أخبار

هيئة الاتصالات السعودية تواصل حجب مواقع الإفتاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: حجبت هيئة الاتصالات السعودية موقعي "مداد" وموقع "طريق الإسلام" تنفيذا للقرار الملكي بحظر الفتوى.

وجاء تنفيذ الحجب من قبل الهيئة لموقعي "مداد" و "طريق الإسلام" تنفيذا لقرار العاهل السعودي بحصر الفتوى على هيئة كبار العلماء، ويعدان الموقعان متخصصان في تقديم الفتاوى وعددا من الاستشارات الدينية.

ويأتي هذا الحجب بعد أيام من حجب الهيئة لموقع رجل الدين محمد المنجد "الإسلام سؤال وجواب" بعد تصديره للعديد من الفتاوى التي تعتبر هي المحرك الرئيسي للموقع.

وتسارع العديد من المواقع الشخصية لرجال الدين في السعودية والمواقع الدينية المتخصصة في تقديم الفتاوى لمسابقة الزمن لإلغاء الصفحات والأقسام الخاصة بأمور الفتوى، استجابة للقرار الملكي الذي وعد بأن "من يتجاوز هذا الترتيب الخاص بالفتوى فسيعرض نفسه للمحاسبة والجزاء الشرعي الرادع، كائناً من كان".

وكان مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ذكر أن آلية تطبيق القرار الملكي القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة العلماء سيتم الإعلان عنها بعد أيام عيد الفطر مباشرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لكيفية تطبيقه بحق كل من يخالف القرار من خلال شتى وسائل الإعلام والإنترنت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار
احلم -

فعلاً صدرت توجيهات ............. لكن لن تدوم محاربة الدين واهله بدعاوي تنظيم الفتوى قريباً جداً سوفا تعود المياه إلى مجاريها

قول الله
سهيل -

قال الله تعالى (( وقالوا ربنا انا اطعنا سادتنا وكبراءنا فاضلونا السبيلا ))

حجب الحق
العلم -

مواقع الاسلام السنة التي لم نرا فيها اي اغلاط والحمدلله ومتماشية مع ديننا ومعتقداتنا ومذهبنا يتم اغلاقها وحجبها ووضعها في قائمة المواقع الاباحية والمخالفة لقوانين الدولة . وموقع السستاني والشيخ الصفار وعلماء الشيعة مفتوحة وتستقبل الفتاوى ويمكنك بكل سهولة البحث فيها وايجاد مايختلف عليك من امر دينك حيث انه لاينطبق عليهم القرار فالقرار مقصور على مواقع السنة والسلف الصالح وعلمائها في دولة تحكم بالاسلام ومذهب أهل السنة والسلف الصالح.

كلام صحيح
ali -

فعلا,,الخطر من هؤلاء واضح ويفترض اغلاقه كما أغلقت المواقع التي نادرا ماتجد ربما مايخالف منهجنا وعقيدتنا,,فعلا تستحق الإستغراب!!

كلام صحيح
ali -

فعلا,,الخطر من هؤلاء واضح ويفترض اغلاقه كما أغلقت المواقع التي نادرا ماتجد ربما مايخالف منهجنا وعقيدتنا,,فعلا تستحق الإستغراب!!