أخبار

زيارة الرئيس الإيراني تتزامن مع أجواء متوترة لبنانياً وإقليمياً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدثت إيلاف إلى نائب بيروت تمام سلام عن زيارة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الى بيروت المتوقعة في 13 و14 من الشهر المقبل، وسألته ماذا سيكون وقع هذه الزيارة على لبنان وهل مجيئه لتقوية موقف المعارضة، وماذا عن العروض التي سيقدمها من مساعدة في التنقيب عن النفط وتسليح الجيش اللبناني؟

ريما زهار من بيروت: يزور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لبنان في الثالث عشر والرابع عشر من الشهر المقبل بناء على دعوة رسمية وجهها إليه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان خلال زيارته طهران من ضمن جولة قام بها على بعض الدول غداة انتخابه رئيسًا للجمهورية، وقد قبل الرئيس الإيراني وقت ذاك الدعوة التي كان يُفترض أن تُلبّى قبل هذا التاريخ غير أن بعض الظروف قد أرجأتها.

وتكتسب هذه الزيارة للرئيس نجاد أهمية بالغة كونها تأتي في ظل أجواء محمومة على مستوى المنطقة ومتوترة سياسيًا على مستوى الداخل اللبناني.

ووفق مصادر مطلعة فإن الرئيس الإيراني سيقدم للمسؤولين في لبنان عرضًا إيرانيًا بالمساعدة في التنقيب عن النفط لصالح لبنان، إضافة الى عرض آخر يتعلق بتزويد لبنان بالطاقة بأسعار مخفضة جدًا لمساعدته على معالجة هذه الأزمة المزمنة، الى جانب عرض المساعدة على مستوى إنشاء مدن صناعية وبعض الإنشاءات والمؤسسات على كافة الأراضي اللبنانية، وتأكيد استمرار الهيئة الإيرانية في عملها في إعمار لبنان.

أما على مستوى الصراع مع اسرائيل فإن الرئيس الإيراني سيُبدي أمام المسؤولين اللبنانيين استعداد بلاده لتسليح الجيش اللبناني لجعله قادرًا على مواجهة أي اعتداءات اسرائيلية، وأنها لن تبخل في تقديم ما يُطلب منها على هذا المستوى مهما كان.

يقول نائب بيروت تمام سلام لإيلاف إنه يجب ان ننتظر لنرى ماذا يحمل الرئيس الإيراني نجاد الى لبنان، وهذا الامر يعود له وللسياسة التي تتبعها إيران، وما تراه بالنسبة إلى علاقتها بلبنان، ويجب الا نستبق الامر لأن هذا لا يفيد الآن.

اما ماذا سيكون وقع هذه الزيارة على لبنان فيجيب: "طبعًا لهذه الزيارة لإيران أهمية لحجم الدولة، وخصوصًا في هذه المرحلة حيث إيران في موقع مميز على مستوى العلاقات الدولية والرسمية، وهذا التميز يأخذ أشكالاً مختلفة، حول التطورات الحاصلة في المنطقة والعالم، ولا بد بالتالي ان يكون هناك اثر كبير لهذه الزيارة، لنأمل ان يأتي لجهة تدعيم الشرعية في لبنان والدولة والمؤسسات.

هل مجيئه الى لبنان لتقوية موقف المعارضة؟ يجيب:" الفرقاء اللبنانيون المختلفون والقوى السياسية، يحاولون دائمًا ان يحظوا بحصة من هذه الدولة او تلك او هذه القوى الإقليمية او تلك ويوظفونها لمصلحتهم ولنفوذهم، ولكن ما نطمح إليه نحن ان تتعاطى كل القوى والمرجعيات السياسية مع زيارة إيران انها من دولة الى اخرى، ولا بد ان يكون هناك امور مشتركة بين الدولتين يجب تعزيزها وتقويتها.

ولدى سؤاله هل ستزيد هذه الزيارة من الاجواء المحمومة على مستوى المنطقة ام ستسعى إلى التهدئة؟ يجيب: "نأمل ان تساهم في تهدئة الوضع في ما خص لبنان، الجميع يعلم ان الإنعكاسات التي يقع فيها لبنان جراء ما يحصل إقليميًا على مستوى كل الصراعات والصفقات التي تحصل ليست بخافية على احد، ودفع فيها لبنان أثمانًا غالية لسنوات عدة، ونأمل ان يتم توظيف هذه الزيارة، كما زيارات اخرى من قبل مسؤولين وقيادات في المنطقة باتجاه تدعيم وتقوية الشرعية والوحدة الوطنية.

وردًا على سؤال بان الرئيس الإيراني استبق زيارته ببعث رسائل تطمينية من نيويورك باتجاه الداخل اللبناني من خلال التأكيد ان المحكمة الدولية هي شأن لبناني، ماذا تتوقع منه؟ يجيب:"يجب ان ننتظر ونرى ماذا سيكون موقفه من هذا الأمر، المحكمة كما يعلم الجميع هي شأن دولي في إطار الأمم المتحدة، والدعم الدولي على هذا المستوى في كل مناسبة، ونأمل ان يتثبت هذا الامر، لا ان يضعف او يتم التشكيك فيه.

ولدى سؤاله بان البعض رأى ان نجاد سيقدم عروضًا ايرانية بالمساعدة في التنقيب عن النفط لصالح لبنان، هل هذا العرض لن تستفيد منه ايران بحصة معينة؟ يجيب:"آمل ان يكون في هذا المجال دعمًا غير مشروط للبنان في مساعدته على استخراج النفط لان إيران بالذات ليست بحاجة إلى المزيد من النفط فلديها ما يكفي، وفي رأيي انه اذا كان لإيران دور في هذا المجال فهو لمساعدة لبنان وليس لمحاصصته في ما عنده، وآمل ان تصب الامور في هذا الإتجاه.

ماذا عن استعداد إيران لتسليح الجيش اللبناني؟ يجيب: "الجيش اللبناني هو سياج الوطن، وهو الحامي لبلدنا في مواجهة كل الأخطار، وبالتالي تعزيز وتقوية الجيش اللبناني هو في محله، بشكل مباشر وعملي، ونأمل ان يتمكن هذا الجيش من الإستفادة من الدعم لتعزيز قدراته، واذا اتى هذا الدعم من ايران فلم لا، اذا كان لدى إيران بعض الاسلحة او التجهيزات التي تساعد الجيش اللبناني على دوره ومكانته فأهلاً وسهلاً بها وباعتقادي لا يمكن لاحد ان يعارض اي شيء من هذا القبيل اذا كان هناك استفادة للجيش اللبناني وان لا يكون الامر مشروطًا لاي بعد سياسي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتحمل النقد البناء
الخوري شربل اعلامي -

رئيس ايران سوف يقدم عند زيارته للبنان تسليح جيش لبنان من دون مقابل كما ساعد بالسابق المقاومه بتحرير جنوب لبنان...و هو سوف يعرض مساعدة ايران بشان الكهرباء و بناء السدود لتخزين المياه...و هل هذا يعد تاجيج الخلاف بين الافرقاء....في المقابل تسلح السعوديه جيشها ل 60 مليار دولار بدل ان تساعد لبنان...و امريكا تدفع مليار دولار لبعض الماجورين الصحافيين لتوسيخ سمعة المقاومه....بالله عليكم من يسعى هنا لتاجيج الفتن ؟

اسود فقط ضد ايران ؟
الكيل بمكيالين -

أعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن خيبة الأمل إزاء قرار المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إستثناء إسرائيل من معاهدة منع الانتشار النووي...هههههههههههها هاها

زياره موفقه
ابراهيم بن صالح -

نأمل التوفيق والنجاح لهذه الزياره للرئيس ألايراني محمود أحمدي نجاد الذي نشاركه المشاعر وألاحترام والتقدير في محاولاته الجاده لمحاربه ألامبرياليه والصهيونيه العالميه سواء كان طهران او كان في لبنان . وفقه الله مع طيب ألاقامه و كرم اللقاء .

اسود فقط ضد ايران ؟
الكيل بمكيالين -

أعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن خيبة الأمل إزاء قرار المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إستثناء إسرائيل من معاهدة منع الانتشار النووي...هههههههههههها هاها

شربل خوري
رقية -

تحية للاعلامي شربل خوري

وجه الشئوم
hanadi -

اذا صحيح احمدي نجاد سوف يساعد لبنان من دون مقابل كما ذكرة يا رقم 1 اكون من اول المئيدين لي زيارته لبنان اهلا و مرحبا به اما اذا عكس ذلك وانا اعتقد هذا فئتمنا عدم زيارته لي بلدي لبنان لان الوضع الراهن لا يتحمل اكثر من ذلك والكل يعلم بظروف الراهنة بلبنان والوضع المتوتر والله يستر من مجيئه الى بلدي لبنان الحبيب هذه نقطة ونقطة ثانية لماذا احمد نجاد لم يساعد سوريا بتحرير الجولان ويساعدها بسلاح وتصبح عند سوريا مقاومة لي تحرير ارضها المغتصبة من 40 عام ونقطة ثالثة لماذا احمدي نجاد من البداية لم يساعد الجيش اللبناني بدل ما يساعد المقاومة اللبنانية ويقويها على الجيش اللبناني هذه النقاط اريد احدا يجاوبني عليها ورابع نقطة ردا على رقم 1 طول عمرها المملكة العربية السعودية تساعد لبنان بلمال اين كانت ايران لما كانت المملكة تساعد لبنان بكل شيئ هي والدول الخليجية اين كانت وقتها ايران كانت ايران وقتها تساعد المقاومة كي ترهب الشعب اللبناني وكي تهدد كل فترة الشعب اللبناني بمادرة ايران يا رقم 1 هذه ايران التي تدافع عنها وشكرا ايلاف

شربل خوري
رقية -

تحية للاعلامي شربل خوري

للأعلامى شربل
مراقب السويد -

اولا وأخيرا ..لا ايران ولا امريكا .. وحتى السعوديه وقطر ...لن تقدم المال ..الى لبنان لوجه الله ...واذا كنت (( اعلاميا )) فان هذه الحقيقه لا تخفى عليك ابدا ...ولكل دوله مانحه مساعدات باى شكل... لها اجنده خاصة بالبلد ...ولكن ...هنالك من يدفع المال (( المساعدات )) للبناء والتعمير ...ويمرر اجندته .. وهنالك من يدفع المال للتخريب .. وهنالك من يساعد من اجل الضغط على طرف ثالث ....الدنيا كلها مصالح يا سيدى .... وان الله ليس بحاجه الى حزب يدافع عنه ....(( اليس هو القادر القدير على كل شىء ))

للأعلامى شربل
مراقب السويد -

اولا وأخيرا ..لا ايران ولا امريكا .. وحتى السعوديه وقطر ...لن تقدم المال ..الى لبنان لوجه الله ...واذا كنت (( اعلاميا )) فان هذه الحقيقه لا تخفى عليك ابدا ...ولكل دوله مانحه مساعدات باى شكل... لها اجنده خاصة بالبلد ...ولكن ...هنالك من يدفع المال (( المساعدات )) للبناء والتعمير ...ويمرر اجندته .. وهنالك من يدفع المال للتخريب .. وهنالك من يساعد من اجل الضغط على طرف ثالث ....الدنيا كلها مصالح يا سيدى .... وان الله ليس بحاجه الى حزب يدافع عنه ....(( اليس هو القادر القدير على كل شىء ))

قول حق لا يعلى عليه
الخوري شربل اعلامي -

رد وزير الإعلام اللبناني طارق متري على تصريحات وزير خارجية الكيان الصهيوني أفيغدور ليبرمان الذي اعتبر فيها أن زيارة الرئيس محمود أحمدي نجاد إلي جنوب لبنان ;عملاً استفزازياً لإسرائيل;، فأكد أن الرئيس احمدي نجاد يزور دولة ذات سيادة ويزور أراض لبنانية حسب البرنامج المقرر له ولا شان لإسرائيل بهذا. واعتبر الوزير متري خلال حديث لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء إرنا اليوم الثلاثاء ''أن كلام ليبرمان كلام سياسي هو موجه إلي الجمهورية الإسلامية وأيضا موجه ضد لبنان''. وأكد وزير الإعلام اللبناني أن الكيان الصهيوني لا يحتاج إلي ذرائع لتهديدات ضد لبنان، فـ ;تاريخ إسرائيل بالنسبة لتهديد لبنان معروف، وما تعتبره استفزازاً من لبنان هو (مجرد) حكي;. الوزير عبدالله :زيارة الرئيس أحمدي نجاد للبنان مهمة جداً ومرحب بها من كل الأطراف بدوره وصف وزير الشباب والرياضة اللبناني علي عبد الله زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود أحمدي نجاد المرتقبة للبنان بأنها ستكون مهمة جداً، مؤكداً أنها ''زيارة مرحب بها من كل الأطراف والأفرقاء اللبنانيين''. وقال في حديث لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء - إرنا : إن ''زيارة فخامة الرئيس أحمدي نجاد للبنان مهمة جداً من حيث الاستراتيجية السياسية والدفاعية للبنان، وحتي للاستراتيجية التي نتحدث عنها في لبنان من وقت لآخر, والتي ربما هناك تباين في وجهات النظر حولها بين التيارات السياسية، والتي تتأثر ببعض المواقف الطائفية والمذهبية، إلاّ أن هناك إجماع علي أن إيران تساعد لبنان''. أضاف: ;ما من أحد في لبنان، ولا جهة سياسية في لبنان يمكنها أن تتنكر لما قدمته الجمهورية الإسلامية (الإيرانية) من مساعدات، سواء في مجال الدفاع عن لبنان، أو دعم المقاومة، أو في مجال الإنماء والنهوض والعمران وإعادة البناء، ولذلك نحن نشكر إيران علي كل ما تقوم به من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين;. ورداً عن سؤال آخر، أكد الوزير عبد الله أن التحضيرات لهذه الزيارة على المستوى الرسمي في لبنان لم تبدأ بعد ''لأنه لم يتم حتي الآن تحديد موعد نهائي لها''، مشيراً إلي أن هناك اتفاق مبدئي علي أن تتم هذه الزيارة بعد شهر رمضان المبارك، موضحاً أن التحضيرات تبدأ من القصر الرئاسي وتتناول كل المؤسسات والوزارات المعنية بهذه الزيارة. ورداً عن سؤال آخر أوضح الوزير عبد الله أن زيارة الرئيس أحمد

نشر في ايلاف
في الاعادة افادة -

طهران: جدد اللواء أحمد وحيدي وزير الدفاع الايراني استعداد بلاده لتسليح الجيش اللبناني. وقال وحيدي في تصريح لقناة العالم الايرانية اليوم ;في حال طلب لبنان تسليح جيشه فإن ايران ستزوده بما يحتاجه من الاسلحة للدفاع عن حدوده بدوره أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز ضرورة تسليح الجيش اللبناني لأنه بحاجة إلى ذلك والجيش هو العمود الفقري لأي بلد وقال ويليامز إنه لا نجاح للقرار 1701 وقوات الطوارىء الدولية يونيفيل من دون الجيش اللبناني، مؤكدا أن التنسيق بين الجيش اللبناني وقوات يونيفيل ضرورة حتمية لا يمكن تجاوزها. واعتبر وزير الدفاع الإيراني الجيش اللبناني جيشا صديقا لايران وانه متواجد في منطقة تتعرض لتهديدات إسرائيل. وقال ;من أجل أن يدافع الجيش اللبناني عن حدوده فان ايران على استعداد لتزويده بالاسلحة التي يحتاجها اذا ماطلب منها ذلك وصرح وحيدي في وقت سابق ان لبنان بلد صديق والجيش اللبناني جيش صديق واذا صدر طلب من هذا البلد فاننا مستعدون لمساعدتهم

ليست زيارة عادية
حيدر -

جاء البلاء والعياذ بالله !

نشر في ايلاف
في الاعادة افادة -

طهران: جدد اللواء أحمد وحيدي وزير الدفاع الايراني استعداد بلاده لتسليح الجيش اللبناني. وقال وحيدي في تصريح لقناة العالم الايرانية اليوم ;في حال طلب لبنان تسليح جيشه فإن ايران ستزوده بما يحتاجه من الاسلحة للدفاع عن حدوده بدوره أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز ضرورة تسليح الجيش اللبناني لأنه بحاجة إلى ذلك والجيش هو العمود الفقري لأي بلد وقال ويليامز إنه لا نجاح للقرار 1701 وقوات الطوارىء الدولية يونيفيل من دون الجيش اللبناني، مؤكدا أن التنسيق بين الجيش اللبناني وقوات يونيفيل ضرورة حتمية لا يمكن تجاوزها. واعتبر وزير الدفاع الإيراني الجيش اللبناني جيشا صديقا لايران وانه متواجد في منطقة تتعرض لتهديدات إسرائيل. وقال ;من أجل أن يدافع الجيش اللبناني عن حدوده فان ايران على استعداد لتزويده بالاسلحة التي يحتاجها اذا ماطلب منها ذلك وصرح وحيدي في وقت سابق ان لبنان بلد صديق والجيش اللبناني جيش صديق واذا صدر طلب من هذا البلد فاننا مستعدون لمساعدتهم

نحن مسلمون
لبناني -

لماذا دائما نذهب إلى الدين و التفرقه بين السنه و الشيعه؟ ابن نحن من الدين والسنة اين نحن وارض الإسلام تستباح من الاسرائيلي ويقتل أطفالها وشبابها وشيوخها وتهدم مساجدها ويأسر أهلها أين نحن من الدين و اسرائيل تهود القدس و نحن نشتم ليلا نهارا ايران و الشيعه و حزب الله.. اقول لكم نحن و رغم الاختلاف الطائفي في لبنان إلا أننا وقت الشدة تجدهنا صفا واحد في مواجهة العدو وحرب تموز اكبر دليل على ذالك .. حزب الله هوا أخر آمل للمقاومة العربية بعد تخاذل الحكومات وتعزيز دور مبادرة الاستسلام (السلام ) العربية مع إسرائيل ...

نحن مسلمون
لبناني -

لماذا دائما نذهب إلى الدين و التفرقه بين السنه و الشيعه؟ ابن نحن من الدين والسنة اين نحن وارض الإسلام تستباح من الاسرائيلي ويقتل أطفالها وشبابها وشيوخها وتهدم مساجدها ويأسر أهلها أين نحن من الدين و اسرائيل تهود القدس و نحن نشتم ليلا نهارا ايران و الشيعه و حزب الله.. اقول لكم نحن و رغم الاختلاف الطائفي في لبنان إلا أننا وقت الشدة تجدهنا صفا واحد في مواجهة العدو وحرب تموز اكبر دليل على ذالك .. حزب الله هوا أخر آمل للمقاومة العربية بعد تخاذل الحكومات وتعزيز دور مبادرة الاستسلام (السلام ) العربية مع إسرائيل ...

الحق البوم يدلك ...
فاطمة -

ماذا تنتظلرون خيرا من رجل له عصابة مسلحة في لبنان مهمتها الوحيدة فرض هيمنتها وجبروتها على بقية الطوائف اللبنانية بقوة السلاح ولايهمهما خراب لبنان وهجرة شبابه جميعهم. هجاء لزرع الفتن وعلى الدولة اللبنانية ان ترده على اعقابه غير مأسوفا عليه.

الرئيس؟أو ;الرئيس;؟
روبي الزماليكي -

الرئيس الإيراني؟ أو ;الرئيس; الإيراني؟ كون الرجل مثله مثل ;الرئيس; السوري انتشلا المنصب وسرقا اللقب، بالإرهاب والتزوير، كل بحق شعبه (عدا أن الإيرانيين يجابهون، خلافاً للسوريين المغلوبين أبداً على أمرهم). وبعد، فلا نكون نخطئ كثيراً إن قلنا إن كل اللبنانيين (ما عدا أقلية الأقلية الشيعية المنساقة وراء دولارات ما يسمى بـ;حزب الله; ستصرخ أهلاً وسهلاً به، ومن ورائها ولو بصوت خفيض جداً، العوني أو ما تبقى منه) ساخطين على هذه الشوفة في وطنهم. فالرجل، عدا عن كونه مزوّراً فاسداً في بلاده، هو العدو الأول والألدّ للبنان ودولته ومؤسساته وخاصة لمواطنيه. ورأي اللبنانيين في غالبيتهم الساحقة أنه يجب منعه من وضع قدميه في لأنه لولا امتلاكه عصابات مسلحة فالتة، لما كان تجرأ حتى على طلب القدوم إلى لبنان. إنه خارج عن القانون الدولي، وخاصة اللبناني، وهو مجرم سياسي في بلده، ومجرم حرب في لبنان (في ذمّته آلاف الشهداء، والمخفيين، وآلاف ضحايا الفساد المالي الضارب في البيئة الشيعية. لكن الرئيس سليمان من النوع الضعيف، و;الرئيس; بري مملوك من أحمدي نجاد. أما الحريري، فيخوض ألف همّ وغمّ، وعيناه إلى أبعد من لحية أحمدي بلّوط وثرثراته المناهضة لإسرائيل، وهو عميلها الأول في الشرق الأوسط.

الى رقم 1 الخوري
waheed -

الى رقم 1 الخوري شربل اعلامي - رئيس ايران سوف يقدم عند زيارته للبنان تسليح جيش لبنان هو سوف يعرض مساعدة ايران بشان الكهرباء و بناء السدود لتخزين المياه من دون مقابل بـاموال الشعب الأيراني الذي يئن تحت وطأت الفقر ... للشعب الأيراني المهم سلامة عيون اللبنانين !!!!!!!!!!!!!! سذاجة الفكر العربي لم تزل قائمة

الرئيس؟أو ;الرئيس;؟
روبي الزماليكي -

الرئيس الإيراني؟ أو ;الرئيس; الإيراني؟ كون الرجل مثله مثل ;الرئيس; السوري انتشلا المنصب وسرقا اللقب، بالإرهاب والتزوير، كل بحق شعبه (عدا أن الإيرانيين يجابهون، خلافاً للسوريين المغلوبين أبداً على أمرهم). وبعد، فلا نكون نخطئ كثيراً إن قلنا إن كل اللبنانيين (ما عدا أقلية الأقلية الشيعية المنساقة وراء دولارات ما يسمى بـ;حزب الله; ستصرخ أهلاً وسهلاً به، ومن ورائها ولو بصوت خفيض جداً، العوني أو ما تبقى منه) ساخطين على هذه الشوفة في وطنهم. فالرجل، عدا عن كونه مزوّراً فاسداً في بلاده، هو العدو الأول والألدّ للبنان ودولته ومؤسساته وخاصة لمواطنيه. ورأي اللبنانيين في غالبيتهم الساحقة أنه يجب منعه من وضع قدميه في لأنه لولا امتلاكه عصابات مسلحة فالتة، لما كان تجرأ حتى على طلب القدوم إلى لبنان. إنه خارج عن القانون الدولي، وخاصة اللبناني، وهو مجرم سياسي في بلده، ومجرم حرب في لبنان (في ذمّته آلاف الشهداء، والمخفيين، وآلاف ضحايا الفساد المالي الضارب في البيئة الشيعية. لكن الرئيس سليمان من النوع الضعيف، و;الرئيس; بري مملوك من أحمدي نجاد. أما الحريري، فيخوض ألف همّ وغمّ، وعيناه إلى أبعد من لحية أحمدي بلّوط وثرثراته المناهضة لإسرائيل، وهو عميلها الأول في الشرق الأوسط.

زيارة فتنة
لبناني حر -

لا نريد مساعدات ايرانية على حساب مستقبل بلدنا وأهلنا ويكفي ما تفعله على يد وكيلها الحصري في لبنان حزب الله ويكفينا قتلا وعذابات .واقترح على القيادة اللبنانية تجاهل او الغاء هذه الزيارة لأنها لن تأتي بقائدة مرجوة للبنان واللبنانين غير الحاق الدمار بنا ونريد أن نحيا بسلام !

الله يستر
جلنار -

بفضل بشار اسد واحمدي نجاد وميشال عون لبناااان الجميل ((( على كف عفريت ))) .

الى الرقم7
توفبق -

ألمسيحيون أللبنانيون هم من اصل لبنانى قبل المسلمين ولهم ألحق فى وطنهم

الله يستر
جلنار -

بفضل بشار اسد واحمدي نجاد وميشال عون لبناااان الجميل ((( على كف عفريت ))) .

حيدر
F@di -

اذا كنت تحب ان ياتي شارون الى لبنان لملاقاة زعيمك الملقب بالحكيم هذا خطاء جسيم....لمعلوماتك يا حيدر ...ان شارون لان ياتي بل سيذهب ..,,,,الى اين؟...فهو سيذهب لا محاله الى جهنم و معه كل عميل و متصهين

الا السعودية يا شربل
سعودي فهمان -

دخلك من الي بنا لبنان المطار والسولدير والبنى التحتية والجسور والقرى والمسشفيات والقروض الكبيرة اللتي تمنح والاموال اللي دفعت وتدفع من السعودية منذ السبعينات بالمليارات (ايران)ولا السعودية ببساطة المعادلة تقول ( الحريري بنا لبنان اي بشكل غير مباشر السعودية ساهمت بشكل كبير في بنائه خصوصا بعد اتفاق الطائف وبشهادة الجميع والشهيد رفيق الحريري نفسه قال ومن ينكر ذلك جاحد وعندك الارشيف يا (اعلامي ) اذا حاب تتاكد )وهذا فقط للتذكير وليس للتمنن والقيادة السعودية تردد دائما (لبنان الحبيب)والجنوب تحرر بمقاومة حزب الله وبمساعدة الحريري باعتراف الحزب نفسه يا شربل لذلك لا تخلط الامور واقرا التاريخ جيدا يا عزيزي (لااعلامي )

يا قرعه مين وين بدنا
سوري في لبنان -

فعلا الواحد ما بيعرف كيف سيتعامل معكم يا لبنانيين ؟ بدكن تسلحوا الجيش و ما بدكن....يا اخوة ارسو على مرفاء ليعرف الواحد شو بدكن...و شو ناطرين امريكا تتسلح الجيش...؟ شو نسيتوا قضية الشجرة في العديسه و كيف زعلو الامريكان لان الجيش اطلق رصاصه من ام سيكستين الامريكيه الصنع...؟

الا السعودية يا شربل
سعودي فهمان -

دخلك من الي بنا لبنان المطار والسولدير والبنى التحتية والجسور والقرى والمسشفيات والقروض الكبيرة اللتي تمنح والاموال اللي دفعت وتدفع من السعودية منذ السبعينات بالمليارات (ايران)ولا السعودية ببساطة المعادلة تقول ( الحريري بنا لبنان اي بشكل غير مباشر السعودية ساهمت بشكل كبير في بنائه خصوصا بعد اتفاق الطائف وبشهادة الجميع والشهيد رفيق الحريري نفسه قال ومن ينكر ذلك جاحد وعندك الارشيف يا (اعلامي ) اذا حاب تتاكد )وهذا فقط للتذكير وليس للتمنن والقيادة السعودية تردد دائما (لبنان الحبيب)والجنوب تحرر بمقاومة حزب الله وبمساعدة الحريري باعتراف الحزب نفسه يا شربل لذلك لا تخلط الامور واقرا التاريخ جيدا يا عزيزي (لااعلامي )

يا هلا بالضيف
rami -

يا هلا بالضيف ضيف الله واغلى من الروح ايه والله وما منرضى تروح من عندنا ما منرضى تروح لا والله

ايران الاسلام
sas@yahoo.com -

اللهم انصر ايران الاسلام على الصهاينة .

يا هلا بالضيف
rami -

يا هلا بالضيف ضيف الله واغلى من الروح ايه والله وما منرضى تروح من عندنا ما منرضى تروح لا والله

الي hanadi
بــــا سيل -

منذ فترة زمنية كتبت ردا على تعليقك وكان عنوانه المضحكة هنادي لكن اشكري ايلاف بانها لم تنشره وايضا اظن ان هذا التعليق ربما لن تنشره ايضا ادارة ايلاف ربما لاني اقول كلمة حق في زمن اصبح الحق باطل والباطل حق ..لا ادري ان كنتي فعلا للبنانية او تدعين انك من بلدنا لبنان لكن هذا لا يهمني فانتي سابحة في عالم الصهينة ان كنتي تدري او كنتي لا تدري المهم ..تسالين اين كانت ايران وماذا فعلت ايران ..ايران ايتها المدعية انك للبنانية واشك بذلك هي من زودت المقاومة الاسلامية بكل ما اوتيت من قوة لقتال اسيادك الصهاينة ودحرهم من جنوبنا المقاومة مذلولين مقهورين ملطخين السمعة التي لا طالما تباهوا بها انهم جيش لا يقهر واصبح جيش لا ينفع .الجمهورية الاسلامية في ايران دعمت لبنان منذ عام 1982 وقت كانت كل البلاد العربية تخلت عن لبنان ايران دعمت المقاومة الاسلامية في حزب الله ودعمت المقاومة الفلسطينية حماس لقتال الصهاينة مغتصبي الارض انما الدول التي ذكرتيها دعمت الكتائب اللبنانية والقوات اللبنانية الذراع الصهيوني في لبنان لقتال اللبنانيين .ايران كان لها الدور الاكبر في تحرير جنوبنا المقاوم اما البلد التي ذكرتيها كانت اول من هاجم المقاومة وساند الصهاينة في حربهم ايران جمعت كل اللبنانين تحت سقف واحد بينما البلد التي ذكرتيها فرقت اللبنانين الي مقاطاعات مذهبية.وهنا اسالك سؤالا صغيرا .لماذا السعودية لم تحارب ولا حتى شاركت مجرد مشاركة في اي حرب على اسرائيل او امريكا ..اظنك تعرفين الجواب جيدا .لماذا المملكة لم تقدم الدعم او السلاح الي حزب الله بدل ايران لكي يكون لها دور مشرف في لبنان ايضا تعرفين الجواب ..اقول لكي ولا امثالك دعي السياسة الي اهلها فعلا انك مضحكة .... ارجوا من ادارة ايلاف النشر التعليق كاملا

الصقور والأسود
سيف الحق العربي -

موجودون دائماً ضد الأعداء إسرائيل وإيران وجميع الأعداء بفضل الله وحده ولا تخفانا مؤامرات الأعداء فهم ليسوا بواقعيين ولايبصرون ولم يقرأو التاريخ جيداً فرغم مؤامراتهم سيخسأون ولن ينالوا ما يحلمون بل ستأتي العاصفة وتحصد ما يزرعون

الي hanadi
بــــا سيل -

منذ فترة زمنية كتبت ردا على تعليقك وكان عنوانه المضحكة هنادي لكن اشكري ايلاف بانها لم تنشره وايضا اظن ان هذا التعليق ربما لن تنشره ايضا ادارة ايلاف ربما لاني اقول كلمة حق في زمن اصبح الحق باطل والباطل حق ..لا ادري ان كنتي فعلا للبنانية او تدعين انك من بلدنا لبنان لكن هذا لا يهمني فانتي سابحة في عالم الصهينة ان كنتي تدري او كنتي لا تدري المهم ..تسالين اين كانت ايران وماذا فعلت ايران ..ايران ايتها المدعية انك للبنانية واشك بذلك هي من زودت المقاومة الاسلامية بكل ما اوتيت من قوة لقتال اسيادك الصهاينة ودحرهم من جنوبنا المقاومة مذلولين مقهورين ملطخين السمعة التي لا طالما تباهوا بها انهم جيش لا يقهر واصبح جيش لا ينفع .الجمهورية الاسلامية في ايران دعمت لبنان منذ عام 1982 وقت كانت كل البلاد العربية تخلت عن لبنان ايران دعمت المقاومة الاسلامية في حزب الله ودعمت المقاومة الفلسطينية حماس لقتال الصهاينة مغتصبي الارض انما الدول التي ذكرتيها دعمت الكتائب اللبنانية والقوات اللبنانية الذراع الصهيوني في لبنان لقتال اللبنانيين .ايران كان لها الدور الاكبر في تحرير جنوبنا المقاوم اما البلد التي ذكرتيها كانت اول من هاجم المقاومة وساند الصهاينة في حربهم ايران جمعت كل اللبنانين تحت سقف واحد بينما البلد التي ذكرتيها فرقت اللبنانين الي مقاطاعات مذهبية.وهنا اسالك سؤالا صغيرا .لماذا السعودية لم تحارب ولا حتى شاركت مجرد مشاركة في اي حرب على اسرائيل او امريكا ..اظنك تعرفين الجواب جيدا .لماذا المملكة لم تقدم الدعم او السلاح الي حزب الله بدل ايران لكي يكون لها دور مشرف في لبنان ايضا تعرفين الجواب ..اقول لكي ولا امثالك دعي السياسة الي اهلها فعلا انك مضحكة .... ارجوا من ادارة ايلاف النشر التعليق كاملا

التسليح
عربي -

أعتقد أن قوافل المساعدات العربية العسكرية ستسبق نجاد للبلد ... خبر أكيد من ديوان الرئاسة

سيف الحق العربي
مصري ساداتي -

انت بتخرف بتقول ايه يا سيف و يا عربي و يا حقوقي...؟ ايه الشياكه دي ؟ انت مين فين حضرتك ؟ من المريخ ؟ عمال بتهزر معانا ؟ انت حطيت ايران و اسرائيل مع بعض؟ ذكاء فارط... و الهام مفروط..الله يساعدنا على المشعوذين.....لعن الله كل ساحر و مشعوذ

التسليح
عربي -

أعتقد أن قوافل المساعدات العربية العسكرية ستسبق نجاد للبلد ... خبر أكيد من ديوان الرئاسة

المجوسي باسيل
عدو الباطل سيف الحق -

ذنب المجوس وحزب الشيطان باسيل يدخل بإسم إخوتنا في مصر لإثارة الفتن ولا يعلم بأني أعرف أيضاً موقعه الذي يكتب منه ولذا فإني أحذره

المجوسي باسيل
عدو الباطل سيف الحق -

ذنب المجوس وحزب الشيطان باسيل يدخل بإسم إخوتنا في مصر لإثارة الفتن ولا يعلم بأني أعرف أيضاً موقعه الذي يكتب منه ولذا فإني أحذره

باسيل الواهم
في المشمش -

يعتقد بعض الجهلة الذين يدخلون بأسماء مستعارة بأسم إخوتنا في مصر الشقيقة أننا لانعلم من هم وأين يقبعون هكذا هم المجوس ومثيري الفتن لايعلمون إلى أين تأخذهم أوهامهم