أخبار

جماعة محلية مدعومة من القاعدة قد تكون وراء اعتداء الإسكندرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعكف الشرطة المصريّة حاليا على التحقيق في إمكانيّة تورّط جماعة من الإسلاميين المتشددين المنتمين إلى تنظيم القاعدة أو المدعومين من طرفه، ويتواجدون في مدينة الإسكندرية الساحلية، في العملية التي أسفرت عن مقتل 21 شخصاً وجرح العشرات يوم السبت الماضي وخلفت احتقانا طائفيا كبيرا.

الشرطة المصريّة تبحث في احتمالية وقوف مجموعة من المتطرفين الإسلاميين المحليين وراء العملية

القاهرة: في وقت اختلفت فيه التصورات والتخمينات، ما بين رسمية وأخرى غير رسمية، حول هوية الجهة التي وقفت وراء الهجوم الذي وقع ليلة رأس السنة أمام كنيسة القديسين في مدينة الإسكندرية، بشمال مصر، قال الأحد مسؤولون أمنيون إن الشرطة المصرية تركز التحقيقات التي تجريها حالياً بشأن الحادثة على جماعة من الإسلاميين المتشددين المنتمين إلى تنظيم القاعدة، ويتواجدون في مدينة الإسكندرية الساحلية، حيث وقعت العملية التي أسفرت عن مقتل 21 شخصاً وجُرح العشرات.

وفي وقت لم تعلن فيه أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مصلين أقباط أثناء خروجهم من كنيسة القديسين بعد حوالي نصف ساعة من بدء العام الجديد، نسبت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية إلى مسؤولين أمنيين قولهم إن الشرطة تبحث في احتمالية وقوف مجموعة من المتطرفين الإسلاميين المحليين وراء العملية، وربما بإيعاز من تنظيم القاعدة، رغم عدم خضوعهم بشكل مباشر لقيادة أجنبية.

وقد اندلعت نتيجة لذلك أعمال شغب وتظاهرات احتجاجية من جانب المسيحيين، الذي يشكلون أقلية في البلاد، ويشعرون بأنهم مستهدفون ويتعرضون لتمييز ولا يحصلون على حماية كافية من السلطات.

وبادر الرئيس مبارك، في أعقاب التفجير، بالتأكيد على أن تلك العملية الإرهابية تحمل في طياتها تورط أصابع خارجية، في حين ذهب محافظ الإسكندرية إلى اتهام تنظيم القاعدة، مشيراً إلى تلك التهديدات التي أطُلِقت خلال الآونة الأخيرة ضد المسيحيين من جانب فرع الشبكة الإرهابية في العراق.

وأفادت الصحيفة الأميركية في السياق ذاته أيضاً بأن المحققين يفحصون كذلك قوائم ركاب الطائرات الذين وصلوا مؤخراً إلى مصر قادمين من العراق، بسبب التهديدات التي أطلقتها القاعدة في العراق ضد المسيحيين في كلا البلدين.

وأوردت الصحيفة عن المحققين قولهم إنهم يبحثون عن أي أدلة تشير إلى وجود مُمَوِّل أو مُنَظِّم لتنظيم القاعدة ربما قد زار مصر خلال الآونة الأخيرة لتجنيد الشخص الانتحاري الذي قام بتنفيذ العملية وكذلك الفريق الذي ساعده من المتشددين المحليين.

ولفتت الصحيفة إلى تقارير إخبارية نُشِرت في مصر تتحدث عن أن المحققين يقومون أيضاً بفحص رأسين عُثِر عليهما في موقع الحادث، بعد الاشتباه في أن واحدةً منهما على الأقل هي رأس الشخص الانتحاري.

ووجد الفحص الخاص بالمعمل الجنائي أن المتفجرات التي استخدمت في تنفيذ العملية محلية الصنع، وكانت مليئة بالمسامير ورمان البلي، وذلك لزيادة أعداد الضحايا من القتلى والمصابين.

وبينما يحظى المتشددون، المعروفون باسم السلفيين، بتواجد كبير وفاعل في مدينة الإسكندرية، إلا أن المسؤولين الأمنيين حذروا من أن منفذي الهجوم ربما لم يأتون بالضرورة من صفوف السلفيين، وإنما أتوا على الأرجح من واحدة من عدة مجموعات هامشية صغيرة تعتبر أكثر تطرفاً.

وأشار المسؤولون، الذين رفضوا الإفصاح عن هوياتهم نظراً لعدم اكتمال التحقيقات بعد، إلى أنه قد تم اعتقال 25 شخصاً لاستجوابهم، لكن يعتقد أن جميعهم ليسوا ذي صلة بالهجوم.

وأوضح المسؤولون أن معظم هؤلاء من أصحاب السيارات التي كانت تتوقف خارج الكنيسة وقت التفجير، وأمناء مخازن، وجيران مسلمين من المعروف أنهم أصوليون إسلاميون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممالك الشر الى متى؟
hashem -

) - بيوت الارهاب و الحقد و الكراهية كثيره, والمجرمين العلماء المتمرسين في تعليم و زرع فلسفة القتل في رو وس الحمير و البقر اللذين يسمون انفسهم,الذين يجاهدون في سبيل الذبح و سفك دماء الاطفال و النساء في الاسواق و المدارس ,في الكنائس و الجوامع . يجب سحق هذا القطيع ;المجاهدين و ابادته في كل مكان و خصوصا في ممالك الشر والتي هي المركز و الوكر و المغذي الاساسي لهذه الفلسفه في كل بلاد شعوب (الصومال,اليمن,افغانستان,باكستان,القوقاز,ان=ونيسيا....................

ممالك الشر الى متى؟
hashem -

) - بيوت الارهاب و الحقد و الكراهية كثيره, والمجرمين العلماء المتمرسين في تعليم و زرع فلسفة القتل في رو وس الحمير و البقر اللذين يسمون انفسهم,الذين يجاهدون في سبيل الذبح و سفك دماء الاطفال و النساء في الاسواق و المدارس ,في الكنائس و الجوامع . يجب سحق هذا القطيع ;المجاهدين و ابادته في كل مكان و خصوصا في ممالك الشر والتي هي المركز و الوكر و المغذي الاساسي لهذه الفلسفه في كل بلاد شعوب (الصومال,اليمن,افغانستان,باكستان,القوقاز,ان=ونيسيا....................

I am sorry
bolbol -

I do not mean to be funny but this sentence does not look like right one, is there any body with more than one head?أيضاً بفحص رأسين عُثِر عليهما في موقع الحادث، بعد الاشتباه في أن واحدةً منهما على الأقل هي رأس الشخص الانتحاري.

I am sorry
bolbol -

I do not mean to be funny but this sentence does not look like right one, is there any body with more than one head?أيضاً بفحص رأسين عُثِر عليهما في موقع الحادث، بعد الاشتباه في أن واحدةً منهما على الأقل هي رأس الشخص الانتحاري.

Inside Job
امير البحر -

بل هو عمل داخلى 100% استكمالا لحادث نجع حمادى و الاعتداء المتواصل على المسيحيين فى كنائسهم ايام الاعياد. لم يعاقب احد حتى اليوم ، وتم صرف الانتباة عن اداة الجريمة(السيارات الملغمة) برواية الانتحارى

Inside Job
امير البحر -

بل هو عمل داخلى 100% استكمالا لحادث نجع حمادى و الاعتداء المتواصل على المسيحيين فى كنائسهم ايام الاعياد. لم يعاقب احد حتى اليوم ، وتم صرف الانتباة عن اداة الجريمة(السيارات الملغمة) برواية الانتحارى

زهقنا بقى
Nagi -

عاملين نقنع فى المسيحيين إن العمل ليس من أعمال مسلم حقيقى وأن الغرض منه هو زعزعه الأستقرار فى مصر لمصلحه إسرائيل لكى يخلو لها الجو لها الجو فى المنطقه , ولكن برضه المسيحيين عاملين يقولوا العلماء والكراهيه والجهاد وخلاقه , أيوه يا عم أنت وهو , أحنا إللى عملناها وفجرنا الكنيسه فى الأسكندريه , ولسه كمان هنفجر باقى الكنائيس فى الخطه القادمه بناء على تعليمات علماء المسلمين فى الجهاد ضد المسيحيين , خلاص ارتحتوا , يعنى فرجونا بقى هتعملوا أيه , أنتم عارفين لو الموضوع ده بجد , والله ما فى واحد مسيحى واحد هيقدر يمشى فى الشارع فى مصر , يعنى ٣ أو ٤ شهور نكون مخلصين عليكم وطاردينك بره مصر , لكن عقده الإضطهاد دى هى النغمه اللى انتم عاملين تغنوا عليها الآن وليس من المستعبد أن يكون من يقوم بالأعمال دى مسيحى أيضا علشان يجد حجة , مثل ما أمريكا فجرت برجى التجاره وإتهمت المسلمين فى خلال عشر دقائق من التفجير بعمل التفجير رغم أن كل التحليلات تقول أن التفجير ليس من عمل القاعده كما قيل وكما تم فبركته , أنتم كمان عايزين تفبركوا موضوع الإضطهاد ده علشان أيه ؟ مش عارف ؟ طامعنيني فى أيه ؟ مش عارف ؟ فاكرين أن أمريكا هتنزل على مصر وتقسمها وتعطى لكم حته أرض فى شبرا تعيشوا عليها ؟ مش عارف ؟ أرجو النشر لأن الواحد بصراحه زهق من تعليقات المسيحيين فى كل خبر .

اتق شر من احسنت اليه
محمد العبيدي -

بالتأكيد ان السبب الرئيسي يعود الى الحكومة المصرية التي آوت مجاميع بعثية صدامية كبيرة على اراضيها للأستعانة بهم لقلب موازين الديمقراطية في العراق من ناحية ، والاستفادة من الاموال الكبيرة التي بحوزتهم من ناحية اخرى . لم تعلن اي جهة مسؤوليتها !! وهل يخفى القمر ؟ وكيف تعلن تلك المجموعة البعثية القذرة مشؤوليتها وهي تعتاش من خيرات مصر ؟ نصيحة الى الاخوة المصريين ممن يهمهم أمن مصر وشعوبها ، عليهم التحقق والتأكد من هوية جميع البعثيين العراقيين الذين سرقوا اموال الشعب العراقي بفضل بطلهم المغوار بطل الجحور القومي ولا ضير ان يتم التحقيق معهم عبر الوسائل القانونية المتعارف عليها في مصر ، أولئك قوم اذا مدَّتْ لهم الايدي لمساعدتهم عضّوها أو اكلوها ، هم البعثيون الصداميون الفاشيون الذين ملؤاالارض جرما ودما وفسادا. اتق شر من احسنت اليه ...

للاسف
مصري حزين -

للاسف الشديد نقول للجميع ان من يحكم مصر الابن هم هؤلاء السلفيين بغض النظر عمايتصوره البعض من ان حسني مبارك هو الحاكم ما هذا الرئيس الا دميه يحركونها كيفما يريدون بدليل ان كل مايفعله السلفيين واضح لاي فرد في هذا الوطن البائس ولا تستطيع الحكومه ان تعارض فقد قويت شوكتهم بشكل فظيع لك الله بامصر في الحكام الاغبياء

الى ناجى الزهقان
الباحث -

انت ياعم الزهقان لو هتخلص على المسيحيين فى ثلات اربع شهور كما تظن. هذا يرجع للشعور بنشوه القوه وكثره عددكم وان المسحيين هتأكلهم كمسحه زور وهذا هو سبب كل المشاكل . لأنه لو فى احترام من القضاء المصرى و جكومه بسلامته حسنى مبارك للمسيحيين وتعاملهم كمواطنين عاديين وتأخذ لهم حقهم كانوا امثالك نتاج جيل الميكروفنات والجعجعه اتربوا من زمان ولكن الحكومه قالتلكوا كمان وكمان لغايه لما هتطبل فوق راسها وهش هتقدر تتحكم فى البلد وهتحصل الفوضى اللى نفسك فيها انت من زمان ووقتها يكرم المرء او يهان وورينا هتطلع المسيحيين ازاى فى 15 يوم يا سليل جيل الشعرواى وشرائط الميكروباصات . لأنه امثالك برغم اعتراف استاذك الظواهرى ومعلمك بن لادن وبكل فخر باحداث غزوة نيورك وواشنطن بينما انت مصمم تعيش الغيبوبه وتاثير عالم ميكروفنات الجوامع المصريه اللى عملت من هؤلاء ابطال ورافض تعيش الواقع لأن اللى ماتعرفوش ان امريكا الناس عندها نفس الانسان الامريكى غاليه جدا واغلى عندها من حكومه حسنى مبارك بحالها فلا ترى كل الناس بعين طبعك وتقارنهم بحالك انك ماتسويش بصله عند حكومه بلدك وثق انه فات الاوان وبدأت سساعه الصفر فى الدوران وان هذه العمليه ستكون اول مسمار فى نعش رحيله عن مصر هو وشلته بلا رجعه وتلاقيه بيجهز طائرة الهروب من دلوقت لأنه اللى جاى اسود زى الطين والفوضى جايه والصدام قادم لامحاله لأنه الناس تعبت من الذل واسحلال دمائهم وعرضهم خلال الربع قرن اللى حكمهم فيه وليس عندها ما تخسره . ولكن المهم ان يأتى لحكم مصر ناس نفسيتها نظيفه وقضاء عادل ويصبح كل شئ جديدا والاشياء العتيقه قد مضت وتصبح هذه الايام السوداء من تاريخ مصر . فلا ميكروفنات تسب المسيحيين معلقه على اعمده انارة الشوارع ولا صحف فى المترو ووسائل المواصلات تكفرهم ولا قضاء يبرئ رجل الدماء والغاش ويهلك كل الناطقين بالكذب من اصحاب جعجعه الميكروفنات اياها

النكسه والوكسه
الباحث عن الحقيقه -

عام ٦٧ حدثت النكسه في الجبهه الخارجيه وعام ٢٠١١ حدثت الوكسه في الجبهه الداخليه.لابد من محاسبه المتهاونين!لان الدوله غير قادره او لاتريد ان تحمي الاقباط رجاء وضع امن قبطي علي الكنائس الي جانب شرطه الدوله.

ساكن
من سكان العالم -

من اليسا بمناسبه صوره المسيح كل نفس لها اخلاقها فى تصرفات و كلمات و الجميع دائخ وصل الحياه كل منهم وجد نفسه فى بيت من وجد نفسه فى الفلاحين من وجد نفسه فى حى راقى فى الزمالك فى مصر ا

ساكن
من سكان العالم -

كـ نفس لها طريق فى الحياه يعنى اكثر من حياه تموت و تولد الاجساد و النفس باقيه

الاسلام وراء الاعتدا
معروف -

مفهوم وواضح انه بغض النظر عن اسم الجنه الاجراميه اللتي نفذت هذه المذبحه الوحشيه فان الاسلام هو المسؤول عنها وان القران هو المسؤؤول عنها .

الى ناجى
angel -

انت الى زهقت؟.....زهقت من اية بالظبط؟؟من كل لما تيجى تبنى كنيسة تاخد 20 سنة علشان تبنيها؟؟ولا زهقت من ان كل عيد يتعيد عليك بشوية ناس يا يتضرب عليهم نار يا يتفجرو يا تسحلو فى الشوارع؟؟؟؟ زهقت من الى بيتسمع فى الكنائس من ان المسلمين دول كذا وكذا ولا يجوز السلام عليهم ولا يجوز تبادل التهانى معهم فى الاعياد؟؟؟ولا زهقت من ان كل يوم يتخطفلك بنت ولا تنين وبعد شهرين يطلع فديو تقول انها حولت دينها؟؟؟ولا زهقت من ان كل حادثة يموت ويتصاب فيها اقباط وتتحرق بيوتهم وسيارتهم وفى الاخر يفلت الجانى من القانون سواء بحجة انة مختل او يفضل التحقق بالسنين او تسجل الحادثة ضد مجهول او تتعمل قعدات صلح لا يأخذ فيها القبطى لا حق ولا باطل ولكن كلها علشان القانون مياخدش مجراة؟؟؟ زهقت من اية ال 20 الى ماتو فى الكشح- ولا ال1 الى مات فى الاسكندرية-ولا ال 6 الى ماتو فى نجع حمادى- ولا ال 22 الى ماتو فى اسكندرية؟؟ظهقت من اية لما تروح تتقدم لوظيفة ولما يعرف انك مسيحى يرفض طلبك فى الحال على الرغم انك أكفاء من اى واحد متقدم؟؟.......الصراحة كتر خيرك يا شيخ ليك حق تزهق.!!!!!

ساكن
من سكان العالم -

الرد على رقم 4. زهقنا بقى Nagi - ان بالقانون من مجلس الامن الامم المتحده الهيئات الدوليه عرفت القاعده المتطرفه فى الارهاب و التخلف و رئيسها اسامه بن لادن اسم للعامه مسلم و ما الذى نراه فى العراق اليسوا مسلمين و مثلهم فى باكستان يحارب الهند و فى الهند حاقد على باقى الاديان و مثلهم فى دول شرق اسيا مسلمين و مثلهم فى بريطانيا مسلمين جعلوا الاوروبى يكره الاجنبى المتخلف

خليك زهقان على طول
مصرية -

هل هذا التعليق مطابق للشروط هذا الشخص متطاول على غيره وليس له فى اي شئ يعنى بالعربي مش فاهم حاجة اكيد

الى الزهقان افندى
حسنة وانا سيدك -

يا زهقان تعرف ان الاقباط هما اللى بياكلوك العيش و هما اللى بيشتغلوا ويدفعوا الضرايب ومرتبك اللى بتاخده ع الفاضى لان كل وقتك مضيعه فى تربية دقنك ولبس الجلابية وقراءة المصحف فى الشغل او تقعد فى مسجد المصلحة الحكومية بعد ما تفتح الدرج وتقبض الرشوة والا توقف مصالخ الناس؟؟ تعرف ان لو كبار رجال الاعمال الاقباط قفلوا وحولوا فلوسهم بره او اشتغلوا بفلوس البنوك و لهفوها زى ما بتعملوا انتوا اخوتنا التنابلة ها يجوعو؟؟ تعرف ان بدوننا ماكانش فيه حرب اكتوبر ولا انتصار؟؟ تعرف ان من يوم ما طردوا المسيحيين من البنوك ومن شركات الحكومة كلها اتسرقت واتنهبت وبقينا ع الحديدة؟؟ تعرف اننا لو استقللنا بجزء من مصر ولو حتى سينا ومحافظات شرق الدلتا ها نبقى زى كوريا الجنوبية فى خمس او ست سنوات وسيادتك ها تبقى زى كوريا الشمالية؟؟ اصحى يا ابنى للون بدون الاقباط انت ها تجوع و ياريت تكون عندكو الشجاعة و تجربوا تعيشوا من غيرنا بس بتقسيم دولى موش باللهف وسرقة الحقوق وكفاية جهل وعنطزة كمان - خلاص حكاية حسنة وانا سيدك دى خلصت من زمان

الى الاخ ناجي
سيف -

اخي في العقيدة والانسانية ان هكذا تصريحات غير مقبولة ولاتمت لمباديء ديننا الحنيف بصلة، فالتحدي والوعيد ضد اخوتنا المسيحين هو صوت مؤسف ومخجل في نفس الوقت ولن يؤدي لشيء الا لزيادة التعصب والتشنج والكراهية، ان ردة فعل اخوتنا المسيحين وان كنا نتمنى ان لاتصل لحد التصادم إلا انها ردة فعل طبيعية يجب ان ينظر لها بتعقل نتيجة لما جرى وفي مناسبة مقدسة وفي بداية عام جديد ويجب علينا محاولة امتصاص ردة الفعل هذه بالوقوف بجنبهم ومواساتهم على من فقدوا من احبة لا ان نشمت بهم ونتحداهم في الوعيد بالقتل والتدمير، ان مسألة التعميم يا اخي ستكون نتيجة طبيعة لهكذا تصريحات بمعنى ان تصريحك هذا سيعمم كشعور ورغبة عند جميع المسلمين وهذا بالتأكيد غير صحيح، فنحن اما اخوة بالدين او بالقومية او بالوطن وان لم نكن فاخوة بالانسانية، فلا اعرف كيف يبرر كائن من كان مهاجمته لكنيسة يعبد فيها الله او لاناس مسالمين كان جل همهم التعبد!! ثم تخرج لنا جرذان التكفير والالحاد التي تدعي الاسلام وبكل صلف يفتخرون باجرامهم ودمويتهم .....اتمنى من جميع اخوتي المسلمين ان يشدوا على ايدي اخوتنا المسيحيين في مصابهم هذا وان يكونوا معهم والى جانبهم بالوقوف والمطالبة بمحاسبة اي جهة تدعي الاسلام وتقوم بهكذا افعال اجرامية لاتمت للدين ولا لاي شريعة سماوية اخرى باي صلة، فبالرغم من كوني عراقي مسلم الا اني تألمت جدا لما حصل وقلوبنا معكم دامية منذ فاجعة كنيسة النجاة هنا في بغداد وحتى هذه اللحظة لما حصل عندكم في كنيسة القديسين لأننا نعرف ونتصور ما واجهتموه ونشعر بلوعتكم،اتمنى للاخ ناجي ان يكون مسلما بحق وان لاينجرف بكلامه مع تيار من يدعون الاسلام من المتعصبين والمجرمين واتمنى من اخوتنا المسيحيين ان يكون صوت التعقل هو الطاغي مع المطالبة بمحاسبة هؤلاء المجرمين واعدامهم لمنع تكرار هكذا مآسي. اعتذر على الاطالة واتمنى لكم ولنا الامن والسلامة من كل سوء هنا في العراق وفي مصر الشقيقة.

المخابرات الجزائرية
أنورالمغربي -

أنا متأكد من أن المخابرات الجزائرية هي من تقف وراء هذه العملية الشنيعة،كما فعلت من قبل في 8 نونبر بالعيون ،وخلال أيام بسيدي بوزيد بتونس لتأديب الرئيس التونسي الذي حمل مسؤولية فشل المغرب العربي للجزائر حسب وثائق ويكيليكس،أما مصر فهو عقاب لها بسبب حملتها الإعلامية عقب مباراة السودان..فجنيرالات الجزائر يريدون ضرب خصومهم في المنطقة في وقت واحد ويصدروا إرهابهم إلى الخارج بعد أن عجزوا عن القضاء عليه، وبذلك يضربون عدة عصافير بحجرواحد حتى يبقوا هم القوة العسكرية والإقتصادية المسيطرة على كامل شمال إفريقيا و على محور دكار-القاهرة.

من هم التكفيريين
محمد -

الجماعه المحليه التي ذكرت في التقرير هيا نفسها من تقتل السنه و الشيعه في العراق الجماعه هيا نفسها من تقتل المسلمين في باكستان و تفجر مساجدهم انها جماعة متطرفه تكفيريه تتبع المذهب الضال الذي قل عنه الملك عبدالله الفئه الضاله فالامر مكشوف للجميع بأن التكفيريين هم الجماعه الوهابيه السلفيه التكفيريه اذا اردنا معالجه الموضوع بأمكاننا الطلب من المملكه العربيه السعوديه قطع الامداد و التمويل لهذه الجماعه الوهابيه التي تقتل و تصدر فتاوي و تحريض بقتل المسلمين و المسيحيين فبتالي سنقضي على العنف و الفتاوي التي اضرت بنا كمسلمين و جعلتنا اضحوكه لبقيه الديانات البصمات و اضحه بأنها بصمات التكفيريين الوهابيه السلفيين فلماذا نضع ستار و نغض الانظار؟

الاحساس نعمه
الدكتور -

ياعم القرفان ولا الزهقان احمد ربنا ان المسيحيين ما عندهمش نفس افكارك وزهقانين على طريقتك ومؤمنين بفكر العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم والا لكنت لقيت مصر ولعت من زمان ! ولكن ثق ان المسيحيين كتب عليهم حب اعدائهم والاحسان لمن اساء اليهم حتى ولو كان فيه كرها لهم . اظن فاهمنى واذا كان على كثرة عدد المسلمين فى مصر اللى انت ساند ظهرك عليها قوى فما يهمكش عددكم ده فى الليمون بدليل ان اسرائيل عددها لايزيد عن المليونين ومرقصه كل العرب من المحيط للخليج ومربيه اكثر من مليار من نوعيتك ولو اتجرأت عليهم فى لحظه واحده هيرسلوك فى اسرع صاروخ على جنه الحور . يابنى اعقل وما تصدقش نفسك وماتصدقش مظاهرات التحريض اياها اللى بتكفر طوب الارض وتشعركم بوهم القوه وبعدها تسخنوا وتتشطروا على المسيحيين العزل وتقتلوا لهم اطفالهم ونسائهم فكفايه خداع اللى عيشوك فيه واذا كنت ناسى افكرك لما كان الراديو المصرى بيذيع فى النكسه ان جيش بسلامته وصل تل ابيب ثم فوجئنا بالحقيقه المره ان شارون وجولد مائير على ابواب القاهره . ولما لقينا بسلامته هو اول رئيس مصرى عنده دم وقرر التنحى عن الحكم طلعوا ناس من نوعيتك بمظاهرات احه احه لاتتنحى ومازلنا نعيش للأن عصر حكم احه الظباط اياهم وصولا لى حظرة بسلامته الحالى مبارك اغا لدرجه انه ويكيلكس فضحت الاخ بسلامته لما نصح الامريكان بكوبى باست من نفس نظامه بمصر ونصحهم ان من يتولى حكم العراق ظابط من الجيش وديكتاتور عادل على نفس طريقته وفاكر انه الامريكان بعد كل التعب ده هياخذوا بنصيحه خريج كفر مصيلحه ومش عارف انه الكذب مالوش رجلين. ومازال بسلامتهللأن و بيلعب ويقول هسيب الحكم وفى اخر لحظه ينط ويرشح نفسه تانى وعاشر وهيورث عذبته لبسلامته جيمى . وكأن من هم من نفس نوعيتك ادمنوا الضحك عليهم حتى يذهبوا ضحيه للكذب .

الحقيقه العاريه
الباحث عن الحقيقه -

----------------------------لو الرئيس يريد حقا حل المشاكل لابد من .- الغاء الماده الثانيه من الدستور- فتح جميع القضايا من الخانكه الي الان من جديد لتحقيق العدل- وقف و محاكمه محرضي الفتنه من الازهريين والصحفيين - اصدار القانون الموحد لبناء دور العباده وتفعيل المواطنه

الدين لله
wessam -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني وأخواتي أنتم كدة بتنفذوا مخطط الجماعة الإرهابية أنا طول عمري جيراني و أصدقائي مسيحين و مري ما حسيت بفرق بيني و بينهم وبنأكل مع بعض وبنخرج مع بعض ليه بيحصل كدة و الإسلام أمرنا بالمودة والرحمة مع النصارى أنتم ليه مش مصدقين الكلام ده ربنا ينتقم من اللي عمل كدة و بكرة تشوفو ربنا حيعمل ايه فيه وتعرفوا إننا مش كدة ومهما حصل فإحنا إخوة و اللي يمسكم يمسنا و اللي يجرحكم يجرحنا الدين لله و الوطن للجميع مصر أرضكم من حقكم تعيشوا فيها بكل أمان

سم ياخذكم
اماراتيه ولي الفخر -

مخالف لشروط النشر

علينا ان نتوحد
مسيحي لبناني -

على الاقليات في لبنان و منهم المسيحيين الوقوف جنيا الى جنب الدروز و الشيعه لانهم سوف يكونون الهدف الثاني او الثالث بعد العراق و مصر و اليمن ....اخطر ما يواجه العالم العربي هي الاصوليه الاسلاميه ,,,,و نحن في لبنان عندنا وكرين ....عين الحلوة و طرابلس,,,في عين الحلوة جند الشام و فتح الاسلام و في طرابلس الجوزو و كبارة ....انهم خطر فادح ليس فقط على الاقليات بل عاى السنه نفسهم

nus voulons justise
mohamed -

لعنة الله على الإرهابيين ومن يأويهم

الحقيقة الغائبة
taher -

الحقيقةهى ان مصر مستهدفة ومند عقود مرة بواسطة الاعلام اللى فى ظاهره وطنى وعروبى وفى باطنه متصهين..الاعلام اللدى يحرض العرب على كراهية مصربالافتراءات والتسخين..والاعلام اللدى يأجج الفتن ويدعم التقسيم ف العالم العربى..ويدعى المقاومة والعروبة..ومرة بحرب المياة القادمة..ومرة بضرب الوحدة الوطنية..الحرب على مصر اصبحت معلنة..المخطط الصهيونى بمساعدة الابواق الاعلامية والخلافات العربية الغبية..ينهى حلقاته الاخيرة ف الصراع..والمواجهة قادمة لا محالة

christians
sas -

نحن قديسو هذا الشرق و شياطينه نحن صليبه وحربته نحن نوره وناره قادرون على أحراقه ان أحرقو أصابعنا وقادرون على انارته ان تركونا على حريتنا

إلى الأخ سيف
Nagi -

بالطبع أنا عارف إن من يقرأ تعليقى سيظن أنى أهاجم المسيحيين , بالطبع لا , أنا لا أختلف مع أحد كل إنسان حر فيما يعبد , وترى تعليقات المسيحيين وكأن المسلمين هم من يسرقون البنوك ويهربون خارج مصر وليس حكايه رامى لكح للبعيد ومع ذلك سمحت له الحكومه المصريه بالعوده مره أخرى لمصر , أو القتل وكأن القتل شامه المسلمين , أو الرشوه وكأن كل مسلم فاتح درج مكتبه لإستلام الرشوه , أنا شخصيا لا أعيش فى مصر وأزورها كل أربع أو خمس سنوات ولكن لي أصدقاء مسلمين و مسيحيين على حد السواء من الطفوله وكنا لا نعرف فى طفولتنا من المسيحى ومن المسلم إلا عند حصه التربيه الدينيه لأننا ببساطه كنا نعيش فى حب وسلام , ولكن فى الفتره الأخيره وبعد أن تحالف الصهاينه مع مسيحى الغرب وبعد تكوين اللوبى الأنجلوصهيونى فى الغرب وشمال وأمريكا الشماليه و تحالف مسيحى المهجر معهم رأينا إتجاها أخر فى التعامل من المشاكل اليوميه التى تحدث فى مصر , فكل يوم يتشاجر ويقتل مصريين خلال الحياة العامه ولكن أن تشاجر مسلم مع مسيحى تنقلب الطاوله ويستغل مسيحى المهجر من خلال قنواتهم المنتشره لبث روح العداء والعدوانيه بين أفراد الشعب المصرى , وأصبح المسيحيين ينظرون بمنظار عينهم للمسلمين بأنهم تحت تأثير تعليمات الإسلام التى تحث على القتل والسرقه والنهب و كأن الإسلام وليد اللحظه أو وليد الأحداث المفبركه التى حدثت فى برجى التجاره والتى فقركتها المخابرات ا الأمريكيه , وكأن المسلمين والمسيحيين لم يعيشوا مع بعضهم البعض مئات السنين , هم يجهلون أن من يعيش فى مصر سواء مسحيى أو مسلم مضطهد من قبل حكومه مستبده لا يهمها إلا مصلحه زمره فاسده من المنتفعين وأنهم ضحيه لهذا النظام الغاشم المزور لكل الإنتخابات صغيرها وكبيرها , إن من يرى مصر الآن ويراها من عشرين سنه فقط يتحسر عليها , يتحسر على الفساد وعدم النظام و عدم المسئوليه والإنضباط فى كل شئ , المسيحيين يجب أن يفهموا أن من أمنهم هو من أمن المسلمين وأمن مصر كلها , لأنهم جزء لا يتجزأ من تاريخ مصر وحضارتها , لو سأل كل مسيحى نفسه , هل المسلم البسيط العادى جارك فى السكن فى الشارع أو الحاره أو الحى هل يريد فعلا تفجير كنيستك , أو قتلك , بالطبع لا , للأسف الكل يعرف والمسيحيين أنفسهم يعرفون أن من يقولم بأفعال عفنه لا سيتحق أن يلقب بأى ديانه سواء مسلم أو مسيحى , ثم موضوع بناء الكنائس هذا موضوع يستحق وقفه , م

الى الزهقان المصري
gabi -

انت زهقان من ايه تعالى الي وانا اريحك وتقول سوف تنهي المسيحين باربعة اشهر لا يكون مفكر عنك وعند اخوانك قنبلة نووية لا يكون فضحوك عليك قالوا لك هذه قنبلة نووية ما يروح تطلع قنبلة صوتية روح افحص روح والا اذا كنت مفكر انه العدد هو الذي يغلب غلطان ومثال هاي اسرائيل كم مليون ومكسرين روؤس مليارك ونصف الذي تتباهى بعدده ولكن الحقيقة انت وامثالك ...... وما يطلع شيء معهم روح ارتاح ونام وفرشي اسنانك بالمسوك //...... و بطريقك اسال اللبنانيين المسحين كيف دافعوا عن انفسهم روح عموا روح وانتبه لما تقطع الشارع وانظر يمين وشمال لا يطلعلك قبطي و يدعسك

الى التعليق رقم 14
REDA AHMED -

الى صاحب التعليق رقم 14 يا صاحبى لو حلمك الاقباط فى حتة ارض يعملوا عليها دولة تبقى زى كوريا الجنوبية اقولك انك بتحلم وعمركم ما تحققوا الحلم دا عارف ليه علشان ببساطة دى ارض مصرية مسلمة ليوم الدين