أخبار

ارملة انتحاري ستوكهولم: أنا وضعت رسالة زوجي على يوتيوب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ستوكهولم: كشفت ارملة انتحاري ستوكهولم مساء الثلاثاء انها هي التي وضعت على موقع يوتيوب تسجيلا صوتيا لزوجها بعد يومين من تنفيذه الاعتداء في 11 كانون الاول/ديسمبر، ما اوحى بوجود شركاء له.
وقالت منى ثويني المنقبة في مقابلة مع تلفزيون تي في 4 السويدي "وجدت انه من المؤلم ان اروي مرارا وتكرارا القصة. واعتقدت ببساطة ان الناس يريدون معرفة لماذا قام بذلك فوضعت (التسجيل) على حسابه في موقع يوتيوب".

ونددت ارملة تيمور عبد الوهاب (29 عاما) السويدي من اصل عراقي البالغ من العمر 29 عاما والذي قضى في انفجار عبوة كان يحملها في محاولة لتنفيذ عملية انتحارية، مجددا بما اقترفه زوجها ونفت اي تورط لها في العملية.
وقالت الزوجة الشابة التي كانت تعيش مع زوجها واطفالهما الثلاثة في لوتن ببريطانيا، متحدثة بالانكليزية "اني ادين افعاله واندد بكل اشكال الارهاب. ولو علمت بما كان سيفعله لكنت منعته (..). انا ضحية ايضا".

وكان عبد الوهاب ارسل رسالة صوتية الى جهاز الاستخبارات السويدي ووكالة الانباء السويدية وزوجته قبل دقائق من تنفيذه الهجوم الانتحاري توعد فيها السويد لانخراطها في الحرب بافغانستان ولدعمها الرسام لارس فيلكس صاحب رسم مسيء للنبي محمد.
ولم ينشر المحققون مضمون الرسالة الا في 15 كانون الاول/ديسمبر، لكن نسخة كاملة بالعربية والانكليزية والسويدية وضعت على حساب "منى123تيمو"، قبل سحبها من الموقع.

وبحسب المحققين فقد تم تفادي مجزرة اثناء فترة التسوق بمناسبة عيد الميلاد في دروتنينغاتن الشارع التجاري المزدحم وسط ستوكهولم، وذلك بسبب عدم تمكن الانتحاري من تشغيل قنبلته التي انفجرت على الارجح قبل الاوان. ولم يؤد انفجار سيارة الانتحاري على بعد 300 متر من الشارع الا الى اصابة اثنين من المارة بجروح طفيفة.
والنقطة الاهم في التحقيق هي تحديد ما اذا كان الانتحاري تصرف منفردا او بمعية شركاء. ولم يدل جهاز المخابرات السويدي ولا النائب العام المكلف الملف، باي تعليق بهذا الشان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله لايرحمك
طوني -

لعن الله كل من فكر بهذه الاعمال الشيطانية لارحمة عليك وانشالله لنارر جهنم الله لايرحمك

قمة التخلف
سامي -

المشكلة الأساسية هو السويد كونة أستقبل مثل هذا المريض ومنحة الجنسية ومنحة سكن وأعانات مادية شهرية ومنح مالية لزوجتة ولكل طفل من أطفالة إلى مزبلة التاريخ لقد سبب المشاكل والأضرار لمسلمي السويد هذا البلد المسالم الذي لم يدخل حرب منذ 300 عام

منى ثويني المنقبة
shakomako -

اذا كانت زوجة الارهابي الفلسطيني الاصل والمحتال على القانون تيمور منقبة فدليل تواطئها مع زوجها واضح لانه هنالك مذهب وحيد في الاسلام يأمر بارتداء النقاب وهذا المذهب ايضا يشرع قتل الاخرين بحجة الاختلاف ويحلل دماء الغربيين .اين د. علي ثويني من ابنته المنقبه أم سياتي لنا برسالة جديدة يذكر فيها ان ابنته ليست متطرفة ولبس النقاب كان فقط للموضة.

منافقة
وسام -

عذر اقبح من ذنب ارجو من السلطات السويدية عدم تصديق اي كلمة منها لأن النفاق والكذب شيئ عادي عند هؤلاء .

Scandinavian destroy
Rizgar -

More than a thousand years later, however, nothing special has happened but Islam-Arab is still considered to be a religion of violence and destruction. This is not assumption or baseless accusation, this is a fact. It took Islam six hundred years to destroy the civilizations of Mesopotamia Kurdistan and Egypt. We will see if Arab-Muslims can destroy the Scandinavian civilsation!!!!

يجب طردهم
Sarmad -

على السلطات السويديه ان تقوم بسحب الجنسيه من كل عائلة الارهابي الجاحد للنعمه وارجاعهم الى بلدهم ليكونوا عبرة لغيرهم. فلماذا تقوم السويد بتربية ابناء شخص يكرههم لحد القتل.

لا للنقاب
بسام السوري -

النقاب هو اذلال واحتقار للمراة على المجتمع الدولي منعه.

لعنة الله عليك
ام احمد -

.............................................................. وعلى كل من يساعدك وكل من يحاول قتل الناس البريئة بأسم الأسلام دين المحبة والتسامح ... الى جهنم وبئس المصير تيمور وكل ألأرهابيين القتلة

رفقا بضحايا التفجير
noon -

من هو أول ضحية للتفجير ؟من هو أول شخص تتطاير أشلاؤه .. ومن أول زوجة تترمل !!ومن أول الأيتام في العملية !!ومن يحمل عبئ نظرات البشر وتعليقاتهم واستجاباتهم المختلفة المفجر ضحية منسية للأشخاص المحرضين وعائلته ضحيته وضحية ظلم البشر لهم رفقا بالضحايا

اطردوا المجرمين
رائد -

ما هذا الكذب المفضوح والنفاق فهي التي وضعت التسجيل على الأنترنيت ثمّ تدّعي انها لم تكن تعلم بفعتله الجبانة وانها تندد بذلك. هؤلاء الناس مثل ..... الغدر هو من طبعهم كما يبدو ويجب طردهم كما فعلت فرنسا وبريطانيا عندما شرعت قانون سحب الجنسية وطرد المجرمين من اراضيهما....... ما رأي الأب المدعي والمتباهي بالثقافة التي تبينت انها خرافة بعد انكشاف كذب واجرام البنت.

ارهابية ايضا
محمود -

هذه السيدة هى ارهابية مثل زوجها ودليل ذلك نقابها وهى تستخدم اسلوب التقيه مع هؤلاء السذج.

كاذبة
الصوفي -

انا مع الاخوة المطالبين بسحب الجنسية السويدة من زوجة المجرم وابنائه....اين هوة من وما جزاء الاحسان الا الاحسان....اخي كاتب المقال المحترم للتصحيح ان المجرم تيمور ليس عراقيا بل هو فلسطيني عاشت عائلته بلعراق وزوجته اردنية الجنسية من ام رومانيةوهناك الكثير من الاخوة العرب قدموا للسويد وادعوا بانهم عراقين للحصول على اللجوء