أخبار

موسكو وباريس تطالبان بمواصلة تجميد المستوطنات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: طالبت روسيا وفرنسا الثلاثاء بمتابعة تجميد الاستيطان الاسرائيلي الى ما بعد 26 ايلول/سبتمبر، مشددتين على ضرورة مواصلة الحوار المباشر الاسرائيلي-الفلسطيني الذي استؤنف لتوه.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحافي عقده في باريس مع نظيره الفرنسي برنار كوشنير، "نحن قلقون جميعا وننتظر ما سيحصل بعد انتهاء التجميد في 26 ايلول/سبتمبر حول اقامة مستوطنات اسرائيلية".

واضاف "يجب ان نبذل كل ما في وسعنا حتى لا تتوقف المفاوضات في 26 ايلول/سبتمبر. وعلى جميع الذين يمكن ان يؤثروا على نهاية التجميد ان يبذلوا كل ما في وسعهم لمنعه".

واشار كوشنير الى ان باريس وموسكو تتقاسمان "تحليلا مشتركا". وقال "يجب ان نحاول استخدام كل ثقلنا، الاتحاد الاوروبي وروسيا والبلدان العربية خصوصا، حتى نتمكن في 26 او قبل 26 من اقناع الاسرائيليين بمتابعة تجميد الاستيطان، بشكل او بآخر".

وقد اعلنت السلطة الفلسطينية حتى الان انها ستتخلى عن المفاوضات اذا ما انهت اسرائيل في 26 ايلول/سبتمبر تجميدا من عشرة اشهر لعمليات البناء اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.

وسئل لافروف عن مضمون اتفاق تعاون عسكري وقع الاثنين في موسكو بين روسيا واسرائيل، فاكد ان الروس "مهتمون بمشاريع مشتركة ومستعدون لتزويد اسرائيل بالاسلحة حتى لو ان هذه السوق مزدحمة جدا الان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف