أخبار

أول "كازينو" للقمار في المنطقة خارج لبنان يُفتتح بدمشق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في خطوة من المتوقع أن تثير جدلاً في الأوساط الدينية افتُتح في دمشق أول كازينو للقمار منذ 25 عاماً.

أقامت إدارة الكازينو الذي افتتح في دمشق بعد 25 عاماً من منعه بالمناسبة حفلة عشية رأس السنة الجديدة بلغ رسم الدخول فيها 300 جنيه استرليني. وهو اول كازينو للقمار يُفتح في المنطقة خارج لبنان.

وكان القمار مُنع في سوريا منذ سبعينات القرن السابق بغلق ثلاثة كازينوهات فتحها رجال الأعمال المعروف توفيق حبوباتي هي كازينو بلودان وكازينو فندق المطار وكازينو الشرق. ويُعتقد انها أُغلقت بضغط من رجال الدين.

وتردد في حينه ان رئيس الوزراء وقتذاك عبد الرحمن خليفاوي ضاق ذرعا بشكاوى نساء اصابهن الافلاس من جراء ادمان ازواجهن على القمار فمنعه طيلة هذه الفترة.

وذكرت صحيفة الغارديان ان خالد نجل حبوباتي، وهو صاحب مطعم معروف ومالك نادي الوحدة لكرة القدم، تسلم الراية من والده في عالم القمار بفتح الكازينو الجديد تحت اسم برئ في الظاهر هو "نادي المحيط" في موقع كازينو والده السابق في محيط مطار دمشق على بعد 15 دقيقة من وسط العاصمة.

وبخلاف كازينوهات القمار السابقة فان كازينو "نادي المحيط" يقدم العاب القمار بكل انواعها، بما في ذلك البلاك جاك والروليت وآلات القمار وموائد البوكر.

وقالت الغارديان ان خالد حبوباتي لم يستجب لطلباتها الادلاء بتعليق حول افتتاح الكازينو وبقي بعيدا عن الأضواء فيما راحت طاحونة الشائعات تدور بلا هوادة في المدينة. ولكن مصدرا قريبا من العائلة قال ان الكازينو يعمل دون ترخيص رسمي. واضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه ان الكازينو "أُعطي الضوء الأخضر بهدوء".

ولاحظت صحيفة الغارديان ان الاجراءات الأمنية مشددة داخل الكازينو حيث التصوير ممنوع وتُستخدم أجهزة الكترونية لفحص المتعلقات مثل الحقائب اليدوية وتُسجل بيانات جواز سفر الزائر بدقة بعد مراجعتها بعناية فائقة.

ونقلت الصحيفة عن عاملين في الكازينو تلقوا تدريبا لمدة ثلاث اشهر على ادارة العاب القمار واعداد المشروبات، ان غالبية رواد الكازينو هم من الأثرياء السوريين الذين غص بهم الكازينو من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء طيلة الاسبوع الأول من الافتتاح.

ويقول المؤرخ ورئيس تحرير مجلة "فورورد" السورية الدكتور سامي مبيض ان الحكومة السورية كانت في الماضي تفضل الاعتراف بممارسة موجودة منذ زمن طويلة في الخفاء أو "تحت الطاولة". وتاريخيا كانت تفضل ان يُمارس هذا النشاط تحت اعينها بحيث تستطيع ان تجني منه ايرادات ضريبية.

واضاف مبيض ان محلات القمار كانت تُفتح ثم تُغلق بفعل ضغوط دينية وسياسية ولكنها كانت تعاود الظهور. واعرب مبيض عن ثقته بأن المؤسسة الدينية لن يروقها فتح الكازينو الجديد ولكنه يرى ان استحصال ضرائب من محلات القمار فكرة افضل من تحويل الأموال الى الخارج. ويأن افتتاح الكازينو الجديد في وقت يشهد قطاع السياحة السوري انتعاشا ملحوظا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهاية دولة سوريا
حماد الحلبي -

تفشى الداء والامراض ودمر سوريا تدميرا كاملا والعاقبة للمتنفذين

نهاية دولة سوريا
حماد الحلبي -

تفشى الداء والامراض ودمر سوريا تدميرا كاملا والعاقبة للمتنفذين

مبرووووووووووووك !!!
فتحي الزبيري - اليمن -

مبرووووووووووووك ألف ألف مبروك هذا المنجز العظيم الذي ولاشك سيمثل إضافة كبيرة إلى قائمة منجزاتنا العربية التي لايتوقف هديرها.لقد كافحت أمتنا العظيمة بشراسة حتى تصل لما وصلت إليه وتم بعون الشيطان الرجيم فتح الكازينو ليس لتهدر أموال (أثرياء سوريا والعرب ) بل وحتى الأجانب على طاولاته ، بل أيضا لإهدار ماتبقى لنا من كرامة ، وأين في سوريا معقل العروبة وقلعتها كما كان يردد أستاذتنا رحمهم الله و رحم من بقي منهم حيا.مزيدا من الكازينوهات ومزيدا التفاهات والله الله لاتنسوا أن تدعوا أحد أكابر القوم وبيده مقص ذهبي لقص الشريط الحريري الذي سيسد الباب كالأســــــــد .

مبرووووووووووووك !!!
فتحي الزبيري - اليمن -

مبرووووووووووووك ألف ألف مبروك هذا المنجز العظيم الذي ولاشك سيمثل إضافة كبيرة إلى قائمة منجزاتنا العربية التي لايتوقف هديرها.لقد كافحت أمتنا العظيمة بشراسة حتى تصل لما وصلت إليه وتم بعون الشيطان الرجيم فتح الكازينو ليس لتهدر أموال (أثرياء سوريا والعرب ) بل وحتى الأجانب على طاولاته ، بل أيضا لإهدار ماتبقى لنا من كرامة ، وأين في سوريا معقل العروبة وقلعتها كما كان يردد أستاذتنا رحمهم الله و رحم من بقي منهم حيا.مزيدا من الكازينوهات ومزيدا التفاهات والله الله لاتنسوا أن تدعوا أحد أكابر القوم وبيده مقص ذهبي لقص الشريط الحريري الذي سيسد الباب كالأســــــــد .

خطوة سيئة إرتجالية !
عراقي - كندا -

للآسف , هذه خطوة سيئة سوف تكون لها آثار سلبية على طبيعة المجتمع السوري على المدى البعيد , خطوة إرتجالية غير مدروسة !! وبالآضافة الى تحريم القمار إسلاميا فأن أضراره الشخصية والإجتماعية على مستوى العائلة هو ضرر وخيم للغاية وهذا ليس كلام عاطفي أو إرتجالي وإنما تجاربه وشواهده عديدة في الحياة , حتى الدول الغربية تلجأ دائما الى التضييق على ( كازينوهات ) القمار , في كندا مثلا : بعض المقاطعات تمنع إنشاء أماكن للقمار مثل مقاطعة أونتاريو التي أقطنها , بينما مقاطعة كوبيك الفرنسية مسموح فيها بشكل كبير وأغلب مقاطعات كندا الغربية لاتسمح حكوماتها المحلية بأية كازينوهات للقمار !!

ساكن
من سكان العالم -

القمار مثل الشطرنج له افتتاحيات و قوانين و المحترف قد يربح كثيرا او يخسر امام لاعب امامه دائما مثل مصر الاهلى الزمالك معروفين هذا مهم لمن يدخل القمار يخسر و يمشى و ممكن لا يلعب الا فى منزله بدون مال فـ قمار ليس يعنى لازم المال فى مصر لعبه بالمال اللعبه للبيت اسمها بنك السعاده و يجب مثلها مثل القمار و كتب كوتشينه او ورق عندى منها لكن يردد الحمار مؤلف الكتاب الذى هو للقمار انه يعتبر مشترى الكتاب يعرف يلعب و هو اساسا تعليمى و يعلم كل شئ فى اللعبه الا البدايه اسمه البريدج من مكتبه مدبولى اشتريه من زمان

ساكن
من سكان العالم -

يجب المرأه تكبر لا شئ فى التربيه اسمه نصيحه الغير او عمل خير لان ابنها المسلم فى المعهد

ههههه
حبيبة من سكان العالم -

ههههههه حدا يشرحلي شنو يقول هدا الي مسمي حاله من سكان العالم اقراو تعاليقه ضحكت من قلبي خسرت مليون بالبورصة لكن لما قريت تعليقو ضحكت من قلبي الله يحفضك ياربي يا من سكان العالم ههههههه

تحياتي لسوريا
سعد القطري -

سوريا كشعب الدولة العربيه التي فيهاالتسامح والرقي بعيدا عن التطرف الدينيالظلامي -وهذا بسبب العلمانيه والدولة المدنيه--انتم اخر قلاع التنوير والتحضر في المنطقه-تمسكوا بقوة هذا الفكر الانساني.

توضيح
same -

الايه عن الحجاب لا تعني الشعر-لان النساء يتم مضايقتهم عندما يردن الذهاب الى الخلاء لقضاء الحاجه-لكن جبروت الرجال وحبهم على تملكهم النساء تم تحوير المعنى--اتحدى ان ان تثبت الايه الشعر يجب تغطيته

. احب سوريا.
خليجي ملحد -

لان التوجه المدني العلمانيالمتحضر هو السائد بعيدا عن التكفيرينالهمج-اصحاب العقول المتحجرة.

المدنيه =انسانيه
سعي ابو عمر -

سوريا دوله مدنيه لا متعصبه دينيالان التعصب يصاحبه كوارث كما حاصلفي منطقتنا.

syria my love
gabi -

الى سوريا الحبيبةوقيادتها العظيمة نحن كلنا شاكرين للخطوات المميزة الذي تقومون بها للابتعاد وابعاد الشعب السوري عن التطرف وشكرا لكم لابعاد شيوخ الارهاب عن منابركم التي اعتز بها نحن معكم ولكم والى الامام ومزيدا من الافكار الجريئة وكذلك الافعال شكرا

الى رقمي # 7 و 8
راشد مطلق العلي -

كلام مهم وعاقل ومنطقي-شكرا

In Syria
George -

In Syria, you will never find some crazy guy who goes around killing Christians or bombing churches or mosques. People are tolerant and live togather loving one another, not like Lebanon, Iraq or egypt where minorities fear for their lives...

الله يستر
منار -

الله يستر - ترى صاحب المحل شامي (مسلم) يا سلام

ياسلام كملت
هـلا -

هذا اللي كان ناقص الصراحه انجاز عربي فظيع يعني يا تعصب ديني يافلتان مافي حل وسط

Well done Syria
sam2304 -

When we arabs are going to understand the concept of freedom of choice, in Syria there are hundreds of thousands of mosques and one single casino,why those retarded radicals can''t understand that everyone has the right to chose his life style and believes or even non believes on his own land,Syria is for everyone Muslims, Christians, Jews , believers non believers we are all Syrians and we are all entitled to chose our life style in freedom i don''t gamble but i don''t judge those who do and i don''t practice religion and the same time i don''t judge those who do,once we start to understand these basic civil rights we can claim that we have taken as Arabs the first step on the long path of civilization. o