أخبار

مصر: صمت الكنيسة يزيد الجدل حول اعتناق زوجة كاهن الإسلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زاد صمت الكنيسة من حالة الجدل في مصر بعد الحديث عن اعتناق زوجة كاهن قبطي الدين الاسلامي.


دخلت جبهة علماء المسلمين على خط الجدل الدائر حول قضية زوجة كاهن قبطي تواترت أنباء غير مؤكدة بشأن إسلامها بعد اختفائها لعدة أيام. وناشدت الجبهة المحظورة رسميًّا في مصر جموع المسلمين بالعمل على تخليص السيدة من أسرها وتسهيل فرارها على الأقل.

وقالت الجبهة فى بيان حصلت "إيلاف" على نسخة منه، ان كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان، كاهن كنيسة مار جرجس بملوي في المنيا، "في ذمة جميع المسلمين ويجب العمل على تخليصها من الكنيسة "، بمقتضى ما هو متفق عليه "إذا وقع مسلم أسيرًا كان في ذمة المسلمين جميعًا، يلزمهم جميعًا العمل على خلاصه ولو بتيسير الفرار له".

وكانت كاميليا قد أثارت حالة من الجدل بعد اختفائها بصورة مفاجئة من منزلها، وثارت أنباء حول اختطافها، بيد ان السلطات أعادتها الى زوجها مرة أخرى وأكدت الزوجة انها خرجت من منزلها بإرادتها ونفت ما اثير حول اختطافها.

لكن الجدل لم يتوقف بعد عودتها، حيث انتشرت أنباء وتسجيلات صوتية على شبكة الانترنت تشير الى اعتنقاها الدين الاسلامي وانها محتجزة من قبل الكنيسة لإعادتها الى المسيحية مرة اخرى.

وزاد من حدة الجدل التزام الكنيسة القبطية الصمت حتى الآن،الأمر الّذيأدّى الى تعالي الأصوات التي تطالب الكنيسة بتحديد موقفها وإظهارها لتعلن بنفسها إذا كانت محتجزة في الكنيسة رغمًا عنها وما إن كانت تريد إشهار إسلامها من عدمه.

وكانت مواقع على الانترنت قد بثت تسجيلاً صوتيًّا لشخص يدعى أبو يحيى أكد فيه ان كاميليا أسلمت قبل عام ونصف العام سرًّا، وأعلنت إسلامها قبل أربعة أشهر أمام زملائها المعلمين في المدرسة حيث تعمل، وأن زوجها لم يمارس حقوقه الزوجية معها منذ عام ونصف العام، مشيرًا إلى أنه ذهب معها إلى الأزهر لإشهار إسلامها، لكن لم يحدث ذلك لرفض الازهر.


وألقت جبهة علماء المسلمين باللوم على الشرطة ومؤسسات الدولة "على ما تفعله الكنيسة من تعذيب للنساء الفضيلات بسبب إسلامهنّ" وناشدت "أصحاب الفضيلة" الى أن يتطرّقوا في الأحاديث والخطب والدروس إلى موقف الكنيسة في هذه القضية ونحوها.

وقالت يجب ان تكن كلماتهم "قصيرة كرأس الرمح، وفي عبارات صغيرة ولكن كالقنبلة إذا انفجرت دمَّرت، وشرَّقت شظاياها وغربت، حتى تصيب في الأرض كل كاهن، وشماس، وقسيس...".

وتشير مصادر الى ان البابا شنودة قرّر عدم ظهور كاميليا في الإعلام لأجل غير مسمى، وأرجأ إيداعها أحد الأديرة، على أن تستقرّ فى إحدى دور الخدمة في عين شمس.

وقد طالب متظاهرون أمس في بيان موقّع باسم رابطة المحامين ضد الفتنة الطائفية، بكفالة حرية كلّ مصري أو مصرية في إعلان الدين الذي يودّون أن ينضموا إليه إلى جانب رفض تحويل الكنائس أو المساجد إلى قلاع ذات حصانة، وإخضاع الأديرة للرقابة الأمنية والصحية، والإفراج الفوري عن المحتجزين بها من دون إرادتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسيحيين العرب
هاشم -

ليس في المسيحية شيء اسمه الحد على المرتد, لماذا الخوف اذن فهي ستبقى على قيد الحياة بأذن الله و لا داعي على خلاصها ولو بتيسير الفرار لها لأنه سيحدث بعدها مشاكل لها اول و ليس لها آخر!!! ليس المهم ارتدادها عن المسيحية بل المهم من كان السبب في ذلك و كيف لأن الأرتداد عن دين المسيح ليس بالشيء السهل الا اذا كان هناك عوامل غير عادية ظهرت و أجبرتها على فعل ما ليس في الحسبان. فالكنيسة معنية بكشف التفاصيل للجميع لكي يعرف الداني و القاصي تفاصيل هذة الحادثة الخطيرة!! ان عموم المسيحيين في الوطن العربي يعتزون بانتمائهم القومي وحضارتهم العربية الاسلامية ولغتهم العربية, لغة القرآن الكريم, ولم ينسوا انهم كانوا في استقبال جيوش الفتح الاسلامي في كل مكان, بل ان منهم من ساعد جيوش المسلمين في معاركهم ضد الروم المسيحيين. ولم يغب الدور الحضاري للمسيحيين العرب في دواوين الدولة الاسلامية الى ان عمدت العلاقة بالدم في خندق المواجهة والتصدي العربي الاسلامي والعربي المسيحي لاعداء العرب والمسلمين عندما غزوا البلاد العربية في ما سمي بحروب الفرنجة (الحروب الصليبية), حيث ان القتل والدمار الذي لحق بالمسيحيين العرب وكنائسهم الشرقية لا يقل هولا عما نال ابناء جلدتهم من المسلمين العرب. من هنا فان ترك المسيحي العربي لدينه يجب ان لا ينظر له من باب الكسب والخسارة ( نقصوا وزدنا) بل من باب المصلحة الوطنية والامن الاجتماعي وعلاقات العيش المشترك, وبالتالي قياس الامر من باب القناعة الخالصة والايمان الحقيقي بالاسلام وليس من باب المصالح الشخصية او الاضرار بالاخرين.

حلو
شمس -

وشو يعنيوالله مافهمت شي ههههههه

الكل سواسيه
ابو زياد -

اذا كان حقا ان المسلمين يريدون ان تحنرم حرية هذه المرأةفي اعتناقها الأسلام عليم الاعتراف بخرية اعتناق الدين لكل من المسلمين والمسيحيين سواسيه وعدم اعتبار المسلم مرتد يجب قتله بل تعطى الخريه لكل انسان بأعتناق اي دين يريد شرط عدم تدخل كائن ماكان في رغبته واحترام رغبته اما انهم يريدون من المسيحيين السكوت والقبول في حالة اعتناق اي مسيحي لللأسلام فيما هم يضعون الخق على كل مسلم يرند عن دينه ويجب قتله فهذا ليس من العدل وعلى الخكومه ايضا ان تصدر قرارا بذلك وتسمخ للمسيحي والمسلم من اعتناق اي دين يريد دون اي محاسبه وان يوافق الطرفين من كبار رجال الدين بذلك ومؤوسساتهم مثل الازهر والبابويه القبطيه

تسامح الاسلام
عيسى المسلم لله -

لا أعرف لماذا تصر ، الاقليه النصرانيه في العالم العربي ، والتي تتمتع بحقوق ، وإمتيازات ، لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه ، في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه في روسيا ، وصربيا ، واليونان ، وإسبانيا ، وسويسرا ، وإيطاليا ، والصين ، وبلغاريا ، وكرواتيا ، وبولندا ، والحبشه ، ونيجيريا ، وكينيا ، وتنزانيا والمانيا وفرنسا والفلبين وتايلند...الخ ، والتي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام ، والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف ، وكأنها أغلبيه ، يحق لها ، ما لا يحق لغيرها ، في مصر العروبه ، والاسلام ، على الغطرسه ، والاستعلاء ، ، والافتراء ، على الاسلام ، والمسلمين ، والتاريخ .والحضاره الاسلاميه ، والقرآن الكريم ، والرسول صلى الله عليه وسلم

إسلامها
سوسنة الإسلام -

فكرة التشكيك في إسلام الأخت كاميليا تدل على سذاجة غير مسبوقة وضعف في السمع والبصر والإدراك..فقد شهد شاهد من أهلها بإسلامها وهو الأنبا أغابيوس والفيديو موجود على اليوتيوب ،،حيث أقر أنه عمل لها غسيل مخ وأنهم سيحاولون عمل غسيل مخ مضاد،،وأنى لهم هذا.لماذا تبقى مواطنة في دار الخدمة في عين شمس؟؟كفاية سذاجة بقى..الكنيسة تستقوى وتستأسد وكأنها تحيا في هذه البلد وحدها.الفتنة الطائفية هم من يصنعونها بقتل وتعذيب واختفاء الأخوات والمسلمات الجدد،والله غالب على أمره ولكن المنافقين لا يعلمون.

اتقي الله ياعيسى
ابو زياد -

ادري عن اي مميزات يتمتع بها المسيحيون في الدول العربيه وعن اي مسيحيين يقصد هل الذين هم في العراق وهم ابناء الوطن الاصليين احفاد نبوخذنصر واشور والذين يلاقون اليوم من الاضطهاد والقتل والتشريد وتفجير كنائسهم وهم يعيشون في رعب دائم لم يعشه من قبلهم بشر ام الاقباط الذين يتعرضون لكل انواع الاضطهاد والخطف واجبار ابائهم وزوجاتهم على اعتناق الاسلام وفي بلد من هذه البلدان الذي ذكرتها يتعرض فيها المسلم لمل يتعرض له المسيحيون في البلدان العربيه ياخي ضع الله نصب عينك وتكلم من كلامك يستشف القارىء وكأن المسلمين اصحاب الفضل على المسيحيين ومنحوهم من المتميزات ما لم يحلم بها انسان في بلد اخر ومن انت وما هو الحق الذي تتمتع به لكي تعطي المسيحيين هذه المميزات اهم من اصل هذه البلدان ام نزلوا من كوكب اخر اثقي الله فيما تقول

عن اي امتيازات تتكلم
مسيحي -

ياسيد عيس ان المسلمين الموجودين في الدول التى ذكرتها اعتنقوا الاسلام بالقوه بعد الغزوات والفتوحات الاسلاميه لهذه الدول وهم يتمتعون بكل مايتمتع به غير المسلم في هذه البلدان الا في بعض الدول والتى لم يحترم بها المسلم الاكثريه الدينيه في البلد الذي يعيش به فبدأ في خلق المشاكل واعلان الجهاد كما في بعض الدول الاسيويه وفي يوغسلافيا القديمه الا ان المسيحيين هم على عكس ذلك فهم اناس مسالمون لا رغبة لهم او اطماع في حكم البلاد او في الاستقلال كما يفعل اليوم الاكراد في العراق وتركيا وايران فلماذا يحق لللأكراد والاقليات العرقيه مالا يحق للمسيحيين وعن اي امتيازات تتكلم فهم لم يطالبوا في يوما ما بأي حقوق تختلف عن حقوق ابناءه الاخرين وهي التعليم والتوطيف وهذه حقوقهم وعليهم نفس واجبات اخوانهم المسلمين وعندما قامت الحرب بين ايران والعراق هل استثني المسيحي عن الخدمه العسكريه لكونه مسيحي والحرب هي بين جارين مسلمين كلا لقد ادى جميع المسيحيين الحدمه العسكريه واستشهد الكثيرين منهم بينما اعفي الاكراد من الخدمه العسكريه فأين الامتيازات التى تتكلم عنها ياسيد عيس ؟

قصه من وحى الخيال
مصرى -

قصه من وحى الخيال و الكاتب ليس له اى دليل على صحه كلامه سوى انه زكر موقع على الانترنت و ان لم يزكر اسمه هل الهدف هو اثاره بلبله و زعزعه الامن و الاستقرار فى مصر و لمصلحه من و الى متى الحقد لمصر و المصريين فدعونا و شاننا و الله المستعان