أخبار

اعتقال 4 يشتبه بضلوعهم في اشتباكات بيروت الدامية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت السلطات اللبنانية اربعة اشخاص يشتبه بعلاقتهم بالاشتباكات المسلحة التي وقعت في شوارع العاصمة بيروت وقتل فيها ثلاثة اشخاص.

بيروت: ذكر قضائي السبت الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس ان "التحقيق في اشتباكات الثلاثاء مستمر، ونحتجز حاليا اربعة اشخاص للتحقيق معهم".

ولم يكشف المصدر مزيدا من التفاصيل.

ووقعت الاشباكات بين حزب الله الشيعي وجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية السنية المعروفة ب"الاحباش" في منطقة برج ابي حيدر.

واستخدمت في الاشتباكات التي استمرت قرابة اربع ساعات وخلفت اضرارا مادية بالغة، اسلحة رشاشة وقذائف صاروخية وقتل فيها ثلاثة اشخاص واصيب 11 اخرون.

وهي المرة الاولى التي تشهد فيها شوارع بيروت معارك بهذه الحدة منذ احداث السابع من ايار/مايو 2008 التي استمرت بضعة ايام وتسببت بمقتل اكثر من مئة شخص ووضعت حزب الله الشيعي وحلفاءه في مواجهة انصار رئيس الحكومة السني سعد الحريري وحلفائه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بس أربعة ؟
علي مغني -

بس أربعة ؟ انها عمليات لفلفت كما هي العادة في لبنان حيث الدولة مشلولة و- الفاجر يأكل مال التاجر.

the whole truth
Zicco -

When you are writing news you have to say it in full, 3 out of those 4 were sunni..........

تعبتونا معك يا سعد
زيارة لسوريا ليش -

لا تزالُ الأنظارُ منصبة على ذيولِ أحداث منطقة برج أبو حيدر مساء الثلثاء الماضي. وبات واضحاً أنها أفرزت موقفين متناقضين، لكل من طرفيْ الصراع: فريقُ الأكثرية الحكومية، استثمر في الحادث شعبياً، عبر نزول الحريري الى المنطقة، ومذهبياً، مع صلاةِ المفتي في مسجد الأحباش، وسياسياً عبر لقاء الريفييرا أمس. وهو رفعَ لهذا الاستثمار عنواناً واضحاً: بيروت منزوعةُ السلاح... في المقابل، عمل حزب الله إثر الحادث على لملمة القضية وحصرِ ضررِها. قبل أن يبادرَ لاحقاً الى الهجوم المضاد، تحت عنوانٍ مقابل: رفضُ استغلالِ ما حصل، بغرضِ محاصرة المقاومة، أوتحييدِ الأنظار عن قضية شهود الزور... وفي هذا السياق توقفَ المراقبون عند التبدُّل الذي طرأ على موقفِ رئيس الحكومة، بين ظهرِ الأربعاء وصباحِ الخميس. ففي جلسة مجلس الوزراء، قال الحريري ما حرفيتُه: سلاحُ المقاومة شرَّعه البيانُ الوزاري وهذا أمرٌ مفروغٌ منه. لكن ماذا عن السلاحِ الآخر؟ وهو لم يتركْ لبساً حول هويةِ السلاح الآخر. فقال: إذا كان سلاحُ الأحباش للمقاومة أيضاً، فماذا يفعلُ في أحياءِ بيروت، ولينسِّقْ مع حزبِ الله... لكنَّ الموقفَ الحريري تبدل صباحَ الخميس، قبل أن ينقلبَ كلياً مع بيانِ كتلة المستقبل النيابية، برئاسةِ السنيورة. وهو ما أعاد طرحَ السؤال: لمن الأمر داخل الفريق الحريري؟ ومن هو القائدُ الفعلي لهذا الفريق؟ ومن جهةٍ أخرى نفت أوساطٌ مطلعة أن يكونَ بين الموقوفين في حادثة برج أبو حيدر أيُ منتسبٍ الى حزب الله. مؤكدة في المقابل، الجدية في المعالجات العسكرية والسياسية والقضائية. وهي كشفت للOTV، أن إشكالاً طفيفاً كاد أن يُسجلَ اليوم أيضاً، لكن الجيشَ اللبناني ضبطه فوراً، وسط تعاونِ المعنيين. كما رجحت أن يكون ثمة موقوفٌ جديدٌ في هذا السياق، هو المدعو م. ع....

nero
nero -

يشتبه بضلوعهم في اشتباكات بيروت الدامية من ذخيره استلموها عليهم يسلموها او يعد ما معهم ان كان ناقص اذا ضرب به او اعطى منه لاحد

nero
nero -

يجب هيئات دوليه تراقب الذخيره عددها و استخدمها و ما يضيع منها مراقبه لا شئ اسمه اسرار عسكريه هذا لحمايه المواطن الذى يدخل بينهم فلا يجد من حوله يستسهل الخناق بالرصاص او يعبط و يصعد برشاشات على فريق برنامج تليفزيونى كانت مصريه فى لبنان تقول حدث لهم و هذا الشعبى الذى يستسهل يخض الناس بالسلاح هو لا يعقل حياه ناقص عقل و دين و يجب عدم قبوله فى الخدمه متطوع و يبحث عن شغل يناسب عقله العبيط

توقيف أربعة
Hassan -

توقيف أربعة أشخاص بتهمة حرق مسجد البسطا الفوقا علمت النهاران مديرية المخابرات في الجيش اوقفت أربعة اشخاص بتهمة حرق المسجد التابع جزئيا لـجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في البسطا الفوقا وهم: محمد أحمد نصرالله (شيعي) من السكسكية بمنطقة صيدا، علي منير شاهين (سني) من الباشورة، فادي الشيخ موسى عميرات وعلي خالد عميرات (كرديان) ومعروفان بأنهما من أصحاب سوابق في سرقة السيارات. ويجري التحقيق معهم في مديرية المخابرات لمعرفة خلفية دخولهم على خط الاشتباكات كطرف ثالث وحرق المسجد. وفهم من التحقيقات الاولية ان الموقوفين الاربعة تعمدوا احراق المسجد بمواد قابلة للاشتعال.