أخبار

باراك يدعو لبنان الى منع ابحار السفينة مريم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: هدد ايهود باراك وزير الجيش الاسرائيلي " باعتراض السفينة مريم التي تحمل مساعدات انسانية لاهل قطاع غزة وتحويل مسارها الي ميناء "اشدود" اذا اصرت علي الوصول الي شاطىء غزة".

وقال باراك في تصريح اذاعه راديو صوت اسرائيل اليوم ان "اسرائيل ستسمح للسفينة بالوصول الى مصر أو الى ميناء اشدود وستوافق على نقل المساعدات الانسانية المرسلة الى الفلسطينيين بعد اخضاعها لتفيتش أمني ولكنها ستكون مضطرة لاعتراض السفينة وتحويل مسارها الى ميناء أشدود اذا أصرت على الوصول الى شاطئ غزة.

وطلب من جهات في المجتمع الدولي التأثير على لبنان لتتحمل مسؤولياته وتمنع ابحار السفينة الى قطاع غزة..وادعي بان هذه الرحلة لا تحمل طابعا انسانيا بل تعتبر استفزازا معاديا يهدف الى "مساعدة تنظيم ارهابي يسعى لقتل واصابة مواطنين اسرائيليين".

وكان القائمون على تنظيم الرحلة قد صرحوا بأن السفينة ستبحر مساء بعد غد باتجاه قبرص ومن ثم الى قطاع غزة رغم اعلان السلطات القبرصية رفضها السماح للسفينة بالرسو في موانئها.

وقد سميت السفينة باسم "سفينة مريم" نسبة الى السيدة مريم العذراء وكان من المقرر أن تبحر منتصف الشهر الماضي الا ان استكمال التحضيرات لهما والتهديد الاسرائيلي الشديد اللهجة باعتراضها اخر انطلاق الرحلة.

يذكر ان إسرائيل كانت اعترضت في 31 مايو الماضي قافلة سفن "أسطول الحرية" الدولية ومنعتها بالقوة من الوصول إلى قطاع غزة بعد صدامات مع ركابها أسفرت عن مقتل تسعة متضامنين أتراك.

وأثار الحادث انتقادات دولية حادة دفعت إسرائيل إلى الإعلان عن إدخال تسهيلات على حصارها المشدد على قطاع غزة المفروض منذ شهر يونيو العام 2007 أثر سيطرة "حركة حماس" على الأوضاع فيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف