أخبار

المواقع الجهادية تتفاعل مع تهديدات القس جونز وتدعو للانتقام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة الخارجية الأميركية تحذيرات سفر لمواطنيها بالخارج من احتمالية التعرض لأعمال عنف من جانب المتظاهرين المناهضين لإعلان القسّ جونز نيته حرق المصحف، كثفت المواقع الجهادية والإسلامية على الإنترنت، من الدعوات" للانتقام من الصليبين في كل مكان".

واشنطن: مع استمرار موجات الجدل، وعلى الرغم من إعلان القس الأميركي، تيري جونز، عدوله عن تنفيذ مخططه الخاص بحرق نسخ من المصحف الشريف، وقيامه بالسفر اليوم إلى نيويورك ليبدي اعتراضه على مشروع المركز الإسلامي المقترح بناؤه بالقرب من منطقة غراوند زيرو، أصدرت اليوم وزارة الخارجية الأميركية تحذيرات سفر لمواطنيها بالخارج من احتمالية التعرض لأعمال عنف من جانب المتظاهرين المناهضين للولايات المتحدة ويشعرون بالسخط من إعلان جونز عن نيته حرق المصحف الشريف.

وفي غضون ذلك، أكدت اليوم صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية على أن فكرة القس جونز قد تسببت في إشعال غضب الكثير من المواقع الجهادية والإسلامية على الإنترنت، وهي المواقع التي بدأت تدعو الآن للانتقام من القوات الصليبية في كل مكان.

وقالت مجموعة "سايت" الاستخباراتية ( وهي إحدى المنظمات الخاصة التي تعني بمراقبة المواقع الجهادية على شبكة الإنترنت) :"تراوحت الأفكار التي طرحها رواد تلك المواقع الغاضبين للانتقام ما بين استهداف القس جونز وكنيسته، وبين استهداف الكنائس في العالم الإسلامي، وبين مشاركة المسلمين في الأنشطة الجهادية بساحات القتال كما في أفغانستان والعراق وشمال إفريقيا والصومال واليمن".

وقد قام أحد الجهاديين بنشر صورة على منتدى ( شموخ الإسلام) للقس جونز وهو مقطوع الرأس، وكلمات تقول "هذا هو عقاب من يجرؤ على الاعتداء على كتاب الله".

كما دعت إحدى المواقع الجهادية إلى شن هجمات إرهابية، مشيرة ً إلى خطط القس جونز، التي قام بإلغائها، على أنها مثال آخر على إهانة الغرب للإسلام، وتحظى فقط الآن بإدانات لفظية بدلاً من الانتقام المادي، حسبما أفادت مجموعة سايت الاستخباراتية.

ووصلت التهديدات إلى حد تلويح إحدى الجماعات الشيعية المتمردة في العراق بشن هجمات على الجنود الأميركيين في العراق إذا ما كان مضى القس جونز في تنفيذ خططه الخاصة بحرق المصحف الشريف.

ورأى بعض المعلقين في السياق عينه أن مقترحات القس كانت تدعمها سراً الحكومة الأميركية، رغبة ً منها في "جس نبض المسلمين".
في حين قال آخرون إن اقتراح حرق المصحف يوم الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر هو مؤامرة أميركية ترمي إلى حشد المسلمين ضد تنظيم القاعدة.

وفي ذات الوقت، أكد تقرير نشرته اليوم شبكة "إيه بي سي" نيوز الإخبارية الأميركية على أن تلويح جونز بإحراق المصحف أظهر أن العلاقات الأميركية - الإسلامية لازالت متوترة.

ومضت الشبكة تنقل في هذا السياق عن مفاوض السلام السابق في الشرق الأوسط، آرون دافيد ميلر، قوله "رغم الجهود التي قام ببذلها أوباما لسد الفجوة التي اتسعت في أعقاب هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر، إلا أن شوطًا طويلاً مازال يفصل بيننا وبين الرسالة التي أعلنها أوباما في القاهرة قبل خمسة عشر شهراً".

بينما قال جيمس زغبي، من المعهد العربي الأميركي، إن الوضعية الحالية أكثر سوءاً من ذلك، مضيفا ً " لقد عدنا إلى ما كانت عليه الأوضاع إبان حقبة الرئيس جورج بوش، حين بدأت الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان، وعندما بدأت تُنشر صورا ً للجنود الأميركيين وهم يعذبون السجناء العرب، وتسبب احتجاز الإرهابيين المشتبه بهم لأجل غير مسمى في معتقل غوانتانامو في إثارة مشاعر والشكوك حول نوايا الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم الإسلامي".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
الاســ بقلم ــــتاذ -

هؤلاء من الغباوة حتى يفهموا أنهم يفضحون أنفسهم ومعتقداتهم التي علمتهم ذلك أو فشلت في ترويضهم

الله محبة
ناديا -

ردود الفعل تنم على الطبيعة العنيفة و الشرسة التي زرعها التعليم الديني باولئك الجهاديون. على الجهاديين ان يدركوا بان الله محبة , و غير هذا فان القتل و سفك الدماء فهو فقط من عمل الابالسة التي تعيث فسادا في خلق الله الآمنين و تروع نفوسهم المطمئنة لالههم المحب.

القاعدة
القس ورقة بن نوفل -

انا ضد حرق الكتب المقدسة بنظر اتباعها ولاكن القرأن والاسلام والقاعدة مثلث لايمكن الفصل بينهم فالقاعدة خرجة من الاسلام والاسلام خرج من القرأن والقرأن فيه من الايات التى تحض على قتل الاخر المختلف معه بالدين ويوجد فى القرأن33 الف كلمة بين اقتل وان حرق القس جونز للقرأن التى لم تتم وهى مرفوضة ونأمل من الطرف الاخر المعاملة بالمثل رغم اننى اشك بذلك انظروا مايحدث فى العراق و مصر والسودان والصومال وكافة الدول الاسلامية وخاصة فى المطارات اثناء تفتيش الحقائب فعندما يجد رجل الامن الانجيل المقدس فى حقيبة احد المسافرين يرميه على الارض ويبدىء بلدوس عليه بارجله عدا قتل و حرق الكنائس ارجوا ان يتعظ المسلمون من حادثة القس جونس ووو شكرا

نوقف الجهاديين
بدر العراقي -

ماهو موقف الجهاديين من الخليفة عثمان الذي احرق نسخ اصلية من القرأن التي كتبها النبي بنفسه وليست مجرد اوراق مطبوعة من قبل الكفار.ماهو موقفهم من الخليفة زياد بن معاوية الذي ضرب الكعبة عندما حارب الحسن او الوليد بن عبد الملك الذي مزق القرأن او الخلفاء الذين قتلوا خلفاء اخرين او قتلةا الصحابة.

احراق وتدمير والقتل
ما معنى الجهاد -

المواقع الجهادية تهدد بالتفاعل مع تهديدات القس جونز!؟.اين هم تلك المواقع عندماامر قائد الضرورة عبدالله الؤمن صدام حسين باحراق وتدمير اكثر من 5000 قريةوناحية وقضاءفي كردستان العراق !؟.ايخلو بيت كوردي من القرآن ايخلو اي مسجد او مدرسة من عدة نسخ من القرآن ولم يكتفي بذلك بل قتل اكثر من 182000 رجل فقط واكثرهم دفنوا احياء!!!؟. اين كانو هؤلاء الجهاديين يجوز ل عبالله المؤمن بارتكاب اكبر جريمة في العصر دون ان يتحرك ولا عالم او رجل دين او ملك او رئيس جمهورية سواء كان عربيا مسلما او غير عربي مسلم !؟.يجوز لهم دك مدينة صور السورية بالمدفعية واحراق قرى من كردستان ايران وتركيا لماذا السكوت ام يجوز قتل الكورد اينما كانو واحراق مساكنهم وقراهم!؟.

مع الاسف
هناء -

اولا احب ان اهنيء القس كونز على قدرته على تواضعه و تصحيح الخطء و هذا يدل على كبر عقله و قلبه. /// كنت اتمنى ان يروا المسلمين ان ردة فعل المسيحيين طبيعي ويفهموا ان الجرح الذي سببوها المجرمين باسم الاسلام عميق ولم يلتام لهذا توقيت بناء المركز الاسلامي الان ليس بمناسب. /// و كنت اتمنى بعد هذه القضية ان نفهم مثل مانطلب ان يحترموا ديننا وشعورنا يجب علينا نحن اولا نفهمهم باننا نحترم الامهم و نبرهن لهم ان الاسلام لايقبل بالظلم وقتل الابرياء وتدمير كل ما هو جميل. اما مايحدث مع الاسف مع الاسف العاطفة مازالت تحكم الكثير مننا مما تجعلنا نفقد الحكمة في ردة فعلنا و قراراتنا.

مع القس جونز
نضير -

انا شخصيا اوافق مع القس جونز 100% لأن هذا الرجل ذو مبدأ...هاهم المسلمين ينكشفون على حقيقتهم...اين كانوا واين هم عندما تدمر الكنائس و يقتل الاف المسيحيين العراقيين المسالمين العزل على يد المسلميين؟ وكذلك الأقباط في مصر...اذا كان الدين الأسلامي دين محبة وتسامح فلماذا قتلوا اذا...سؤال واحد اوجهه الى كل الأخوة المسلمون: لو كانوا المسيحيين هم دمروا احدى المعالم الدول الأسلامية على غرار ما حدث يوم الحادي عشر من ايلول وذهبوا يطالبون ببناء كنيسة على تلك الأنقاض ماذا يكون شعور المسلمون؟

nero
nero -

فى تمثيل افهم انا من فى الصوره فمه مثل ذئاب بشريه و هو يحاول و انا احاول ان اوصل له كلمات يفهم منها لانها ليست سهله محدده امامى من هنا ايام سنوات نحاول يفهم اقول له يا حبيبى انا اليسا يا حبيبى لـ مافيش هنا انسان انظر لـ هذا الوجه مثل ذئاب بشريه مثل مجرم لا انسان هنا و مذكوره مثل ليل و نهار نحن نهار يخرج من ليل و يتضايق كيف لا يوجد عدو يدفع ثمن المضايقه له و لنا هذا فى نافورات ايطاليا جسد يخرج من اجساد ليست انسان هذا هو الاخر و الاول

nero
nero -

الرد على رقم 3القس ورقة بن نوفل... اوالاسلام والقاعدة مثلث لايمكن الفصل بينهم دليل ليست قس و لا مؤمن من يعمل فى الدين يحترم كل كلام الله كان يهوديه او اسلام او مسيحيه و هذا لا يعنى السجود للاسلام لكن لا يربط الاسلام و الله بـ انسان على الارض يتخانق يبقى انا مسلم لو سجلت اسمى مسيحيى و عاكست فتاه او اتخانقت مع ناس لا علاقه بالمسيحيه التى سجلت اسمى فيها بهذا و لا الناس تخاف من مسلسل زهره و ازواجها الخمس و يردد لا ممرضه تفعل هذا حتى لا يربط متخلف بين جرائم زهره الممرضه و منهج التمريض و يخرب شغل التمريض او يسب هذا التمريض هذا يعنى متخلف عقليا كل انسان مسؤل عن افعاله و معروف هذا لكن هناك من هو تعود على الاكل بالعدد واحد الخطوه مثل زميله و هو عارف ان الناس مختلفه كل شقه لها تقاليدها مع ذلك يصر على انه لا يرى لا يفهم و ان الناس مثل بعضها فى سلوكها و ان كل من هو مسلم شاطر ان معظمهم كل منهم بليد

ايها الغبي بدلا من
ايها الغبي بدلا من ح -

ايها الغبي بدلا من حرق القرآن اطردهم اتباعه من بلادك واحرق بلدانهم

اتضامن مع القس
ايمان الوكيل -

يجب طرد جميع المسلمين من امريكا واوروبا وسحب جنسياتهم وقتل كل امريكي/ امريكية واروبي او اوروبية تزوجت من مسلم او مسلمة

بارك الله فيهم
والدة ايمان الوكيل -

أتبرع بكل أموالي المنقولةوغير المنقولة لهؤلاء

خبر مفرح فعلا
جدة ايمان الوكيل -

خبر مفرح فعلا

الاسلام دين محبه وتس
adel -

الاسلام دين محبه وتسامح وعدل وإليك الدليل:وروى الإمام أحمد بإسناد صحيح عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : ; قلت لعمر رضي الله عنه إن لي كاتبا نصرانيا قال : مالك قاتلك الله أما سمعت الله يقول : { ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض } ألا اتخذت حنيفا ؟ ( يعني مسلماً ) قال : قلت يا أمير المؤمنين لي كتابته وله دينه . قال : لا أكرمهم إذا أهانهم الله ولا أعزهم إذا أذلهم الله ولا أدنيهم إذا أقصاهم الله; .

فعلها المصريين !!
راجى ابراهيم -

المصريين قامو بسحب الجنسية المصرية من كل من تزوج من اسرائيلية حتى لو كانت من عرب 48 المسلمين , فهل يفعلها الغرب ؟؟

يارب
رحمنك يارب -

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ,,, رحمتك ياااااااااااااااااارب ,,,