أخبار

مساعدة كورية جنوبية إلى الشمال بشأن الفيضانات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: أعلن الصليب الاحمر في كوريا الجنوبية اليوم الخميس انه وجه رسالة الى كوريا الشمالية يعرض فيها نقل مساعدة طارئة بعد الفيضانات الكبرى رغم التوتر الحالي بين البلدين. وقال لي يون-هوان الناطق باسم الصليب الاحمر ان "كوريا الشمالية تسلمت رسالتنا اليوم (الخميس) وننتظر ردا".

وشهدت كوريا الشمالية هذا الصيف فيضانات كبرى دمرت منازل وطرقات وسكك حديد وادت الى تلف محاصيل لكن عدد القتلى يبقى غير معروف. كما شهد اقليم لياونينغ بشمال شرق الصين الواقع قرب الحدود الكورية الشمالية فيضانات ايضا حيث تم اجلاء اكثر من 250 الف شخص.

ويبقى التوتر شديدا بين الكوريتين منذ غرق سفينة حربية كورية جنوبية في نهاية اذار/مارس ومقتل 46 بحارا والذي حملت سيول بيونغ يانغ مسؤوليته. وهي المرة الاولى التي تعرض فيها كوريا الجنوبية مساعدة على كوريا الجنويبة منذ بدء التوتر الربيع الماضي.

واضاف الناطق باسم الصليب الاحمر ان كوريا الجنوبية مستعدة لنقل مساعدات غذائية وادوية ومساعدات اخرى الى الشمال مضيفا ان حجم هذه المساعدة سيحدد في وقت لاحق. واكد لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية انه في حال قبول المساعدة فان ذلك سيمهد الطريق امام تحسن العلاقات الثنائية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف