أخبار

رجل دين بارز يطالب بإقالة محافظ النجف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

النجف: طالب رجل دين بارز في النجف الخميس بإقالة المحافظ عدنان الزرفي متهمًا إياه بممارسة "التعذيب" وبـ"السقوط الأخلاقي"، ووصف الحالة بأنها "حرب بين الإسلام وغير الإسلام".

وقال إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي القيادي في المجلس الإسلامي الأعلى بزعامة عمار الحكيم إن "على رأس الإدارة المدنية صديق رئيس فرق الاغتيالات الصدامية أيام النظام البائد ويريد الثأر لقتله من خلال تعذيب سجناء وفرض أسماء عليهم ليقولوها دون معرفتهم بها".

ويشير بذلك إلى المحافظ الذي فاز في الانتخابات رئيسًا لقائمة محلية منضوية ضمن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي. واضاف القبانجي "لم نكن نصدق أن الإدارة المدنية ضالعة في الأمر وسقوطًا أخلاقيًا يمارس بهذا الشأن تحت علم ومرآى محافظ النجف وسط تهديد القضاة والتهديد بقطع الألسن وحتى محاصرة القضاء".

واتهم المحافظ بـ" تسريب قرص مدمج في خرق قانوني واضح يتضمن هتكًا لعلماء الدين، وقد وزع على الفضائيات في الوقت الذي يشرف أخ محافظ النجف على حالات التعذيب داخل السجون".

وأشار إلى "اكتساح جرافات منصات المواكب الحسينية في الطريق بين النجف وكربلاء بحجة أنها ظاهرة غير حضارية، وشيد مكانها ملاهي عامرة بالغناء حتى بعد منتصف الليل". وختم القبانجي واصفًا ما يجري بـ"أنها حرب بين الحالة الإسلامية والحالة غير الإسلامية".

من جهته، قال الزرفي إن "التصريحات تعبّر عن رأي القبانجي الشخصي". وأضاف لوكالة فرانس برس "هناك حرية لكل مواطن في العراق للتعبير عن رأيه الشخصي، ولا يمكن للمحافظ أو غيره أن يكمم أفواه الناس".

وبلغت الخلافات بينهما ذروتها إثر اتهام المحافظ للقبانجي بالوقوف وراء اغتيالات طالت العديد من الأشخاص في النجف. لكن القبانجي يتهم الزرفي بـ "تلفيق التهمة عبر الحصول على اعترافات بوساطة التعذيب لشن حرب على عدد من الرموز الدينية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عدنان الزرفي
Dr. Ali , Detroit -

مخالف لشروط النشر

عدنان الزرفي
Dr. Ali , Detroit -

مخالف لشروط النشر