أخبار

إيران ستقدّم أسلحة جديدة الأسبوع المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: صرّح وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي أنّ إيران ستقدّم الأسبوع المقبل أسلحة جديدة بينها خصوصًا صواريخ جديدة وطائرة من دون طيار طويلة المدى.
وقال وحيدي: "سنعرض الطائرة الأولى التي مندون طيّار الإيرانية الطويلة المدى والتي تسمّى (كرار) وسنختبر صاروخنا الجديد (قيام) وكذلك الجيل الثالث من صاروخنا الجديد (فتح 110)".

ولم يذكر أي تفاصيل خصوصًا بشأن الطائرة التي من دون طيار والصاروخ.
وقالت وكالة الانباء "فارس" إنّ "قيام" هو صاروخ ارض ارض1 مثل "فتح 110" الذي تصل النماذج الحالية منه الى مدى يبلغ مئتي كيلومتر.

وقال وحيدي ان انتاج الزوارق السريعة "سراج" و"ذو الفقار" المزوّدة بقاذفات صواريخ ستدشّن خلال "اسبوع الحكومة" المخصّص تقليديًّا كل سنة في نهاية آب - اغسطس لعرض المنجزات الاقتصادية والعلميّة والعسكريّة الاخيرة.
وأكّد الوزير الايراني ان هذه الاسلحة الجديدة "تدل على ان العقوبات (الدولية ضد ايران) لا تأثير لها على الشعب الايراني (...) ولا على قدرات الجمهورية الاسلامية لكنها سمحت لنا بمزيد من التجربة ويتعزيز اكتفائنا الذاتي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دولة ارهابية
رامان -

طهران الدولة تدعم الارهاب فعلياهناك الكثير من الدلائل التي تظهر انهاأصبحت ملاذا امنا للارهابيين. وتشهد المناطق الايرانية المتاخمة للحدود مع العراق وتركيا وحيث تعيش اقليات كردية،ومواجهات من حين لآخر بين القوات الايرانية وعناصر هذا الحزب المتمركز شمال شرق العراقويشكل الاكراد عشرة بالمئة من سكان ايران.