أخبار

الهند تبدي قلقة من تواجد عسكري صيني في باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي: اعربت الهند اليوم عن القلق ازاء تقارير صحافية اشارت الى تواجد قوات عسكرية صينية في منطقة جيلجيت الواقعة في الشطر الباكستاني من اقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

ونقلت وكالة انباء (برس تراست) الهندية عن الناطق الرسمي باسم الخارجية الهندية فيشنو براكاش قوله "ان الهند تشعر بقلق شديد ازاء التقارير عن تواجد عسكري صيني في اقليم كشمير المحتل من قبل باكستان".

واضاف براكاش "سنقوم بتحقيقات مستقلة من جانبنا للتأكد من حقيقة الوضع وسنتخذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان امن وسلامة البلاد في اثبات صحة التقارير".

واشارت الوكالة الى ان صحيفة (نيويورك تايمز) الامريكية ذكرت في تقرير صحافي "ان نحو سبعة الاف الى 11 الف جندي من الجيش الصيني يعملون في مشاريع انشائية صينية باكستانية في منطقة جيلجيت".

وذكرت ايضا "ان الجنود الصينيين يعملون على مد خطوط للسكك الحديدية تربط شرق الصين مع قاعدة جوادار البحرية الصينية الباكستانية المشتركة واقليم بلوشستان المطل على بحر العرب".

واوضحت الصحيفة "ان الصين تسعى الى الانتهاء من مد سكك الحديد بأسرع وقت ممكن حيث سيمكنها ذلك من تبادل نقل البضائع الصينية والنفط مع دول الخليج العربية في غضون 48 ساعة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف