أخبار

الحريري يدعو إلى الرقي بمستوى الخطاب السياسي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني إلى وجوب أن يرقى مستوى الخطاب السياسي في بلاده ويكون عاقلا إلى جانب اعتماد التهدئة ومخاطبة البعض للبعض بكلام هادئ ومسؤول.

بيروت: في كلمة لرئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال مأدبة إفطار رأى أنه لا يجوز لمستوى الخطاب السياسي أن يبقى على ما هو عليه، وقال "مهما كان الخلاف بين القوى السياسية لا يجب أن نتكلم عن بعضنا البعض بالتخوين والتكذيب واستعمال كل أنواع الشتائم التي تهدف إلى تشويه الديمقراطية اللبنانية".

وأضاف "لا يمكن لأحد منا أن يتكلم مع الآخر إذا اتهمه بالخيانة والكذب وغيرهما، فهذا الكلام لا يجوز بل يجب أن يرتقي التخاطب السياسي الى مستوى مسئوليتنا، فالناس لم تنتخبنا لنشتم بعضنا بعضا بل لكي ننجز للشعب الكادح ما يحتاجه من مطالب أساسية".

وفي جانب آخر جدد التأكيد على معرفة الحقيقة في جريمة اغتيال والده رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان السابق. كما شدد رئيس الوزراء اللبناني على أن الكلمة الطيبة هي رسالته للبنانيين ومن خلالها يصبح كل شيء ممكنا، وقال بهذا الصدد "لنقتد بالخطاب السياسي للرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي لم يتضمن يوما كلمة خارجة عن المألوف أو اللياقات العامة أو ينم عن الحقد تجاه الغير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف