أخبار

نتانياهو يستبعد تمديد تجميد بناء المستوطنات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ابلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون انه لن يتم تمديد تجميد بناء المستوطنات اليهودية الذي ينتهي العمل به نهاية اب/اغسطس الحالي، حسب ما افاد مكتبه الاربعاء.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله لكلينتون خلال اجتماع الثلاثاء "من المستحيل بحث قضية المستوطنات في الضفة الغربية، وهي احدى قضايا الاتفاق النهائي، والتعامل معها بشكل منفصل في بداية المحادثات المباشرة".

واضاف ان "اسرائيل لا تربط مشاركتها في المحادثات باستعادة السيطرة على قطاع غزة او اعادة تاهيل مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية من اجل العثور على حل للاجئين خارج الحدود الاسرائيلية" في اشارة الى عدد من القضايا الشائكة في المفاوضات.

وتابع "نحن لا نبحث عن اعذار لوقف المفاوضات. بل بالعكس، فقد اتينا الى هنا لايجاد حل حقيقي دون شروط مسبقة". هذا ودعا نتانياهو المستوطنين اليهود الى "ضبط النفس" بعد مقتل اربعة مستوطنين في الضفة الغربية على يد مسلحي حماس الثلاثاء.

وقال نتانياهو "في وقت كهذا تتحد فيه اسرائيل في حزنها العميق على قتل اربعة مدنيين ابرياء، ادعو كافة الاطراف الى التصرف بروح من ضبط النفس والمسؤولية واحترام القانون". وجاءت تصريحات نتانياهو في واشنطن حيث يشارك في اطلاق جولة جديدة من محادثات السلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف