أخبار

تقويم يصور المسيح عارياً يصدم الكاثوليك في مايوركا الإسبانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدر بعض الشباب تقويماً يصور المسيح عارياً وهو ما صدم المتدينين في ماريوكا الأسبانية.

لندن: تسببت مجموعة من الشباب الكاثوليك بصدم المتدينين في مايوركا بعد إصدارهم تقويمًا يعرض فيه نسخة لآلام المسيح وهو عار.

وأدى ذلك إلى أثارة حنق شديد لدى اسقف مايوركا الذي صبه على رأس مجموعة من الشباب تدعى "دافالامنت" من بلدة سانت الواقعة في جزيرة مايوركا، وهذا بعد أن قرروا على نسخة للمسيح عاريًا خلال أسبوع عيد الفصح، وكان الهدف لجمع التبرعات.

ويعرض التقويم ثلاثة من الشباب العارين يرفعون صليباً من اللمفترض أن يصلب المسيح عليه، وفي موضع آخر يصور العشاء الأخير نجد أبطال هذه المناسبة أشخاص لا يرتدون إلا سراويل داخلية. وفي صورة أخرى تظهر الشخصيات عارية تماماً، عدا ورقة التوت التي تغطي أعضاؤهم الجنسية. مع خوذات أرجوانية.

ويأتي صدور التقويم احتفالا بالذكرى العشرين لتأسيس جمعية شباب دافالمنت التي اعتادت أن تعد كل سنة تقويما لآلام السيد المسيح خلال عيد الفصح وظلت كل سنة تظهر الشخصيات مرتدية ملابس كاملة، لكنها هذه المرة قرر مسؤولوها كسر هذا التقليد.

وقال بيب ماس منسق الجمعية لمراسل صحيفة الغارديان إن التغيير هو لوجود حاجة للاحتقال بذكرى تأسيس الجمعية العشرين. وهذا ما جعل عمدة البلدة خوان ماغرو أن يؤيد هذا الموقف حينا قال إن "الصور فنية والممثلين أظهروا ما يملكونه".

لكن قسيس البلدة خوان مارتي اعترض على ذلك، وقال إنهم "بلغوا سنا متقدمة تجعلهم يعرفون ما يقومون به وماذا تعني هذه الصور".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسيح
Ayoob -

this is not Christine and has nothing to do with Christ or Christianity

لاحول ولا قوة
maghribiya -

لاحول ولا قوة الا بالله لم يبقى لهم سوى شخصيات الانبياء عليهم الصلاة والسلام يتلاعبون عليها

الهاله
اياد ابو امين -

هذه خطوه ايجابيه لتحرير عقل الانسان وتخليصه من قيود رجال الاديان المروجين لثقافه الارهاب والخوف من مابعد الموت

then and now
ali -

لم أرى التقويم ولكن كبار فنانين عصر النهضة رسمو صور ونحتو تماثيل الأنبياء عراة ومن بينها تحفة مايكل أنجلو تمثال النبى داود, لم تعترض الكنيسة فى ذلك الوقت على هذة الأعمال بل تسابقت على أقتنائها..

لا قتل و لا سيف
سوري حر -

انظروا الكثيرون اعترضوا على الصور و لكن لم يرفع احد سيفا و هدد بقطع الاعناق و لم يأخذ احد رشاشا و هدد بقتل الناس. كم قرنا من الزمن نحتاج لكي نتعلم

...
نادر -

مخالف لشروط النشر

اي بشر انتم ؟!
نادر اسطيف -

الناس الذين لا يغضبون لانتهاك قدسية ربهم اي نوع من الناس هم ؟! هذا ربكم يهان ولا حتى مسيرة احتجاج صامته ، نحن كمسلمين نبرأ الله من هذا العبث بالمكرمين من الرسل والانبياء وسنبرق للمنظمات الاسلامية في اوروبا لتحتج وتقاضي المتورطين في هذا العمل الخسيس

...
me -

Take it easy man...

لكن لا نقتلهم
البغدادي -

نحن نرفض ونشجب كل من يمس عقيدتنا بسوء ولا نقبل لكن لاندعو الئ قتله مثلما حدث للمخرج الهولندي او لرسام الكريكاتير او ادعو لتكفيره وهدر دمه مثلما حصل للكاتب نجيب محفوظ ومحاولة قتله او اقوم بتفجير نفسي وقتل الاخرين فئلهنا يستطيع ان يدافع عن نفسه

7- اي بشر انتم ؟!
مواطن صالح -

يا فيلسوف يا عبقري زمانك انتان الاله لا ينتظر منك انت المخلوق الضعيف ان تدافع عنه والا ما كان هو اصلا اله.هناك حدود يتجاوزها بعض الناس في اوروبا لكن ليكن في علمكم هذا ليس من العاده لان الاحترام للاديان لن تلقى مثله بديل كما هو في اوروبا واسألوا مسلميكم في اوروبا

.....
نادر اسطيف -

لا نتكلم عن القتل والتفجير ولكن مجرد التعبير عن الغضب اذا لم تغضبوا لمخلصكم فمتى تغضبون ؟! ا!!

لا
مواطن -

لاتغضبون لتصوير الههكم عاريا ولا تدنيس كنيستكم في القدس ولكن تعذبون من يقول بكرويه الارض