أخبار

ايطاليا تطالب بتدخل الاتحاد الاوروبي لحماية المسييحيين بعد اعتداء الاسكندرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: طالبت ايطاليا بادراج اعمال العنف والتمييز التي يتعرض لها المسيحيون في العالم في جدول اعمال مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الذي سيجتمع في 31 كانون الثاني/يناير، كما اعلنت وزارة الخارجية الايطالية الاحد.
وقالت الوزارة في بيان ان "حلقات العنف الاخيرة (...) اكدت بصورة مفجعة ان ظاهرة التعصب الديني وخاصة ضد المسيحيين اتخذت حجما وابعادا شديدة الخطورة وهذا امر يدعو للقلق ومرفوض كليا"، في اشارة الى الاعتداء الذي اودى بحياة 21 شخصا امام كنيسة قبطية في الاسكندرية.

واضاف البيان ان "الوقت قد حان لتوجيه رد سياسي قوي وواضح من كل الحكومات الحريصة على حقوق الانسان التي تعد حرية العقيدة من عناصرها الاساسية".
وخلص الى ان "الاتحاد الاوروبي يجب ان يكون في الصف الاول في هذه المعركة. هذا ما تطلبه ايطاليا اليوم من الاتحاد الاوروبي".

ورغم عدم تبني اي جهة بعد مسؤولية هذا الاعتداء، فان السلطات المصرية وجهت اصابع الاتهام الى تنظيم القاعدة، مذكرة بان تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الموالي للقاعدة وجه منذ شهرين تهديدات محددة لمسيحيي مصر.
وقد ندد البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد بهذا "العمل الجبان" معربا عن الاسف ل"استراتيجية العنف هذه التي تستهدف المسيحيين"، وذلك غداة مناشدته قادة العالم حماية المسيحيين من "التجاوزات ومظاهر عدم التسامح الديني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف