أخبار

واشنطن توظف 140 خبيراً عراقياً في مشاريع خاصة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت الولايات المتحدة انها وظفت 140 خبيراً عراقياً في شؤون أسلحة الدمار الشامل في مشاريع خاصة إسهاماً منها بخفض مخاطر انتشار أسلحة الدمار الشامل في العالم.

بغداد: قالت السفارة الأميركية في العراق في بيان لها اليوم ان وزارة الطاقة الأميركية عملت ضمن برنامج المبادرات العالمية لمنع انتشار اسلحة الدمار الشامل على توظيف 140 خبيرا عراقيا سابقا في شؤون أسلحة الدمار الشامل من خلال مشاريع صغيرة النطاق للأبحاث وتطوير الاعمال.

وحول التعاون والشراكة بين أميركا والعراق اشار البيان ان وزارة الطاقة الأميركية قامت بترتيب اتصالات للخبراء العراقيين مع العلماء في الولايات المتحدة واوروبا والشرق الاوسط بغية اعادة دمجهم في المجتمعات الدولية للاعمال والعلوم.

كما لفت البيان الى ان وزارة الطاقة وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية عقدت ورشة عمل في مايو الماضي لتدريب أصحاب مصلحة رئيسيين عراقيين حول كيفية تطبيق البروتوكول الاضافي للوكالة الدولية للطاقة الذرية شمل آليات وبروتوكولات اعداد تقارير الدولة. يذكر ان واشنطن باتت تركز على دعم التعاون السياسي والتكنولوجي والاقتصادي مع بغداد على حساب تقليص الدور العسكري لها في العراق لاسيما مع تحول مهمتها من (حرب حرية العراق) الى عملية الفجر الجديد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف