أخبار

توقيف رجل مشبوه بالارهاب في مطار امستردام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: اعتقل بريطاني من اصل صومالي يشتبه في علاقته بالارهاب صباح الاحد في مطار امستردام-شيبول لدى وصوله من ليفربول (بريطانيا) متوجها الى اوغندا، كما اعلنت النيابة الهولندية.

واعلنت النيابة في بيان "ان رجلا بريطانيا من اصل صومالي اعتقل في شيبول". واوضح المصدر نفسه "في هذه اللحظة، يجري تحقيق في محاولة لتحديد ما اذا كان الرجل ينتمي الى منظمة ارهابية اجنبية ام لا".

والرجل الذي كان متوجها الى عنتيبي (اوغندا) عبر مطار امستردام-شيبول اعتقله رجال الدرك "في طائرة على استعداد للاقلاع"، كما اضافت النيابة.

واعلن ايفرت بويرسترا المتحدث باسم وزارة العدل "ان الاعتقال حصل بفضل معلومات ارسلتها لنا السلطات البريطانية"، مشيرا الى ان اي معلومة اخرى حول المشتبه او اعتقاله "غير متوافرة حاليا".

وكان يمنيان "يشتبه في علاقتهما بالتآمر الارهابي" اعتقلا في 30 اب/اغسطس لدى وصولهما الى مطار امستردام آتيين من الولايات المتحدة قبل ان يفرج عنهما في الاول من ايلول/سبتمبر.

والرجلان اللذان كانا آتيين من شيكاغو ويتوجهان الى صنعاء، عاصمة اليمن، اعتقلا اثر معلومات ارسلتها السلطات الاميركية ومفادها انه تم العثور في حقائبهما في الولايات المتحدة على "اغراض مشبوهة" بينها هواتف نقالة موصولة معا بشريط لاصق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف