أخبار

رئيس الاكوادور لن يخضع لرجال الشرطة المحتجين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعلن رئيس الاكوادور انه لن يرضخ للعسكريين المحتجين على الغاء بعض مكتسباتهم.

كيتو: اعلن رئيس الاكوادور رافايل كوريا انه لن يرضخ لرجال الشرطة والعسكريين الذين سيطروا على مطار كيتو الدولي صباح الخميس احتجاجا على الغاء بعض مكتسباتهم لجهة الاقدمية.

واعلن قائد الجيش ارنستو غونزاليس تاييده التام للرئيس الذي قيل انه يفكر في حل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة لحل الازمة السياسية.

واعلن رئيس الاكوادور في خطاب شديد اللهجة امام عشرات العناصر الذين سيطروا على ثكنة في العاصمة "لن اقوم باي خطوة الى الوراء، اذا كنتم تريدون السيطرة على الثكنات، اذا كنتم تريدون ترك المواطنين من دون دفاع، اذا كنتم تريدون خيانة مهمتكم كرجال شرطة، فافعلوا ذلك".

وكان الرئيس الاكوادوري يرافقه وزير الداخلية غوستافو جلخ حاول في وقت سابق تهدئة المتظاهرين الذين استقبلوه بهتافات السخرية.

الا انه فقد اعصابه لاحقا ونزع ربطة عنقه تقريبا وهو يصرخ في وجههم "اذا اردتم تدمير الوطن، فافعلوا. لكن هذا الرئيس لن يستسلم".

وصباح اليوم الخميس قامت مجموعة من 150 عسكريا بقطع مدرج مطار كيتو الذي اضطر الى الاقفال وذلك للاحتجاج ايضا على القانون الذي يقلص المكتسبات الخاصة بالاقدمية لعناصر قوى الامن.

والتظاهرات التي سارت في كيتو رافقتها ايضا تظاهرات في غاياكيل، ابرز مدينة ساحلية في البلاد ومعقل المعارضة، وكذلك في كوينتشا (جنوب).

وقال قائد الجيش ارنستو غونزاليس خلال مؤتمر صحافي "نعيش في دولة يحكمها القانون ونحن نخضع للسلطة العليا ممثلة برئيس الجمهورية".

واضاف "سننفذ الاجراءات المناسبة التي تقررها الحكومة".

كما حاول قائد الشرطة فريدي مارتينيز تهدئة العسكريين الذين جابهوه بصيحات الاحتجاج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف