أخبار

مشعل: المفاوضات تتم بـ"مذكرة جلب أميركية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هاجم مشعل موافقة السلطة الفلسطينية العودة الى المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين، واعتبر ان هذه الموافقة جاءت "تحت الاكراه الاميركي وبلا غطاء فلسطيني".

دمشق: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الثلاثاء في كلمة القاها في دمشق حيث يقيم ان الموافقة الفلسطينية على العودة الى المفاوضات المباشرة تمت "تحت الاكراه وبمذكرة جلب اميركية وليست بقرار فلسطيني ولا بقناعة عربية" بل تمت الدعوة اليها "بلا غطاء فلسطيني وبالتالي بلا شرعية وطنية".

واعتبر مشعل ان المفاوض الفلسطيني في اشارة الى السلطة الفلسطينية "غير مؤتمن على القضية وعلى الحقوق والثوابت الوطنية لانه فارغ اليد من اوراق القوة ومكشوف الظهر وتائه الرؤية ولديه قابلية عالية للانضغاط".

وتابع مشعل "هذه مفاوضات لا شرعية لقرارها، ولا شرعية لنتائجها، ولا تلزم شعبنا بشيء" مطالبا بعدم "تسليم مصير قضيتنا العظيمة والمقدسة والمباركة بيد هكذا مفاوض".

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية وافقت في الحادي والعشرين من آب/اغسطس بعد تردد على المشاركة في المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين على ان يعقد اول اجتماع بين الطرفين في الثاني من ايلول/سبتمبر في العاصمة الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف