أخبار

ايطاليا تنوي تقديم طعن امام محكمة لاهاي في قضية باتيستي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما:اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في حديث لصحيفة "ال كورييري ديلا سيرا" ينشر الاحد ان ايطاليا تنوي تقديم طعن امام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد رفض البرازيل تسليم تشيزاري باتيستي.
وقال الوزير ان ايطاليا "ستلجأ الى كل الوسائل. نفكر في رفع القضية امام محكمة لاهاي"، معتبرا ان قرار البرازيل يشكل "سابقة خطيرة قد يكون لها وقع على مصير عدد من المجرمين الفارين".

واضاف فراتيني "الى ان يتم ذلك سنقدم طعنا امام المحكمة العليا (البرازيلية) ضد قرار (الرئيس لولا) الذي فاجأ قضاة برازيليين معروفين"، محذرا من ان الموافقة على معاهدة الشراكة بين ايطاليا والبرازيل "لن تكون سهلة".
وتابع "ربما لن ترفض لكن قد يتم ارجاؤها" لانه "لا يمكن القبول بثغرات في مكافحة الارهاب مثل ما حصل مع قرار لولا". واوضح ان "حكومة قوية مثل حكومة البرازيل لا يمكن ان تتأثر باعمال ثأرية".

واحتجت ايطاليا على اعلان الرئيس البرازيلي لولا الجمعة رفضه تسليم الناشط السابق من اليسار المتطرف تشيزاري باتيستي، وقال رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني انه مصمم على "مواصلة المعركة" كما وصف اقارب الضحايا لولا بانه "شريك مجرم".
وكان القضاء الايطالي حكم على باتيستي غيابيا في 1993 بالسجن المؤبد لارتكابه اربع جرائم قتل والتواطؤ في جرائم ارتكبت في 1978 و1979. ويدفع باتيستي ببراءته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف