أخبار

ايطاليا: 50 الف شخص ضحية للعبودية الجديدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: أظهر تقرير إيطالي أنه تم تقديم المساعدة لحوالى خمسين ألف شخص ضحايا للإتجار والإستغلال خلال العامين الماضين بينهم الف طفل بجميع أنحاء إيطاليا.

وأضاف التقرير الصادر عن جمعية إنقاذ الطفولة تحت عنوان " العبودية الجديدة" ان "خمسة آلاف شخص بالبلاد قد تم تحرير محاضر ضدهم فى جرائم الرق والاتجار بالبشر والاستغلال" ونوه التقرير الى ان المهاجرين من "نيجيريا ورومانيا ومولدوفا ، وألبانيا ، وأوكرانيا هم اكثر ضحايا الاستغلال الجنسي" بالبلاد.

وفيما يخص المهاجرين القصر غير المصحوبين اشار التقرير الى ان "المصريين والأفغان و البنغال والرومانين هم اكثر القصر الذين يواجهون خطر الإستغلال" منوها الى أن "الفين وخمسمائة منهم قد تم متابعتهم وتقديم المساعدة لهم" من قبل الجمعية.

وحسب التقرير فإن القصر القادمين من بلاد تعانى من مشاكل وظروف صعبة مثل النيجر وغيرها تكون الرغبة فى العودة لديهم معدومة حتى لو أضطرتهم الظروف لمزاولة أنشطة غير مشروعة مثل الدعارة وترويج المخدرات او حتى التسول، وفيما يخص حالات القصر المصرين لاحظ التقرير ان اغلبهم اتى عن طريق المهربين الذين تقاضوا منهم مبالغ ما بين خمسة وتصل أحيانا إلى ثمانية آلاف يورو مما يضعهم فى ظروف صعبة فى محاولة لإستعادة هذه المبالغ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف