أخبار

قصف المنطقة الخضراء بوسط بغداد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سقطت مساء اليوم ست قذائف هاون في محيط المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا وسط بغداد .

بغداد: قالت مصادر داخل المنطقة الخضراء ان إحدى القذائف سقطت داخل السفارة الأميركية دون معرفة الخسائر الناجمة بسبب الطوق الذي فرضته القوات الأميركية فيما سمع دوي صفارات الإنذار .

وتضم المنطقة الخضراء مقرات السفارتين الأميركية والبريطانية والحكومة العراقية .

من جهة اخرى لقي مدنيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر سقوط صاروخ من طراز "كاتيوشا" بالقرب من حسينية آل محمد في قضاء "بلد "شمال بغداد . وقالت الشرطة الحكومية ان سقوط الصاروخ أدى الى حدوث اضرار في بناية الحسينية والبنايات الاخرى القريبة منها .

وفي سياق متصل قتل شخصان اثر انفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق كانت موضوعة داخل سيارتهما بمنطقة "السيدية "جنوب بغداد ,كما لقي شخص ثالث حتفه نتيجة إنفجار عبوة ناسفة لاصقة كانت موضوعة بسيارته عند مدخل تقاطع "العطيفية " شمال بغداد . وفي ناحية " السعدية " شمال مدينة بعقوبة أطلق مسلحون مجهولون النار على أحد افراد الصحوة اثناء خروجه من منزله مما أدى إلى مصرعه في الحال . وفي غرب بغداد فجر مسلحون مجمعا طبيا في قضاء " ابو غريب " .

وقالت مصادر أمنية أن حادث التفجير أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى . واعتقلت السلطات الأمنية العراقية خلال سلسلة من الفعاليات شملت مناطق متفرقة من البلاد 33 مطلوبا ومشتبها به .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف