أخبار

باريس تستضيف اجتماعين دوليين لوزراء الهجرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت وزارة الهجرة الفرنسية الاربعاء في بيان ان فرنسا ستستضيف في السادس من ايلول/سبتمبر ثم في 21 و22 تشرين الاول/اكتوبر اجتماعين لوزراء الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا المكلفين شؤون الهجرة.
واوضح البيان ان الوزير الفرنسي اريك بيسون ينظم في 6 ايلول/سبتمبر ندوة عمل حول مواضيع اللجوء ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقد دعي اليها الوزراء المختصون في الدول الاوروبية الرئيسية "المعنية بهذه المشكلات" (المانيا، اسبانيا، اليونان، ايطاليا وبريطانيا) والرئاسة البلجيكية للاتحاد الاوروبي وكذلك كندا والولايات المتحدة.
وقالت الوزارة "ان الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز تبادل الخبرات والتفكير في طرق جديدة للتعاون العملاني قبل المؤتمر الوزاري الاوروبي حول اللجوء في 13 و14 ايلول/سبتمبر في بروكسل".

من جهة اخرى، ينظم بيسون في 21 و22 تشرين الاول/اكتوبر مؤتمرا لقادة الشرطة في مجموعة الست (المانيا، اسبانيا، فرنسا، بولندا وبريطانيا) والولايات المتحدة مخصصا لاقامة +قوة ضاربة+ اوروبية-اطلسية لتفكيك شبكات الهجرة السرية.
واكدت الوزارة انه "لم تكرس اي نقطة في جدول اعمال هذين الاجتماعين لهذه الجنسية او المجموعة الاتنية او تلك" في حين تسرع فرنسا ترحيل الغجر الرومانيين والبلغار مما يثير جدلا داخليا حادا وانتقادات خبراء الامم المتحدة والفاتيكان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف