أخبار

رجل دين شيعي يثير أزمة سياسية وطائفية في الكويت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قطع أعضاء في البرلمان الكويتي صيامهم عن التصريحات السياسية بسبب عطلة البرلمان الطويلة نسبيا، والممتدة حتى السادس والعشرين من الشهر المقبل، على وقع تجاوزات رجل دين شيعي كويتي، وإساءات للطائفة السنية، وهو الأمر الذي أحيا مطالبات لإستجواب وزير الداخلية، إضافة الى إسترداده من لندن، وتجريده من الجنسية الكويتية.

الكويت: لليوم الثالث على التوالي حفلت قضية الإساءات التي وجهها رجل الدين الكويتي الشيعي ياسر الحبيب، وتجاوزه للقوانين الكويتية المجرمة للإساءات الطائفية، عبر تصريحات لصحيفة محلية كويتية، من مقر إقامته في العاصمة البريطانية لندن، حيث وجه إساءات شديدة للسيدة عائشة إحدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي السيدة التي لها رمزيتها وحصانتها لدى الطائفة السنية، على النقيض تماما لدى بعض أفراد الطائفة الشيعية، وهو الأمر الذي كان الدافع القوي وراء نشوب أزمة سياسية في الداخل الكويتي، على خلفية تحرك أعضاء في البرلمان الكويتي للتصدي لرجل الدين الشيعي، الذي جوبه بإدانة ورفض من قبل بعض النواب الشيعة في البرلمان الكويتي، وكذلك الشجب والإستنكار لما تلفظ به رجل الدين الحبيب، وسط تهديدات برلمانية بإستخدام أقصة ما يسمح به الدستور الكويتي لمساءلة من أسموهم بالمسؤولين الصامتين عن تجاوزات الحبيب.

وحتى اللحظة فإن كتلة التنمية والإصلاح البرلمانية المعارضة بقيادة النائب فيصل المسلم، قد قررت توجيه المساءلة السياسية نحو وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح، على خلفية تهاون الوزارة في البدء بإجراءات تعميم مذكرة أمنية دولية للشرطة الدولية (الإنتربول)، لإسترداد ياسر الحبيب، ومحاكمته، وإيداعه السجن، خصوصا وأن كتلة التنمية والإصلاح أكدت في وقت سابق أنها تملك معلومات حول تجديد وزارة الداخلية لجواز سفر رجل الدين الشيعي عبر السفارة الكويتية في لندن، حيث يقيم الحبيب منذ أن نال اللجوء السياسي هناك، بعد تمكنه من مغادرة الكويت بصورة غامضة، ومنها إنتقل الى إيران، ثم الى العراق، التي غادرها عام 2005 الى لندن التي إستقر بها، وأسس هناك نشاطات جديدة له، أبرزها صحيفة أسبوعية، موقعا إلكترونيا شخصيا يضمنه بإستمرار أغلب خطبه وأفكاره وتصريحاته المثيرة للجدل، ومنها بالطبع الإساءة للرموز الدينية لدى الطائفة السنية.

وعمليا نفت وزارة الداخلية الكويتية أن يكون جواز سفر ياسر الحبيب المنتهي عام 2008 قد جرى تجديده بأي صورة من الصور منذ ذلك الوقت، وأن الأنباء عن تجديد وثيقة سفره غير صحيحة عن الإطلاق، وأنها لن تترد في إتحاذ التدابير اللازمة ضده، بعد إساءاته الأخيرة، علما أن رد وزارة الداخلية جاءت بالتوازي مع دعوات برلمانية صريحة ومباشرة لإٍسقاط جنسية ياسر الحبيب الكويتية، كرد حكومي مقنع، يمكن أن يوقف الإجراءات الوشيكة لكتل أعضاء في البرلمان الكويتي.

وفي مسعى لإطفاء الأزمة التي تتحول تدريجيا من أزمة طائفية خلقتها تصريحات رجل الدين الشيعي ، الى أزمة سياسية فقد دخلت الحكومة الكويتية على خط الأزمة، معتبرة أن الإساءات والإستفزازات الطائفية غير مقبولة، وتستخدم لتمزيق الوحدة الوطنية الكويتية، وأنه سيكون للحكومة موقف حازم منها، إذا ما تكررت، إذ أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان أن الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها، وأن الحكومة ستتحرك بقوة وحزم للجم جميع أشكال الإساءات للوحدة الوطنية، ومن بين هذه الإجراءات القيام حكوميا بكل ما يلزم ضد الحبيب.

من جهته علق النائب الكويتي في البرلمان الكويتي وهو من الطائفة الشيعية ساخرا على الحملة البرلمانية وتصعيدها وفقا لآراء وتصريحات رجل الدين الشيعي، أنه سيطلب من رئيس الوزراء إعلان حالة الطوارئ في البلاد، وسيطلب من رئيس الولايات المتحدة الأميركية إيداع ياسر الحبيب في معتقلات غوانتانامو.

قصة الحبيب
هو ياسر يحيى عبد الله الحبيب من مواليد سنة 1979 خطيب ديني شيعي كويتي عرف بأسلوبه الحاد في بيان آرائه في مجال العقيدة واستنتاجاته وتصوراته حول التاريخ الإسلامي وسعيه الدؤوب لنشر الإسلام الشيعي في العالم ومحاربة أي إسلام آخر مخالف له بعدم إعطاء مجاملة لأي شخصيات مختلف عليها يحترمها المسلمون السنة أو غيرهم من الطوائف الإسلامية الأخرى، وتركزت محاضراته ومقالاته على هدف الإنتقام ممن يعتبرهم الشيعة قتلة فاطمة الزهراء، وإن كانت لهم مكانة عند السنة باعتبارهم صحابة.

وأتم إعلانه الحرب على الصحابة عن طريق طرح ما اعتبره كشفًا لحقائق مخفية في كتب التاريخ الإسلامي لم يجرؤ أحد على طرحها في الزمن المعاصر إلا أنه جاهر بالبراءة منها في المجالس الخاصة له ، مما أدى إلى إغضاب التيارات الدينية السنية في الكويت فأثاروا ضجة ضده حتى ألقت السلطات الكويتية القبض عليه، وتحولت قضيته بعدها إلى قضية أمن دولة ليصدر عليه حكم في أيار|مايو 2004 بالسجن لعشر سنوات، وهو الحكم الذي أدانته الكثير من المنظمات الدولية لحقوق الإنسان ومنها منظمة العفو الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية، لكنه لم يقض في السجن إلا مدة ثلاثة أشهر؛ أطلق سراحه بعدها بما وصف رسميا بأنه rdquo;خطأ إداريldquo; وتمكّن من الهجرة غير الشرعية إلى العراق وثم إلى إيران ومن هناك نال حق اللجوء في بريطانيا، دون أن تتمكن السلطات الكويتية من اعتقاله مجددا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتركوه
عبدالرزاق المالكي -

عائشة رضي الله عنها تأتي براءتها من السماء في حادثة الافك الشهيرة وهذا وامثاله يتجرؤون على مقام احب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم الى قلبه بعد خديجة رضي الله عنها.فأي أي جنون اكثر من هذا؟

اتركوه
عبدالرزاق المالكي -

عائشة رضي الله عنها تأتي براءتها من السماء في حادثة الافك الشهيرة وهذا وامثاله يتجرؤون على مقام احب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم الى قلبه بعد خديجة رضي الله عنها.فأي أي جنون اكثر من هذا؟

روحي فداء لأمنا
مسلم -

ايلاف المدعو حبيب لم يسيئ للطائفة السبية بالكويت بل طعن بعرض نبيا محمد علية الصلاة والسلام فيجب على كل مؤمن غيور على عرض امهات المؤمنين ان يستنكر هذة الاساءة وليست الطائفة السنية بالكويت

روحي فداء لأمنا
مسلم -

ايلاف المدعو حبيب لم يسيئ للطائفة السبية بالكويت بل طعن بعرض نبيا محمد علية الصلاة والسلام فيجب على كل مؤمن غيور على عرض امهات المؤمنين ان يستنكر هذة الاساءة وليست الطائفة السنية بالكويت

تساهل ؟
خليجي مخلص -

تساهل امير الكويت الحالي مع الشيعه هو الذي جراء هذا الصفوي التطاول على ازواج وصحابة الرسول الكريم .. كيف يحكم بعشر سنوات وييخرج من السجن بعد ثلاثة اشهر !!وما قصة عدنان وعبد الصمد مع مقتل عماد مغنيه الا دليل على ذلك ايضاء.اتمنى ان يعلم شيعة الخليج انهم اقلية وماهي مشاعر السنه تجاههم .

تساهل ؟
خليجي مخلص -

تساهل امير الكويت الحالي مع الشيعه هو الذي جراء هذا الصفوي التطاول على ازواج وصحابة الرسول الكريم .. كيف يحكم بعشر سنوات وييخرج من السجن بعد ثلاثة اشهر !!وما قصة عدنان وعبد الصمد مع مقتل عماد مغنيه الا دليل على ذلك ايضاء.اتمنى ان يعلم شيعة الخليج انهم اقلية وماهي مشاعر السنه تجاههم .

اوقفو هذا الخبيث
Rahal -

الصحابة هم صحابة رسول الله ورفقاء دعوته الذين أثنى الله عليهم في مواضع كثيرة من القرآن قال تعالى( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) [التوبة:100].قال تعالى: ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً ) [الفتح:29] ومن سبهم بعد هذه الآيات فهو مكذب بالقرآن. والواجب نحوهم محبتهم والترضي عنهم والدفاع عنهم، ورد من تعرض لأعراضهم، ولا شك أن حبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان، وقد أجمع العلماء على عدالتهم، أما التعرض لهم وسبهم وازدرائهم فقد قال ابن تيمية رحمه الله: ( إن كان مستحلاً لسب الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر ). وقد حذر النبي من ذلك بقوله: { من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين } [السلسلة الصحيحة:2340]. وقال عليه الصلاة والسلام: { لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم أو نصيفه } [رواه البخاري]. قال الشيخ محمد ابن عبد الوهاب: ( فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله من إكرامهم، ومن اعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذب الله تعالى فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر ). وسئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين فقال: ( ما أراه على الإسلام ). وقال الإمام مالك رحمه الله: ( من شتم أحداً من أصحاب محمد أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو ابن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قتل. أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فإنه كذب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله عنها فراش النبي والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر ). قال ابن كثير عند تفسير قوله تعالى: ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) وقد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها

اوقفو هذا الخبيث
Rahal -

الصحابة هم صحابة رسول الله ورفقاء دعوته الذين أثنى الله عليهم في مواضع كثيرة من القرآن قال تعالى( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) [التوبة:100].قال تعالى: ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً ) [الفتح:29] ومن سبهم بعد هذه الآيات فهو مكذب بالقرآن. والواجب نحوهم محبتهم والترضي عنهم والدفاع عنهم، ورد من تعرض لأعراضهم، ولا شك أن حبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان، وقد أجمع العلماء على عدالتهم، أما التعرض لهم وسبهم وازدرائهم فقد قال ابن تيمية رحمه الله: ( إن كان مستحلاً لسب الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر ). وقد حذر النبي من ذلك بقوله: { من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين } [السلسلة الصحيحة:2340]. وقال عليه الصلاة والسلام: { لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم أو نصيفه } [رواه البخاري]. قال الشيخ محمد ابن عبد الوهاب: ( فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله من إكرامهم، ومن اعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذب الله تعالى فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر ). وسئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين فقال: ( ما أراه على الإسلام ). وقال الإمام مالك رحمه الله: ( من شتم أحداً من أصحاب محمد أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو ابن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قتل. أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فإنه كذب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله عنها فراش النبي والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر ). قال ابن كثير عند تفسير قوله تعالى: ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) وقد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها

................
suha -

... الله يبرئها للسيدة عائشة في القرأن الكريم ويقدرها ويأمرنا باحترامها وحفظ مكانتها ويقول انها ام المؤمنين بقوله تعالى(النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وازواجه امهاتكم)صدق الله العظيم... وهذا الياسر يسبها ويشتمهاويتقول عليها (حاشاها) يعني يخالف كلام الله تعالى عيني عينك ويكفر به ويتكبر عليه ..فبالله عليكم هل هذا بمسلم ؟؟؟

................
suha -

... الله يبرئها للسيدة عائشة في القرأن الكريم ويقدرها ويأمرنا باحترامها وحفظ مكانتها ويقول انها ام المؤمنين بقوله تعالى(النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وازواجه امهاتكم)صدق الله العظيم... وهذا الياسر يسبها ويشتمهاويتقول عليها (حاشاها) يعني يخالف كلام الله تعالى عيني عينك ويكفر به ويتكبر عليه ..فبالله عليكم هل هذا بمسلم ؟؟؟

الخاسر
شيعي و افتخر -

هذا ليس ياسر الحبيب و انما سموه بالخاسر فهو ليس برجل دين لانه لم يرى و لا ليوم واحد الحوزات الدينية، هو اعلامي صحفي عنده مرض حب الظهور و ينتهج طريقة ;خالف تعرف; لكي يداوي مرضه و هو لا يمثل الا نفسه.هو خطر على الشيعة قبل ان يكون خطر على السنة فهو يهاجم جميع رموز الشيعة من علماء على مر العصور.مدعوم من قبل المخابرات الامريكية و البريطانية و الا لما دافعت عنه الخارجية الامريكية عندما سجن فالكويت فهل هو مواطن امريكي لكي تتدخل وزارة الخارجية الامريكية و تصدر بيانا ضد اقوى حليف لها في الخليج يعني دولة الكويت، كم هناك من سجناء رأي كما يسمونهم و لا نرى الخارجية الامريكية و لا غيرها تتدخل لأجلهم و لم يستطع الخروج من السجن بسبب خطأ اداري فلولا تدخل المخابرات الامريكية والبريطانية لما رأى النور و ذهب منعم مكرم الى لندن لكي يسرح و يمرح و يسب هذا و ذاك.يكفر كل من لا يوافقهم الرأي و ان كان شيعيا اثنى عشري بل حتى اكبر علماء الشيعة المعاصرين كالامام الخميني و السيد الخامنئي و السيد فضل الله و أغلب المراجع العظام يراهم منحرفين و يرى نفسه و ;بعض; التيار الشيرازي هم الناجين فقط ممن ينتهجون نهج مجتبى الشيرازي الذي يسب ويلعن الجميع بلا استثناء.هذا منبوذ من قبل كل الشيعة علماء كانوا أو عوام.اللهم اشهد اننا نتبرء اليك من عمل هذا ;المشبوه; و اطلب من إدارة موقع ايلاف ازالة هذا الخبر لكي لا نشفي مرضه بنشر افكاره المنحرفة و الترويج اليه.

الخاسر
شيعي و افتخر -

هذا ليس ياسر الحبيب و انما سموه بالخاسر فهو ليس برجل دين لانه لم يرى و لا ليوم واحد الحوزات الدينية، هو اعلامي صحفي عنده مرض حب الظهور و ينتهج طريقة ;خالف تعرف; لكي يداوي مرضه و هو لا يمثل الا نفسه.هو خطر على الشيعة قبل ان يكون خطر على السنة فهو يهاجم جميع رموز الشيعة من علماء على مر العصور.مدعوم من قبل المخابرات الامريكية و البريطانية و الا لما دافعت عنه الخارجية الامريكية عندما سجن فالكويت فهل هو مواطن امريكي لكي تتدخل وزارة الخارجية الامريكية و تصدر بيانا ضد اقوى حليف لها في الخليج يعني دولة الكويت، كم هناك من سجناء رأي كما يسمونهم و لا نرى الخارجية الامريكية و لا غيرها تتدخل لأجلهم و لم يستطع الخروج من السجن بسبب خطأ اداري فلولا تدخل المخابرات الامريكية والبريطانية لما رأى النور و ذهب منعم مكرم الى لندن لكي يسرح و يمرح و يسب هذا و ذاك.يكفر كل من لا يوافقهم الرأي و ان كان شيعيا اثنى عشري بل حتى اكبر علماء الشيعة المعاصرين كالامام الخميني و السيد الخامنئي و السيد فضل الله و أغلب المراجع العظام يراهم منحرفين و يرى نفسه و ;بعض; التيار الشيرازي هم الناجين فقط ممن ينتهجون نهج مجتبى الشيرازي الذي يسب ويلعن الجميع بلا استثناء.هذا منبوذ من قبل كل الشيعة علماء كانوا أو عوام.اللهم اشهد اننا نتبرء اليك من عمل هذا ;المشبوه; و اطلب من إدارة موقع ايلاف ازالة هذا الخبر لكي لا نشفي مرضه بنشر افكاره المنحرفة و الترويج اليه.

يوم عاشوراء يوم فرح
ابو سعد -

اثارة النعرات الطائفيه مرفوضة جملة وتفصيلا فلماذا يوم عاشوراء يوم فرح وسرورويمر مرور الكرام وكلمه قالها شخص عبر فيها عن رأيه الشخصي وهو رأي مرفوض ولا نقبله تقوم الدنيا ولا تقعد اذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف بيوت الناس بالحجارة

يوم عاشوراء يوم فرح
ابو سعد -

اثارة النعرات الطائفيه مرفوضة جملة وتفصيلا فلماذا يوم عاشوراء يوم فرح وسرورويمر مرور الكرام وكلمه قالها شخص عبر فيها عن رأيه الشخصي وهو رأي مرفوض ولا نقبله تقوم الدنيا ولا تقعد اذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف بيوت الناس بالحجارة

الحنتولي مرة أخرى
جاسم المطيري -

الكاتب أردني ومختص بأزمات الأردن من نقص مياه, وجرائم وغلاء في الأردن, لذلك أن يكتب عن الكويت فانه يعتبر تدخلا سافرا في شؤون الكويت ومحاولة رخيصة لاثارة النعرات الطائفية.نحن الكويتيون قادرين على حل واستيعاب مشاكلنا دونما حاجة لكاتب غريب يحاول اثارة النعرات الطائفية بهذه الطريقة المكشوفة.

الحنتولي مرة أخرى
جاسم المطيري -

الكاتب أردني ومختص بأزمات الأردن من نقص مياه, وجرائم وغلاء في الأردن, لذلك أن يكتب عن الكويت فانه يعتبر تدخلا سافرا في شؤون الكويت ومحاولة رخيصة لاثارة النعرات الطائفية.نحن الكويتيون قادرين على حل واستيعاب مشاكلنا دونما حاجة لكاتب غريب يحاول اثارة النعرات الطائفية بهذه الطريقة المكشوفة.

هذا ماورثناه
صالح -

الاخ صاحب التعليق رقم3 انا شيعي والله اجل واحترم ازواج وصحابة رسول الله ص مذ حييت ولا احد يدعي الاسلام ويتجاوز على زوجات النبي مهما وصلنا من احاديث وتقول لانها لاتصمد امام القران الكريم الذي يعتبر نساء النبي امهات المؤمنين وكفانا بهذا الوصف القرآني حفظا لكرامة زوجات النبي اما هذا الصبي المدعو ياسر من الظلم ان يحسب على المذهب الشيعي بل هو من مصائب الشيعة التي وقعت عليهم بسببه وامثاله وهذا هو وشيوخ التكفير والقس تيري جونز الذي يدعو الى حرق القران الكريم يوم السبت القادم في خانة واحدة ولااخفيك باننا سنة وشيعة نعاني من ثقافة وتراث لاندري من عبث بهما ليوصلنا الى ماوصلنا اليه فلا ندعي المثالية وننكر ثقافة الشتم والتكفير بل هي موجودة ونحن من ضحاياهاوهي التي اولدت لنا ياسر حبيب وشيوخ التكفير فامرنا جميعا الى الله تعالى ونبرأ منهم ومن ثقافتهم

هذا ماورثناه
صالح -

الاخ صاحب التعليق رقم3 انا شيعي والله اجل واحترم ازواج وصحابة رسول الله ص مذ حييت ولا احد يدعي الاسلام ويتجاوز على زوجات النبي مهما وصلنا من احاديث وتقول لانها لاتصمد امام القران الكريم الذي يعتبر نساء النبي امهات المؤمنين وكفانا بهذا الوصف القرآني حفظا لكرامة زوجات النبي اما هذا الصبي المدعو ياسر من الظلم ان يحسب على المذهب الشيعي بل هو من مصائب الشيعة التي وقعت عليهم بسببه وامثاله وهذا هو وشيوخ التكفير والقس تيري جونز الذي يدعو الى حرق القران الكريم يوم السبت القادم في خانة واحدة ولااخفيك باننا سنة وشيعة نعاني من ثقافة وتراث لاندري من عبث بهما ليوصلنا الى ماوصلنا اليه فلا ندعي المثالية وننكر ثقافة الشتم والتكفير بل هي موجودة ونحن من ضحاياهاوهي التي اولدت لنا ياسر حبيب وشيوخ التكفير فامرنا جميعا الى الله تعالى ونبرأ منهم ومن ثقافتهم

حصاد
كويتي -

الان ستبدئون يا اهل الكويت حصاد ما زرعته ايديكم من تدمير العراق استعدو لابتلاعكم من قبل ايران وهنيئا; لكم قناة الانوار الطائفيه

حصاد
كويتي -

الان ستبدئون يا اهل الكويت حصاد ما زرعته ايديكم من تدمير العراق استعدو لابتلاعكم من قبل ايران وهنيئا; لكم قناة الانوار الطائفيه

صفوي
علي ابو فيصل -

هذالمدعو ياسر الغير حبيب هو احد الصفوين الجدد عملاء ايران في منطقة الشرق الاوسط بعد ان تجرات ايران على التطاول على كل شي يخص التاريخ العربي والاسلامي وذلك بعد ان ساعد الكويتين سنة قبل الشيعة بان تسقط امريكا بمساعدة ومباركة ايرانية حكم السنة في العراق..... سوف تتجرعون سم مراره الحرب الطائقية وسوف تشتعل سنوات ولن تستطيعون السيطرة عليها فابشخص كهذا الصوفي الذي لايفقه باز لدين سوا التحريض وتمجيد ايران اللعينة. هذا مصير ك من ساعد على ابعاد سنة العراق على الحكم فهم كانة صمام الامان لكل المنطقة العربية والغد لناظره لقريب.

صفوي
علي ابو فيصل -

هذالمدعو ياسر الغير حبيب هو احد الصفوين الجدد عملاء ايران في منطقة الشرق الاوسط بعد ان تجرات ايران على التطاول على كل شي يخص التاريخ العربي والاسلامي وذلك بعد ان ساعد الكويتين سنة قبل الشيعة بان تسقط امريكا بمساعدة ومباركة ايرانية حكم السنة في العراق..... سوف تتجرعون سم مراره الحرب الطائقية وسوف تشتعل سنوات ولن تستطيعون السيطرة عليها فابشخص كهذا الصوفي الذي لايفقه باز لدين سوا التحريض وتمجيد ايران اللعينة. هذا مصير ك من ساعد على ابعاد سنة العراق على الحكم فهم كانة صمام الامان لكل المنطقة العربية والغد لناظره لقريب.

الى استغربه الكويت
محمد صالح -

الى استغربه وزير الداخلية الكويتية منع الشخ العريفى من دخول الكويت بسبب كلأمه عن السيستانى والفرق كبير بين الأثنين هذا يسب ويتهم زوجة رسول الله بابشع الأوصاف فرق بين السماء والأرض هل حكومة الكويت خائفة من ايران الكويت امثل السعودية اكثر بلد تاذت من ايران وعمالهاماذا تنتظر حكومة الكويت والله دويلات دمامل فى خصر الخليج قطر مع ايران والكويت خايفة من ايران ملوك صدق من قال هؤلأ لأامان لهم بيعو الأرض و؟؟؟من جل الفقيه وين المسلمين السنة من هذا القبيح المتمادى عاملوه مثل ماعاملتو العريفى

الى استغربه الكويت
محمد صالح -

الى استغربه وزير الداخلية الكويتية منع الشخ العريفى من دخول الكويت بسبب كلأمه عن السيستانى والفرق كبير بين الأثنين هذا يسب ويتهم زوجة رسول الله بابشع الأوصاف فرق بين السماء والأرض هل حكومة الكويت خائفة من ايران الكويت امثل السعودية اكثر بلد تاذت من ايران وعمالهاماذا تنتظر حكومة الكويت والله دويلات دمامل فى خصر الخليج قطر مع ايران والكويت خايفة من ايران ملوك صدق من قال هؤلأ لأامان لهم بيعو الأرض و؟؟؟من جل الفقيه وين المسلمين السنة من هذا القبيح المتمادى عاملوه مثل ماعاملتو العريفى

عائشة
العراقي -

السلام عليكم عائشةمرتدة بحسب السنه نفسهم فهي خرجت على امام المسلمين وخليفتهم وعندنا ان كل من خرج على الخلفاء الراشدين اي ابو بكر وعمر وعثمان فهو مرتد وعلية فهي مرتدة مثل امراة نوح ولوط

عائشة
العراقي -

السلام عليكم عائشةمرتدة بحسب السنه نفسهم فهي خرجت على امام المسلمين وخليفتهم وعندنا ان كل من خرج على الخلفاء الراشدين اي ابو بكر وعمر وعثمان فهو مرتد وعلية فهي مرتدة مثل امراة نوح ولوط

عائشة!
التميمي -

وهل التي تجيش الجيوش لقتال أخ الرسول الاعظم وأبن عمة أمام المتقين علي بن أبي طالب تستحق القدسية سؤال بسيط

عائشة!
التميمي -

وهل التي تجيش الجيوش لقتال أخ الرسول الاعظم وأبن عمة أمام المتقين علي بن أبي طالب تستحق القدسية سؤال بسيط

المخدوعون
Xxx -

بسم الله الرحمن الرحيم.. في التحقيق الروائي الصحيح بالسند والبرهان فإن عائشة الني قاتلت عليا(ع) في معركة الجمل مع كل ما تكّنه لبني هاشم من حقد أعمى هي التي تآمرت على قتل النبي(ص) عبر دسّ السم له وذلك إفساحا للمجال أمام أبيها بالتنسيق المحكم مع عمر في استلام الحكم والسلطة واغتصاب حق علي(ع) في خلافة الرسول الأكرم(ص) في النص القرآني الصريح يا أيها النبي بلّغ ما أنزل اليك من ربك فإن لم تفعل ما بلّغت رسالتك...هذا هو الأمر العظيم الذي ربطه الله عزّ و جل باللإعتراف بالنبوة..ألا وهو إكمال الطريق من بعد النبي بالخليفة الحق المنصّب من قبل الله سبحانه وتعالى كي لا يختلف عليه الناس..فهل يعقل أن يذهب النبي(ص) من دون تعيين خليفة شرعي يتولى مهمة السراط المستقيم من بعده أم يترك الأمر فوصى بأيدي البشر الذين تحكمهم الشهوات في تقرير مصير الأمة والإسلام؟! هذه المؤامرة الخطيرة التي نظمها عمر بالتنسيق مع أبي بكر و عائشة إبتدأت بالتخلف عن جيش أسامة ودسّ السم للنبي واغتصاب حق بيت النبوة بالحكم وإزاحة علي(ع) الذي هو مفتاح مدينة علم النبي(ص) و الذي إستكمل بالهجوم على بيت الزهراء بقيادة عمر وضربها و ترهيبها وجر بعلها لإجباره على البيعة المشؤومة لأبي بكر في تغيير مصير الإسلام و تزييفه! وهذا ما يفسر غضب بضعة الرسول فاطمة التي يتصل غضبها بغضب الله بالنص النبوي الصريح بعد الهجوم على دارها وكسر ضلعها ما قد أدى الى إستشهادها..وهذا ما يثبت إختفاء قبرها بناءا لطلبها من علي(ع) دفنها في الليل المظلم كي تبقى مستورة ولا يصلي عليها أحد من الذين قتلوها! فيا أيها الغافلين عن الحق إرجعوا الى أهل الحق أهل بيت الرسول(ص) ولا تنصاعوا وراء هؤلاء المدعوون بالصحابة الذين خانوا النبي(ص) وكتموا بالنفاق ووقوموا باستعراض ونقد كل جرائمهم العلنية التي أقلّها إتهام عمر للنبي بالجهر والخرف وهو على فراش الموت بعد أن قال (ص) إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و عترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا...فقال عمر إن النبي ليهجر..و حرّفوا الأحاديث و طمسوا الحقائق وجمعوا فضائل علي(ع) وأهل البيت وأحرقوها ومنعوا الناس بمجرد ذكرها على ألسنتهم وذلك في إطار الخطة السياسية المحكمة في إضطهاد أهل البيت وإزاحتهم عن السلطة وتجريدهم من فدك التي كانت بمثابة القوة الإقتصادية في يدهم وإتباع سياسات القمع والترهيب والترغيب بحق عامة

المخدوعون
Xxx -

بسم الله الرحمن الرحيم.. في التحقيق الروائي الصحيح بالسند والبرهان فإن عائشة الني قاتلت عليا(ع) في معركة الجمل مع كل ما تكّنه لبني هاشم من حقد أعمى هي التي تآمرت على قتل النبي(ص) عبر دسّ السم له وذلك إفساحا للمجال أمام أبيها بالتنسيق المحكم مع عمر في استلام الحكم والسلطة واغتصاب حق علي(ع) في خلافة الرسول الأكرم(ص) في النص القرآني الصريح يا أيها النبي بلّغ ما أنزل اليك من ربك فإن لم تفعل ما بلّغت رسالتك...هذا هو الأمر العظيم الذي ربطه الله عزّ و جل باللإعتراف بالنبوة..ألا وهو إكمال الطريق من بعد النبي بالخليفة الحق المنصّب من قبل الله سبحانه وتعالى كي لا يختلف عليه الناس..فهل يعقل أن يذهب النبي(ص) من دون تعيين خليفة شرعي يتولى مهمة السراط المستقيم من بعده أم يترك الأمر فوصى بأيدي البشر الذين تحكمهم الشهوات في تقرير مصير الأمة والإسلام؟! هذه المؤامرة الخطيرة التي نظمها عمر بالتنسيق مع أبي بكر و عائشة إبتدأت بالتخلف عن جيش أسامة ودسّ السم للنبي واغتصاب حق بيت النبوة بالحكم وإزاحة علي(ع) الذي هو مفتاح مدينة علم النبي(ص) و الذي إستكمل بالهجوم على بيت الزهراء بقيادة عمر وضربها و ترهيبها وجر بعلها لإجباره على البيعة المشؤومة لأبي بكر في تغيير مصير الإسلام و تزييفه! وهذا ما يفسر غضب بضعة الرسول فاطمة التي يتصل غضبها بغضب الله بالنص النبوي الصريح بعد الهجوم على دارها وكسر ضلعها ما قد أدى الى إستشهادها..وهذا ما يثبت إختفاء قبرها بناءا لطلبها من علي(ع) دفنها في الليل المظلم كي تبقى مستورة ولا يصلي عليها أحد من الذين قتلوها! فيا أيها الغافلين عن الحق إرجعوا الى أهل الحق أهل بيت الرسول(ص) ولا تنصاعوا وراء هؤلاء المدعوون بالصحابة الذين خانوا النبي(ص) وكتموا بالنفاق ووقوموا باستعراض ونقد كل جرائمهم العلنية التي أقلّها إتهام عمر للنبي بالجهر والخرف وهو على فراش الموت بعد أن قال (ص) إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و عترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا...فقال عمر إن النبي ليهجر..و حرّفوا الأحاديث و طمسوا الحقائق وجمعوا فضائل علي(ع) وأهل البيت وأحرقوها ومنعوا الناس بمجرد ذكرها على ألسنتهم وذلك في إطار الخطة السياسية المحكمة في إضطهاد أهل البيت وإزاحتهم عن السلطة وتجريدهم من فدك التي كانت بمثابة القوة الإقتصادية في يدهم وإتباع سياسات القمع والترهيب والترغيب بحق عامة

أيران راس الحيه
أبوعبدالعزيز -

تحاول أيران دائماً تخريب الدين الاسلامي من الداخل بأدخال البدع و المحرمات ..حيث أن الايرانيين يكرهون الاسلام الذي دمر أمبراطوريتهم الفارسيه ..أنني أدعوا أخواني الشيعة العرب الي أتباع مرجعياتهم العربية المتحرره من بدعة الولي الفقيه الخمينيه..

أيران راس الحيه
أبوعبدالعزيز -

تحاول أيران دائماً تخريب الدين الاسلامي من الداخل بأدخال البدع و المحرمات ..حيث أن الايرانيين يكرهون الاسلام الذي دمر أمبراطوريتهم الفارسيه ..أنني أدعوا أخواني الشيعة العرب الي أتباع مرجعياتهم العربية المتحرره من بدعة الولي الفقيه الخمينيه..

عقلنا العربي
نادر جاسم -

سنبقى نحن العرب نخاف من الادلة و الحقائق , لقد اجمعت كتب التاريخ على ان عائشة هي التي سببت باثارة الفتنة ضد الخليفة عثمان والتسبب بقتل المسلمين في حرب الجمل. هذا التاريخ مكتوب بمؤلفين سنة وليسوا شيعة لكننا قوم نحب العمى ونقدس الآباء على حساب منطق العلم و حقائق البحث

عقلنا العربي
نادر جاسم -

سنبقى نحن العرب نخاف من الادلة و الحقائق , لقد اجمعت كتب التاريخ على ان عائشة هي التي سببت باثارة الفتنة ضد الخليفة عثمان والتسبب بقتل المسلمين في حرب الجمل. هذا التاريخ مكتوب بمؤلفين سنة وليسوا شيعة لكننا قوم نحب العمى ونقدس الآباء على حساب منطق العلم و حقائق البحث

قفوا لحظة
جابر السهلي -

المدعو ياس رالحبيب لايمثلنا نحن الشيعة فهو انسان يدعي العلم وهو سليط اللسان لم يسلم منه لا القريب ولا البعيد حتى العلماء الشيعة تطاول عليهم وسبهم، أما نحن فنبرأ السيدة عائشة مما قال المدعو،، وأعتقد أنه من هؤلاء الذين يومنون ب: خالف تعرف

قفوا لحظة
جابر السهلي -

المدعو ياس رالحبيب لايمثلنا نحن الشيعة فهو انسان يدعي العلم وهو سليط اللسان لم يسلم منه لا القريب ولا البعيد حتى العلماء الشيعة تطاول عليهم وسبهم، أما نحن فنبرأ السيدة عائشة مما قال المدعو،، وأعتقد أنه من هؤلاء الذين يومنون ب: خالف تعرف

اللهم انصر ياسر حبيب
علي القلاف -

اللهم انصر ياسر حبيب

اللهم انصر ياسر حبيب
علي القلاف -

اللهم انصر ياسر حبيب

طفل
زكي -

طفل عاق من مواليد 1979 وحاسب روحو شيخهلكت أنت ,أمثالك ورب الكعبةالى كاتب المقال لماذا أستعملت مصطلح طائفة بكثرة طائفة سنية أو طائفة شيعية هناك أسلام واحد كتاب الله وسنة رسوله-ص-ما نسبة السنة والشيعة في الكويتأظن ان الكويت بلد الأسلام الصحيح والعلماء الشرفاءويجب على الحكومة الكويتية أن تضرب من يد من حديد على هؤلاء الخوارج وزنادقة العصر من الأطفال الشيوخ.أذا كنتم تعرفون وتحبون مقام أهل البيت فلا تسبوا أهل البيت فنحن السنة أولى منكم أيها الخوارج من اهل البيتالحديث يطول ولكن أقول كلمة الختام لأوكان أهل البيت ‘ايشين في زمننا هذا لتبر~وا من أعمالكم الدنيئة.

طفل
زكي -

طفل عاق من مواليد 1979 وحاسب روحو شيخهلكت أنت ,أمثالك ورب الكعبةالى كاتب المقال لماذا أستعملت مصطلح طائفة بكثرة طائفة سنية أو طائفة شيعية هناك أسلام واحد كتاب الله وسنة رسوله-ص-ما نسبة السنة والشيعة في الكويتأظن ان الكويت بلد الأسلام الصحيح والعلماء الشرفاءويجب على الحكومة الكويتية أن تضرب من يد من حديد على هؤلاء الخوارج وزنادقة العصر من الأطفال الشيوخ.أذا كنتم تعرفون وتحبون مقام أهل البيت فلا تسبوا أهل البيت فنحن السنة أولى منكم أيها الخوارج من اهل البيتالحديث يطول ولكن أقول كلمة الختام لأوكان أهل البيت ‘ايشين في زمننا هذا لتبر~وا من أعمالكم الدنيئة.

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

لوحظ دور من بعض دول في الغرب والشرق في الموضوع وهذه هي خطة العالمية من الحقد على المسلمين العرب في دول الخليج ويمكن طرد عملاء هؤلاء الدول في حالة الضبط وحرمان من دخول الخليج العربي والعديد من الدول العربية والاسلامية .

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

لوحظ دور من بعض دول في الغرب والشرق في الموضوع وهذه هي خطة العالمية من الحقد على المسلمين العرب في دول الخليج ويمكن طرد عملاء هؤلاء الدول في حالة الضبط وحرمان من دخول الخليج العربي والعديد من الدول العربية والاسلامية .

عائشه في كتب السنه
ابو جعفر -

الاختلاف بين السنه و الشيعه في ام المؤمنين اختلاف كبير فالشيعه وقفو ضد عائشه في حرب الجمل حيث انها خرجت على امام زمانها و هذا الاختلاف الذي طعن في امور كثيره اما الكتب السنيه فيوجد فيها الكثير من التهجم على ام المؤمنين عائشه و منها: 1- يروي البخاري في صحيحه ; ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏يقول ‏ ‏دخلت أنا وأخو ‏ ‏عائشة ‏ ‏على ‏ ‏عائشة فسألها أخوها عن غسل النبي ‏ (ص) ‏ ‏فدعت بإناء نحوا من صاع فاغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب . كيف ام المؤمنين تطبق الغسل امام رجل؟ 2- ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها . حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصطاد بها شباب قريش . من الذي يطعن في عرض الرسول السنه ام الشيعه؟ 3- واقعة الافك : يروي مسلم في صحيحه ; قالت فتشهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حين جلس ثم قال أما بعد يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا فإن كنت بريئة فسيبرئك الله وإن كنت ‏ ‏ألممت ‏ ‏بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه قالت فلما قضى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مقالته ‏ ‏قلص ‏ ‏دمعي حتى ما أحس منه قطرة فقلت لأبي أجب عني رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فيما قال فقال والله ما أدري ما أقول لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت لأمي أجيبي عني رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقالت والله ما أدري ما أقول لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت وأنا جارية حديثة السن لا أقرأ كثيرا من القرآن إني والله لقد عرفت أنكم قد سمعتم بهذا حتى استقر في نفوسكم وصدقتم به. هل الرسول و الصحابه يشكون في عائشه؟ و هناك الكثير الكثير لا اريد ان اطيل عليكم تحياتي لجميع المسلمين

عائشه في كتب السنه
ابو جعفر -

الاختلاف بين السنه و الشيعه في ام المؤمنين اختلاف كبير فالشيعه وقفو ضد عائشه في حرب الجمل حيث انها خرجت على امام زمانها و هذا الاختلاف الذي طعن في امور كثيره اما الكتب السنيه فيوجد فيها الكثير من التهجم على ام المؤمنين عائشه و منها: 1- يروي البخاري في صحيحه ; ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏يقول ‏ ‏دخلت أنا وأخو ‏ ‏عائشة ‏ ‏على ‏ ‏عائشة فسألها أخوها عن غسل النبي ‏ (ص) ‏ ‏فدعت بإناء نحوا من صاع فاغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب . كيف ام المؤمنين تطبق الغسل امام رجل؟ 2- ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها . حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصطاد بها شباب قريش . من الذي يطعن في عرض الرسول السنه ام الشيعه؟ 3- واقعة الافك : يروي مسلم في صحيحه ; قالت فتشهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حين جلس ثم قال أما بعد يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا فإن كنت بريئة فسيبرئك الله وإن كنت ‏ ‏ألممت ‏ ‏بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه قالت فلما قضى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مقالته ‏ ‏قلص ‏ ‏دمعي حتى ما أحس منه قطرة فقلت لأبي أجب عني رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فيما قال فقال والله ما أدري ما أقول لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت لأمي أجيبي عني رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقالت والله ما أدري ما أقول لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت وأنا جارية حديثة السن لا أقرأ كثيرا من القرآن إني والله لقد عرفت أنكم قد سمعتم بهذا حتى استقر في نفوسكم وصدقتم به. هل الرسول و الصحابه يشكون في عائشه؟ و هناك الكثير الكثير لا اريد ان اطيل عليكم تحياتي لجميع المسلمين

شخص بغيض مو كويتي
بسمة المطيري-الكويت -

الظاهر انه مدفوع من دولة معروفة حتى يولع منطقة الخليج ويدخلها بمرحلة الفتنة والصراعات الداخلية بس الحمد لله انه انكشف على حقيقته واقول لعلي القلاف ان شاء الله تنحشر وياه بنفس المكان لأنكم من نفس النوع تحياتي للمحترمين.

شخص بغيض مو كويتي
بسمة المطيري-الكويت -

الظاهر انه مدفوع من دولة معروفة حتى يولع منطقة الخليج ويدخلها بمرحلة الفتنة والصراعات الداخلية بس الحمد لله انه انكشف على حقيقته واقول لعلي القلاف ان شاء الله تنحشر وياه بنفس المكان لأنكم من نفس النوع تحياتي للمحترمين.

رد الىرقم 13وو14
محمدد صالح -

((((حق الرد على من يتهم زوجة رسول الله ))))اذا ايلأف تريد الحق انتم ماحد سلم منكم لم تتوقف على عائشة ولأنكم كاذبين صناعتكم الكذب وعبادتكم التقية هى وقفت على عائشة كرم الله وجهها لم يسلم منكم احد سبيتو ابوبكر وعمر وعثمان وخالد ابن الوليد وصلأح الدين وتهمتوهم وسبيتوهم ولعنتوهم

رد الىرقم 13وو14
محمدد صالح -

((((حق الرد على من يتهم زوجة رسول الله ))))اذا ايلأف تريد الحق انتم ماحد سلم منكم لم تتوقف على عائشة ولأنكم كاذبين صناعتكم الكذب وعبادتكم التقية هى وقفت على عائشة كرم الله وجهها لم يسلم منكم احد سبيتو ابوبكر وعمر وعثمان وخالد ابن الوليد وصلأح الدين وتهمتوهم وسبيتوهم ولعنتوهم

تعليق غبي وضيق الأفق
أبو عبد الله -

سيد مطيري لم يمر على بحياتي أغبى من تعليقك. سيدي الصحفي لاينتظر إذنا منك كي يكتب في موضوع ولا علاقة بجنسية الصحفي أو تخصصه في الولوج بأي موضوع خصوصا إذا استكفى التحقق من المعلومة المطروحة. سيدي من فضلك تخلى عن نظرتك الشوفينية التي ورثتها من عقلية لايمكن أن تعيش بهذا العصر.فكر وعلق على الكاتب بما كتبه وليس بخنسيته.. بعدين ممكن تقلي مين الكويتي ومين الأردني. على فكرة أنا سوري

اتقوا الله
حسن ال ناجي -

اولا السيده عائشه بريئه من الافك وبريئه من كل ماقاله هذا المعمم العميل ثانيا الكويت بااااااااااي بااااااااااااي واكبر دليل ماقام به بعض عملاء ايران من شيعه الكويت بتغيير مسمى الخليج العربي الى الخليج الفارسيثالثا الاخوه الشيعه يقولون اننا نقر بتورط امنا عائشه بالحرب والتامر على اهل البيت قل هاتوا برهانكم واذهبوا الى الشيخ العرعور والله لو كان لديكم دليل منطقي وصحيح وموثق اني اول المتشيعين واول من يؤيد مراجع الشيعه ويدافع عن معتقداتهم الدين واضح ولاكن قومي لا يفقهون

هل من متعظ
OMAR -

خالفت القرأن -- خرجت لحرب الامام علي ع في حرب الجمل وقتل اكثر من ثلاثين الف من المسلمين والقرأن صريح لنساء النبي ص (وقرن في بيوتكن) سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 33--- فهل من متعظ

رد
عراقيه -

الى كل من يصدق بتامر الصحابه على الرسول وال بيته اقول وهل يقبل الله ان يحق الباطل؟ لماذا سمح الله لهم بالتامر على دينه ورسوله وقتله بالسم كما تقولون؟؟لقد حمى الله الرسول والدعوه في اشد الظروف فكيف يتخلى عنهما في اخر المطاف؟؟؟ والله ان عقولكم اذا وجدت فهي متحجره فقد تطاولتم على الله ومشيئته ام ستقولون ان مشيئة الله ان يكون دينه دين اخطاء وباطل لا حول ولا قوة الا بالله صدك العقل زينه....بس لو تخافون الله جان عرفتوا انه موجود وهو يحاسب من اخطئ مو انتوا كل يوم مكفرين هذا وذاك كانه عنكم سلطه الهيه؟؟؟؟

شيعة العرب
شيعة العرب -

نحن شيعة العرب والذي يمثل مرجعيتنا الاسلامية سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني حفظه الله - اننا براء من كل من يتعرض لزوجات النبي {ص} او بلعن الصحابة .وان امثال ياسر الحبيب من اتباع الصفوية لا يمثلون الا الصفوية ونحن منها براء.

قبحتم يامجوس
بوخالد -

يعني من 1400 سنه وأنتو تلعنون وتسبون هذي عقيدتكم ؟؟ بس هذا أسلامكم شتم وقذف ؟؟ أنا الي اعرفه ان السب والشتم من حيل الضعفاءوالي تسبونهم ماتو من ألآف السنين . الله يرحمهم جميعاً ويدخلهم الفردوس الأعلى.. وهذا الفكر بلا شك غير الأسلامي فارسي أو صهيـوني .. يعني ماتصلون مثلنا ولا تصومون معانا حتى مفتاح الجنه الي هي الشهادتين حرفتو فيها وصارت ثلاث - مع ادخال شهاده علي رضي الله عنه أنه ولي الله - هذا غير الأذان المفبرك وغيره وغيره وتسمون انفسكم مسلمين ؟؟؟؟ لا والذي نفسي بيده ماهذا الذي جاء به محمد (ص)

السيدة الطاهرة عائشة
ميما -

مبرئة من سبع سموات

الحقيقة
محمد خير الله -

أتفق مع عمر معلق رقم 25 وكذلك مع نادر جاسم 16 بأن سبب إنشقاق الأمة يعود إلى عائشة، فهي كارثة حقيقية ، وهي التي جيشت الجيوش على الخليفة عثمان بن عفان، فأليست هي القائلة : إقتلوا نعثلاً فإن نعثلاً قد كفر ! من هو نعثل؟ أليس هو عثمان بن عفان . لكن بعد مقتله أصبحت تنوح عليه وتتهم علياً بعد استخلافه بأنه وراء اغتياله ، وهي تكرهه كره دماء أسنانها لأنه كشف خيانتها الزوجية للرسول عندما تخلفت عن الرحل . فعائشة هي كارثة حقيقية للأسلام ، ومن يريد أن يتعض ويقرأ شيئاً عن التاريخ بلا رتوش ( نحن أمة لا نقرأ ، وإن قرأنا فلا نفقه )، فليراجع كتاب عبد الرحمن الشرقاوي ، وهو ليس كاتباً شيعياً ، في كتابه علي إمام المتقين; فعسى الله يهديه.

بيان المرجعية الشيعة
مكتب المرجعية -

العلامة الحسيني يدعو آية الله الشيرازي للتبرأ من ياسر الحبيب و إتخاذ موقف منهفي الوقت الذي يحرق القرآن فيه وفي توقيت مشبوه بإثارة مواضيع يسعى من خلالها التعرض و النيل من زوجات النبي و صحابته دعا العلامة السيد محمد علي الحسيني المرجع الاسلامي للشيعة العرب آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي لإتخاذ موقف جدي من المدعو ياسر الحبيب و إعلان البراءة منه بإعتباره لايمثل شيئا من رأي و موقف المرجعية الشيعية بشکل خاص و لا الشارع الشيعي بشکل عام، وأکد المرجع الاسلامي للشيعة العرب في بيان خاص شديد اللهجة له عقب التداعيات الصادرة عن المواقف المشبوهة و المرفوضة الاخيرة لذلك الرجل المتخفي تحت ملابس رجل دين و الدين براء منه حيث قام المذکور وفي وقت يحرق القرآن فيه في توقيت مشبوه بإثارة مواضيع يسعى من خلالها التعرض و النيل من زوجات النبي الاکرم و صحابته الکرام أملا و سعيا منه للسير بفتنة حمقاء تشق وحدة المسلمين و تولد بينهم الحزازيات و الکراهية و تفسح مجالا و مساحة مطلوبة لمثيري الشغب و المتصيدين في المياه العکرة، وشدد العلامة الحسيني القول على أننا کمرجعية اسلامية للشيعة العرب نرفض و ندين بقوة هکذا مواقف و تصريحات و نعلن برائتنا التامة منها أمام الله سبحانه تعالى اولا وامام الامة الاسلامية ثانيا، داعيا الى ملاحقة هذا الدعي و الاقتصاص منه کي يصبح عبرة لکل من اعتبر وسولت له نفسه في المساس بالخطوط الحمراء للمسلمين. وخلص العلامة الحسيني للقول الى أن ياسر الحبيب و غيره من مثيري الفتن و الاحقاد و الضغائن هم من صنع و توجيه نظام ولاية الفقيه الذي لايألو جهدا في سبيل إثارة الفوضى وعدم الاستقرار بين أبناء الامة الاسلامية من السنة و الشيعة حتى يتسنى له الاصطياد في المياه العکرة و دعا الامة الاسلامية الى أتخاذ الحيطة و الحذر و اليقظة الدائمة من دسائس هذا النظام المعادي لآمال و تطلعات الامة العربية و أمنها الاجتماعي.العلاقات العامةالمجلس الاسلامي العربي9/9/2010

اقتربت نهاية الرافضة
كاشف الشيعة -

الان كشفتم على حقيقتكم ايها الشيعة ونحن احفاد عمر الفاروق سنريكم عاقبة من يشتم ام المؤمنين وسوف ندمركم وسنبدا من مراجعكم انتظروا ضرباتنا من كل حد وصوب

من هو هذا؟
احمد سعيد -

اللعبة التي يحاول هذا اللعب بها,انه أراد أن يلعبها ليتمكن عسى ولعله يفلح ما نجح به رموز الطائفية في ايران والعراق .من يدفعه ؟ ومن يموله ؟ومن يشجعه ؟انها ايران الملالي , تريد شرخ أي مجتمع عربي مستقر , بالطائفية والتجزءة , نعم ايران تحاول ان تؤشكل وجودها في كل قطر عربي , بالطائفية تلعب لعبتها , وبالضحك على الاخرين واستغلال الشيعة ليكونوا جسرا لمشاريعها , ماهكذا هو المذهب الشيعي لكنها بواسطة تأجيج الخلاف وزرع الشقاق والنفاق تريد الوصول للهدم والنفوذ . ياشيعة الكويت ..بل يامسلموا الكويت كافة , احذروا المؤامرة القادمة من ايران والعراق .

انتهى امر الشيعة
احفاد عمر الفاروق -

ما فعله هذا المخلوق هو في مصلحة اهل السنة لاننا الان كشفنا من هم الشيعة ولم يتبقى حجة لمن يريدون التقريب بيننا فلنا ديننا ولهم دين واقسم بالله العظيم ان ما قاله هذا الشخص في حق ام المؤمنين لن يمر مرور الكرام وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون وسيعلم هذا الشخص من هم احفاد عمر بن الخطاب

ضحايا ملالي أيران
بو عمر -

هههههههه والله أنك مسكين وضاحكين عليك كثير ملالي أيران.عائشة تدس السم للنبي علشان يحكم أبو بكر؟؟؟ههههههههه لا حول ولا قوة إلا بالله من هذا الكفر.

لا غريب على الشيعة
حقيقة الشيعة -

يوما بعد يوم تنكشف حقيقة اخرى عن الشيعة فعلى اهل السنة ان يتيقظوا لهم واغلب ردود الشيعة تدل على موافقتهم لكلام هذا الشخص ولكن اين ستفرون من احفاد ابن الخطاب

لاتنعقوا بدون معرفة
ماجد -

الكثير بدأ تعلقاته بتبرئة عائشة في حادثة الافك وكان التبرئة كانت لاجل عائشة بل هي لتنزيه زوجات الرسول عن جريمة الزنا فالامر ليس لعائشة بل للرسول اما لا ادري ماهي جريمة الشيخ ياسر الحبيب عندما يأتيكم بالدليل من داخل كتبكم ليعرق الناكثين والقاسطين وهل لان عائشة زوجة الرسول يجب ان ننسى .....حرب الجمل ومقتل اكثر من 7 الالاف مسلم ما ذنبوا هؤلاء

ايلاف
نزيه -

بدات اعتقد بان ايلاف موقع شيعي لانه ومن خلال الكثير من الردود في اغلب المواضيع التي اتابعها تبين ان الردود الشيعية هي التي تبقى وردود اهل السنة تحذف وانا من امس رددت على الموضوع 3 مرات ولم يظهر الرد وردود الشيعة موجودة انظروا التفرقة ياناس

لا للمجوس
علي -

لن نقبل معكم بعد اليوم,علينابعدم التسامح معكم,عليناانجدالطرق العلميه,البعيدةالمدى لاستئصالكم,ان مكنا الله في الارض

هداك الله
خالد -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....اخي هداك الله اسمع مني وانا اتكلم عن اهل السنة نحن نرى ان اهل البيت لهم الدرجة الاولى من الحب والتقدير والاحترام بل نعتد من يبغضهم من الكفار ولعنة الله على من سب او بغض اهل البيت عليهم السلام ...نحن لسنا قوم لعانون هذا فقط لراحة بالك ولكن بسئلك سؤال: هل يرضيك ان اسب زوجتك او ان اعتدي على عرضك بالسب والشتم واللعن؟..بل رايت في احدى القنوات السنية فيديو لشيخ من الشيعة الامامية يقول ان النبي فاشل اداريا ولم يبلغ رسالته ...السؤال هل هذا حب للمعصومه هل هذا من احترامكم له؟ اللهم اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك اني احب نبيك واهل بيته الطاهرين المطهرين من كل رجس واحب صحابته اغر المحجلين المرضيين

.................
خالد -

خالف شروط النشر

استحي
بو الخطاب -

اقول اتقي الله في نفسك من انت حتى تطعن في ام المؤمنين عائشة ا;

رد
بو الخطاب -

خالف شروط النشر

سورة التحريم
د توفيق بدران -

الفتنة نائمة فلماذا الان توقد نارهااما اذا اردتم الحق فلماذا الشيعة يهاجموا فقط هاتين الاثنتين من زوجات الرسول الاعظم؟ولماذا الله قرنهما بامرأتا نبي الله نوح وهودولماذا هاجمة الخليفة عثمان بن عثمان وقالت اقتلوا نعثل فقد كفرولماذا الامام الحسن وهو ريحانة رسول الله وأول حفيد له وهو امتداد لرسول الله حيث عايره الكفار من قريش بانه الابتر ترفض ام المؤمنين ان يدفن بجوار جدهوهل حرب الجمل حقيقة ام من اختراع الشيعة ولماذا نلتزم الصمت ونغض الطرف عما جرى فيهاوماذا قال اخوها محمد بن ابي بكر فيها

سورة التحريم
د توفيق بدران -

الفتنة نائمة فلماذا الان توقد نارهااما اذا اردتم الحق فلماذا الشيعة يهاجموا فقط هاتين الاثنتين من زوجات الرسول الاعظم؟ولماذا الله قرنهما بامرأتا نبي الله نوح وهودولماذا هاجمة الخليفة عثمان بن عثمان وقالت اقتلوا نعثل فقد كفرولماذا الامام الحسن وهو ريحانة رسول الله وأول حفيد له وهو امتداد لرسول الله حيث عايره الكفار من قريش بانه الابتر ترفض ام المؤمنين ان يدفن بجوار جدهوهل حرب الجمل حقيقة ام من اختراع الشيعة ولماذا نلتزم الصمت ونغض الطرف عما جرى فيهاوماذا قال اخوها محمد بن ابي بكر فيها