أخبار

الغموض يكتنف العثور على طفل بإحدى رحلات شركة طيران الخليج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ما زال الغموض يخيم على مصير الطفل الذي عثر عليه في احدى دورات المياه التابعة لشركة طيران الخليج، ويعتقد المحققون أن الأم فرت هاربة بعدما وضعت مولدها اثناء قدوم الطائرة من المملكة العربية السعودية إلى الفلبين، وتبحث الشرطة منذ وقوع الحادثة الغريبة عن والدة الطفل، التي قد تُوَجَّه إليها تهماً جنائية.

ايلاف: ما زالت الكثير من التقارير تلقي الضوء على تلك الواقعة التي عثر خلالها اليوم عمال النظافة بمطار مانيلا في الفلبين على طفل حديث الولادة بسلة مهملات في إحدى دورات المياه الموجودة على متن طائرة تابعة لشركة طيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين.

وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في عددها الصادر اليوم إن عملية البحث عن أم ذلك الطفل قد بدأت بالفعل، ويعتقد المحققون أنها وضعت مولودها في الحمام أثناء قدوم الطائرة من المملكة العربية السعودية إلى الفلبين. ونقلت الصحيفة عن أحد ضباط الشرطة، قوله " يبدو أنها بادرت بمغادرة الطائرة في أسرع وقت ممكن بعد هبوطها".

وأوضحت الصحيفة أن العمال الذين صعدوا على متن الطائرة للقيام بأعمال النظافة قد عثروا على الطفل بأحد المراحيض، في الوقت الذي كان يتحضر فيه طاقم الطائرة الجديد للعودة مرة أخرى إلى البحرين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأطباء في مطار مانيلا الدولي انطلقوا نحو الطائرة وبدؤوا في فحص الطفل حديث الولادة وخلصوا إلى أنه في حالة صحية جيدة. وقد ظهر الطفل في الصور التي التقطت له في المطار، وهو ملفوف في منشفة، وتقوم بفحصه مجموعة من الأطباء أسفل مصباح كهربائي.

وقال المسؤولون بالمطار إنهم قاموا بتسمية الطفل "جورج فرانسيس"، اشتقاقاً من أول حرفين لرمز شركة طيران الخليج الكودي، وهما GF - في الوقت الذي تتواصل فيه جهود البحث عن الأم. ومضت الصحيفة تنقل في هذا السياق عن أحد مسؤولي المطار قوله " بمجرد أن هبطت الرحلة رقم 154 التابعة لشركة طيران الخليج، بادرت الأم بالخروج من الطائرة وغادرت مبنى الركاب. لم يتسنى لنا تحديد جنسية الطفل في تلك المرحلة - وإذا ما كانت أمه أو والديه من السعودية أم من الفلبين".

كما أبدا المسؤولون حيرتهم من الطريقة التي نجحت من خلالها تلك السيدة في إخفاء عملية وضعها التي تمت على متن الطائرة عن باقي الركاب، وكذلك تمكنها من العودة مرة أخرى إلى مقعدها دون أن تجذب إليها الانتباه.

وأشار المسؤولون إلى أنهم فوجئوا كذلك بعدم اكتشاف أي من باقي الركاب الذين استخدموا نفس المرحاض ثمة شيء غير تقليدي في المكان. وقالت دكتور ماريا تيريزا أغوريس، التي كانت تقوم بمهام عملها في مبنى الركاب رقم واحد حين تم العثور على الطفل: "الخبر الجيد هو أن الطفل ينعم بحالة صحية جيدة ووزن جيد". وختمت الصحيفة بلفتها إلى أن موظفو شركة الطيران ساهموا في شراء ملابس ومستلزمات أخرى للطفل.

وفي ذات السياق، نقلت اليوم وكالة الأسوشيتد برس عن مسؤولين محليين قولهم إن السلطات في مطار مانيلا عثرت على الطفل في كيس قمامة تم إنزاله على ما يبدو من إحدى الطائرات القادمة من منطقة الشرق الأوسط، دون أن تحدد اسم الدولة التي انطلقت منها الطائرة.

وتابعت الوكالة بنقلها عن مسؤولين من المطار، قولهم "قام مسؤولو الأمة بإحضار الطفل، الذي كان مغطى بالدماء وملفوف في منديل من الورق، إلى إحدى العيادات الطبية التابعة للمطار، حيث قام فريق من الأطباء والممرضات بفحصه وتنظيفه، ولفوه في قطعة من القماش وقدموا له زجاجة حليب.

وفي حديث لها مع الوكالة بهذا الخصوص، قالت الممرضة كيت كالفو:" بعد أن تم تنظيفه، أطلق صرخة لينة. وهو يتمتع بصحة جيدة". هذا ولم تتمكن الوكالة من الاتصال في غضون ذلك بأي من مسؤولي شركة طيران الخليج لكي يحصلوا منهم على تعليقات حول تلك الواقعة.

ومن جانبها، قالت دينكي سليمان، وزيرة الرعاية الاجتماعية بالفلبين إنها غاضبة مما حدث، مضيفةً أن الشرطة تلقت تعليمات بأن تبحث عن والدة الطفل، التي قد تُوَجَّه إليها تهماً جنائية. وتابعت في السياق عينه بقولها "شعرت بالغضب، فلا يجب معاملة أي طفل بتلك الطريقة.

وبالنسبة لهذا الطفل، فإما أن يتم تسليمه إلى أقارب الأم أو أن يتم تبنيه". وفي نهاية تقريرها، أوضحت الوكالة أن كثيرين من المواطنين الفلبينيين يضطرون للعمل كخادمات وعمال في الخارج، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، للهروب من الفقر المدقع والبطالة التي يعاني منها كثيرون في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاب سعودي
عربي -

ممكن الاب سعودي

nero
nero -

هذه الاماكن مراقبه ايضا ممكن معرفتها بالبصمات و الاهم تسليمه بدون فضيحه لان من شغل الشرطه الغير قانونى تتصل بالجيران و الاهل و ليس من حقها هذا مثل اى مخالفه لان فى كل مره امسك حرامى يقال لاهلى حرام و يطالب اصدقائى بتخويفى لاترك الحرامى

معذورة
ابحثوا عن المجرم -

فلماذا لا تبحثوا عن المجرم الحقيقى الذى زرع هذا الطفل بداخل هذه المسكينة ؟؟؟ الجريمة سهل اثباتها بفحص الحامض النووى ؟؟؟؟؟

It is easy
Abdulateef -

They will be able to know by reviewing the security cameras in the airport of departure and will be easy to identify a pregnant female passenger. If no information is available, then you look at the names of ladies in the passenger list.And because now you must provide a phone no. then ladis will be called. The lady who does not show up is the mother of the baby.Thank you elaph for this sad and strange piece of news.

SOMETHING IS WRONG
SMART51 -

Gulf Air has no direct flights from Saudi Arabia to the Philippines.

محدش لقي جاكت
بوحة الصباحي -

يا اخونا كنت مسافر علي الطيران دا والمضيفة اخدت مني الجاكت تشيلوه ومن يومها مارجعشي الجاكت وكل ما اكلم شركةالطيران يرد علي هنود .

ممكن
سعد المسعودي -

وممكن الاب فلبيني كل شيء جائز

قادمة من البحرين !!!
محمد السلطان -

اولا لا يوجد رحلات مباشرة من السعودية للفلبين على طيران الخليج.ثانيا الرحلة كانت قادمه من البحرين وليست من السعودية.واخيرا اتمنى من اشرف ابوجلاله التأكد من اخباره حتى لا يفقد ايلاف مصداقيتها كما هي عادته وانصحه بعدم الزج بالسعودية في كل خبر يكتبه اذا لم يستطع ان يكتم غيضه وحقده لان الحيادية من اصول مهنة الصحافة التي للأسف اصبحت مهنة من لا يجد عملا ؟؟؟؟

There is flight
Abdulateef -

To comment n0.5 with caleed smart51, I think Saudia and Gulfair have a direct agreement to fly from Riyadh to Manila as a joint flight with a Gulfair planes. it is like the old days when PanAM with Saudia had a Dhahran-New York flight.Also IAr France and Delta airlines beteen Paris and New York..

impossible
ola -

فعلا دمعت عيوني وانا اقرا الخبر .ولكن تبدو الحادثة غير مقبولة للمنطق اولا كيف ممكن ان تضع امراءة طفل يعني ولادة في طائرة وخاصة حمامها دون الم ولادة ولا حتى صراخ او طول مدة في استخدام الحمام او حتى خلال سفرها غلى الطائرة قبل الولادة هل معقول ان تخفي ولادة المها ؟ الا اذا كان معها من اعطاها حقنة في الظهر وهذا مستحيل في حمام طائرة ثانيا ما هذه الصدفة او الخبرة العجيبة لتعرف تلك المراءة التوقيت الصحيح للولادة بان تلد طفلها في هذه الرحلة وحتى قبل الوصول؟ فهي مصممة اصلا على ترك وليدها من قبل.اكيد الحادثة مفتعلة والطفل اوتي به محمولا الى الطائرة بعد ولادته ارضا يعني هنا ممكن ان نشك بعمال التنظيفات ربما هم من وضعوا الطفل هناك اي شي عاملة منهم لانه مستحيل ان يهرب طفل في حضن مسافرة دون ان يراه احد خلال عمليات التفتيشفعلا نحن بحاجة لاغاتا كريستي في التحليل

to # 10
Ali -

God bless you and your parents

nero
nero -

ان بصمات حول دوره المياه تكشف شخصيتها

حرام الطفل كده ضاع
سليمان -

هى فى الحقيقة الموضوع سهل بالنسبة لمحققين محترفينبس نسب الاطفال بيلاقى استهتار شديد فى الدول دى من الشرطةعوضنا على الله فى الطفل اللى هيتنصر ده

الولادة
أحمد توفيق -

لرقم 10 أقول أن الأم هي الشخص الأول الذي يعرف متى الولادة حيث أنها تشعر بذلك من خلال قرب ما يسمونه بالمغص وكلما قصرت الفترة بين المغصتين دل على أن الوضع وشيك، وكثير من النساء يولدن أنفسهن دون الحاجة لأي مساعدة، في القرى خاصة والبوادي وخاصة إذا كانت كمثل هذه الأم التي إرتكبت هذا الجرم، فمهما كان سبب حملها سواءاً عن طريق الزنى أو الزواج لا يجوز بأي حال من الأحوال ترك وليدها، أنا أستطيع أن أتفهم الألم النفسي الذي تعانيه مثل تلك الأم وخاصة إن كانت تخاف الأهل والفضيحة ولكن لا يجب بأي شريعة كانت أن تترك وليدها، الخوف في مجتمعاتنا وتقاليدها البالية لا يجب أن يتغلب على الخوف من الله، فالخوف من الله هو الأساس ولكن لا أحد يعلم كم عانت هذه المسكينة سواها. والحمد لله أن الطفل سليم ومعافى وهذا الأهم وشكراً لإيلاف