السيد نصرالله: هذا العميل تنفيذي وهو مسلم شيعي من الجنوب يقيم في جل الديب بطلب من اسرائيل، وعندما استشهد غالب عوالي صدر بيان باسم جند الشام يتبنى اغتيال عوالي وهذا من صغر عقل اسرائيل.

** فيديو عن العميل فيصل مقلد: اعترافاته نقل عناصر تنفيذية للعدو عبر البحر، نقل حقائب سوداء كبيرة اضافة الى اسلحة.

السيد نصرالله: نقل هذا العميل مجموعات ، وماذا كانت تفعل هذه المجموعات، هل تنقص اسرائيل معلومات، هذا العميل كان يعترف بأنه تسلم حقائب وكان يضعها في اماكن معينة.

** فيديو عن العميل اديب العلم: اعترافاته: عمليات تصوير ومسح للعديد من الطرقات والمناطق، شارك في عملية استطلاع لاغتيال الأخوين المجذوب، زود العدو بمجموعة هواتف خلوي.

السيد نصرالله: هؤلاء العملاء لديهم هذه الاعترافات عند الأجهزة اللبنانية في ظل الدولة الحالية وهذا بعض من اعترافاتهم، ادعو ان تقوم جهة ما بجمع كل اعترافات هؤلاء العملاء والقيام بقراءة معمقة لنشاط العملاء على الساحة اللبنانية، ومن يريد الحقيقة باغتيال الحريري يجب ان يبدأ من هنا.

السيد نصرالله: عن ملف الاتصالات، بعد وقف عملاء بهذا القطاع يتبين ان العدو سيطر بشكل كبير على قطاع الاتصالات وهو يستطيع ان يقوم بما يريد عبر السيطرة، وللعدو سيطرة فنية على ساحة الاتصالات في لبنان ويستطيعون تحديد حركة ومكان اي شخص اذا كانوا يريدون استهدافه.

**حول عمليات الاستطلاع الجوي

السيد نصرالله: موضوع الاستطلاع الجوي، الاسرائيلي له قدرة معروفة وعالية في هذا المجال، وتنوع طائرات الاستطلاع، اسرائيل من اهم الدول المصنعة لهذه الطائرات ولديها تطور تقني عالٍ جدا، يقوم في لبنان بتصوير الأماكن المستهدفة، ويُعتمد الاستطلاع الجوي كحجر زاوية قد يستكمل باستطلاع ميداني، السر الذي نريد ان نكشفه انه قبل العام 1997 تمكنت المقاومة من

التقاط بث طائرة ال ام ك وهي تقوم بالتصوير في جنوب لبنان، وترسل الصور الى اسرائيل، تمكنا من الدخول على خط هذا الارسال واصبح هناك امكانية ان تصل مباشرة الى غرفة عملياتنا الصور التي تصل الى العدو، وهذا كان انجازا فنيا، احتفظنا بهذا الامر لأنفسنا والتقطنا الصور، وكانت البداية صعبة لأن قراءة الصور والفيديو صعبة، لا يستطيع اي انسان ولو التقط هذه الصور ان يفهمها مباشرة، ولم تكن قدراتنا الفنية تتيح ان نلتقط كل ما ترسله طائرات الاستطلاع في آن واحد، واعتقد بعد حادثة انصارية اتخذ العدو اجراءات احتياطية فقام بتشفير البث، التقط الاخوة صورا جوية لطائرة استطلاع اسرائيلية تصور من الشاطئ باتجاه البساتين وتمشي خلف طرق معينة الى ان تصل الى مكان يؤدي الى طريق انصارية، تمت معرفة المكان وحللنا هل سيقوم الاسرائيلي بعملية في المنطقة وافترضنا ذلك وعلى هذا الطريق نصبنا عدة اماكن وبقي اخواننا لعدة اسابيع وفي 5 ايلول 1997 جاء كوماندوس اسرائيلي وسار بالطريق المستطلع وصولا الى المكمن الذي اعده الأخوة وحصلت المواجهة ويبدو ان العدو كان يحمل عبوات، وتدخلت المروحيات الاسرائيلية لانقاذ ما بقي واخراج الجثث وتمكن من سحب الجثث والجرحى وستشاهدون ان لدينا صورا من طائرة الاستطلاع، لم نتمكن من تصوير ساحة العملية.

**عرض فيديو لعملية انصارية وكيفية حصول العملية

السيد نصرالله: هذه المحصلة اولا تعطي مصداقية لهذه الوسيلة وتؤكد ان عملية الاستطلاع الجوي كانت تمهيدا لعملية امنية، هذا نموذج ونبني عليه وسنقدم نموذجين عن عمليتي استطلاع جوي تحضيرا لعمليات اغتيال، وحيث تم لاحقا وضع عبوات للاغتيال، وسنعرض صورا للتحضير ولكن ليس لدينا صور لموكب الأخ الذي استهدف، وما سنعرضه هو المقدمات التي اعتمدها الاسرائيلي، النموذج الأول لعملية رصد علي ديب "ابو حسن سلامة".

** عرض فيديو لعمليات رصد اسرائيلية لعلي ديب.

السيد نصرالله: العملية الثانية هو عملية الشهيد محمود المجذوب الاستطلاع الأول والثاني.

عرض فيديو لعملية رصد محمود المجذوب.

السيد نصرالله: ادخل الى ما يرتبط بموضوع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بعد استشهاد الحريري قمت بزيارة عائلته في قريطم وطلبت العائلة مني ان يساعد حزب الله في التحقيق وشكلنا لجنة مشتركة شارك فيها بعض قياديي حزب الله ووسام الحسن مثل عائلة الحريري، وتمت قراءة مسرح الجريمة وقُدمت للجنة معطيات حول تحرك الحريري واُعدت دراسة وآلية حول تلك العملية وحصلت تطورات سياسية وانتهى الأمر عند هذا الحد وذهب الأمر الى اتهام سوريا، الى ان جاء موضوع دير شبيغل وانكشف شهود الزور وبدأ يسير الاتهام بالاتجاه الجديد، زعماء في لبنان سمعوا من مسؤولين في العالم ما ذكرته انا، شكلنا فريقا وقلنا له للبحث بشكل جدي بعد توفر معطيات العملاء التي تعطينا مؤشرا تجاه العمل الاسرائيلي، وربما العملاء الذين نفذوا عمليات تم سحبهم الى خارج البلاد، من جملة الافكار التي طُرحت انه لدينا ارشيف لمناطق مختلفة تعالوا لنرجع الى الأرشيف لما سبق 2005 ونطابق بين خريطة حركة الحريري والاماكن التي يذهب اليها، وبقينا نعمل ما يقارب السنة وفي الأسابيع الاخيرة تعرض الأخوة لضغط شديد، وامضى الأخوة مئات الساعات لقراءة فيديو، ووصلنا الى نتائج مهمة جدا وملفتة جدا، اذا جمعنا ما وصلنا اليه مع السوابق التي تحدثنا عنها تأخذنا الى اتهام اسرائيل ، سنعرض مشاهد لطائرات استطلاع اغلبها فوق بيروت وهي نماذج لعمليات استطلاع اسرائيلية بعدة ازمنة، ويرتبط الاستطلاع الذي سنعرضه بمدينة بيروت والثاني لطريق الحريري الى فقرا والثالث لمدينة صيدا، وخصوصا استطلاعات للمنعطفات.

عرض فيديو عن استطلاع اسرائيلي جوي لمدينة بيروت، لقصر رفيق الحريري في قريطم والسراي الحكومي في الصنائع ونقطة استهداف الحريري.

السيد نصرالله: ما شاهدناه عندي سؤال كبير في كل المناطق التي يستطلعها الاسرائيلي هل تعرفون مراكز لحزب الله او اماكن تجمع له او لقيادييه؟ لماذا يتابع الاسرائيلي هذا الطريق وفي اوقات متفاوتة في السان جورج وبالقرب من الشاطئ حيث يعطي للاسرائيلي امكانية للقيام باي عمل اغتيال، وهل هذه صدف فقط؟ سننتقل الى مشاهدة الرصد الاسرائيلي لمكان ملزم لمن يذهب من بيروت الى فقرا وهي طريق الحريري.

* عرض فيديو لعملية استطلاع اسرائيلي للطريق من بيروت الى فقرا

السيد نصرالله: في تلك المنطقة ليس هناك احد من المقاومة، ولا احد يتردد على تلك المنطقة او يستخدم هذا الطريق، هذا الطريق ليس لنقل عتاد لحزب الله اذاً لمن يُستطلع هذا الطريق؟ الاستطلاع الأخير الذي له علاقة بمدينة صيدا حيث الكاميرا تستطلع طريقا عاما تبدأ من قبل الجية الى صيدا وتكمل الى محيط منزل السيد شفيق الحريري، وهدف هذا الاستطلاع لمعرفة طريق منزل شفيق الحريري

*عرض فيديو للطريق في مدينة صيدا من الجية الى صيدا حتى منزل شفيق الحريري.

السيد نصرالله: نعتبر ان هذه الصور والأفلام في ازمنة متعددة وفي اماكن متعددة لا يمكن ان تكون على سبيل الصدفة ومن يقوم بهذا الاستطلاع يحضر لعملية استهداف

السيد نصرالله: الحركة الجوية للعدو يوم الاغتيال، نحن لدينا معطيات مؤكدة ترتبط بحركة العدو الاسرائيلي في 14 شباط 2005 وسواء تلك التي ترتبط بطائرة الأواكس او حركة سلاح الجو، وتعرفون ان طائرة الأواكس مجهزة بالقدرة على التنصت وقيادة العمليات.

عرض فيديو عن التحرك الجوي الاسرائيلي في 14 شباط 2005 بالأجواء اللبنانية وعلى الخط الساحلي اللبناني.

السيد نصرالله: هذا الجدول عن تحرك الطيران الاسرائيلي تستطيع اي جهة تحقيق دولية ان تحصل عليه.

السيد نصرالله: القرينة الأخيرة ترتبط بأن احد العملاء التنفيذيين اسمه غسان الجد آوى مجموعة مرتبطة باغتيال غالب عوالي، وحصلنا على معلومات مؤكدة انه كان متواجدا في ساحة جريمة اغتيال الحريري في السان جورج في 13 شباط 2005.

عرض فيديو عن العميل غسان الجد وابرز نشاطاته وعمله، فر قبل إلقاء القبض عليه عام 2009.

السيد نصرالله: لدينا ادلة عن هذا العميل، وانا لا ادعي اننا نقدم دليلا قطعيا، نقدم قرائن ومعطيات واذا كان هناك من يريد ان يصل الى الحقيقة يجب ان يحمل هذه المعطيات ويُفتح الباب لأول مرة جديا للتحقيق مع الاسرائيلي.

السيد نصرالله: القراءة السياسية الموضوعية المنطقية تصل الى النتيجة نفسها لكن احببت ان ابتعد عن التحليلات السياسية كي لا يقال انني استدل بالتحليل وتوجهت الى قرائن ومستندات لفتح آفاق جديدة بالتحقيق.

السيد نصرالله عن تجاهل لجنة التحقيق الدولية للأدلة التي قدمها: التجاهل سيؤكد منطقنا واتهامنا للجنة التحقيق انها مسيسة.

السيد نصرالله: للأسف لا نثق بالتحقيق ولا بلجنة التحقيق الدولية، واذا قررت الحكومة ان تكلف جهة موثوقة لنتعاون معها نحن حاضرون لتقديم هذه الأدلة للحكومة او للجنة التي تشكلها الحكومة، لا اعتقد ان لجنة التحقيق الدولية مؤتمنة على الحقيقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا الآن
محمد -

لماذا الآن وين كانت هذه المعلمات قبل شعوركم بأن نتائج المحكمة تسير بتجاهكم

يبدو التهمة ثابتة
متابع -

لبنان مليان بعملاء اسرائيل ولكن ولا عميل ايراني واحد في لبنان.. أليس هذا ماتريد قوله يا حسن نصر اللـه؟.. ولماذا الآن جاءك الالهام فيما يخص الكشف عن عملاء اسرائيل في لبنان وتحديداً بعد إشارات المحكمة الدولية بأنك وحزبك متورطون باغتيال رفيق الحريري؟.. السؤال الذي يطرح نفسه: هل ياسيد حسن ستجيب وترد على اتهامات المحكمة عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة كما هو حال مؤتمراتك الصحفية منذ 2006 ام بطريقة اخرى

لم ينجح احد
بيرق -

لا يوجد دليل ... كفي استغباء للناس , ساعتين من الاستنتاجات الغير مقنعة للسيد ... فما بالكم للمشاهد النتيجة ... لم ينجح احد

لم ينجح احد
بيرق -

لا يوجد دليل ... كفي استغباء للناس , ساعتين من الاستنتاجات الغير مقنعة للسيد ... فما بالكم للمشاهد النتيجة ... لم ينجح احد

المقاومة الإسلامية
محمد -

نحن مع المقاومة وحزب اللهوكل من يقول عكس ذلك عميل إسرائيلي و خائن ..

المقاومة الإسلامية
محمد -

نحن مع المقاومة وحزب اللهوكل من يقول عكس ذلك عميل إسرائيلي و خائن ..

دولة على اراضى دوله
مراقب السويد -

اسرائيل تتجسس على كل صغيره وكبيره وليس بلبنان فحسب وانما فى كل العالم العربى ...وخارجه .......لانها مستهدفه وهذا حال كل الدول ...كما ان الولايات المتحده تستخدم كل تقنياتها للتجسس على العالم كله ...والتجسس جزء مهم للامن القومى لكل دولة ...هنالك بلدان عربيه صديقه وجارة وتعمل دوائر التجسس لكلا الطرفين فى البلد الأخر ..اضافة هنالك ايضا تعاون استخباراتى وتجسسى بين الدول فى امور (( مشتركه ))..المعلومات التى قدمها (( السيد نصر الله ))هى موجوده بايدى دوائر الامن اللبنانى على كل المستويات ... وليست بجديده .. ولا يرقى الى درجه اتهام اسرائيل بقتل الحريرى ...بخطاب السيد يثبت ان السيد هو يمتلك مقومات دولة على اراضى دولة ....وهو يدافع بشكل مستميت عن (( القاتل )) باتهامه اسرائيل ....واعتقد غرف التحقيق الخاصة والسريه بالمحكمه...فى تحقيقاتها هى بالمطلق لم تستبعد اسرائيل ان وجدت بعض الخيوط تربطها بالجريمه......مقتل الحريرى ومن بعده شخصيات سياسيه ((معينه )) تضيق الاتهام بدائرة واحده ..او ما شجع دائره اخرى على التمادى بالاغتيالات .....بالامس صرح (( وليد جنبلاط )) بعد زيارته الأخيره للرئيس السوري وكان موجها كلامه الى السيد سعد الحريرى المبطن ...ان مصلحة لبنان فوق دم الحريرى ....ماذا كان يقصد ..اذا كانت اسرائيل هى المتهمه ..العكس هو الصحيح سوف يوحد كل القوى ..اذن مقصد قول جنبلاط ..الى سعد الحريرى ...تنازل عن دم ابيك ....كما تنازل وليد بيك عن دم كمال جنبلاط ..ام ان اسرائيل هى التى اغتالته ايضا .... الكل يعرف الحقيقه ....والكثير ساكت لمصلحة معينه او ان له يد فيها .... وان لغد لناظره قريب;

دولة على اراضى دوله
مراقب السويد -

اسرائيل تتجسس على كل صغيره وكبيره وليس بلبنان فحسب وانما فى كل العالم العربى ...وخارجه .......لانها مستهدفه وهذا حال كل الدول ...كما ان الولايات المتحده تستخدم كل تقنياتها للتجسس على العالم كله ...والتجسس جزء مهم للامن القومى لكل دولة ...هنالك بلدان عربيه صديقه وجارة وتعمل دوائر التجسس لكلا الطرفين فى البلد الأخر ..اضافة هنالك ايضا تعاون استخباراتى وتجسسى بين الدول فى امور (( مشتركه ))..المعلومات التى قدمها (( السيد نصر الله ))هى موجوده بايدى دوائر الامن اللبنانى على كل المستويات ... وليست بجديده .. ولا يرقى الى درجه اتهام اسرائيل بقتل الحريرى ...بخطاب السيد يثبت ان السيد هو يمتلك مقومات دولة على اراضى دولة ....وهو يدافع بشكل مستميت عن (( القاتل )) باتهامه اسرائيل ....واعتقد غرف التحقيق الخاصة والسريه بالمحكمه...فى تحقيقاتها هى بالمطلق لم تستبعد اسرائيل ان وجدت بعض الخيوط تربطها بالجريمه......مقتل الحريرى ومن بعده شخصيات سياسيه ((معينه )) تضيق الاتهام بدائرة واحده ..او ما شجع دائره اخرى على التمادى بالاغتيالات .....بالامس صرح (( وليد جنبلاط )) بعد زيارته الأخيره للرئيس السوري وكان موجها كلامه الى السيد سعد الحريرى المبطن ...ان مصلحة لبنان فوق دم الحريرى ....ماذا كان يقصد ..اذا كانت اسرائيل هى المتهمه ..العكس هو الصحيح سوف يوحد كل القوى ..اذن مقصد قول جنبلاط ..الى سعد الحريرى ...تنازل عن دم ابيك ....كما تنازل وليد بيك عن دم كمال جنبلاط ..ام ان اسرائيل هى التى اغتالته ايضا .... الكل يعرف الحقيقه ....والكثير ساكت لمصلحة معينه او ان له يد فيها .... وان لغد لناظره قريب;

العب غيرها
Ahmed -

العب غيرها ...

العب غيرها
Ahmed -

العب غيرها ...

ما كو غيرها
ليلى الاصلية -

اذا لم تاخذ المحكمة الدولية بهذه القرائن وتتحقق منها تكون المحكمة مسيسة ومتواطئة في التستر على المجرم الحقيقي-اسرائيل الوحيدة التي تملك المصلحة والامكانيات لتنفيذ هذه الجريمة وتاريخها الطويل وعملائها بلبنان اقوى دليل

ما كو غيرها
ليلى الاصلية -

اذا لم تاخذ المحكمة الدولية بهذه القرائن وتتحقق منها تكون المحكمة مسيسة ومتواطئة في التستر على المجرم الحقيقي-اسرائيل الوحيدة التي تملك المصلحة والامكانيات لتنفيذ هذه الجريمة وتاريخها الطويل وعملائها بلبنان اقوى دليل

حزب الله هو المسؤول
جمانة -

كل هذه المعلومات تدل على أن حزب الله هو الذي وراء عملية الاغتيال... نصر الله فقط يغير اتجاههها نحو اسرائيل... أولا لو ارادت اسرائيل اغتيال شخص فستقوم به بكل بساطة لا حاجة الى هذا الكم من الوثائق التي يدل جمعها من قبل حزب الله على انه هو المسؤول... كم وثيقة زودت سوريا نصر الله... فسوريا كل ما تريد هو ان تعود الى السيادة على لبنان ولن يساعدها في هذا سوى اسرائيل ضمن تعاون حزب الله يعرف كيف...

حزب الله هو المسؤول
جمانة -

كل هذه المعلومات تدل على أن حزب الله هو الذي وراء عملية الاغتيال... نصر الله فقط يغير اتجاههها نحو اسرائيل... أولا لو ارادت اسرائيل اغتيال شخص فستقوم به بكل بساطة لا حاجة الى هذا الكم من الوثائق التي يدل جمعها من قبل حزب الله على انه هو المسؤول... كم وثيقة زودت سوريا نصر الله... فسوريا كل ما تريد هو ان تعود الى السيادة على لبنان ولن يساعدها في هذا سوى اسرائيل ضمن تعاون حزب الله يعرف كيف...

correction
tamer -

the picture you are posting is at least eighteen days old and you are reporting it as Today''s picture ... accuracy is being watched by your readers... be careful

correction
tamer -

the picture you are posting is at least eighteen days old and you are reporting it as Today''s picture ... accuracy is being watched by your readers... be careful

لماذا الان
N.T.B.L.P -

استغرب كل الاستغراب واتسال هل الحكومه اللبنانيه تعلم بكل هذه الملفات او كل هذا الشرح؟ واذا لم تعلم فلماذا لم تعرض على الحكومه هل بسبب ولايه وعداء السنيوره لحزب الله؟ اعتقد بان الامر اكبر من هذا واستغرب عن سبب الاخفاء.. وهل الادله مفبركه وهدفها تشويش العقل العام وتصديقها؟

لماذا الان
N.T.B.L.P -

استغرب كل الاستغراب واتسال هل الحكومه اللبنانيه تعلم بكل هذه الملفات او كل هذا الشرح؟ واذا لم تعلم فلماذا لم تعرض على الحكومه هل بسبب ولايه وعداء السنيوره لحزب الله؟ اعتقد بان الامر اكبر من هذا واستغرب عن سبب الاخفاء.. وهل الادله مفبركه وهدفها تشويش العقل العام وتصديقها؟

ولما لا
عمر الزين -

لما لا اسرائيل بعيدة عن دائرة الاتهام ،نظرية مهمة ولو كنا على اختلاف مع حزب الله نريد الحقيقة فقط

ولما لا
عمر الزين -

لما لا اسرائيل بعيدة عن دائرة الاتهام ،نظرية مهمة ولو كنا على اختلاف مع حزب الله نريد الحقيقة فقط

انتظرنا و لكن
عامر غملوش -

اين ما وعد به حسن نصر الله من كشف معلومات و تقديم اثباتات ، و بعد المخاض قدم ما كتبته الصحف عن مجريات المحكمه العسكرية لا اكثر و هي لا تمت بصلة لاغتيال الشهيد الحريري و الشهداءال 23..ذكر مغنيه و لم يقل ما قاله له اللواء آصف شوكت مدير المخايرات السورية العسكريه من ان المتفجره بمقتل مغنيه وضعت في بيروت ..و تم تفجيرها في دوار المخابرات بكفر سوسه..لم يقل اين حرس عماد مغنيه الذين رافقوه لدمشق ،و لم يقل ما وعد به عن الثلاثة الكبار في قيادة حزب الله الذين كانو من عملا اسرائيل الذين ابلغه عنهم فرع المعلومات و من يومها اختفوا و اختفت آثارهم ..لماذا لم يتكلم عن العمبل على منتش و هو من كوادر الحزب الكبار و العميل فايز كرمعضو اللجنة الخماسية القيادية خول ميشال عون و هو يعرف كل شيء قبل اعتقال كرم . اين دور المخابرات الايرانية و السوريه باغتيال غازي كنعان و شقيقه علي ،و اغتيال العميد محمد سليمان و اهتفاء اللواء حسن خليل مدير المخابرات السورية العامه الذي قيل انه احيل للتقاعد بعد اغتيال الحريري بقلاقة ايام ..و لم يعد له اثر..

انتظرنا و لكن
عامر غملوش -

اين ما وعد به حسن نصر الله من كشف معلومات و تقديم اثباتات ، و بعد المخاض قدم ما كتبته الصحف عن مجريات المحكمه العسكرية لا اكثر و هي لا تمت بصلة لاغتيال الشهيد الحريري و الشهداءال 23..ذكر مغنيه و لم يقل ما قاله له اللواء آصف شوكت مدير المخايرات السورية العسكريه من ان المتفجره بمقتل مغنيه وضعت في بيروت ..و تم تفجيرها في دوار المخابرات بكفر سوسه..لم يقل اين حرس عماد مغنيه الذين رافقوه لدمشق ،و لم يقل ما وعد به عن الثلاثة الكبار في قيادة حزب الله الذين كانو من عملا اسرائيل الذين ابلغه عنهم فرع المعلومات و من يومها اختفوا و اختفت آثارهم ..لماذا لم يتكلم عن العمبل على منتش و هو من كوادر الحزب الكبار و العميل فايز كرمعضو اللجنة الخماسية القيادية خول ميشال عون و هو يعرف كل شيء قبل اعتقال كرم . اين دور المخابرات الايرانية و السوريه باغتيال غازي كنعان و شقيقه علي ،و اغتيال العميد محمد سليمان و اهتفاء اللواء حسن خليل مدير المخابرات السورية العامه الذي قيل انه احيل للتقاعد بعد اغتيال الحريري بقلاقة ايام ..و لم يعد له اثر..

we are not traitor
ADNAN DOGAN -

ENOUGH lies crimes you and your lider and all Hizbullah traitors you killed all the lebanees people you are Iranian not arap , you are human enemies. leave us leave the lebanees people live in peace in the most beatiful country in the world.and you must know that allah he donot need party so enough lies and every one must knows that the lebanees peoplenever ever leave lebanon to any stranger especialy to the Iranian agent. ..

we are not traitor
ADNAN DOGAN -

ENOUGH lies crimes you and your lider and all Hizbullah traitors you killed all the lebanees people you are Iranian not arap , you are human enemies. leave us leave the lebanees people live in peace in the most beatiful country in the world.and you must know that allah he donot need party so enough lies and every one must knows that the lebanees peoplenever ever leave lebanon to any stranger especialy to the Iranian agent. ..

كوميديا السيد حسن
مراقب -

يعني هذا الذي طلع بيد السيد حسن. شىء مضحك حقا. اذا كانت هذه قرائن وليست دلائل. لماذا سكت الحزب خمسة اعوام؟ جواب واحد. الهروب من المسئولية. كوميديا سوداء صالحة للعرض في رمضان.

كوميديا السيد حسن
مراقب -

يعني هذا الذي طلع بيد السيد حسن. شىء مضحك حقا. اذا كانت هذه قرائن وليست دلائل. لماذا سكت الحزب خمسة اعوام؟ جواب واحد. الهروب من المسئولية. كوميديا سوداء صالحة للعرض في رمضان.

كاد المريب
الشهاب السهروردي -

كاد المريب ان يقول خذوني. كلام نصرالله إنحنائة اخرى في طريق إخفاءالحقيقة. مضحك مبكي حال المسلمين.

كاد المريب
الشهاب السهروردي -

كاد المريب ان يقول خذوني. كلام نصرالله إنحنائة اخرى في طريق إخفاءالحقيقة. مضحك مبكي حال المسلمين.

جاوبك
سيف علي -

السيد أجاب على سؤالك مرتين الاولى قبل اسبوع والثانية في المؤتمر... الم تسمعه ؟

جاوبك
سيف علي -

السيد أجاب على سؤالك مرتين الاولى قبل اسبوع والثانية في المؤتمر... الم تسمعه ؟

أسئلة مكررة
سيف علي -

السلطات اللبنانية هي من تأخرت في الكشف والقبض على العملاء . ثانيا والسؤال لك ، هل ستتقدم السلطات اللبنانية رسميا بطلب استجواب عملاء الموساد الواردة أسماءهم في محاضر التجقيق مع العملاء ؟ أشك بذلك طبعا فمجرد الطلب ممنوع .عمليات الاغتيال لكوادر المقاومة والتي اعترف بها العملاء لم يتم ولن يتم أي اجراء قانوني اتجاه اسرائيل التي قامت باغتيال مواطنين لبنانيين على الأراضي اللبنانية. فأين الحرية والسيادة والاستقلال ؟

أسئلة مكررة
سيف علي -

السلطات اللبنانية هي من تأخرت في الكشف والقبض على العملاء . ثانيا والسؤال لك ، هل ستتقدم السلطات اللبنانية رسميا بطلب استجواب عملاء الموساد الواردة أسماءهم في محاضر التجقيق مع العملاء ؟ أشك بذلك طبعا فمجرد الطلب ممنوع .عمليات الاغتيال لكوادر المقاومة والتي اعترف بها العملاء لم يتم ولن يتم أي اجراء قانوني اتجاه اسرائيل التي قامت باغتيال مواطنين لبنانيين على الأراضي اللبنانية. فأين الحرية والسيادة والاستقلال ؟

الأوراق الأخيرة
معاوية -

اللجوء الى تحكيم العامة ، التي تتبع أهواءها العاطفية، في جرائم معقدة من هذا النوع، والتي إستغرقت خمس سنوات من الدراسة والتحقيق والتمحيص من قبل أعتى عتاة خبراء العالم في الجريمة والقضاء، وعرض القضية بهذا الشكل الساذج والمبتذل يثبت إتهام المحكمة . أما أدلة إتهام اسرائيل العدو المشترك فهو أكيد ولكن تشير الى جرائم اخرى لا علاقة لها بجرائم شهداء لبنان. لذا.. يستحسن تقديم ما بحوزتك من أدلة واضح أنها للإثارة فقط ولا علاقة للمحكمة بها لأنها قضايا اخرى تدينكم أكثر مما تبرئكم.

الأوراق الأخيرة
معاوية -

اللجوء الى تحكيم العامة ، التي تتبع أهواءها العاطفية، في جرائم معقدة من هذا النوع، والتي إستغرقت خمس سنوات من الدراسة والتحقيق والتمحيص من قبل أعتى عتاة خبراء العالم في الجريمة والقضاء، وعرض القضية بهذا الشكل الساذج والمبتذل يثبت إتهام المحكمة . أما أدلة إتهام اسرائيل العدو المشترك فهو أكيد ولكن تشير الى جرائم اخرى لا علاقة لها بجرائم شهداء لبنان. لذا.. يستحسن تقديم ما بحوزتك من أدلة واضح أنها للإثارة فقط ولا علاقة للمحكمة بها لأنها قضايا اخرى تدينكم أكثر مما تبرئكم.

و من المحتمل أيضا
عراثي سومري -

شاهدت المؤتمر و أرى انه مسرحية من طراز خاص ، نسي السيد حسن نصر الله أن تكون هذه الكاميرات و الطائرات التجسسية قد تكون هي ملك لحزب الله ، و هو الذي كان يتابع تحركات الرئيس الحريري بواسطتها ، و الا ما معنى ان يحتفض بكل هذه المعلومات و القرائن لمده تزيد عن 5 سنوات و البلد يتحرق من اجل معرفة الحقيقة ، أذن هذه القرائن تعطي المحققين الدوليين قرائن جديده ضد من خطط و نفذ هذه الجريمة ، و لا نستبعد ان تكون هذه الطائرات ملك لحزب الله أو لآيران و اجهزتها المخابراتية و ايضا محتمل ان تكون سوريا هي التي تملك هذه الطائرات ، اذن كل ما قدمة حسن نصر الله ممكن ان يدينه هو ايضا و ليس فقط اسرائيل

و من المحتمل أيضا
عراثي سومري -

شاهدت المؤتمر و أرى انه مسرحية من طراز خاص ، نسي السيد حسن نصر الله أن تكون هذه الكاميرات و الطائرات التجسسية قد تكون هي ملك لحزب الله ، و هو الذي كان يتابع تحركات الرئيس الحريري بواسطتها ، و الا ما معنى ان يحتفض بكل هذه المعلومات و القرائن لمده تزيد عن 5 سنوات و البلد يتحرق من اجل معرفة الحقيقة ، أذن هذه القرائن تعطي المحققين الدوليين قرائن جديده ضد من خطط و نفذ هذه الجريمة ، و لا نستبعد ان تكون هذه الطائرات ملك لحزب الله أو لآيران و اجهزتها المخابراتية و ايضا محتمل ان تكون سوريا هي التي تملك هذه الطائرات ، اذن كل ما قدمة حسن نصر الله ممكن ان يدينه هو ايضا و ليس فقط اسرائيل

الجبل
بشاركريم -

تمخض الجبل فولد.....مصيبتنا في هؤلاء كبيرة. استوقفني سؤال وانا اشاهد واسمع ما كان يقوله ويعرضه السيد هو : ليس مستغربا ان تراقب اسرائيل الزعماء اللبنانيين ومنهم الفقيد رفيق الحريري ، انما الغريب ان يراقب حزب السيد الطرق والمسالك التي كان الفقيد يستعملها ، كنت انتظر من احد الصحفيين ان يوجه هذا السؤال البسيط لسماحته!! والله المستعان على ما ابتلينا به .

الجبل
بشاركريم -

تمخض الجبل فولد.....مصيبتنا في هؤلاء كبيرة. استوقفني سؤال وانا اشاهد واسمع ما كان يقوله ويعرضه السيد هو : ليس مستغربا ان تراقب اسرائيل الزعماء اللبنانيين ومنهم الفقيد رفيق الحريري ، انما الغريب ان يراقب حزب السيد الطرق والمسالك التي كان الفقيد يستعملها ، كنت انتظر من احد الصحفيين ان يوجه هذا السؤال البسيط لسماحته!! والله المستعان على ما ابتلينا به .

الجريمة متفق عليها
amal dawood -

هل يعرف حزب الله وانصار حسن نصر الله ان من يتستر على جريمة قتل قانونا هو متواطا بها وعليه عقاب كما على القاتل نفسه لانه لم يقدم ما لديه من ادله للتحقيق بشكل اسرع وافضل بل موه في الحقائق واخفاها وهذه جريمة جنائية لابد من التحقيق بها بشكل مباشر واسباب اخفائها وما هي الصلة في العملية المتبادلة والمصلحة بين الطرفين ان الله يحق الحق ولو بعد حين

الجريمة متفق عليها
amal dawood -

هل يعرف حزب الله وانصار حسن نصر الله ان من يتستر على جريمة قتل قانونا هو متواطا بها وعليه عقاب كما على القاتل نفسه لانه لم يقدم ما لديه من ادله للتحقيق بشكل اسرع وافضل بل موه في الحقائق واخفاها وهذه جريمة جنائية لابد من التحقيق بها بشكل مباشر واسباب اخفائها وما هي الصلة في العملية المتبادلة والمصلحة بين الطرفين ان الله يحق الحق ولو بعد حين

حجج مقنعة
متابع -

رغم ضحالة ماقدمه وسطحيته الا انه برهن من حيث لايدري على ان حزب الله قد نفذ عملية اغتيال الحريري التي تم التخطيط لها في ايران.وجهه الذي ترتسم عليه صورة الجريمة واضحة بشكل جلي واضطرابه والمزاعم الساذجة التي اوردها واعترافات احمد نصر الله المقطعة المفبركة الملقنة جملة جملة والتناقض الصارخ بين مزاعمه(تارة اسرائيل تحتاج الى عملاء على الارض لقياس المسافات وتارة اسرائيل تمسح المنطقة جوا بدقة متناهية وهو يعلم ان كلامه لن ينطلي الا على السذج من اتباعه) واستغلاله الطلعات الجوية الاسرائيلية لتنفيذ الجريمة في اماكن حلقت فوقها طائرات اسرائيلية كل ذلك اعطى اثباتات بانه وعصابته وايران وراء تخطيط وتنفيذ الجريمة التي حاولوا قطع الخيوط التي توصل اليهم بتصفية احد المخططين والمنفذين مغنية ان مسرحية حسن الاخيرة هي افشل مسرحياته الفاشله وهي مكتوبة ومؤلفة قبيل تنفيذ الجريمة ونظرا لعدم اقناعها بل لمردودها السلبي لم تعرض الا الآن بعد ان ضاقت بهم السبل وقصر الحبل المربوط برقابهم واصبحوا قاب قوسين او ادنى من مواجهة العدالة الدولية ولم يبق للمجرمين سوى محاولة اخيرة يقوم بها رئيسهم بزيارة لبنان عسى ان يتمكن من شراء ذمم وضمائر او يهدد بحرق لبنان واهله اذا انكشفت الحقائق وان غدا لناظره قريب

حجج مقنعة
متابع -

رغم ضحالة ماقدمه وسطحيته الا انه برهن من حيث لايدري على ان حزب الله قد نفذ عملية اغتيال الحريري التي تم التخطيط لها في ايران.وجهه الذي ترتسم عليه صورة الجريمة واضحة بشكل جلي واضطرابه والمزاعم الساذجة التي اوردها واعترافات احمد نصر الله المقطعة المفبركة الملقنة جملة جملة والتناقض الصارخ بين مزاعمه(تارة اسرائيل تحتاج الى عملاء على الارض لقياس المسافات وتارة اسرائيل تمسح المنطقة جوا بدقة متناهية وهو يعلم ان كلامه لن ينطلي الا على السذج من اتباعه) واستغلاله الطلعات الجوية الاسرائيلية لتنفيذ الجريمة في اماكن حلقت فوقها طائرات اسرائيلية كل ذلك اعطى اثباتات بانه وعصابته وايران وراء تخطيط وتنفيذ الجريمة التي حاولوا قطع الخيوط التي توصل اليهم بتصفية احد المخططين والمنفذين مغنية ان مسرحية حسن الاخيرة هي افشل مسرحياته الفاشله وهي مكتوبة ومؤلفة قبيل تنفيذ الجريمة ونظرا لعدم اقناعها بل لمردودها السلبي لم تعرض الا الآن بعد ان ضاقت بهم السبل وقصر الحبل المربوط برقابهم واصبحوا قاب قوسين او ادنى من مواجهة العدالة الدولية ولم يبق للمجرمين سوى محاولة اخيرة يقوم بها رئيسهم بزيارة لبنان عسى ان يتمكن من شراء ذمم وضمائر او يهدد بحرق لبنان واهله اذا انكشفت الحقائق وان غدا لناظره قريب

سمعته
خوليو -

لقد سمعت الشيخ حسن الذي كان مربكاً للحظات في تقديم أدلته، وحتى لايفهمنا أحد غلط نتمنى أن تكون اسرائيل هي القاتلة للحريري، فاسرائيل مجرمة لاشك في ذلك وهي اغتصبت فلسطين كما يغتصب اللص مصرفاً بقوة السلاح، المشكلة أن أصحاب القضية حولوا المسألة لوقف ديني فأفسدوها، عودة على أدلة الشيخ حسن نقول بأنها ليست أدلة بل استنتاجات لاتثبت شيئاً، لاندري لماذا هذا التصرف، إذا كانت اسرائيل هي القاتلة فلماذا لايساعد الشيخ حسن المحكمة بدل قوله بأنه لايثق فيها، والمريب المدهش أن الشيخ يريد أن يتهم المحكمة بتسييس القضية قبل إصدار قرارها الظني، يريد تطبيق المثل الذي يقول سيتغداها قبل أن تتعشاه،أطال الشيخ حسن الشرح عن الاستطلاعات ليصل لنتيجة أن اسرائيل كانت ترصد تحركات وتنقلات الحريري في مناطق لايوجد فيها لامقاومة ولاعناصرها، أي أنها لم ترصد مناطقه وشوارع دولته، وهنا يبرز سؤال غير محبب للبعض : إذاً ممن مختبئ حضرته إن كانت اسرائل لم ترصده ولم تهتم بتحركاته؟

سمعته
خوليو -

لقد سمعت الشيخ حسن الذي كان مربكاً للحظات في تقديم أدلته، وحتى لايفهمنا أحد غلط نتمنى أن تكون اسرائيل هي القاتلة للحريري، فاسرائيل مجرمة لاشك في ذلك وهي اغتصبت فلسطين كما يغتصب اللص مصرفاً بقوة السلاح، المشكلة أن أصحاب القضية حولوا المسألة لوقف ديني فأفسدوها، عودة على أدلة الشيخ حسن نقول بأنها ليست أدلة بل استنتاجات لاتثبت شيئاً، لاندري لماذا هذا التصرف، إذا كانت اسرائيل هي القاتلة فلماذا لايساعد الشيخ حسن المحكمة بدل قوله بأنه لايثق فيها، والمريب المدهش أن الشيخ يريد أن يتهم المحكمة بتسييس القضية قبل إصدار قرارها الظني، يريد تطبيق المثل الذي يقول سيتغداها قبل أن تتعشاه،أطال الشيخ حسن الشرح عن الاستطلاعات ليصل لنتيجة أن اسرائيل كانت ترصد تحركات وتنقلات الحريري في مناطق لايوجد فيها لامقاومة ولاعناصرها، أي أنها لم ترصد مناطقه وشوارع دولته، وهنا يبرز سؤال غير محبب للبعض : إذاً ممن مختبئ حضرته إن كانت اسرائل لم ترصده ولم تهتم بتحركاته؟

قطع الشك باليقين
أبو عمر اللبناني -

وبعد انتظار طويل ، وحملة اعلامية غير مسبوقة وتلهف اللبنانيين على معرفة تفاصيل قد تودي باسرائيل الى التهلكة ، ها هو طلع علينا صاحب اللفة السوداءوكمنجم يستعمل أدوات التنجيم من صور استطلاع وفبركات اعتراف ليقطع الشك باليقين أن ما ستقوله المحكمة بحق حزبه انما هو الحقيقة بعينها

قطع الشك باليقين
أبو عمر اللبناني -

وبعد انتظار طويل ، وحملة اعلامية غير مسبوقة وتلهف اللبنانيين على معرفة تفاصيل قد تودي باسرائيل الى التهلكة ، ها هو طلع علينا صاحب اللفة السوداءوكمنجم يستعمل أدوات التنجيم من صور استطلاع وفبركات اعتراف ليقطع الشك باليقين أن ما ستقوله المحكمة بحق حزبه انما هو الحقيقة بعينها

لف ودوران
غانم المواش -

....ومصطفى بدر الدين (الياس صعب) لدية سابقه في اغتيال امير الكويت 1985 وقد انتقم عماد مغنية من الكويت عندما تم خطف طائرة الجابريه كفاكم عبثا ولعب في مصير الشعوب السياسه تقتل القتيل وتمشي في جنازنه

لف ودوران
غانم المواش -

....ومصطفى بدر الدين (الياس صعب) لدية سابقه في اغتيال امير الكويت 1985 وقد انتقم عماد مغنية من الكويت عندما تم خطف طائرة الجابريه كفاكم عبثا ولعب في مصير الشعوب السياسه تقتل القتيل وتمشي في جنازنه

وألذي لايصدق ذلك
علماني تاني -

إسرائيل هي ألتي إغتالت (رفيق ألحريري، و باسل فليحان، وجبران تويني، وسمير قصير، وبيارالجميّل، وجورج حاوي، ووليد عبدو، وانطوان غانم) وألذي لايصدق ذلك بكره ألسيد راح يغتاله.

وألذي لايصدق ذلك
علماني تاني -

إسرائيل هي ألتي إغتالت (رفيق ألحريري، و باسل فليحان، وجبران تويني، وسمير قصير، وبيارالجميّل، وجورج حاوي، ووليد عبدو، وانطوان غانم) وألذي لايصدق ذلك بكره ألسيد راح يغتاله.

بعد خطاب نصر الله ..
بعد خطاب نصر الله .. -

بعد خطاب نصر الله ..الاحتلال نقل مئات الدبابات من وسط "إسرائيل" نحو الشمال فلسطين اليوم – ترجمة خاصة ذكرت مصادر عسكرية صهيونية وصفت بالخاصة لموقع تيك ديبكا الاستخباري بأنه وفي أعقاب اتهامات الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله لإسرائيل بأنها هي من اغتالت الرئيس اللبناني الراحل رفيق الحريري عبر عملائها على الأرض وبغطاء جوي إسرائيلي كما أن إسرائيل تنوي في القريب العاجل اغتيال القيادة السياسية والعسكرية في لبنان، ومع تزايد حالة التوتر السائدة على الحدود بين إسرائيل ولبنان وسوريا، فسيبدأ جيش الاحتلال حسب اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء بمناورات عسكرية واسعة النطاق علي الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان حيث سيتم نقل قوات إسرائيلية كبيرة مسنودة بالدبابات وقوات كبيرة من سلاح المشاة والمدفعية الثقيلة من قواعد الجيش الواقعة في وسط إسرائيل ونقلها للحدود الشمالية للمشاركة في المناورات الكبيرة. وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي الليلة أنه و في خطوة غير روتينية، فإن الأيام القادمة ستشهد تحركات كبيرة على الطرق الرئيسية من وسط إسرائيل والتي تؤدي للحدود الشمالية حيث ستمر عبرها آليات عسكرية ثقيلة و ستسلك الطرق التالية: طريق 71 الرابط بين مدينة العفولة وبيت شان. طريق رقم 90 و91 وطريق رقم 92 الواقعة حول بحيرة طبرية والتي تؤدي لأصبع الجليل أي القريبة من الحدود مع لبنان والمؤدية لهضبة الجولان والحدود مع سوريا.

بعد خطاب نصر الله ..
بعد خطاب نصر الله .. -

بعد خطاب نصر الله ..الاحتلال نقل مئات الدبابات من وسط "إسرائيل" نحو الشمال فلسطين اليوم – ترجمة خاصة ذكرت مصادر عسكرية صهيونية وصفت بالخاصة لموقع تيك ديبكا الاستخباري بأنه وفي أعقاب اتهامات الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله لإسرائيل بأنها هي من اغتالت الرئيس اللبناني الراحل رفيق الحريري عبر عملائها على الأرض وبغطاء جوي إسرائيلي كما أن إسرائيل تنوي في القريب العاجل اغتيال القيادة السياسية والعسكرية في لبنان، ومع تزايد حالة التوتر السائدة على الحدود بين إسرائيل ولبنان وسوريا، فسيبدأ جيش الاحتلال حسب اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء بمناورات عسكرية واسعة النطاق علي الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان حيث سيتم نقل قوات إسرائيلية كبيرة مسنودة بالدبابات وقوات كبيرة من سلاح المشاة والمدفعية الثقيلة من قواعد الجيش الواقعة في وسط إسرائيل ونقلها للحدود الشمالية للمشاركة في المناورات الكبيرة. وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي الليلة أنه و في خطوة غير روتينية، فإن الأيام القادمة ستشهد تحركات كبيرة على الطرق الرئيسية من وسط إسرائيل والتي تؤدي للحدود الشمالية حيث ستمر عبرها آليات عسكرية ثقيلة و ستسلك الطرق التالية: طريق 71 الرابط بين مدينة العفولة وبيت شان. طريق رقم 90 و91 وطريق رقم 92 الواقعة حول بحيرة طبرية والتي تؤدي لأصبع الجليل أي القريبة من الحدود مع لبنان والمؤدية لهضبة الجولان والحدود مع سوريا.

أین نصرألله‌؟
سمکو -

أنا تابعت ألموئتمر ألصحفي، أول شريط فیدیو کان لعميل أسمه‌ ألعائلي نصرألله‌ لا أدري لماذا لا توجد أسمه‌ في مقالتکم؟؟ هل ألسبب ألاسم ألعائلي ألذي يطابق ألاسم ألعائلي لسيد حسن نصرألله‌؟

أین نصرألله‌؟
سمکو -

أنا تابعت ألموئتمر ألصحفي، أول شريط فیدیو کان لعميل أسمه‌ ألعائلي نصرألله‌ لا أدري لماذا لا توجد أسمه‌ في مقالتکم؟؟ هل ألسبب ألاسم ألعائلي ألذي يطابق ألاسم ألعائلي لسيد حسن نصرألله‌؟

برافو
أبوخالد -

أفضل شيء في حلقة المفتش كونان اليوم الموسيقى التصويرية ..

برافو
أبوخالد -

أفضل شيء في حلقة المفتش كونان اليوم الموسيقى التصويرية ..

من اجل اسرائيل
الاسمر -

اكمل حسن نصر الله اليوم انتصاره لحرب تموز, قرائن حسن جديدة وغنية, وخصوصا بشأن دليل الاتصالات والعملاء, المحكمه الدوليه ستحاول اغراق الرأي العام بالاعلانات السياسية ذات الطابع القضائي حتى يمضوها حربا بين السنة والشيعه.. من اجل راحةاسرائيل

من اجل اسرائيل
الاسمر -

اكمل حسن نصر الله اليوم انتصاره لحرب تموز, قرائن حسن جديدة وغنية, وخصوصا بشأن دليل الاتصالات والعملاء, المحكمه الدوليه ستحاول اغراق الرأي العام بالاعلانات السياسية ذات الطابع القضائي حتى يمضوها حربا بين السنة والشيعه.. من اجل راحةاسرائيل

المتهم
احمد البغدادي -

لايعرف كيف يدافع عن نفسه وحزبه , لماذا لم تتكلم قبل سنة او سنتين ؟؟ ولماذا كل هذا الخوف من القرار الظني الذي سيصدر الشهر القادم ؟؟ كل ذلك يؤكد ان اغتيال الحريري نفذتموه حسب توجيهات ايرانية , اما الصهاينة فلادخل لهم بالعملية لان الاستطلاع الجوي لايفيد في التنفيذ مثل فائدة الاستطلاع الذي نفذته عناصركم على الارض , ولا التنفيذ يمكن لاسرائيل تنفيذه بهذه الدقة , واخيرا الانسحاب والملاذ الامن الذي وفرتموه لفرقة الاغتيال التي قد تكونوا قد قتلتموهم كما قتلتم عماد مغنية الذي لم ولن تعرف اسرائيل طبيعة تحركاته او مكانه لانه كان تحت الرعاية الايرانية والسورية وانتم معها

المتهم
احمد البغدادي -

لايعرف كيف يدافع عن نفسه وحزبه , لماذا لم تتكلم قبل سنة او سنتين ؟؟ ولماذا كل هذا الخوف من القرار الظني الذي سيصدر الشهر القادم ؟؟ كل ذلك يؤكد ان اغتيال الحريري نفذتموه حسب توجيهات ايرانية , اما الصهاينة فلادخل لهم بالعملية لان الاستطلاع الجوي لايفيد في التنفيذ مثل فائدة الاستطلاع الذي نفذته عناصركم على الارض , ولا التنفيذ يمكن لاسرائيل تنفيذه بهذه الدقة , واخيرا الانسحاب والملاذ الامن الذي وفرتموه لفرقة الاغتيال التي قد تكونوا قد قتلتموهم كما قتلتم عماد مغنية الذي لم ولن تعرف اسرائيل طبيعة تحركاته او مكانه لانه كان تحت الرعاية الايرانية والسورية وانتم معها

سلم لى على جزجل نصر
مصري -

اى انسان يستطيع الحصول على مثل هذه الصور من جوجل ايرث . ثانيا . من الذب اغتال الاخرين مصل سمير قصير وعيدو وابن الجميل وعيرهم واصاب مي شدياق ..ثالثا . اين من تعاون او نفذ تلك العمليات ..هل تبخروا كلهم وكبف وانت تدعى انك تملك جهاز اتثالات ومخابرات عالي المستوى .. نصر بوند مش عارف اقولك ايه لكن مع بداية شهر رمضان انصحك بالتوبة للناس عسى ان يغفر لك الله آمين

Nasrallah
Salem -

Sir, Are you a politician,A Religious LeaderOr may be the head of Intelligent services in Lebanon.You seems to it all.You know all of these things and you decided to talk about it now.I am really disappointed.Please Next time try to bring the information to us sooner. I hope its not too lateThen how about the rest of the politician were killed in LebanonDid Israel killed them too?I think you need to look stright in the mirror and talk to your self and sayWho will by this storiesOnly God could help you

اسئلة تبقى بلا اجابة
د. بوس الواوا -

انا اود ان اسأل لماذا كان الحزب اول من وقف بوجه المحكمة الدولية بما انه وسوريا ابرياء من دم الحريري؟ لقد حاول ايهامنا بان معظم الافلام تم تحليلها في الآونة الاخيرة وحتى لحظة المؤتمر الصحافي اي ان الحزب يلتقط كل هذه الافلام المرسلة من طائرات التجسس ولا يقوم بتحليلها؟ اليس من المفروض ان الحزب مستهدف من قبل اسرائيل بالدرجة الأولى بغض النظر عن مواقع التصوير؟ لماذا لم يظهر الحزب هذه المعلومات بحوزته قبل اليوم؟

ياسلام
المهدي -

السيد حسن نصرالله زعيم حزب الله اصبح ايضا مدير التحريات . ياسيد ؟ محامي الدوله يرفض هذه الاثباتات لانها غير قائمه على المنطق .... واما لو مكانك استقيلت وباقصى السرعه .... جريدة الشبيغل الالمانيه .... المحكمه خافت على لبنان من بطشك اي انها خافت منك بشكل غير مباشر. وبصراحه ياسيد امت خففت من هيبتك ....كل يوم تخرج لنل بكاسيت جديد انما هذا الالبوم مش ناجح اسحبها من السوق ارجوك

الحلف الدنس
أحمد سعد -

حسونة يمثل رأس الحربة في الحلف الدنس بين اسرائيل وايران للقضاء على الاسلام، وهدفهم الاول هو تدمير لبنان الله يكفي المسلمين شرهم

Resistance
Hani -

It is quite clear from the above comments that some of the Zionist entity personal and their agents are working hard to divert and cover up the crimes committed by them, and no doubt that Nassru Allah have truly exposed the Zionist regime fully.

Wow
Hassan -

Mr Nassralah, you insult our intelligence............

ألعب غيرها يا حسن
س . السندي -

١: يقول المثل عاقل يحكي ومجنون يصدق ... وهذا المثل ينطبق على شيخنا حسن ألذي يضمن أن مسرحيته سيصدقها الكثير من السذج والمغفلين ...!؟٢: والمضحك حقا والمحزن لماذا لم يقدم السيد حسن معلوماته القيمة هذه عندما كان حبل المشنقة قريبا من حليفته سوريا ...!؟٣: أم أن السد حسن عمل بنصيحة حجا عندما غزا المغول العراق قائلا لزوجته جحرك ولا جحري والسلام ...!؟ ;

إنهيار السيد
ميجر -

كثير بدأ في التسآؤل لم اللآن ياسيد ولم لم تفصح عن ما بجعبتك من قبل لكنت خدمت وطنك حقاً ومواطنيك أو بالأحرى لكنت خدمت من خدمك وآزرك من النظام السوري الذي رزح تحت طآئلة الأتهام طيلة نصف عقد من الزمن .. الأمر ببساطة أيها الساده لقد كان حزب الله والسيد ينعم برغد اانوم الهآنيء وهو يرى أن الأتهام يذهب بعيداً عنة إلى حليفة الذي إستنفذكل دعم ممكن عن طريقة وأعني هنا النظام السوري فهوى على طريقة التقيى يضحى بالحلف وقد إستعاض عنه بالدعم الهآئل الأيراني وتمترس خلف العتاد المهول من الأسلحة والصواريخ وقد إعترف من قبل بأن لاحاجة له بأي دعم من سوريا وقد عوض خسآئر حرب تموز أضعاف مضاعفة ... فكان أن تربع منتظراً الخناق يطول سوريا ... فكانت المفآجئة التى تسربت بأن حزب الله وبأمر من الله هو من سيقبع في قفص الأتهام ... هنا يظهر جلياًلم هذا التخبط والأنهيار الذي يبدوا عليه السيد وقد أصبح مضطراً لأن يركب صعاب الفبركات الأستخباراتية الساذجة متوهماً أنه سيكون مقنعاً لجمهور ذكي طويل عريط بحجم العالم العربي وبحجم المهتمين من أطراف العالم يتصور أنهم سيكونون لحجم غبآء جمهوره والذين لوقال لهم السيدأن المسيح هو من إغتال الحريري لصدقوه سقطة السيد هذه المرة كبيرة ومدوية وإستهانتة بعقول الناس هآئلة بهول صدمتنا من سذاجته وإرتداده هذا كشف المستور في سكوته المريب على ما أتحفنا به من أدلة حينما كانت سوريا هي القاتل وهي الحليف الذي لم يعرف كيف يرد لها جميل

الذي اغتال الحريري
واقعي جدا -

اولا نصر الله بدا متوترا عند البداية في الخطاب وهنا علامة استفهام ثانيا من قتل الشهيد الحريري هو بعض افراد وقيادات من حزب الله وجناح من المخابرات السورية بقيادة غازي كنعان واللواء اصف شوكت

قنبله لاسرائيل
لبنانيه وافتخر -

لك وليش ماتكون اسرائيل هم الي عملولوها من كتر حسناتهم باللبنان يعني على الاقل عندكم ضحايا من مجازر من الخنازير تعمي يعيونكم يالبنانيه بس شاطرين بالبهدله والسب على بعضكم انتوا اصلا ما بكم واحد نظضف متل السيد يحكي بدكم واحد اسرائيلي يمحيكم من الوجود

Nasrallah
Garo -

Alsayed Hassan Nasrallah should be a movie director in Hollywood!!! Or maybe better for him to be an Indian movie director in Bollywood! His performance today about Harriri''s assasisination was the best &"film hindi" I have ever seen!!! I feel sorry for any fellow Arab or Lebanese for believing this man!!! Thank you Elaph for publishing my comment

To Hani 34
أبوخالد -

Who are you calling Zionists my friend? is it because we can see the true face of Nasroullah now and what he stands for? the mask which your buddy was wearing has fallen down and we all can see what behind it crystal clear so stop covering up for him, If Israel assassinated President Hariri and we all Zionists so what does that makes you and Nasroullah? The only Arabs or the only Muslims or may be the only patriots, stop making a joke of yourself, No man with even half a brain would believe him anymore or even you for that matter.

بيكفي غباء
um hassan -

اي دولة فيها عملاء وناس بيبيعو نفسون مش بيحاجة لايران ولا لاي دولة وكمان يا استاذ هل عميل الايراني راح يفهم ويعرف طرق ومخارج لبنان شو هل عبط و السيد مش ملزم يعطي ادلتو من قبل لحدا ما على اساس كلفو محكمة وا عم يتاخود مصاري هل قد و اي انسان بس يوجه عليه اصبع الاتهام هون المنطق بيقول انو يطلع دليل براءتو وله شو رايك

من المستفيد من الاغت
جاسم كندا -

تبين من قراءة التعلكات السابقة بن 95%منها كتبت من العملاء الاسرائيليين المتواجدين على النت حتى الان لم اجد تعليقا واحدا يتكلم او يحاول قول الحقيقة ماهى مصلحة حزب الله في اغتيال الحريري؟؟؟ وماهي مصلحة اسرائيل باغتيال الحريري الكل يعرق ماهى المصلحة.اخراج سوريا من لبنان تفتيت لبنان الى دويلات صغيرة الانتغام من حزب الله...لكن لم يحققوا سوا هدف واحد وهو ان اخرجوا الجيش السوري من هناك ولكن لبنان بقى صامدا لا حرب اهلية ولا ازمة سياسية ولذا خاضت اسرائيل حربها الفاشلة بتموز 2006 من المستفيد من وراء الاغتيال

قرائن دامغة
sam -

نصر الله وقرائنه الدامغة رأي القدس 8/10/2010 السيد حسن نصر الله قائد المقاومة الاسلامية في لبنان كان محللا استراتيجيا عسكريا بارعا ومقنعا في عرضه للوقائع التي تثبت من وجهة نظره تورط اسرائيل في عملية اغتيال الرئيس الراحل رفيق الحريري.الرجل قدم الادلة والقرائن التي تبين بالصورة الحية عمليات الرصد الاسرائيلية للمناطق والطرق التي كان يستخدمها السيد الحريري اثناء تنقله في لبنان، مثلما قدم تقريرا مفصلا عن حركة الطيران الحربي الاسرائيلي المكثف يوم تنفيذ الاغتيال، وخاصة تواجد طائرة تجسس اسرائيلية من طراز اواكس قرب سواحل العاصمة اللبنانية.ولعل النقطة الاهم التي توقف عندها السيد نصر الله هي تلك المتعلقة بملفات العملاء اللبنانيين المجندين من قبل اسرائيل لتنفيذ عمليات رصد وتسهيل لدخول فرق كوماندوز اسرائيلية الى لبنان في اكثر من مناسبة، وتواجد احدهم وهو غسان الجد في مكان تنفيذ عملية الاغتيال واختفاؤه بعد ذلك.وربما يجادل البعض بان ما قدمه السيد نصر الله هو اجتهاد او وجهة نظر حزبه الذي يستعد لمواجهة قرار ظني من المحكمة الدولية باتهام عناصر من حزبه بالتورط في عملية الاغتيال، وهذا الجدل صحيح، ولكن لا بد من الاخذ في عين الاعتبار ان جميع القرائن والمعطيات التي قدمها في المؤتمر الصحافي بالامس لم تطلع، او تحاول الاطلاع عليه، المحكمة ومحققوها طوال فترة تحقيقاتها.المحكمة اتهمت سورية بناء على شهادة زهير الصديق، واستدعت مجموعة من كبار قادتها الامنيين للتحقيق، كما اعتقلت واحتجزت الضباط اللبنانيين الاربعة لتعود وتفرج عنهم اعترافا بتزوير الشهادة، وكذب من ادلى بها.السؤال الذي يطرح نفسه بعد كل ذلك هو عن اسباب تحويل الاتهام فورا الى حزب الله بعد تبرئة سورية مباشرة، ولم يتم مطلقا توجيه اي اتهام الى اسرائيل ولو من قبيل المهنية والموضوعية واثبات مصداقية المحكمة؟السيد نصر الله كشف عن عمليات الاستطلاع والرصد للطائرات الاسرائيلية، مثلما كشف عن الدوافع التي تدفع اسرائيل للاقدام على هذه الجريمة وابرزها اختلاق الذرائع لضرب حزب الله وخلق فتنة مذهبية في لبنان، خاصة بعد محاولتها ترتيب عملية اغتيال للسيد نبيه بري الشيعي رئيس مجلس النواب اللبناني لتفجير حرب اهلية بين السنة والشيعة.المقاومة اللبنانية مستهدفة، مثلما كانت سورية مستهدفة ايضا، والمحكمة مسيسة، واحكامها تصدر لتحقيق اهداف سياسية، فمثلما ك

و قعت يا حسون
حمزة -

لقد فات الأخوة المشاركين أن حزب الله يمتلك طائرات تجسس بدون طيار منذ مدة وهو قادر على مسح لبنان من أقصاه الى أقصاه . و الملفت في حلقة اليوم اشارة واضحة للخلاف مع السوريين ( التحقيق العنجري , طحنولو عظامو )و هذه رسالة الى القيادة السورية بأن انتبهوا !!!. و الموضوع الآخر المهم بأن نصرالله حاول الإيحاء بأنه بريء و مسكين و مظلوم عندما قال : عندما رأينا أن اتجاه القرار الظني يسير نحونا, جمعنا الإخوان و قلنا لهم دعونا نفتش في الأرشيف علّنا نجد شيئاً . أليس هذا نوع من الغباء ما بعده غباء بأن يظن نصرالله أننا بسطاء الى هذا الحد لنصدق أنه الآن فقط انتبه الى هذا التركيز الإسرائيلي على هذه الأماكن ؟؟!! هذا بالطبع اذا صدقنا أن هذه الصور مسروقة من طائرة تجسس اسرائيلية و ليست مأخوذة من طائرة تجسس إيرانية !!

اسرائل هي المجرمة
مسلم يكره اسرائيل -

هل وصل الحال بالشعوب الاسلامية أن تتهم بعضها وتدافع عن عدوها وتبعد عنه حتى مجرد الشك به سوريا ومصر كانتا الشوكة التي وضعت في عين اسرائيلاما الآن تغير الوضع اصبحتا متخاصمتين فقد نجح العدو في التفريق بينهماأنا أجزم وكلي قناعة بأن اسرائيل هي المسؤولة عن الاغتيالات وما حصل في دبي أخيراً يوكد ذلكوهي محمية من أمريكا ولا أحد يتجرأ بإتهامها أو اصدار قرار ضدهاونتيجة ذلك نرى الوضع السيء القائم في فلسطين المحتلة منذ سنوات والحال من سيئ إلى أسوأ لماذا لا يشكل فريق تحقيق من الدول العربية من عدة دول منها الصديقة لإسرائيل والمعادية لها أو على الأقل الدخول ضمن المحكمة الدوليةلماذا لا يتم التحقيق مع الجميع سوريا واسرائيل وحزب الله لماذا استبعدت اسرائيل من التحقيق كل شخص يفكر بعقله لا بعاطفته يضع المعطيات أمامه وأهمها من المستفيد من الجريمة ولكن من يفكر بعاطفته أو بمصلحته يستبعد المجرم من التهمة لذلك يجب البحث عن الحقيقة مهما كان فاعلها سواء صديق أو عدو أو حتى جار أو أخ فماذا أنتم فاعلون ياعرب ويا مسلمين هل تبحثون عن الحقيقة أم عن المصلحة

غير صحيح
هناء -

الى الان راينا ان اسرائيل لا تحتاج الى قنابل لتقضي على رموز او من يقف امامها, واكبر دليل هو ما حصل في دبي. انهم يدرسون حركات ويدخلون على من يريدون قتله. هذا هو اسلوبهم.

أي فكر تحملون
ابو الفهم -

الغباء معشش فينا أمة العرب الادلة والقرائن تستحق من يتابعها والجامعة طايحين سب وشتم في السيد ، اذا كان عنكم ربع مماقاله السيد شرفوا نورونا ، الغرب والاسرائليين أنفسهم حللوا ويحللون الخطاب مئات المرات وأمة العرب يشتمون ويسبون ثم كل يخلد للنوم على الوسادة الوفيرة ، وهنا السوأل يا أمة الاغبياء لماذا تخاف اسرائيل من حزب الله ؟؟؟؟ ولا تعطيكم أي وزن ما من ملئتم الدنيا صراخا وعويلا على رفيق الحريري () .

مع الاسف
هناء -

الا تعرف ياسيد حسن نصر الله ان ; الساكت عن الحق شيطان أخرس ; .

وينك من زمااان
أشرف -

شو سبب تأخير اخراج الفلم الهندي من زمان.. كان ريحت قناة المستقبل من عد الايام

لماذا؟
هناء -

الا تعرف ياسيد حسن نصر الله ان ; الساكت عن الحق شيطان أخرس; لماذا لم تفضح المجرمين من اول ما اصبحت الادلة بين يديك كما حدث في الامارات

.......
ابوعبدالله -

تدعي أنك مخلص ومانرى منك سوى دموع التماسيح لأنك من الرافضه رأس الفتنه ولو أنك ضد اليهود كماتزعم لصار وضعك كماهوالحال في غزه ولاكن وجودك لحماية اليهودمن مسلمي لبنان المخلصين وتحاول نشر الفتنه في لبنان لكي تضع نفسك رجل الحلول وتكتسب شعبية تمكن بهاأيران من المخطط اليهودي الموحد

May Chidiac
Pierro -

What is the benefit for israel to assassinate a journalist like May Chidiac or a minister like marwan himadi!!!?

الكذب دين الحزب
لبناني عربي -

مسألة الأفلام التي عرضها نصرالله ومصدرها. وهنا لا بد من التوقف والتساؤل عن حقيقة أذا ماكانت هذه الصور ألتقطت من طائرات إستطلاع إسرائيلية، وفي الأوقات التي ذكرت بها. بالتأكيد في سماء لبنان هناك جهتين تملكان طائرات شبيهة: إسرائيل وإيران من خلال حزب الله. فإيران وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، قد نقلت منذ العام 2004 الى حزب الله على الأقل 8 طائرات مهاجر بدون طيار إطلق عليها حزب الله إسم مرصاد 1. كما قد قضى عدد من ضباط الحرس الثوري عدة أشهر في لبنان، دربوا خلالها ضباط فنيين وعناصر في فوج الحرب الالكترونية التابع للحزب، على كيفية العمل مع طائرات بدون طيار

الله مع نصر الله
george -

قال السيد انو هذه الصور لم تكن منقحة او مفكوكة التشفير في تلك الفترةانتو بدكن واحد يسوقكم بلعصا وغير هيك واحد اميركي يضحكن لبناني معروف بحبو للمصاري ولباقي كلو يهون والشرف بيروح وبيجي حسب الظروف

الله مع نصر الله
george -

قال السيد انو هذه الصور لم تكن منقحة او مفكوكة التشفير في تلك الفترةانتو بدكن واحد يسوقكم بلعصا وغير هيك واحد اميركي يضحكن لبناني معروف بحبو للمصاري والباقي كلو يهون والشرف بيروح وبيجي حسب الظروف

قلوب مليانة
adolf -

أكرر لجميع ألذين علقوا لماذا ألآن كشف ألسيد هذه ألمعلومات؟- أولآ لأن أهم عملاء أسرائيل سقطوا عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠ - ثانيآ تحليلات طائرات ألاستطلاع تم تفكيك شفرتها هذا ألعام وما زال ألعمل يتم على ألباقي.يعني كل هذه ألاعترافات لعملاء أسرائيل ألذين بلغوا ١٥٠ وألقيادات ألتي أغتالتها أسرائيل , جنبلاط صرح أن فيلتمان أخبره عن ألقرار ألظني منذ شهر, رغم ذلك للاسف لم تأخذوا كلام ألسيد حسن على محمل ألجد. ألقصة مش رمانة ألقصة قلوب مليانة.

الكل مجرمون
assom -

الكل متورطون في جريمة القتل ... بدون استثناء

القاتل هو بينكم
ادوم مفتاحي -

انا لا اعتقد اسرائيل قد قتلت....لا و الف لا و هل من المعقول بدوله مثل اسرائيل تقتل ؟ القتل هو من شيمة العرب ,,,انظروا الى العراق كيف تقتل القاعده شيعه و الى افغانسنان كيف يقتل المخربون الامريكان و الى خماس كيف تقتل الاطفال و خزب الله ساعد على قتل اطفال يهود...اسرائيل بلد حضاري...هل نسيتم كيف يقتل الفراعنه الاقباط...لا اسرائيل بلد يهودي مسالم ...نحنو نعيش مع مسلم مسيحي ...ما في فرق...انا اعتقد ان حسن نصرالله هو من قتل الحريري...

عجبا لكم!!!
محمد السلماني -

انا هنا لن اكتب الا متسائلا; على الردود التي ظهرت على هذا الخبر ومنها من يؤمن بنظرية المؤامرة التي تعشعش في اذهان اغلب مجتمعاتنا العربيه ونظامنا السياسي المتهريء ..والا هذه القرائن والمعطيات التي قدمها حزب الله على لسان امينه العام اليس حري بنا ان نناقشها ؟اليس فيها نسبة بل نسبة عالية جدا من المصداقيه؟ ام انكم تدافعون عن العدو الصهيوني ؟ أنتم معَ مَن وضد مَن؟ اقول لكم انتم تغالطون انفسكم عما بصائركم هذا الحقد الطائفي المرير الذي زرعه العدو في اذهانكم من خلال انظمتنا السياسيه التي تدور في فلك المحتل...وحسبنا الله ونعم الوكيل

عجبا لكم!!!
محمد السلماني -

انا هنا لن اكتب الا متسائلا; على الردود التي ظهرت على هذا الخبر ومنها من يؤمن بنظرية المؤامرة التي تعشعش في اذهان اغلب مجتمعاتنا العربيه ونظامنا السياسي المتهريء ..والا هذه القرائن والمعطيات التي قدمها حزب الله على لسان امينه العام اليس حري بنا ان نناقشها ؟اليس فيها نسبة بل نسبة عالية جدا من المصداقيه؟ ام انكم تدافعون عن العدو الصهيوني ؟ أنتم معَ مَن وضد مَن؟ اقول لكم انتم تغالطون انفسكم عما بصائركم هذا الحقد الطائفي المرير الذي زرعه العدو في اذهانكم من خلال انظمتنا السياسيه التي تدور في فلك المحتل...وحسبنا الله ونعم الوكيل

انا مع اتهام اسرائيل
حافظ من ليبيا -

يااخوانا تأكدوا أن مايسمى باسرائيل وراء كل مايحدث في العالم من مصائب وكوارث وكل ماهو سيئ..اقرؤا القرآن ليتبين لكم كم أنهم فاسدون لاعهد لهم ولاميثاق أقرؤا القرآن لتجدوا كم آية تبدأ ب(يابني اسرائيل ....)كانوا يتحايلون على رب العباد سبحانه وتعالى رغم انه فضلهم على العالمين (يابني اسرائيل قد فضلناكم على العالمين )فهل نتوقع منهم ان يكونوا أكثر التزاما أحتراما للبشر ..ولا ننسى ماقاله الزعيم النازي;ادولف هتلر (سأترك لكم بعضا من اليهود لتدركوا لماذا كنت أبيدهم .والسلام عليكم

انا مع اتهام اسرائيل
حافظ من ليبيا -

يااخوانا تأكدوا أن مايسمى باسرائيل وراء كل مايحدث في العالم من مصائب وكوارث وكل ماهو سيئ..اقرؤا القرآن ليتبين لكم كم أنهم فاسدون لاعهد لهم ولاميثاق أقرؤا القرآن لتجدوا كم آية تبدأ ب(يابني اسرائيل ....)كانوا يتحايلون على رب العباد سبحانه وتعالى رغم انه فضلهم على العالمين (يابني اسرائيل قد فضلناكم على العالمين )فهل نتوقع منهم ان يكونوا أكثر التزاما أحتراما للبشر ..ولا ننسى ماقاله الزعيم النازي;ادولف هتلر (سأترك لكم بعضا من اليهود لتدركوا لماذا كنت أبيدهم .والسلام عليكم

هل أخذت الرخصة
منصور -

هذه قرائنك يا حسن ، هل أخذت رخصة ايران قبل ان تعلنها ، أم هي وجهة نظرها وقمت انت باعلانها

هل أخذت الرخصة
منصور -

هذه قرائنك يا حسن ، هل أخذت رخصة ايران قبل ان تعلنها ، أم هي وجهة نظرها وقمت انت باعلانها

لبنانيه اصيله
لبنانيه اصيله -

ارجو من موقع ايلاف نشر كل التعليقات وعدم حذف بعضها لانها لاتناسب مزاج الآخرين لقد أصبح الموقع مثل كل شي بلبنان ملك طوائف غير عن اخرى وآسفي اتمنى نشر تعليقي

لبنانيه اصيله
لبنانيه اصيله -

ارجو من موقع ايلاف نشر كل التعليقات وعدم حذف بعضها لانها لاتناسب مزاج الآخرين لقد أصبح الموقع مثل كل شي بلبنان ملك طوائف غير عن اخرى وآسفي اتمنى نشر تعليقي

wondering
wonder -

فقط اتساءل لماذا كل هذا الهجوم والحقد على نصرالله؟؟؟ هل لانه فقط اشار باصبع الاتهام الى اسرائيل؟؟؟ام انه الحقد الدفين والسياس من بعض القيادات العربيه التى تعمل لصالح اسرائيل؟؟ وكذلك ينطبق الحال على بعض التعليقات التى لا تعدو كونها ابواق لاعلام مظلل وعقليات سطحية لاتعى ما يدور حلوها؟؟؟

wondering
wonder -

فقط اتساءل لماذا كل هذا الهجوم والحقد على نصرالله؟؟؟ هل لانه فقط اشار باصبع الاتهام الى اسرائيل؟؟؟ام انه الحقد الدفين والسياس من بعض القيادات العربيه التى تعمل لصالح اسرائيل؟؟ وكذلك ينطبق الحال على بعض التعليقات التى لا تعدو كونها ابواق لاعلام مظلل وعقليات سطحية لاتعى ما يدور حلوها؟؟؟