أخبار

نصر الله ينتقد الطروحات حول نزع سلاح بيروت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


لايزال الغموض يحيط بالانفجارات التي وقعت بعد ظهر يوم الجمعة في جنوب لبنان والتي لم يصدر أي تأكيد رسمي حول أسبابها. وفي وقت ضرب الجيش اللبناني وحزب الله طوقا حول مكانها، امتنع حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله خلال كلمة ألقاها بمناسة يوم القدس عن التعليق على الحادث وانتقد الطروحات بنزع السلاح من بيروت داعيا الى "الهدوء والتهدئة".

بيروت: في حادث هو الثالث من نوعه في منطقة جنوب الليطاني وخلال فترة زمنية تتجاوز العام الواحد بقليل وقع انفجار في مبنى في بلدة الشهابية (الجنوب) افادت انباء انه يستخدم من قبل حزب الله كمخزن للأسلحة.

وفيما اكد مكتب حزب الله الإعلامي عدم وقوع أي إصابات لم يتطرق الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمته التي ألقاها بعد ظهر يوم الجمعة في بيروت بمناسبة يوم القدس، إلى الانفجار. و جاء في بيان مقتضب :"تنفي العلاقات الإعلامية في حزب الله ما تداولته وسائل الإعلام حول وقوع شهداء أو جرحى في الحريق الذي حصل في بلدة الشهابية". وأضاف: "يقوم الجيش اللبناني بالتحقيق في الحريق لمعرفة ملابساته". ولم يؤكد الحزب أو ينفي في البيان ما إذا كان الحريق وقع في منزل أحد المنتمين إلى حزب الله.

وكان متحدث عسكري افاد ان "ثلاثة انفجارات وقعت في منزل في خراج بلدة الشهابية" على بعد 15 كلم من مدينة صور الساحلية، مشيرا الى انه يعمل على التحقق من مصدرها.و اكد احد سكان الشهابية وهو يسكن قرب المبنى الذي وقع فيه الانفجار ان "المنزل مستأجر من حزب الله منذ وقت طويل". وقال ان "الانفجار تسبّب بأضرار بالغة في المنزل". كما ادى الانفجار الى اندلاع حريق هرعت سيارات إطفاء الى اخماده.

وفي حين أعاد هذا الانفجار التذكير بانفجارين سبق أن شهدتهما المنطقة في بلدتي خربة سلم في 14 تموز- يوليو 2009، وطير فلسيه في 12 تشرين الأول- اوكتوبر 2009، فإن ظروف الانفجارات الثلاثة متشابهة من ناحية التضارب في المعلومات حول أسباب وقوعها وعلاقة حزب الله بها.

اليونيفيل تنتظر نتائج تحقيقاتها لتحدد طبيعة الانفجارات
و اكد متحدث باسم قوة الامم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) لوكالة فرانس برس اليوم السبت ان القوة الدولية تنتظر نتائج تحقيقاتها لتحدد طبيعة الانفجارات التي وقعت امس في جنوب لبنان، علما ان المؤكد حتى الآن هو ان حريقا شب في موقع الحادث.

وقال نيراج سنيغ "بمعزل عن حقيقة ان حريقا شب في المكان، وحتى الحصول على النتائج من محققينا، لا يمكننا ان نؤكد اي شيء".
واضاف "اجرينا تحقيقات اضافية في موقع الحادث (...) والحصول على رد من المحققين سيستلزم بعض الوقت".

وفي كلمة ألقاها السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله بمناسبة يوم القدس العالمي قال إنه لا يمكن تجاهل او تناسي قضية القدس لأنها جزء من ديننا وحضارتنا وأخلاقنا وقيمنا وماضينا وتاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا. وأضاف "يوم القدس هو يوم التأكيد على الثوابت التي قدم من أجلها الكثير من الشهداء والدماء والتضحيات والآلام والأسرى والجرحى والبيوت المهدمة والملايين المهجرة".

وتابع " إنه يوم تأكيد الحق على مسامع العالم لنقول لهم إن التحديات والأخطار والصعوبات والآلام لم تغير حرفاً واحداً في هذه الثوابت وإن تغير البعض أو سقط في منتصف الطريق".

واضاف نصر الله "ان إسرائيل كيان غير شرعي وغير إنساني وغير أخلاقي لانه قام على الاغتصاب والقتل والمجازر وبالتالي لا يمكن أن يكتسب شرعية". وقال :" إن يوم القدس هو مناسبة عالمية لتسليط الضوء على ما تتعرض له القدس وفلسطين وشعبها وما يتعرض له المسجد الأقصى من مخاطر نسمع بها في كل يوم وما تتعرض له القدس كمدينة مقدسة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية من تهويد...".

نصرالله: الانسحاب الأميركي من العراق هو عنوان فشل

من جهة اخرى، رأى نصر الله ان الانسحاب الأميركي من العراق هو بالتأكيد عنوان فشل وهزيمة إذ لم يجرؤ أحد من الإدارة الأميركية على إلقاء خطاب نصر بل ما ألقي هو أقرب لأن يكون خطاب هزيمة. وأشار الى أن الأميركيين جاؤوا إلى العراق للبقاء وللسيطرة وليس للخروج بعد سنوات ولكنهم فوجئوا بالمقاومة التي بدأت باكرا وتحدثوا عن أخطاء هائلة وإستراتيجية في قراءة الساحة العراقية. (...)

واعتبر ان أميركا اليوم عاجزة عن شن حروب جديدة وتعاني أزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية وعجز نتيجة فشل عدوانها على هذه المنطقة.

وفي الشأن الداخلي اللبناني تطرق نصر الله الى معادلة الجيش والشعب والمقاومة داعيا الى تسليح الجيش اللبناني وتمكينه ليدافع عن السيادة اللبنانية والأرض اللبنانية والشعب اللبناني معربا عن أمله في أن يأخذ هذا الملف طريقه الجاد بعيدا عن الخطابات والشعارات والحماسات.

وقال" اننا غير معنيين بالتحقيق الدولي وبالمحكمة الدولية في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريريونحن غير معنيين بالاجابة عن أسئلة أو طلبات المدعي العام للمحكمة الدولية وقد قدمنا ما لدينا من قرائن ومعطيات للقضاء اللبناني بناء على طلب القضاء اللبناني وإذا كان لدى القضاء اللبناني أسئلة ومتابعات تعنيه يريد أن يحقق حولها فإننا جاهزون اما إذا كان دور القضاء اللبناني فقط صندوق بريد بيننا وبين المدعي العام للمحكمة الدولية فنحن لسنا جاهزين لأننا لسنا معنيين بالمحكمة الدولية والمدعي العام".

وكانت تقارير اعلامية قالت إن المدعي العام بالمحكمة القاضي دانيال بيلمار يمكن ان يصدر هذا الشهر قرارا باتهام اعضاء من حزب الله الشيعي في ما يتعلق بتفجير عام 2005 الذي ادى الى مقتل رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري و22 شخصا اخرين.

وشكك حزب الله في كثير من الاحيان بحياد المحكمة قائلا ان عملها قد يكون اعتمد على شهود زور وعلى تسجيلات هواتف قد يكون تلاعب بها جواسيس لاسرائيل اعتقلوا في لبنان.

وحول حادث برج أبي حيدر قال نصرالله انه مؤلم جدا ومؤسف وما حصل لا يحتاج إلى أي مكابرة بالتقييم فهو خسارة صافية ليس فيها ربح بكل المقاييس مؤكدا انها حادثة فردية وليس لها أي خلفيات. واضاف ان البعض "بدلا من اطفاء النار قرروا ان يصبوا عليها الزيت وان يشعلوا النار لا سيما على الموضوع المذهبي". وقال "هذا استغلال خطر جدا (...) يهدد الامن ولا يحفظه، يمزق ولا يحمي السلم". واضاف "ليس هكذا تعالج القضايا الخطرة في البلد، ليس هكذا يتصرف رجال الدولة ورجال السياسة وقادة الاحزاب".

وأحدثت الاشتباكات التي اوقعت قتيلين من الحزب وآخر من جمعية المشاريع، صدمة في الاوساط الشعبية والسياسية، بسبب تطور ما قيل انه "حادث فردي" بسرعة فائقة الى انتشار مسلح كثيف في الشوارع ومعارك استخدمت فيها شتى انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة. وانطلقت نتيجة ذلك حملة من فريق رئيس الحكومة سعد الحريري تطالب بجعل "بيروت منزوعة السلاح".

كما اعتبر نصر الله انه تم استغلال الحادث "لفتح ملف كبير جدا نعرف ان ليس في امكاننا ان نعالجه هو ملف السلاح وانتشار السلاح في لبنان".

وقال "كل بيت في لبنان فيه سلاح. هذا موضوع لا يخص حزب الله او جهة معينة... هذا ملف من الستينات والسبعينات وربما من الخمسينات (...) هذا الملف تعقد في الحرب الاهلية وزاده تعقيدا الاستحقاق الاسرائيلي ودخول عامل المقاومة على الخط". واضاف "ملف بهذا المستوى من التعقيد والتداخل الاقليمي يحتاج الى حكمة ووقت ومعالجات كبيرة".وقال ان حادثة برج ابي حيدر "تم تضخيمها بشكل كبير في وسائل الاعلام"، و"تم توظيفها واستغلالها".

وتابع "الذين اخطأوا ولم يعالجوا الحادث بشكل جيد، اقول لهم انتم لم تضعوا ملحا في الجرح بل وضعتم ملحا على السكين وغرزتم السكين وحركتموه".

ومساء الجمعة، رد سعد الحريري في خطاب ألقاه في حفل افطار دعا اليه في منزله على نصر الله من دون ان يسميه، وقال "في ما يخص ما حصل في بيروت مؤخرا، فبالنسبة لي، انا اذهب حيثما اشاء ولا احد يحدد لي الى اين اذهب".

واضاف "كما انني لست انا من يحمل السكين، فانا لا اعرف ان احمل سكينا، بل احمل قلما واعطي كتابا واعلم اناسا. انا ابن رفيق الحريري ورفيق الحريري هو رجل الدولة الاول، انا انسان متواضع وسأبقى متواضعا باذن الله، ومن اراد ان يفهم فليفهم".

وقال الحريري "حين تصبح بيوت الناس وممتلكاتهم عرضة للانتهاك، هل المطلوب ان نقف متفرجين من دون ان يكون لنا الحق بابداء الراي او الكلام؟ هذا الكلام مرفوض". كما تطرق الحريري الى اغتيال والده العام 2005، وقال "الحقيقة والعدالة ستأتيان باذن الله عبر المحكمة الدولية قريبا ان شاء الله".


ونفى سينغ "تقارير اعلامية تحدثت عن منع اليونيفيل من الوصول الى المكان"، موضحا ان "قائد القطاع الغربي دخل الى المنزل (...) ونتعاون بشكل جيد مع الجيش اللبناني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب ايران
احمد -

لم يعد هناك شك في ضلوع الحزب الايراني في اغتيال الحريري .. لذلك اصبحت المحكمة الدوليه تهز مضاجعم كمن يتخبطه مس

نزع سلاح
hala -

نزع سلاح حزب الله الشيعي الايراني الانتماء ما هي الا مسألة وقت ليس الا فالظروف الدولية ستتغير وموازين القوى لن تبقى في لبنان على ما هي عليه وعلى هذا الحزب الشيطاني المؤيد للارهاب ان يتعظ

لازم تخلص هالمسخرة
شيعي لا يؤمن بلفقيه -

هذا الحزب الايراني ورئيسه حسن نصر البلازما يريد الذهاب بالبنان الى لا رجعة ...فكل يوم حادثة شخصية وانفجار شخصي وما بعرف شو شخصي وازهاق الكثير من الارواح البريئة ولا يريد التخلي عن السلاح والذي هو سبب المصائب للبنان...واذا اتينا للحقيقة هذا السلاح لا يمكن ومن المستحيل ان يستخدم خارج نطاق حدود الدولة البنانة واذا فكرنا قليلا فاننا سنجد ان هذا الحزب يسعى وبكل وضوح الى تحويل لبنان الى الجمهورية الاسلامية الايرابنانية. ولو جرد هذا الحزب من سلاحه الفتاك سوف تعيش لبنان بامان وسلام ما حيينا. ولن نرى جاسوسا واحد على ارض لبنان وسبب وجود العملاء وبهذه الكثرة على مساحة صغيرة جغرافيا دليل واضح على عدم قبول الكثير بل الغالبية العظمى بما يفعله حسن البلازما. لانه لا يوجد ما يطمع به في لبنان وليس لديها تلك الاسرار والمنشأت النووية او اي شيء يكون سببا لوجود هذا الكم الهائل من العملاء. والعاقل يفهم ;

حزب للإنسانيّة
علي نور -

بل هناك يقين راسخ بأنّ إسرائيل ومن صنعها وأذيالهم من العرب المتخاذلين هم المتورّطون في اغتيال رفيق الحريري لأنّه وبكلّ بساطة اقترب كثيرا من المقاومة وسيّدها فكان لا بدّ من العقاب ولا بدّ من وراء ذلك من الزلزال الفتنة والرّابح بعد كلّ ذلك إسرائيل ومن يدور في فلكها.

Come out first
Bekaa3i -

يا سيد حسن اخرج من جحرك اولآ ثم نادي بالمقاومة فالمقاومون لا يهابون الموت

ما هذا السقوط؟
sgh -

حقيقة كنت احترم السيد نصر الله عندما كان يحترم نفسه و حزبه.اما ان ينزلق للتهديد ( ردا على الحكومة انها سترى من يحترم قراراتها و من لا يحترم القرارات المتعلقة بامن بيروت )و ان (المحكمة لا تعنيه و كأنه مواطن غير لبنانى و من دولة غير معنية بما يجرى فى لبنان)اذا كنت لبنانيا فيجب عليك احترام القرارات الصادرة عن الحكومة التى انت وحزبك ممثلين فيها.اتمنى عليك ان تكون مثل عامة اللبنانيين مواطن صالح تهمه هيبة هذا الوطن و استقراره.

العدو الغدار
مراقب -

اسرائيل تحشد جيشها على الحدود اللبنانيه و ذلك بمؤازرة بقايا ما تبقى من جيش لحد العميل...و قد دفعت امريكا لهؤلاء ما يقرب ال 15 مليون دولار ليقوموا بتاسيس اول تلفيزيون لبناني من الاراضي الفلسطينيه بقياده عملاء لحد....

اسرائيل عدوة
احمد -

علمت (الثبات) أن النية تتجه صوب توفير التمويل اللازم لإطلاق فضائية لبنانية من إسرائيل، تعمل على كسر ما يسمى بالحاجز النفسي الذي يفصل بين اللبنانيين وجيش لحد، خصوصاً أن تقديرات لبنانية أشارت على واشنطن بأن أوساطا شعبية ستكون ممهدة في المستقبل القريب للتسامح والتعامل مع أي جهة يناصبها حزب الله العداء، مذكرة بأن التجربة أثبتت أثناء مظاهرات ثورة الأرز مدى تسامح المتظاهرين مع من رفعوا صور إتيان صقر، وعقل هاشم، كما مرت شعارات ثوار الأرز المعادية للفلسطينيين.

جبل الجليد
فادي -

فضيحة رشوة النصف مليار دولار التي قدمتها الإدارة الأمريكية لحلفائها في لبنان، لتشويه صورة حزب الله، واستمراراً لمسلسل فضائح الزيارات السرية التي تقوم بها إلى لبنان وفود أمريكية متخصصة في مكافحة الإرهاب، والتي انكشف بعضها، خصوصاً بعد الجولة التفقدية على الحدود اللبنانية السورية، والتي قام بها سرا في 29/4/2010 فريق من برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، حضر إلى لبنان قبل عدة أسابيع وفد أمريكي تابع لنفس برنامج مكافحة الإرهاب، والتقى في عدة جلسات سرية مع عدد من الشخصيات، حيث جدد الدعم المادي، فضلاً عن أنه ناقش مع مستقبليه عدداً من القضايا الأمنية والسياسة. زيارة الوفد الأمريكي جاءت استجابة لطلب تقدم به فريق سياسي لبناني، لمواصلة الدعم المادي اللازم للاستمرار في حملة تشويه صورة حزب الله، وذلك بعدما قدم ذلك الفريق مفردات صرف المبلغ السابق، مع توضح الجهات والأشخاص التي استفادت منه، والذي كشف مساعد نائب وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدني؛ جيفري فيلتمان، في حزيران الماضي، أنه كان في حدود 500 مليون دولار. وقد علمت (الثبات) أن الوفد الأمريكي وضع مائة وخمسين مليون دولار بتصرف ;الحلفاء;، وذلك من خلال لجنة من اللبنانيين كان فيلتمان قد اختار عضويتها بنفسه، واتفق على أن تتولى عملية الإنفاق والمحاسبة حسبما يتراءى لها، لكن في غير بنود الصرف التي تقررها أمريكا.

احمد
محمد -

الذي يرى هذه الايام و يقراء الاعلام الحريري من محطات تلفزة الى صحف لا يرى اي اختلاف عما تنشره اسرائيل في صحفها و في منتدياتها الانترنت باللغه العربيه....من ثوار الارز و اتيان صقر و لبنانيو اسرائيل كلها مموله من امريكا و تبث الفتن و الضغينه و الحقد ضد المقاومه اللبنانيه

سلاح لثوار الارز
F@di -

فوجئت قيادات شمالية عدة بأن نافذين في السفارة المصرية في بيروت يتابعون الوضع في طرابلس وعكار والمنية والضنية بصورة تفصيلية، بما في ذلك جمع معلومات عن القوى السياسية كافة وعن الجمعيات ورؤساء البلديات. وفي الوقت نفسه، رصدت أجهزة أمنيّة لبنانيّة توزيع قوى حزبيّة إسلاميّة أسلحة فرديّة في عدد من بلدات وقرى في البقاعين الأوسط والغربي، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي حصلت في منطقة برج أبي حيدر.

سلاح لثوار الارز
F@di -

فوجئت قيادات شمالية عدة بأن نافذين في السفارة المصرية في بيروت يتابعون الوضع في طرابلس وعكار والمنية والضنية بصورة تفصيلية، بما في ذلك جمع معلومات عن القوى السياسية كافة وعن الجمعيات ورؤساء البلديات. وفي الوقت نفسه، رصدت أجهزة أمنيّة لبنانيّة توزيع قوى حزبيّة إسلاميّة أسلحة فرديّة في عدد من بلدات وقرى في البقاعين الأوسط والغربي، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي حصلت في منطقة برج أبي حيدر.

اللعب بالنار
سياسه اطفال -

سعد الحريري يلعب لعبة خطرة بايعاز من الاعراب وامريكا والصهاينة وهو يعلم لكنه يتغابى ويتوقع بان الكل أغبياء مثله فطفل الخليج المدلل يلعب بالنار ويتوقع ان دم ابيه سيكون درعاً واقي ولن يجرأاحداً على فضحه

اللعب بالنار
سياسه اطفال -

سعد الحريري يلعب لعبة خطرة بايعاز من الاعراب وامريكا والصهاينة وهو يعلم لكنه يتغابى ويتوقع بان الكل أغبياء مثله فطفل الخليج المدلل يلعب بالنار ويتوقع ان دم ابيه سيكون درعاً واقي ولن يجرأاحداً على فضحه

الموت لاسرائيل
سني يؤمن بالمقاومه -

لاحظوا المخطط: عندما يتكلم الحريرى بهدوء، يصعد اللهجة حلفاءه مرة جعجع او الحورى او فتفت وعلوش،وعندما يتكام عن العيش المشترك يكون مسبقا قد جهز لاحداث كبرج ابو حيدر او الشهابية، فلهم مخططاتهم في السياسة

الموت لاسرائيل
سني يؤمن بالمقاومه -

لاحظوا المخطط: عندما يتكلم الحريرى بهدوء، يصعد اللهجة حلفاءه مرة جعجع او الحورى او فتفت وعلوش،وعندما يتكام عن العيش المشترك يكون مسبقا قد جهز لاحداث كبرج ابو حيدر او الشهابية، فلهم مخططاتهم في السياسة

حاخامات سلف
عدو البلاهاء -

الوضع في لبنان ;على فوهة بركان يمكن أن ينفجر في اي لحظة، ونحن معرضون في أي لحظة لأن نشهد حادث مثل حادث برج ابي حيدر;، سائلا في حديث متلفز: ;أين أصبحت التحقيقات في حادثة عيون أرغش، فهي على غرار الحوادث التي تقع ويظهر فيها السلاح فجأة;. وذكر ;بنموذج 5 شباط والهجوم البربري على السفارة الدنماركية ;أين كان الذين يعلقون اليوم على حادثة برج أبي حيدر عندما وقع هذا الهجوم;.

حاخامات سلف
عدو البلاهاء -

الوضع في لبنان ;على فوهة بركان يمكن أن ينفجر في اي لحظة، ونحن معرضون في أي لحظة لأن نشهد حادث مثل حادث برج ابي حيدر;، سائلا في حديث متلفز: ;أين أصبحت التحقيقات في حادثة عيون أرغش، فهي على غرار الحوادث التي تقع ويظهر فيها السلاح فجأة;. وذكر ;بنموذج 5 شباط والهجوم البربري على السفارة الدنماركية ;أين كان الذين يعلقون اليوم على حادثة برج أبي حيدر عندما وقع هذا الهجوم;.

حكايات ما قبل النوم
أ.د.اسامه عبداللطيف -

مع كل احترامى الانسانى للسيد حسن نصر الله الا اننى وغيرى الكثيرين نجد انفسنا وقد اعترانا الملل من أحاديثه الخندقيه(اقصد التى تبث من خنادق تحت الأرض)والتى أضبحت لا تسمن ولا تغنى من جوع فكلها مكرره وتدور حول محور واحد ألا وهو بيان مدى أحقيه حزب الله فى الوجود بكامل عتاده البشرى والعسكرى وهو شىء لا ينكره أحد عليه وانما ما ننكره وقد أصبح مصدرا للملل والتململ بذات الوقت هو الكلمات الجوفاء التى أصبحت تتطاير خلال خطب السيد حسن نصر الله مصيبه فى طريقها القريب قبل البعيد والصديق قبل العدو ..ذلك العدو الذى لم ينله من كلمات السيد حسن نصر الله الا التهديد والوعيد بالويل والثبور وعظائم الأمور والتى لم نرى على الأرض منها ما يساوى واحد بالمائه مما وجهه اليها من تهديدات خطابيه تدغدغ فقط مشاعر البسطاء والعامه من البشر الذين يبحثون عمن يشعرهم بالقدره على التحدى حتى ولو كان ذلك كله على سبيل الوهم والايهام لتلك الجموع الملتهبه بالتصفيق والهتاف طالما ذلك لا يخرج عن اطار الخطابه..وأكاد أن اجزم أنه ان جد الجد ودقت طبول الحرب فلن تجد من هؤلاء غير أثار أقدامهم وهم يتدافعون يمنه ويسارا بحثا عن ملاذ آمن يقيهم من تلك المواجهات .إن حزب الله والقائمين عليه يعلم ذلك تمام العلم ومع ذلك يستمرون فى طريقهم الوهمى الذى لا يبغى حربا ولا يبغى تحريرا لفلسطين الا من خلال تلك اللقاءات العنتريه.

حكايات ما قبل النوم
أ.د.اسامه عبداللطيف -

مع كل احترامى الانسانى للسيد حسن نصر الله الا اننى وغيرى الكثيرين نجد انفسنا وقد اعترانا الملل من أحاديثه الخندقيه(اقصد التى تبث من خنادق تحت الأرض)والتى أضبحت لا تسمن ولا تغنى من جوع فكلها مكرره وتدور حول محور واحد ألا وهو بيان مدى أحقيه حزب الله فى الوجود بكامل عتاده البشرى والعسكرى وهو شىء لا ينكره أحد عليه وانما ما ننكره وقد أصبح مصدرا للملل والتململ بذات الوقت هو الكلمات الجوفاء التى أصبحت تتطاير خلال خطب السيد حسن نصر الله مصيبه فى طريقها القريب قبل البعيد والصديق قبل العدو ..ذلك العدو الذى لم ينله من كلمات السيد حسن نصر الله الا التهديد والوعيد بالويل والثبور وعظائم الأمور والتى لم نرى على الأرض منها ما يساوى واحد بالمائه مما وجهه اليها من تهديدات خطابيه تدغدغ فقط مشاعر البسطاء والعامه من البشر الذين يبحثون عمن يشعرهم بالقدره على التحدى حتى ولو كان ذلك كله على سبيل الوهم والايهام لتلك الجموع الملتهبه بالتصفيق والهتاف طالما ذلك لا يخرج عن اطار الخطابه..وأكاد أن اجزم أنه ان جد الجد ودقت طبول الحرب فلن تجد من هؤلاء غير أثار أقدامهم وهم يتدافعون يمنه ويسارا بحثا عن ملاذ آمن يقيهم من تلك المواجهات .إن حزب الله والقائمين عليه يعلم ذلك تمام العلم ومع ذلك يستمرون فى طريقهم الوهمى الذى لا يبغى حربا ولا يبغى تحريرا لفلسطين الا من خلال تلك اللقاءات العنتريه.

حكايات ما قبل النوم
أ.د.اسامه عبداللطيف -

مع كل احترامى الانسانى للسيد حسن نصر الله اللا اننى وغيرى الكثيرين نجد انفسنا وقد اعترانا الملل من أحاديثه الخندقيه(اقصد التى تبث من خنادق تحت الأرض)والتى أصبحت لا تسمن ولا تغنى من جوع فكلها مكرره وتدور حول محور واحد ألا وهو بيان مدى أحقيه حزب الله فى الوجود بكامل عتاده البشرى والعسكرى وهو شىء لا ينكره أحد عليه وانما ما ننكره وقد أصبح مصدرا للملل والتململ بذات الوقت هو الكلمات الجوفاء التى أصبحت تتطاير خلال خطب السيد حسن نصر الله مصيبه فى طريقها القريب قبل البعيد والصديق قبل العدو ..ذلك العدو الذى لم ينله من كلمات السيد حسن نصر الله اللا التهديد والوعيد بالويل والثبور وعظائم الأمور والتى لم نرى على الأرض منها ما يساوى واحد بالمائه مما وجهه اليها من تهديدات خطابيه تدغدغ فقط مشاعر البسطاء والعامه من البشر الذين يبحثون عمن يشعرهم بالقدره على التحدى حتى ولو كان ذلك كله على سبيل الوهم والايهام لتلك الجموع الملتهبه بالتصفيق والهتاف طالما ذلك لا يخرج عن اطار الخطابه..وأكاد أن اجزم أنه ان جد الجد ودقت طبول الحرب فلن تجد من هؤلاء غير أثار أقدامهم وهم يتدافعون يمنه ويسارا بحثا عن ملاذ آمن يقيهم من تلك المواجهات .إن حزب الله والقائمين عليه يعلمون ذلك تمام العلم ومع ذلك يستمرون فى طريقهم الوهمى الذى لا يبغى حربا ولا يبغى تحريرا لفلسطين اللا من خلال تلك اللقاءات العنتريه.

حكايات ما قبل النوم
أ.د.اسامه عبداللطيف -

مع كل احترامى الانسانى للسيد حسن نصر الله اللا اننى وغيرى الكثيرين نجد انفسنا وقد اعترانا الملل من أحاديثه الخندقيه(اقصد التى تبث من خنادق تحت الأرض)والتى أصبحت لا تسمن ولا تغنى من جوع فكلها مكرره وتدور حول محور واحد ألا وهو بيان مدى أحقيه حزب الله فى الوجود بكامل عتاده البشرى والعسكرى وهو شىء لا ينكره أحد عليه وانما ما ننكره وقد أصبح مصدرا للملل والتململ بذات الوقت هو الكلمات الجوفاء التى أصبحت تتطاير خلال خطب السيد حسن نصر الله مصيبه فى طريقها القريب قبل البعيد والصديق قبل العدو ..ذلك العدو الذى لم ينله من كلمات السيد حسن نصر الله اللا التهديد والوعيد بالويل والثبور وعظائم الأمور والتى لم نرى على الأرض منها ما يساوى واحد بالمائه مما وجهه اليها من تهديدات خطابيه تدغدغ فقط مشاعر البسطاء والعامه من البشر الذين يبحثون عمن يشعرهم بالقدره على التحدى حتى ولو كان ذلك كله على سبيل الوهم والايهام لتلك الجموع الملتهبه بالتصفيق والهتاف طالما ذلك لا يخرج عن اطار الخطابه..وأكاد أن اجزم أنه ان جد الجد ودقت طبول الحرب فلن تجد من هؤلاء غير أثار أقدامهم وهم يتدافعون يمنه ويسارا بحثا عن ملاذ آمن يقيهم من تلك المواجهات .إن حزب الله والقائمين عليه يعلمون ذلك تمام العلم ومع ذلك يستمرون فى طريقهم الوهمى الذى لا يبغى حربا ولا يبغى تحريرا لفلسطين اللا من خلال تلك اللقاءات العنتريه.

الحل الوحيد
بنت الضاحية -

نحن كلبنانيين فشلنا بجد بتكوين دولة مدنية حديثة والمخرج الوحيد والخلاص هو أن تنظم لبنان الى ايران وتكون تحت وصاية ايرانية مباشرة وينظم الجيش اللبناني الى الجيش الايراني (فقط من يثبت ولائهم وليس الخونة) ومن لايعجبه الوضع فليرحل الى الخليج او اسرائيل.

الحل الوحيد
بنت الضاحية -

نحن كلبنانيين فشلنا بجد بتكوين دولة مدنية حديثة والمخرج الوحيد والخلاص هو أن تنظم لبنان الى ايران وتكون تحت وصاية ايرانية مباشرة وينظم الجيش اللبناني الى الجيش الايراني (فقط من يثبت ولائهم وليس الخونة) ومن لايعجبه الوضع فليرحل الى الخليج او اسرائيل.

الاسلام الحقيقي
عائشه -

شكرا لايران المسلمه ...شكرا لايران لانها ساعدت لبنان ليتحرر من العدو الظالم و الغدار اسرائيل...المقاومه باقيه مادامت اسرائيل باقيه...الشعب في جنوب لبنان يجمي مقاومته باظافره...و الذي يريد ان ينزع سلاحنا...عليه ان يجرب...فوالله سنكون كلنا حسن نصرالله...ايران هي صديقة و من العبث و تضييع الوقت بوصفها عدوة بدل اسرائيل...

الاسلام الحقيقي
عائشه -

شكرا لايران المسلمه ...شكرا لايران لانها ساعدت لبنان ليتحرر من العدو الظالم و الغدار اسرائيل...المقاومه باقيه مادامت اسرائيل باقيه...الشعب في جنوب لبنان يجمي مقاومته باظافره...و الذي يريد ان ينزع سلاحنا...عليه ان يجرب...فوالله سنكون كلنا حسن نصرالله...ايران هي صديقة و من العبث و تضييع الوقت بوصفها عدوة بدل اسرائيل...

خيرها بغيرها
الخوري شربل\استعلامي -

كانوا منذ زمن قصير اعداء لسوريا ...و نحن لا ننسى صراخهم : مو فاجئناكم...سوريا بره....و الان سوري صارت صديقه و اكل على السحور و لا ننسى البخور و سوريا صارت مش بره ...لا جوه....و الان جاء دور ايران...و نسمع نفس الصراخ....ايران بره ...ايران عدوه , الشيعه عملاؤ لايران ....حزب الله ايراني ...الخ...و طبعا الجارة في الجنوب اسرائيل....و سوف يصحون على ان ايران هي فد داخل قلب كل لبناني يكره العدو الاوحد اسرائيل,,,,و لن تخرج ابدا من قلوبنا,,,,و الذي سوف يخرج هم عملاء اسرائيل..و سوف تصحى امريكا و يرون انهم دفعوا المليار دولار في الهواء...و صحتين عل كل قلب لبناني اخذ المال الامريكي...و نقول لامريكا بكرا تاكلون غيرها...صح النوم

خيرها بغيرها
الخوري شربل\استعلامي -

كانوا منذ زمن قصير اعداء لسوريا ...و نحن لا ننسى صراخهم : مو فاجئناكم...سوريا بره....و الان سوري صارت صديقه و اكل على السحور و لا ننسى البخور و سوريا صارت مش بره ...لا جوه....و الان جاء دور ايران...و نسمع نفس الصراخ....ايران بره ...ايران عدوه , الشيعه عملاؤ لايران ....حزب الله ايراني ...الخ...و طبعا الجارة في الجنوب اسرائيل....و سوف يصحون على ان ايران هي فد داخل قلب كل لبناني يكره العدو الاوحد اسرائيل,,,,و لن تخرج ابدا من قلوبنا,,,,و الذي سوف يخرج هم عملاء اسرائيل..و سوف تصحى امريكا و يرون انهم دفعوا المليار دولار في الهواء...و صحتين عل كل قلب لبناني اخذ المال الامريكي...و نقول لامريكا بكرا تاكلون غيرها...صح النوم

من هي الضحيه الثانيه
الخوري شربل\استعلامي -

هل ستقوم اسرائيل بتسليم من قتل الحريري...و هل سيحاكم الموسادي الجد على ما فعله...لا اعتقد ....اسرائيل لا تحاكم ...و لا يمكن محاكمه مجرمي الحرب اليهود ,,,,من مجزرة دير ياسين الى اغتيال المبحوح و مجزرة السفينه التركيه و غيرها من المجازر ...اسرائيل ولد مدلل يمكنه قتلنا جميعا باسم الدفاع عن النفس....يعني سننتظر عقودا لمعرفة من قتل الحريري...و لن يسلم الجد..لانه اصبحا جدا جدا جدا...و ستفهموها على الطاير

من هي الضحيه الثانيه
الخوري شربل\استعلامي -

هل ستقوم اسرائيل بتسليم من قتل الحريري...و هل سيحاكم الموسادي الجد على ما فعله...لا اعتقد ....اسرائيل لا تحاكم ...و لا يمكن محاكمه مجرمي الحرب اليهود ,,,,من مجزرة دير ياسين الى اغتيال المبحوح و مجزرة السفينه التركيه و غيرها من المجازر ...اسرائيل ولد مدلل يمكنه قتلنا جميعا باسم الدفاع عن النفس....يعني سننتظر عقودا لمعرفة من قتل الحريري...و لن يسلم الجد..لانه اصبحا جدا جدا جدا...و ستفهموها على الطاير

الله ينصر حزب الله
رقية/المغرب -

انكشف حلفاء اسرائيل بلبنان اقصد فريق 14 اذار من خلال دفاعه المستميت عن اسرائيل ومحاولة تبرئتها من دم الحريري والله انفضحتم من المشرق الى المغرب يا جماعة السنيورة وجعجع والجميل وانطوان زهرة انفضحتم امام الشعوب العربية وزال الغربال الذي اختفيتم وراءه طوال ما مضى غريب من يسمي حزب الله انه حزب ايراني ان شاء الله يكون بوذي ما العيب في ذلك الاهم انه مرغ انف اقوى جيش في الشرق الاوسط في الوحل واربك كل خطط امريكا من المغرب العربي نبعت لحزب الله وحلفائه كل ود وتحية

الله ينصر حزب الله
رقية/المغرب -

انكشف حلفاء اسرائيل بلبنان اقصد فريق 14 اذار من خلال دفاعه المستميت عن اسرائيل ومحاولة تبرئتها من دم الحريري والله انفضحتم من المشرق الى المغرب يا جماعة السنيورة وجعجع والجميل وانطوان زهرة انفضحتم امام الشعوب العربية وزال الغربال الذي اختفيتم وراءه طوال ما مضى غريب من يسمي حزب الله انه حزب ايراني ان شاء الله يكون بوذي ما العيب في ذلك الاهم انه مرغ انف اقوى جيش في الشرق الاوسط في الوحل واربك كل خطط امريكا من المغرب العربي نبعت لحزب الله وحلفائه كل ود وتحية

بيروت للكل يا سعد
عمر حسين \بيروت -

بيروت لنا و لنا فقط هكذا يتكلم سياسيوا الحريري...هل هذا كلام انسان عنده عقل ؟ يعني اصبحت بيروت كلها ملكا لؤجيه و سوليدير..الا يكفي اخراج اهل بيروت من المدينه التجاريه...للذين لا يعرفون بيروت ان هناك اسواق تجاريه كانت تمثل الشيعه و اعني سوق سرسق..و لا ننسى سوق الذهب الذي كا يتمثل بالارمن و الارثوذكس و اليهود و سوق الوقيه و سوق الخضرة و اسواق اخرى ذهبت الى جيوب ال الحريري...اين هذا المال ؟ هل اشتروا بيروت كلها ...لا يا شيخ ..بيروت فيها كل الطوائف و لا يفيد قول المجدلاني و علوش ان بيروت لهم اي السنه....لهم طريق الجديده...فقط..اعملوها امارة اذا اردتم اما البقي فهو لكل لبناني و لا يهم دينه او مذهبه

بيروت للكل يا سعد
عمر حسين \بيروت -

بيروت لنا و لنا فقط هكذا يتكلم سياسيوا الحريري...هل هذا كلام انسان عنده عقل ؟ يعني اصبحت بيروت كلها ملكا لؤجيه و سوليدير..الا يكفي اخراج اهل بيروت من المدينه التجاريه...للذين لا يعرفون بيروت ان هناك اسواق تجاريه كانت تمثل الشيعه و اعني سوق سرسق..و لا ننسى سوق الذهب الذي كا يتمثل بالارمن و الارثوذكس و اليهود و سوق الوقيه و سوق الخضرة و اسواق اخرى ذهبت الى جيوب ال الحريري...اين هذا المال ؟ هل اشتروا بيروت كلها ...لا يا شيخ ..بيروت فيها كل الطوائف و لا يفيد قول المجدلاني و علوش ان بيروت لهم اي السنه....لهم طريق الجديده...فقط..اعملوها امارة اذا اردتم اما البقي فهو لكل لبناني و لا يهم دينه او مذهبه

>>>
عدو البلاهاء -

شو ان كان حزب الله شيعي و ايراني..فارسي... يعني هو خائن ؟ يا خيو انشاء الله يكون بوذي و شركسي و اشوري و كلداني و فينيقي و اموري...المهم انه قاتل اسرائيل و انتصر,,,,اكثر الحاقدين يريدون تبرئة اسرائيل من القتل و المجازر...بس نحن لسنا هبلاء...اسمعوا هذه النكته...سمع جحا احدهم ان هناك عرس بالضيعه فصدقه...لما ذهب الى هناك و وجد جنازة فقام يصفق فسالهم احدهم : هل تصفق يا جحاو هناك ميتا و جناز ؟...قال جحا : اتيت الى هنا و لم اجلب معي هديه للعروس ففرحت ...و هكذا صفقت...لان هناك جنازة ولا عرسا

>>>
عدو البلاهاء -

شو ان كان حزب الله شيعي و ايراني..فارسي... يعني هو خائن ؟ يا خيو انشاء الله يكون بوذي و شركسي و اشوري و كلداني و فينيقي و اموري...المهم انه قاتل اسرائيل و انتصر,,,,اكثر الحاقدين يريدون تبرئة اسرائيل من القتل و المجازر...بس نحن لسنا هبلاء...اسمعوا هذه النكته...سمع جحا احدهم ان هناك عرس بالضيعه فصدقه...لما ذهب الى هناك و وجد جنازة فقام يصفق فسالهم احدهم : هل تصفق يا جحاو هناك ميتا و جناز ؟...قال جحا : اتيت الى هنا و لم اجلب معي هديه للعروس ففرحت ...و هكذا صفقت...لان هناك جنازة ولا عرسا

فتش عن الموساد بيننا
مراقب جدا -

هل قتل او اغتيال الحريري كان من اجل خلق محكمه لحزب الله ؟ سؤال يطرحه الكثير من اللبنانيين و هم بحيرة من امرهم بعد كشف الشبكات الصهيونيه و هروب الكثير منهم الى اسرائيل...و من المعقول ان الجد المتهم بالاغتيال , هرب بعد الحادث بيوم واحد..و يمكن ان تكون هناك سفارة ساعدته بالهروب...يعني من عنده هيليكوبتر فوق السطوح ؟

فتش عن الموساد بيننا
مراقب جدا -

هل قتل او اغتيال الحريري كان من اجل خلق محكمه لحزب الله ؟ سؤال يطرحه الكثير من اللبنانيين و هم بحيرة من امرهم بعد كشف الشبكات الصهيونيه و هروب الكثير منهم الى اسرائيل...و من المعقول ان الجد المتهم بالاغتيال , هرب بعد الحادث بيوم واحد..و يمكن ان تكون هناك سفارة ساعدته بالهروب...يعني من عنده هيليكوبتر فوق السطوح ؟

سؤال...
جعفر -

اين كان حسن نصرلا وحلفاءة البعثيين واسيادة الايرانيين عندما كان العملاء يعيثون تجسسا في لبنان??? ولماذا استطاع لبنان التخلص من العملاء لمجرد أن تولى الحريري وفريق 14 آذار زمام الأمور؟؟

عيب علينا نحن السنه
سني بيروتي -

هل من المعقول أن ينبري رجل مثل سمير جعجع و يهاجم المقاومه اللبناتيه و هو متهم من قبل أهل بيروت السنيّة هذه بالذات -كما يقولون- بأنه هو من حاصرهم وقطع عنهم الماء والخبز في عدوان 1982، وذلك بالتعاون والتواطؤ الكامل مع إسرائيل وهو من ارتكب أبشع المجازر التاريخية بحق السنّة بالتحديد في ذلك الاجتياح الشهير، وأبرزها مجزرة صبرا وشاتيلا الشهيرة، إضافة إلى المجازر الشهيرة الأخرى ضد المسيحيين، وأيضا اغتيال الشهيد رشيد كرامي السني رئيس الوزراء اللبناني المعروف! و نحن ساكتون ...

كلنا نصرالله
سني بيروتي -

بيروت لكل اللبنانيين والسنّة حصن المقاومة الحصين...و نصرالله سيدها و محرر لبنان

قرف
قرفان -

اصحاب التعليق 6-7-8-9و10 هم شخص واحد.....واصحاب التعليق 11-12-16-17-18-19-20-21 و 26 شخص واحد. واعتقد بانهم موظفين من قبل حزب ايران للبلة ههههههههه

قرف
قرفان -

يمكن القول ان التهدئة باتت على حد السكين، وان الردود، والردود على الردود بين الضاحية وقريطم تؤشر على ترنحها؟ السؤال بات مطروحاً بقوة بعد كلام ليل امس الذي لم يمحه النهار، بل جعله يتفاعل، اذ ان الرد على كلام الامين العام لحزب الله في يوم القدس جاء سريعاً من رئيس الحكومة خلال افطار في قريطم، ليشكل دليلاً على ان ترددات برج ابي حيدر ما زالت تتفاعل بقوة، على رغم كل الاتصالات التي شهدتها الايام الماضية، وابرزها السحور الحريري الدمشقي... في غضون ذلك، بدأت الاوساط السياسية تتحدث عن مسعيَين قد تشهدهما الايام المقبلة، الاول لنبيه بري الذي تردد انه عرض هاتفياً مع سعد الدين الحريري للمستجدات، والثاني لوليد جنبلاط. فهل تنجح هذه المساعي او ان انعكاس الخطاب السياسي على الشارع يبقى اسرع، وهذا ما يمكن ان يلمسه اي متجول في بيروت متحسساً شوارعها.

قرف بصحيح
حسام -

الى الرقم 27 الذي كتب التالي:27. قرف قرفان - GMT 16:30:18 2010 السبت 4 سبتمبراصحاب التعليق 6-7-8-9و10 هم شخص واحد.....واصحاب التعليق 11-12-16-17-18-19-20-21 و 26 شخص واحد. واعتقد بانهم موظفين من قبل حزب ايران للبلة ههههههههه ولك كشفت نفسك مرسل بقية التعليقات التي تهاجم وتحرض اللبنانييين سنة وشيعة، مسلمين ومسيحيين، على بعضهم البعض. صحيح انك اسم على مسمى يا قرف

قرف
قرفان -

والله يا صاحب التعليق 29 حسام انك انت المحرض وانت من كاتب المجموعة الثانية وانا قرفان منك ومن اشكالك اتركو لبنان في حالة انت وحسن نصر البلازما قرفتونا بعيشتنا حلو عن

فلتحكم اسرائيل
abedelrahmanitani -

فلتحكم اسرائيل واميركا بلاد العرب والمسلمين فالدول التي تحكمهما هاتين الدولتين تعيشان باحسن ما يمكن فهذه فلسطين والعراق وافغانستان بلاد تعيش بنعيم غير موجود بسويسرا ويتمتون بالرخاء والديمقراطية والامان والسلام

الحل الوحيد
بنت الضاحية -

نحن كلبنانيين فشلنا بجد بتكوين دولة مدنية حديثة والمخرج الوحيد والخلاص هو أن تنظم لبنان الى ايران وتكون تحت وصاية ايرانية مباشرة وينظم الجيش اللبناني الى الجيش الايراني (فقط من يثبت ولائهم وليس الخونة) ومن لايعجبه الوضع فليرحل الى الخليج او اسرائيل.

بنت الضاحية
الى اين -

الحل الوحيد هو ان يذهب نصرالله الى ايران ....جعجع و الجميل الى اسرائيل و عون الى فرنسا و الشيخ سعد حيث هو كان موجودا السعوديه ...و هيك بيرتاح لبنان

هذا هو نصر الله
عمر حسين / بيروت -

لا استطيع ان افهم ماذا يريد هؤلاء الفرس المجوس (حزب الله) وأعوانه من حركة الذين كانوا يسمون انفسهم بالمحرومين والان هم اصبحوا مجرمين وسارقين , ماذا يريدون من بيروت بحملهم السلاح والقتال هناك فليذهبوا الى الضاحية الجنوبية معقلهم ومبيت مريدهم وملهمهم المليشياوي والذي يقبع في دهاليز الضاحية واقبيتها يشم هؤاءها العفن , ماذا يريد ومن وراءه قتلة خليفة المؤمنين عمر بن الخطاب وحفدة ابو لؤلؤة المجوسي من بيروت واهلها. هؤلاء القوم لا يقيمون وزنا لا لأعراف ولا لمواثيق أنهم ان حدثوا كذبوا وان اؤتمنوا خانوا. الرجل الوحبد(رفيق الحريري ) رحمه الله الذي علم ابناءهم وساعدهم في محنتهم اغتالوه ووزعوا الحلويات في الضاحية الجنوبية فرحا بمقتلة.... ماذا تنتظرون منهم اذا انظروا الى وجوههم الى وجه حسن نصر الله ومعظم قادتهم تعلوه امارات الحقد والضغينة والغدر والاجرام... تاريخهم حافل بذلك انهم يدنسون مساجد اهل السنة والجماعة لأنها فقط تحمل اسماء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , ويدمرون ويخربون ويسرقون مدارس لانها تحمل اسماء سيدات وزوجات رسولنا الكريم ,فئة ضالة تنتهك الحرمات وتفعل المحرمات وتنتهك الاعراض وتدنس مساجد الله .... هؤلاء حزب الله وحركة امل الشيعيتين لا يعرفون شيء سوى الغدر وحمل السلاح والطعن من الخلف أن حدثوا كذبوا وأن أؤتمنوا خانوا..... لا يفل الديد الا الحديد وليعلم اهل سنة بيروت ولبنان انهم هؤلاء قوم وفئة بغت ........شكرا ايلاف