أخبار

البابا شنودة "يأسف" لتصريحات اسقف عن القرآن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبدى بطريرك الاقباط الارثوذكس أسفه لجرح مشاعر المسلمين بسبب تصريحات اسقف قبطي.

القاهرة: اعرب بطريرك الاقباط الارثوذكس البابا شنودة الثالث الاحد عن "الاسف" لجرح مشاعر المسلمين بسبب تصريحات اسقف قبطي قال فيها ان بعض آيات القرآن اضيفت بعد وفاة النبي محمد.

وقال البابا شنودة في مقابلة مطولة مع التلفزيون المصري العام "انا اسف جدا ان يحصل جرح لشعور اخواننا المسلمين".

وكان الانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس القبطي، قال في الاونة الاخيرة اثناء اجتماعه مع سفير مصر في قبرص انه يعتقد ان بعض الآيات التي تتعارض مع العقيدة المسيحية اضيفت بعد وفاة النبي محمد من قبل احد الخلفاء.

واضاف البابا شنودة "الموضوع مجرد اثارته امر غير لائق وتصعيده ايضا غير لائق".

وتابع ان "الحوار الديني يجب ان يكون في النقاط المشتركة في المساحة المشتركة".

واثارت تصريحات الانبا بيشوى ردود فعل شديدة لدى القيادات القبطية والمسلمة وسط مخاوف من توتر طائفي في حين اكد الانبا انه اسيء فهم تصريحاته.

واعرب شيخ الازهر احمد الطيب السبت عن "صدمته" بهذه التصريحات "غير المسؤولة".

وتشكل القضايا الدينية موضوعا بالغ الحساسية في مصر التي يبلغ عدد سكانها 80 مليون نسمة يشكل الاقباط ما بين 6 و 10 بالمئة منهم، وتؤدي احيانا الى توتر واعمال عنف بين المسلمين والاقباط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الآكثر حقدا وكيدا !!
عراقي - كندا -

للآسف , الآقباط هم الآكثر كرها وكيدا للإسلام والمسلمين من بين جميع الطوائف المسيحية الشرقية !!

سريان
سعود الحجازي -

هل نسيت ان السريان هم اكثر مسيحي الشرق الاوسط كرها للاسلام.

مصر المسلمة للصالحين
سيف الله المسلول -

صيغة الأسف خبيثه ..فليقل أعتذر عما بدر من بيشوي مش يعتذر عن ردة فعل المسلمين!!!! ..استمرار التطرف الكنسي وتحديه للدولة والمسلمين والذي بدا واضحا في الحملة التي شنها بعض المسؤولين بالمجلس الملي على العوا لأنه حذر من تغول هذا التطرف الكنسي وخطورته على أمن مصر. وتصريحات بيشوي بإنه على استعداد للاستشهاد في مواجهة أي تفتيش للأديرة، وتهديده بترحيل المسلمين من مصرومخالفةالكنيسة للقانون وتحديهاللدولة باحتجازها مواطنات مصريات بغير حق ..كل هذا يدلل على ضعف سلطة الدولة(النظام الحاكم) في بسط سيادتها أمام هذا التوحش الكنسي الذي يهدد مصر

لا غرابة
امير البحر -

لا غرابة من رده فعلكم فقد سبقها ( شيخ الازهر احمد الطيب السبت عن"صدمته" بهذه التصريحات "غير المسؤولة"...

هل المراجعه مطلوبه ؟
مصرى بيحب الجميع -

تعلمنا من كتب وزاره التربيه و التعليم عندما كنا طلاب فى الصف ألاعدادى أن بعد وفاه الرسول خشى أبوبكر الصديق من ضياع الدعوه فقرر تدوين القران الكريم (الذى لم يكن دون فى عهد الرسول) و طلب أبوبكر من كل من سمع أيه من الرسول أن يبلغه بها ليتم تدوينها ... و هكذا تم تجميع أيات القران الكريم نقلا عن كل من سمعوه و حفظوه. و بنفس الطريقه تم تجميع السنه نقلا عن من سمعها من رسول الله. و بعد ذلك قام العلماء و الفقهاء بمراجعه السنه و تم تقسيمها الى سنه مؤكده عن رسول ألله و سنه غير مؤكده. فاذا كانت السنه تمت مراجعتها و تأكيدها أو نفيها من علماء المسلمين أليس بألاولى مراجعه أيات القران الكريم خصوصا و أن الرسول لم يدونها فى حياته و لكن نقلت عنه بعد وفاته و هنا تظهر أشكاليه صدق ناقل ألايه عن الرسول أو عدم صدقه؟

بصراحه
الناصر 89 -

بصراحه الاقباط في مصر مسوين زحمه والشارع فاضي

الاقباط المظلومين
يوسف يوسف -

يتعرض اقباط مصر حاليا لتوبيخ مهين لأنهم وقفوا مرة واحدة في وجه الاهانات التي توجه لدينهم وكتابهم والههم حسب معتقداتهم والمسلمون ليل نهار يوجهون لهم هذه الاهانات وهم يا عيني صامتون على مضض. فهل رأيتم ظلما اكثر من هذا الظلم؟؟؟