أخبار

إيران: إنسحاب القوات الاميركية من العراق يعتبر شكليًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الناطق باسم الخارجية الايرانية قرار انسحاب القوات الاميركية من العراق بانه غير جاد والهدف منه تمهيد الارضية لضمان فوز حزب الرئيس اوباما في الانتخابات القادمة.

طهران: قال الناطق باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في تصريح لوكاله "مهر" للانباء "ان الرئيس الاميركي باراك اوباما طرح خلال حملته الانتخابيه شعار التغيير لانه كان يدرك تماما بان الشعب الاميركي قد سئم من سياسات الرئيس السابق جورج بوش الذي فرض حروب مكلفه علي المنطقه دون جدوى".

واشار مهمانبرست الى قرب انتخابات الكونغرس الاميركي وبغية ضمان فوز الديموقراطيين في هذه الانتخابات امر بانسحاب القوات الاميركيه من العراق ولكن هذا الانسحاب يعتبر انسحابا تاكتيكيا.

وتطرق الناطق باسم الخارجية الى فشل السياسات الاميركية في المنطقه والعالم ..قائلا "ان عدد اصدقاء الولايات المتحده في العالم تقلص وأميركا باتت تشعر بالعزلة جراء سياساتها الخاطئه".

وانتقد مهمانبرست السياسة الغربية والاميركية تجاه ملف ايران النووي وقال "ان الدول الغربيه تدعي بانها تفرض عقوبات اقتصادية ضد ايران بسبب نشاطاتها النوويه ولكن الكل يدرك ان هذه العقوبات مفروضة ضد ايران منذ اكثر من ثلاثة عقود والامر لايتعلق اساسا بنشاطات ايران النووية بل هذه العقوبات فرضت بسبب المباديء التي تنتهجها ايران في سياستها الخارجية".

واشار الناطق باسم الخارجيه الايرانية الى قرب زياره الرئيس الايراني احمدي نجاد الى نيويورك ..موضحا ان الرئيس احمدي نجاد سيتوجه الى نيويورك في الوقت المحدد لالقاء خطاب في الجمعية العامة للامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف