أخبار

هافانا تفرج قريبا عن اربعة سجناء سياسيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تفرج السلطات الكوبية عن اربعة سجناء سياسيين بشرط أن يذهبوا إلىالمنفى.

هافانا: اعلنت الكنيسة الكاثوليكية في كوبا الجمعة ان اربعة سجناء سياسيين كوبيين سيفرج عنهم قريبا على ان يذهبوا بعدها الى المنفى في اسبانيا، حيث لجأ 32 من السجناء ال52 الذين وعدت حكومة هذه الجزيرة الشيوعية بالافراج عنهم بحلول تشرين الثاني/نوفمبر.

وافادت اسقفية هافانا في بيان ان نيلسون مولينيه (45 عاما)، وهيكتور فاللي (42 عاما) وميغيل غالفان (45 عاما) وخوسيه ميغيل مارتينيز (46 عاما) "سيفرج عنهم قريبا" في "اطار عملية اطلاق السجناء" السياسيين التي بدأت في تموز/يوليو في اعقاب حوار غير مسبوق بين النظام والكنيسة في كوبا.

وكان نيلسون مولينيه يقضي عقوبة سجن لعشرين عاما، وهيكتور فاللي عقوبة سجن باثني عشر عاما، ميغيل غالفان 26 عاما وخوسيه ميغيل مارتينيز 13 عاما.

واثر وساطة غير مسبوقة قامت بها الكنيسة الكوبية لدى الرئيس راوول كاسترو، اعلنت الاخيرة مطلع تموز/يوليو انه سيتم في غضون اربعة اشهر الافراج عن 52 معارضا لا يزالون معتقلين من بين مجموعة من 75 معارضا اعتقلوا في اذار/مارس 2003 لقيامهم بنشاطات مناهضة للنظام الكوبي.

وعند اكتمال عملية الافراج عن هذه المجموعة المؤلفة من 52 سجينا سياسيا، لن يبقى في السجون الكوبية الا حوالي 100 معتقل سياسي، بحسب المعارضة الكوبية.

وهي أكبر عملية افراج عن سجناء سياسيين في عهد راوول كاسترو الذي خلف شقيقه فيدل في الرئاسة قبل اربعة اعوام. وكان فيدل كاسترو افرج عن حوالي 100 معتقل سياسي اثر الزيارة التاريخية التي قام بها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني إلى كوبا في 1998.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف