أخبار

الإمارات وكندا... معركة دبلوماسية تدور تفاصيلها في الجوّ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
فرضت الإمارات رسومًا على تأشيرة دخول الكنديين إلى أراضيها

تصاعدت حدّة الخلافات بين الإمارات العربية وكندا، بسبب أزمة الرحلات الجوية بين البلدين، مطالبة أبو ظبي بزيادة عدد هذه الرحلات فيما تدّعي كندا أن هذه الزيادة ستضر بمجالها الجوي. وهو ما دفع بالإمارات إلى رفع رسوم تأشيرة الدخول للكنديين.

تتجه الأزمة بين دولة الإمارات العربية وكندا نحو مزيد من التصعيد، بينما تخلو الأفق من آمال بقرب انتهاء خلافات أشعلتها قضية الرحلات الجوية بين البلدين. على الرغم من دعوات المعارضة في كندا لحكومة بلادهم بضرورة التفاوض مع الإمارات التي تتطلع إلى زيادة عدد رحلات شركات الطيران الإماراتية إلى هناك. ومع تجاهل الحكومة الكندية لمطالب الإمارات، وأيضًا عدم الاستجابة لدعوات المعارضة، لجأت أبو ظبي أخيرًا إلى زيادة رسوم تأشير دخول الكنديين إلى أراضيها، فيما أغلقت في السابق قاعدة عسكرية كندية على أرضها، وهو ما أشعل الأزمة ودفعها نحو مزيد من التصعيد، بينما لم يتضح حتى الآن ما يمكن أن تقوم به كندا لإنهاء هذا الخلاف.

وقد رفعت الإمارات رسوم التأشيرة للمواطنين الكنديين نهاية الشهر الماضي إلى الف دولار، علمًا أنّ الكنديين لم يكونوا بحاجة إلى تأشيرة لدخول الإمارات في السابق، وفرضت الإمارات التأشيرة بعد أن رفضت كندا منح شركات الطيران الإماراتية حقوقًا إضافية لهبوط الطائرات، وتخشى الحكومة الكندية من تضرر خطوطها الجوية إذا حصلت شركتا الإمارات والاتحاد على حق تسيير أكثر من ست رحلات أسبوعيًّا، كما هي الحال في الوقت الراهن.

يذكر أن المفاوضات الإماراتية - الكندية بشأن زيادة عدد الرحلات الجوية استمرت نحو خمس سنوات دون تحقيق أي تقدم، وهو ما ذهب بالعلاقات نحو التصعيد.
وتتعرض شركات الطيران الخليجية، خصوصًا شركة "الإمارات" التابعة لإمارة دبي، لاتهامات من قبل شركات الطيران الغربية وكندا بإغراق الأجواء بالرحلات وبنقل مركز النقل بين آسيا وأميركا من معقله التقليدي في أوروبا إلى الخليج.

سفارة الإمارات في كدا تنفي رفع الرسوم
وكانت سفارة الامارات في كندا قد نفت بشكل قاطع أن يكون الإجراء الذي تم اتخاذه أخيرًا يعني رفع الرسوم على الكنديين دون غيرهم، وأوضحت السفارة في بيان لها أن :"رسوم التاشيرات التي تصدرها جميع البعثات الدبلوماسية للامارات في مختلف دول العالم التي لا يتمتع مواطنوها بالاعفاء من التأشيرات المسبقة لا تميز بين دولة واخرى".
وبحسب البيان فأن:" فئات التاشيرات ورسومها التي تم وضعها على الموقع الالكتروني للسفارة في اوتاوا نظام عام لاصدار التاشيرات لدخول الامارات ومعمول به في بعثتات الدول في لخارج دون استثناء".
وكان موقع سفارة الإمارات العربية المتحدة في أوتاوا على الانترنت ذكر أن التأشيرة المتعددة السفرات والسارية المفعول لمدة ستة شهور ستكلف ألف دولار، بينما ستكلف التأشيرة السارية المفعول لمدة ثلاثين يوما 250 دولارا ابتداء من 2 يناير/كانون ثاني القادم.


طيران الإمارات والاتحاد يوفران تأشيرات دخول للكنديين بتكاليف منخفضة
على الرغم من سعر تأشيرة دخول الإمارات، إلا أنه بامكان المسافرين الكنديين الى الامارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة الدخول بتكلفة منخفضة، مقارنة بتلك التي أعلنتها سفارة الامارات في كندا بنهاية ديسمبر الماضي، من شركتي طيران الامارات وطيران الاتحاد، للمسافرين على متن رحلاتها.

إتهامات كندية للإمارات بشأن عضوية مجلس الأمن
وتعتقد كندا أن الإمارات قامت بدور لافت لدى دول منظمة المؤتمر الإسلامي لعدم التصويت لصالح حصول كندا على مقعد في مجلس الأمن، وذلك قبل عدة أشهر، حيث فشلت كندافي الحصول على مقعد في مجلس الأمن بعد امتناع الدول الإسلامية عن التصويت لها، عكس ما كان متوقعًا وهو ما أثار غضب كندا واتهمت الإمارات بالعمل في غير صالحها.
وأكدت تقارير صحافية كندية أن أبوظبي قامت على الأرجح بدور لدى مجموعة دول منظمة المؤتمر الإسلامي أسفر في النهاية عن خسارة كندا، الأمر الذي تسبب بإحراج كبير لحكومة ستيفن هاربر في الداخل الكندي حيث اتهمت بالفشل وبخسارة شريك مهم.

قاعدة عسكرية هامة لكندا في الإمارات
وأضطرت كندا لإغلاق قاعدة عسكرية مهمّة لها في الإمارات بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن خطوط الطيران، وتعتبر كندا هذه القاعدة في غاية الأهمية، لأنها تشكل جسر إمداد لقواتها في أفغانستان.
وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي أن الجيش الكندي سيخلي قاعدة "سرية" يشغلها في دبي وتعد بغاية الأهمية لدعم عملياته في أفغانستان، بعد أن رفضت الإمارات تجديد الاتفاقية الخاصة بالقاعدة مع كندا، وأكد ماكاي في حينه أن بلاده ستعمل على تأمين البدائل لهذه القاعدة المهمّة.

كندا وقضية محمود المبحوح
ولم تسلم كندا أيضًا من قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في أحد فنادق دبي، حيث اتهمت شرطة دبي وقائدها الفريق ضاحي خلفان، كندا بعدم التعاون السريع والمباشرة في التحقيقات بشأن اغتيال المبحوح، وقال تميم إن المسؤولين الكنديين ماطلوا في هذه القضية واتبعوا مبدأ عدم الشفافية في المعلومات بعد أن تبين من التحقيقات أن مطلوبًا في قضية الاغتيال تم اعتقاله في كندا، وذهبت الحكومة الكندية إلى التعتيم على القضية، وحاولت تجنب تأكيد معلومات بشأن اعتقال أحد المشتبه فيهم في حادثة الاغتيال.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرية فتح الاجواء
بطئ سعيد بابوخان -

اول دولة شرق اوسطية تقارع وتفرض شروطها على كندا احد الدول الصناعية الثمانية. نحن مع قرار الامارات في حرية فتح الاجواء للمنافسة الحرة .

انكشف المستور
فيلسوف -

ياللفضيحه, ثبت ان لكندا قاعده عسكريه في الامارات وتستعملها بشكل سري ومع ذلك تنفي الامارات وجودها.بس شاطرين بالهجوم على قطر وقواعدها الامريكيه المعلنه.

..
sally -

كندا ثاني اكبر بلد مساحه في العالم وبلد صناعي وذو اقتصاد ضخم ومتجدد وموارد طبيعيه ونفطيه مهوله لا يمكن مقارنته بدوله ضئيله مثل الامارات كل راس مالها مجموعه فنادق .على العرب التحلي بالواقعيه وترك الانفعالات والتعامل بمبدء القبائل وداحس و الغبراء

سياسة كندية حكيمة .
عراقي - كندا -

كنت أظن أن حكومة الآمارات تتمتع بسياسة خارجية حكيمة ولكن أتضح لي ماهو عكس ذلك , لقد قرأت في الصحف المحلية هنا وعلى مواقع النت المختلفة أسباب القرار الكندي وأقتنعت به وهو قرار جاء بعد دراسة مستفيضة وأخذ في إعتباره مصالح شركات الطيران الكندية وليس مثل قرار الآمارات إرتجالي ومتسرع !! من المعروف أن خطوط كندا لاتملكها الدولة ولاتدعمها أبدا إلا عند الحالات الطارئة في حالات الإفلاس حتى تحميها من مطالبات الدائنين , حتى شركة الطيران الرئيسية ( أير كندا ) تعتمد ب 90% من وارداتها ومصاريفها على الآسهم والمضاربات التجارية وليست مملوكةللدولة وليست لها كل الإمتيازات الخيالية كما لشركات الآمارات المؤسسة من قبل الدولة ولذلك خشيت الحكومة الكندية من منافسة حقيقية غير محسوبة النتائج وسوف تدفع الخطوط الكندية الثمن فيها لآن المعروف عن خطوط الآمارات عند دخولها لإية دولة أن تعتمد سياسة تخيفض أسعار التذاكر حتى تستحوذ على السوق بشكل أكبر كما حدث سابقا في لندن !! سياسات كندا وحكومتها دائما تنبع من مصلحة شعبها وشركاتها المحلية وليست قرارات عشائرية , جاهلة ومتعسفة وبالنتيجة فأن عشرات المئات الآن من الكنديين المقيمين بالآمارات هم وعوائلهم وأغلبهم من أصول عربية هم من سوف يدفع الثمن في فرض التأشيرة الباهضة !!

الفشل العربي
N.T.B.L.P -

اهنيء كندا على رفض طلب الامارات واتمني ان لا تعطي الامارات الموافقه لان اسلوب العربي فى التعامل اسلوب منخفض. ما تقوم به كندا هو حماية سوقها الجوي والامارات وطائراتها بصراحه من خلال تجربتي وتجارب الاخرين تعتبر من اتعس الطيران.. كندا لها الحق فى حماية سوقها واستغرب واسال هل تستطيع الامارات طلب هذا من امريكا مثلا؟

i respect that
lana -

i am canadian citizen , but i really respect what emirates is doing . canada should respect and make mutual treatment with emirates .

محلل
محلل -

الى المعلقين 2 و3 و4 و5 طيران الامارات وطيران الاتحاد ليسا مدعومان من الحكومه ثانيا طيران الاماران والاتحاد هما افضل شركتي طيران في العالم ومنها الامارات لمدة 8 سنوات متتاليه ولا يمكن مقارنة شركات طيران كندا التعيسه و مادام كندا تفكر في مصلحة شعبها فلماذا يدفع الكنديين ضرائب تصل الى 40 % من مدخولهم ؟ بل انهم اذا وجدوا وظيفه في الامارات فانهم يبيعون منازلهم في كندا حتى لا يضطروا لدفع ضرائب لها , وهذا جزاء من يضع رأسه برأسه الامارات , الامارات بها 10% من احتياطي البترول في العالم وتفرض احترامها على العالم بسبب مواقفها السياسيه المتزنه وبها 10 ملايين سائح سنويا اما كندا فهي مجرد قطعة جليد لا حياة فيها وهي تابعه لحكومة بريطانيا بل انه لا يوجد بها رئيس وانما ممثله لملكة بريطانيا

الى المعلق رقم 4
عراقي -مونتريال -

المعلق رقم 4 تقول في تعليقك ( إعتباره مصالح شركات الطيران الكندية وليس مثل قرار الآمارات إرتجالي ومتسرع )....هذا غير صحيح الشركات الكنديه لا تملك اي مسار لها الى الشرق الاوسط باستثناء اسرائيل فاذا منحوا الى الامارات حق الهبوط في مطراتها لن تتار الخطوط الكنديه , فهذا ليس السبب بل هناك مصالح سياسيه هي السبب وشكرا

To Sally
Wassim -

First of all, do you know the reserve of Abu Dhabi? you better search and let me know which one is larger. as for the flights, why they accepted to increase the number of Qatar airways flights and rejected Emirates?

نظرة على التعليفات
شرجاوي -

للاسف معظم التعليقات غير واقية و الله شكلهم اللي يكتبون كنديين يا جماعة نحن مع حكومتنا الرشيدة في الامارات و أعتقد ان 5 سنوات كانت فترة كافية و مصلحة شركاتنا الوطنية من مصلحتنا و للاخوة العرب ما عرفنا لكم يعني اذا نتعامل مع الغرب بلين قالوا غربيين و يوم نتعامل معاهم بشدة في الحق قالوا ما عندهم اسلوب ترى في النهايه سياسة الامارات من فكر شيخنا زايد الله يرحمه و هو حكيم العرب

UAE is right
Frank Canadian -

Dear all Before you make any comments first you must understand the canadian politics unfortunatley this conservative governemnt is anti Arabs anti Moslem and maybe anti third world population. I am pretty sure it has been seen as racist as the south African regime when the aparthid was in control.UAE has done what is best to protect its interest!!! Go UAE go

To Frank
Ark -

Frankie,I doubt you Canadian and I doubt your name is Frank !The Emarite airline is subsudsed by the government 100% and they are buying the huge A380 Airbus to control the whole long flight space.

لو
مواطن -

بعض التعليقات تتكلم وكأن الضغوطات الاقتصادية لتحقيق اهداف سياسية صنعه عربية وليست هناك دول معاقبة اقتصاديا ومضغوطة لان سياساتها لاتناسب دول بعينها والاهم من هذا كلة ان كثير من الردود تصيبني بالدهشه من البعض العرب الذين يكرهون العرب اكثر من اليهود

go UAE
sal -

CANADA?? Seriously this country taxes you on everything, they worship the dollor. Money is everything for them. They can be worse than third world countries in many things. Education you pay for it, health care system, you pay for it. Nothing is for free in Canada as many of you think.Try to open a business in Canada...good luck in that, they take immigrants and take all thier money...for what..yeah now arab-canadians in dubai will pay for thier visa...but not every1...many of us still have thier original citizenship.

go UAE
sal -

CANADA?? Seriously this country taxes you on everything, they worship the dollor. Money is everything for them. They can be worse than third world countries in many things. Education you pay for it, health care system, you pay for it. Nothing is for free in Canada as many of you think.Try to open a business in Canada...good luck in that, they take immigrants and take all thier money...for what..yeah now arab-canadians in dubai will pay for thier visa...but not every1...many of us still have thier original citizenship.

سياسه اماراتيه حكيمه
عراقي اخر كندا -

السياسيه الاماراتيه في هذه الازمه فعلا حكيمه اولا الخطوط الكنديه تعبانه جدا الاذاعات الكنديه تنشر كثير من التعليقات المضحكه متل لازم تاخذ اكلك معك قله الخدمات والاجور الباهضه الهنود يطلقون تسميه تاتا على طيران كندا ثانيا كندا دوله عنصريه نعم لقد كتبتت الصحف الكنديه ان سبب خساره كندا لمقعد الامم المتحده لانها اي كندا هي عدوه العرب والمسلمين وهذا صحيح بالمطلق واصح عندما استلم ستيفن هاربر السلطه ثالثا كندا كانت عضو بالدول الكبرى السبع لذلك انتقلت لعضويه الثمانيه والان عضو بللدول العشرين والحقيقه تم تاسيس العشرين لان دول مثل كندا ايطاليا اصبحت دول صغيره مقارنه باقتصاديات البرازيل او الهند اوالصين رابعا كندا لاتهتم كثيرا بحقوق الانسان ولو تشفون القمع والاعتقال التعسفي بدون محاكمه او اذن قضائي اوحتى قانون والذي جرى على 1000 شخص او اكثر حزيران الماضي اكثر التظاهرات التي هي سلميه لتعجبت ويمكن اعتى الانظمه الدكتاتوريه لا تفعل ذلك خامسا كندا مستعده تدفع اي مبلغ لمجرد العناد تصورا ان تكلفه قمه العشرين ليومين هي اكثر من مليار دولار نعم اكثر من مليار دولار سادسا من حق شركه الخطوط الجويه الامارتيه زياده الرحلات لانهالاسعار منافسه وخدمات افضل وكذلك طائرات افضل سابعا الامارات تستورد من كندا 16 مليار سنويا يعني لو الامارات وقفت الاستيراد لكانت هذه الخطوه الجيده رساله حاده وواضحه المعنى لحكومه كندا العنصريه

سياسه اماراتيه حكيمه
عراقي اخر كندا -

السياسيه الاماراتيه في هذه الازمه فعلا حكيمه اولا الخطوط الكنديه تعبانه جدا الاذاعات الكنديه تنشر كثير من التعليقات المضحكه متل لازم تاخذ اكلك معك قله الخدمات والاجور الباهضه الهنود يطلقون تسميه تاتا على طيران كندا ثانيا كندا دوله عنصريه نعم لقد كتبتت الصحف الكنديه ان سبب خساره كندا لمقعد الامم المتحده لانها اي كندا هي عدوه العرب والمسلمين وهذا صحيح بالمطلق واصح عندما استلم ستيفن هاربر السلطه ثالثا كندا كانت عضو بالدول الكبرى السبع لذلك انتقلت لعضويه الثمانيه والان عضو بللدول العشرين والحقيقه تم تاسيس العشرين لان دول مثل كندا ايطاليا اصبحت دول صغيره مقارنه باقتصاديات البرازيل او الهند اوالصين رابعا كندا لاتهتم كثيرا بحقوق الانسان ولو تشفون القمع والاعتقال التعسفي بدون محاكمه او اذن قضائي اوحتى قانون والذي جرى على 1000 شخص او اكثر حزيران الماضي اكثر التظاهرات التي هي سلميه لتعجبت ويمكن اعتى الانظمه الدكتاتوريه لا تفعل ذلك خامسا كندا مستعده تدفع اي مبلغ لمجرد العناد تصورا ان تكلفه قمه العشرين ليومين هي اكثر من مليار دولار نعم اكثر من مليار دولار سادسا من حق شركه الخطوط الجويه الامارتيه زياده الرحلات لانهالاسعار منافسه وخدمات افضل وكذلك طائرات افضل سابعا الامارات تستورد من كندا 16 مليار سنويا يعني لو الامارات وقفت الاستيراد لكانت هذه الخطوه الجيده رساله حاده وواضحه المعنى لحكومه كندا العنصريه

كندا القوية
marshal -

كندا لن تتاثر بالقرارات التي تطلقها بعض الدول العربية واماراتها...كندا بلد صناعي وتجاري حر حيوي قوي لا يتاثر بالدول النامية والمتخلفة ودول العالم الثالث ..الامارات تهدد بغلق القواعد العسكرية الكندية الموجودة على اراضيها.. كندا لديها الخيارات والبدائل وقد تصرفت بحكمة وقبرص هي المرشح الحالي بدل الامارات كمركز ميدان خلفي للقوات الكندية العاملة في افغانستان..ثانيا الامارات ليست بذلك المنتجع السياحي المهم حتى تضع شروط وضغوط على المواطن والسائح الكندي ... مستخدمي الرحلات الجوية ما بين دول الخليج والاقاليم الكندية هم من العرب المقيمين في كندا وبالاخص الخليجيين

كندا القوية
marshal -

كندا لن تتاثر بالقرارات التي تطلقها بعض الدول العربية واماراتها...كندا بلد صناعي وتجاري حر حيوي قوي لا يتاثر بالدول النامية والمتخلفة ودول العالم الثالث ..الامارات تهدد بغلق القواعد العسكرية الكندية الموجودة على اراضيها.. كندا لديها الخيارات والبدائل وقد تصرفت بحكمة وقبرص هي المرشح الحالي بدل الامارات كمركز ميدان خلفي للقوات الكندية العاملة في افغانستان..ثانيا الامارات ليست بذلك المنتجع السياحي المهم حتى تضع شروط وضغوط على المواطن والسائح الكندي ... مستخدمي الرحلات الجوية ما بين دول الخليج والاقاليم الكندية هم من العرب المقيمين في كندا وبالاخص الخليجيين

لا يهم الكنديين
قارئة -

الموضوع غير مهم لمعظم الكنديين.

لا يهم الكنديين
قارئة -

الموضوع غير مهم لمعظم الكنديين.

حفظ الله كندا
The Canadian -

God Bless Canada and the CAnadian Government; For your information. we have 20% of the total earth reserve of fresh water; Here is the true Blessed Land; على الاقل لا يعتدي شقيق ر ئيسنا بحرق خصمه التجاري و حكومتنا تدفع الديون عند استحقاقها و كندا ليست عاصمة تبييض اموال الارهاب

حفظ الله كندا
The Canadian -

God Bless Canada and the CAnadian Government; For your information. we have 20% of the total earth reserve of fresh water; Here is the true Blessed Land; على الاقل لا يعتدي شقيق ر ئيسنا بحرق خصمه التجاري و حكومتنا تدفع الديون عند استحقاقها و كندا ليست عاصمة تبييض اموال الارهاب

موقف دبي حكيم
ابراهيم -كندا -

كندا تأثرت كثيرا بموقف الامارات من مقعد مجلس الأمن والحكومة الكندية واجهت انتقادات كبيرة لفشلها في الحصول على المقعد رغم محاولة رئيس الوزراء الفاشلة في ضمان الحصول على المقعد وانا اعتقد ككندي وكعربي ان التشديد مع شركات الطيران العربية مبالغ فيه من قبل الحكومة الكندية المتشددة

موقف دبي حكيم
ابراهيم -كندا -

كندا تأثرت كثيرا بموقف الامارات من مقعد مجلس الأمن والحكومة الكندية واجهت انتقادات كبيرة لفشلها في الحصول على المقعد رغم محاولة رئيس الوزراء الفاشلة في ضمان الحصول على المقعد وانا اعتقد ككندي وكعربي ان التشديد مع شركات الطيران العربية مبالغ فيه من قبل الحكومة الكندية المتشددة

تعليق
Adam -

أنا أقيم في كندا و أحمل جنسيتها منذ زمن بعيد، و لكن لا بد لي أن أقول أن موقف الحكومة الكندية ينسجم تماما مع رغبات الشعب، فلو وافقت الحكومة الكندية على طلب الإمارات، لفقد الآلاف وظائفهم و ذلك حسب مصادر رسمية و غير رسمية. و من حق كندا أن تحمي مصالحها. من ناحية أخرى الحكومة الحالية في أوتاوا و هي حكومة محافظين، و هي قريبة جدا من إسرائيل، و تُعتبر الذراع القوي لإسرائيل في الأمم المتحدة و غيرها من أرجاء العالم، و ذلك بسبب دعم المؤسسات اليهودية للأحزاب و خاصة الحزب المحافظ، و لكن بالمقابل رغم وجود العرب منذ قرنين في كندا إلا أنهم لا يقومون بأي شيء من أجل مصلحة بلادهم الأصلية و التي أتوا منها، بل يسعون و يعملون ضد العرب و بلادهم. لذلك لا تجد أحد يحترم العرب، و لا دولهم.. فهل يعرف أحدكم شعبا غير العرب الذين يعملون بقوة ضد بلادهم. و ماذا يفعل العرب بالأموال الموجودة في الغرب لا شيء، يستخدمونها في الكازينوهات و القمار، و لا يفعلون أي شيء من أجل دعم العرب. اليهود مثلا في كندا.. لديهم مكتب لمساعدة اليهود الجدد الوافدين، وهنا عندما تجد أي عربي فإنه يغلق كل الدنيا في وجهك و لا يسساعدك. إن اول مبدا في العلوم السياسية هو العمل من أجل مصلحة الدولة، الإمارات و كندا كل يعمل لمصلحة بلاده. لكن هل يوجد غيرهما في العالم العربي يعمل لمصلحة الدولة و الشعب!

تعليق
Adam -

أنا أقيم في كندا و أحمل جنسيتها منذ زمن بعيد، و لكن لا بد لي أن أقول أن موقف الحكومة الكندية ينسجم تماما مع رغبات الشعب، فلو وافقت الحكومة الكندية على طلب الإمارات، لفقد الآلاف وظائفهم و ذلك حسب مصادر رسمية و غير رسمية. و من حق كندا أن تحمي مصالحها. من ناحية أخرى الحكومة الحالية في أوتاوا و هي حكومة محافظين، و هي قريبة جدا من إسرائيل، و تُعتبر الذراع القوي لإسرائيل في الأمم المتحدة و غيرها من أرجاء العالم، و ذلك بسبب دعم المؤسسات اليهودية للأحزاب و خاصة الحزب المحافظ، و لكن بالمقابل رغم وجود العرب منذ قرنين في كندا إلا أنهم لا يقومون بأي شيء من أجل مصلحة بلادهم الأصلية و التي أتوا منها، بل يسعون و يعملون ضد العرب و بلادهم. لذلك لا تجد أحد يحترم العرب، و لا دولهم.. فهل يعرف أحدكم شعبا غير العرب الذين يعملون بقوة ضد بلادهم. و ماذا يفعل العرب بالأموال الموجودة في الغرب لا شيء، يستخدمونها في الكازينوهات و القمار، و لا يفعلون أي شيء من أجل دعم العرب. اليهود مثلا في كندا.. لديهم مكتب لمساعدة اليهود الجدد الوافدين، وهنا عندما تجد أي عربي فإنه يغلق كل الدنيا في وجهك و لا يسساعدك. إن اول مبدا في العلوم السياسية هو العمل من أجل مصلحة الدولة، الإمارات و كندا كل يعمل لمصلحة بلاده. لكن هل يوجد غيرهما في العالم العربي يعمل لمصلحة الدولة و الشعب!

الله يهديكم
حسد -

طبعا كالعادة راح تشوفون الحقده والحسدهالى عايشين بالفقر وكانوا بالعز والحين صاروا بالثرى والفقر يحقدون على دول الخليج وخصوصا الاماراتالى الامام يالاماراتوشو بدكوون منا يازلمااات مو عيب عليكوووم

الله يهديكم
حسد -

طبعا كالعادة راح تشوفون الحقده والحسدهالى عايشين بالفقر وكانوا بالعز والحين صاروا بالثرى والفقر يحقدون على دول الخليج وخصوصا الاماراتالى الامام يالاماراتوشو بدكوون منا يازلمااات مو عيب عليكوووم

كندا
الريس -

طيب طالما ان الاقتصاد الكندي قوي والامارات ليست وجه سياحية للكنديين ، اذا لم التذمر والشكوي؟ هل يستطيع الاماراتي دخول كندا بدون فيزا؟

كندا
الريس -

طيب طالما ان الاقتصاد الكندي قوي والامارات ليست وجه سياحية للكنديين ، اذا لم التذمر والشكوي؟ هل يستطيع الاماراتي دخول كندا بدون فيزا؟

حقد
saif -

من زود القهر بدا النقد على الامارات في البدايه كل واحد يتكلم عنه اصله مش كل من باع بلده وراح كندا صار كندي لكم يوم مثل وعنصريه الغرب لها فيكم مدخل ((كل يعود لاصل جده ومرباه الشريف يشرف و الانذال يهبون)) ما تمر السنه الا و فيها غل و حقد على الخليج و بتحديد الامارات و دبي مع العلم لو واحد منكم رجع على بلده حتى شرب الماء بحساب عليه و بخصوص القاعدة العسكريه ما في مستور و كل حد يعرف بس الظاهر انك من قليلين الاطلاع بس الله يخليكم

حقد
saif -

من زود القهر بدا النقد على الامارات في البدايه كل واحد يتكلم عنه اصله مش كل من باع بلده وراح كندا صار كندي لكم يوم مثل وعنصريه الغرب لها فيكم مدخل ((كل يعود لاصل جده ومرباه الشريف يشرف و الانذال يهبون)) ما تمر السنه الا و فيها غل و حقد على الخليج و بتحديد الامارات و دبي مع العلم لو واحد منكم رجع على بلده حتى شرب الماء بحساب عليه و بخصوص القاعدة العسكريه ما في مستور و كل حد يعرف بس الظاهر انك من قليلين الاطلاع بس الله يخليكم

ردود مضحكة من البعض
اماارتي -

احيي حكومتي و الله يوفقها في قراراتها ان شاءالله.. و اللي يضحك الردود المحسوبه علينا كعرب في هذا الموضوع.. ناس تغربت و نست جذورها .. الله يعينكم على ما ابتلاكم ... كندا ما تسوى شي قدام الامارات و بقيه دول الخليج و العرب.. و اللي مو عاجبه القرارات العربية يتم ساكت احسن بدل ما يلغي كثير... بالتوفيق للامارات حكومة و شعبا ان شاءالله و الله يديم عزك يا اماراتي.. و بخصوص شركت الطيران انها حكوميه كلامكم مردود عليكم و لا تفتون بشي ما تعرفونه...

ردود مضحكة من البعض
اماارتي -

احيي حكومتي و الله يوفقها في قراراتها ان شاءالله.. و اللي يضحك الردود المحسوبه علينا كعرب في هذا الموضوع.. ناس تغربت و نست جذورها .. الله يعينكم على ما ابتلاكم ... كندا ما تسوى شي قدام الامارات و بقيه دول الخليج و العرب.. و اللي مو عاجبه القرارات العربية يتم ساكت احسن بدل ما يلغي كثير... بالتوفيق للامارات حكومة و شعبا ان شاءالله و الله يديم عزك يا اماراتي.. و بخصوص شركت الطيران انها حكوميه كلامكم مردود عليكم و لا تفتون بشي ما تعرفونه...

if you''re not happy
The Canadian -

Fine, then go back to your arab paradise

if you''re not happy
The Canadian -

Fine, then go back to your arab paradise

لنكن موضوعيين
مواطن إماراتي موضوعي -

للأسف؛ هناك بعض التعليقات التي تحاملت على دولة الإمارات، ووصفت ما أقدمت عليه الإمارات بأنه ردة فعل ارتجالية ومتسرعة، وأقول: أولا: ليست دولة الإمارات التي تتصرف بارتجالية وتسرع، لاسيما ما عرف عن الدبلوماسية الإماراتية من هدوء واتزان، وما يُعرف عن دولة الإمارات بأنها من أكثر الدول انفتاحا على العالم. ثانيا: ليست دولة الإمارات التي تبحث عن مصالحها دون مراعاة مصالح الدول الأخرى، كما أنه ليس من طبعها سياسة الابتزاز. ثالثا: التوتر الأخير في العلاقات، أسهمت فيه -برأيي- عدة عوامل، وقد يكون السبب الرئيسي والظاهر على السطح هو الخلاف حول الرحلات الجوية، ولكن قد يكون أسلوب تعامل كندا مع دولة الإمارات في العديد من القضايا والمواضيع هو السبب الرئيسي، والذي لا يرتق إلى المستوى الراقي الذي تتعامل به الإمارات مع كندا. رابعا: لا اعتقد أن الإمارات لا تتفهم المخاوف الكندية التجارية من زيادة رحلات الخطوط الجوية الإماراتية، إذا كانت تلك المخاوف هي المعوق، مع أن المستفيد الأكبر –برأيي- من زيادة الرحلات هي كندا، فبحكم موقعها الجغرافي (البعيد عن حركة التجارة العالمية) يحتم عليها الترحيب بأي شركة طيران تريد فتح خطوط معها. ويكفي أن نعلم أن كثير من دول العالم في شبه انعزال عن العالم بسبب النظرة المتخلفة بدعوى حماية شركات الطيران المحلي وعدم النظر لما ستفتحه زيادة الرحلات من فرص اقتصادية ووظيفية تتجاوز ما قد تخسره شركات الطيران المحلي، ولاستراليا تجربة ناجحة ومفيدة مع طيران الإمارات.

لنكن موضوعيين
مواطن إماراتي موضوعي -

للأسف؛ هناك بعض التعليقات التي تحاملت على دولة الإمارات، ووصفت ما أقدمت عليه الإمارات بأنه ردة فعل ارتجالية ومتسرعة، وأقول: أولا: ليست دولة الإمارات التي تتصرف بارتجالية وتسرع، لاسيما ما عرف عن الدبلوماسية الإماراتية من هدوء واتزان، وما يُعرف عن دولة الإمارات بأنها من أكثر الدول انفتاحا على العالم. ثانيا: ليست دولة الإمارات التي تبحث عن مصالحها دون مراعاة مصالح الدول الأخرى، كما أنه ليس من طبعها سياسة الابتزاز. ثالثا: التوتر الأخير في العلاقات، أسهمت فيه -برأيي- عدة عوامل، وقد يكون السبب الرئيسي والظاهر على السطح هو الخلاف حول الرحلات الجوية، ولكن قد يكون أسلوب تعامل كندا مع دولة الإمارات في العديد من القضايا والمواضيع هو السبب الرئيسي، والذي لا يرتق إلى المستوى الراقي الذي تتعامل به الإمارات مع كندا. رابعا: لا اعتقد أن الإمارات لا تتفهم المخاوف الكندية التجارية من زيادة رحلات الخطوط الجوية الإماراتية، إذا كانت تلك المخاوف هي المعوق، مع أن المستفيد الأكبر –برأيي- من زيادة الرحلات هي كندا، فبحكم موقعها الجغرافي (البعيد عن حركة التجارة العالمية) يحتم عليها الترحيب بأي شركة طيران تريد فتح خطوط معها. ويكفي أن نعلم أن كثير من دول العالم في شبه انعزال عن العالم بسبب النظرة المتخلفة بدعوى حماية شركات الطيران المحلي وعدم النظر لما ستفتحه زيادة الرحلات من فرص اقتصادية ووظيفية تتجاوز ما قد تخسره شركات الطيران المحلي، ولاستراليا تجربة ناجحة ومفيدة مع طيران الإمارات.

الخونة العرب
هزاع -

الى الخونة العرب في كندا , انتم خنتو بلدكم الاصلي فلن استغرب منكم هذا الهجوم على دولة الامارات العربية الحرة. خلي كندا تنفعكم كمواطن درجة ثالثةوعيشو حياة الذل في كندا ولانريدكم في بلدنا.

الخونة العرب
هزاع -

الى الخونة العرب في كندا , انتم خنتو بلدكم الاصلي فلن استغرب منكم هذا الهجوم على دولة الامارات العربية الحرة. خلي كندا تنفعكم كمواطن درجة ثالثةوعيشو حياة الذل في كندا ولانريدكم في بلدنا.